الجمعة، 11 نوفمبر 2016

العفو والتسامح..خطبة الجمعة اليوم بجميع مساجد الدولة

الخطبة الأولى
الحمد لله الذي أمرنا بالعفو والإحسان، والصفح والغفران، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبد الله ورسوله، أكثر الناس عفوا، فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.  
أما بعد: فأوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله، قال سبحانه وتعالى:( وأن تعفوا أقرب للتقوى).
أيها المسلمون: إن العفو والتسامح من المبادئ الأصيلة، والأخلاق النبيلة، والقيم الراقية، وقد أمر الله عز وجل بها، فقال سبحانه:( فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره). وقال تعالى:( فاعف عنهم واستغفر لهم). والعفو هو: ترك المؤاخذة بالذنب، والصفح هو: إزالة أثره من النفس. ووعد الله تعالى العافين عن الناس بجنة النعيم فقال سبحانه:( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين* الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين). فيا له من جزاء عظيم، وعطاء كريم، لمن عفا وسامح، قال سبحانه:( فمن عفا وأصلح فأجره على الله). أي: لا يضيع أجر ذلك عند الله في الآخرة، ويكرمه الله تعالى بالعزة في الدنيا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا».
وما كان هذا الثواب الكبير للعفو والتسامح إلا لعظم أثرهما في المجتمع، فبهما تصفو النفوس، وتتآلف القلوب، وتنتهي الخلافات، فكم أذاب التسامح من جفاء، وجدد من مودة، وأجرى من محبة، بعد قطيعة امتدت لسنوات، فانتهت في لحظة تسامح، لأن الشيطان قد يدخل بين إخوة متحابين متآلفين، فيفسد بينهم، ويوقع العداوة والبغضاء في نفوسهم.
عباد الله: إن مواضع التسامح بين الناس متعددة، ومن أهمها ما قد يقع بين الإخوة، وقد ذكر لنا القرآن الكريم قصة نبي الله يوسف عليه السلام مع إخوته إذ سول لهم الشيطان الكيد لأخيهم، فألقوه في البئر، ثم بيع بدراهم معدودة، ووصفوه بعد ذلك بالسرقة، وهو الصديق العليم، والحفيظ الأمين، وامتد الفراق بين يوسف وأسرته عشرات السنين، وانتهى كل ذلك بمسامحته إخوته حين قال عليه السلام:( لا تثريب عليكم اليوم). أي: لا عتاب ولا لوم، ولا ذكر لذنبكم في حقي بعد ذلك، ثم زادهم وأحسن إليهم، فدعا لهم بقوله:( يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين). ولنا في الأنبياء والمرسلين أسوة حسنة، فيمد الأخ يده إلى أخيه أو أخته بالعفو والتصافح، فإذا تسامح أبناء البيت الواحد؛ نشأ أبناؤهم على التراحم، مقتدين بآبائهم، فما أجمل أن يسود التسامح بين الإخوة والأهل والأقارب والأرحام.
أيها المصلون: إن الزوجين من أولى الناس بالتسامح، والمبادرة إلى التصالح، فالعفو فيما بينهما مطلوب ومرغوب، فربما أخطأ أحدهما بغير قصد فأغضب الآخر، وقد دعا الله تعالى الأزواج للعفو عن زوجاتهم، فقال سبحانه:( وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم). كما حث الله تعالى الزوجة على تذكر ما كان بينهما من مودة ورحمة، ومحبة وألفة، فتحسن المعاملة، فقال عز وجل:( ولا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير). وفي الآية دعوة إلى تذكر المزايا والفضائل، والتجاوز عن الأخطاء، حتى تلين القلوب، وتتآلف النفوس، وتتماسك الأسر، ويتلاحم المجتمع.
أيها المسلمون: قد يقع الخلاف بين الإنسان وأصدقائه أو جيرانه أو شركائه أو غيرهم من أبناء مجتمعه، فيكتمه المرء في نفسه، ويزين له الشيطان قطيعتهم، والبعد عنهم، وأولى به أن يسامحهم، اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي وصفته السيدة عائشة رضي الله عنها بقولها: لا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح. فقد أساء إليه قومه فسبوه وآذوه في نفسه وأهل بيته وأصحابه رضي الله عنهم، وأخرجوه من وطنه الذي تربى فيه وأحبه، فلما دخل صلى الله عليه وسلم مكة يوم الفتح منتصرا وقد لاذ الناس بالبيت الحرام؛ صفح عنهم وسامحهم، وعاملهم معاملة الأخ الكريم، فنطقوا بألسنتهم وقلوبهم: أخ كريم وابن أخ كريم، وأحبوه وتآلفوا معه، وصدق الله إذ يقول:( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم).
وهذه دعوة للعفو والصفح عمن بدرت منهم الإساءة والأذى، فمن أحب أن يسامحه الله عز وجل فليسامح من أخطأ في حقه، فإن الجزاء من جنس العمل، فكما تعفو عن المذنب إليك؛ يغفر الله لك، وكما تصفح؛ يصفح عنك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« ارحموا ترحموا، واغفروا يغفر الله لكم».
والعفو لا يعني الضعف، ولكنه ثقة في النفس، وتحكم في غلبة الهوى. فاللهم ألف بين قلوبنا، واجعل التسامح محببا إلى نفوسنا، ووفقنا لطاعتك أجمعين، وطاعة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم الأمين وطاعة من أمرتنا بطاعته، عملا بقولك:( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم).
نفعني الله وإياكم بالقرآن العظيم،
وبسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم،
فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.
الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمدا عبد الله ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد: فيا أيها المصلون، إن أول ما نتواصى به تقوى الله عز وجل، والتحلي بالتسامح مع الناس كافة، فننبذ كل ألوان الخلاف ونقطع أسبابها؛ ونعزز روابط التلاحم فيما بيننا، فإن الله عز وجل أرسل رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، فكان يعاملهم بالمسامحة واللين، فيعفو عمن ظلمه، ويعطي من حرمه، ويصل من قطعه، فشرح الله تعالى له الصدور، وأحبته القلوب، وقد سارت دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الهدي القويم، فكان لها دورها الرائد في ترسيخ قيم التسامح والتعايش على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، فأنشأت وزارة دولة للتسامح، لتدعيم أسسه في المجتمع الإماراتي مستندة إلى الدين الإسلامي والدستور الإماراتي والعادات والتقاليد الموروثة عن الآباء المؤسسين، محترمة المواثيق الدولية، وأنشأت "المعهد الدولي للتسامح" الذي يعمل على تعزيز قيم التسامح بين الشعوب والأجيال الجديدة؛ انطلاقا من قوله تعالى:( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير). فأصبح كل من يعيش على أرض دولة الإمارات ينعم بالعيش الكريم والمعاملة الحسنة.
ولنسأل أنفسنا: هل نطبق خلق التسامح والعفو فيما بيننا؟
وهل نعامل الناس كافة بهذا الخلق الكريم؟
هذا وصلوا وسلموا على من أمرتم بالصلاة والسلام عليه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا». اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اللهم وفقنا إلى التسامح والعفو يا رب العالمين.
اللهم ارحم شهداء الوطن وقوات التحالف الأبرار، وأنزلهم منازل الأخيار، وارفع درجاتهم في عليين مع النبيين والصديقين، يا عزيز يا كريم. اللهم اجز خير الجزاء أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعا، اللهم انصر قوات التحالف العربي، الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه، اللهم كن معهم وأيدهم، اللهم وفق أهل اليمن إلى كل خير، واجمعهم على كلمة الحق والشرعية، وارزقهم الرخاء يا أكرم الأكرمين.
اللهم انشر الاستقرار والسلام في بلدان المسلمين والعالم أجمعين. اللهم ارض عن الخلفاء الراشدين: أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وعن سائر الصحابة الأكرمين.
اللهم إنا نسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ونسألك الجنة لنا ولوالدينا، ولمن له حق علينا، وللمسلمين أجمعين.
اللهم وفق رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، وأدم عليه موفور الصحة والعافية، واجعله يا ربنا في حفظك وعنايتك، ووفق اللهم نائبه وولي عهده الأمين لما تحبه وترضاه، وأيد إخوانه حكام الإمارات.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحم الشيخ زايد، والشيخ مكتوم، وشيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمتك،وأدخل اللهم في عفوك وغفرانك ورحمتك آباءنا وأمهاتنا وجميع أرحامنا ومن له حق علينا.
اللهم إنا نسألك المغفرة والثواب لمن بنى هذا المسجد ولوالديه، ولكل من عمل فيه صالحا وإحسانا، واغفر اللهم لكل من بنى لك مسجدا يذكر فيه اسمك، أو وقف وقفا يعود بالخير على عبادك، أو تنتفع به ذريته من بعده.
اللهم اجعل جمعنا هذا جمعا مرحوما، واجعل تفرقنا من بعده تفرقا معصوما، ولا تدع فينا ولا معنا شقيا ولا محروما.
اللهم احفظ دولة الإمارات من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأدم عليها الأمن والأمان يا رب العالمين.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار. اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم اسقنا من بركات السماء، وأنبت لنا من بركات الأرض.
عباد الله:( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون).
اذكروا الله العظيم يذكركم، واشكروه على نعمه يزدكم ( وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون).

الخميس، 10 نوفمبر 2016

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أبوظبي في 9 نوفمبر / وام 
 هنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .. السيد دونالد ترامب لانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية .. معربا عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه القادمة.
وثمن صاحب السمو رئيس الدولة - في برقية تهنئة - العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد سموه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.
كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في برقيتين مماثلتين .. الرئيس الأمريكي المنتخب.

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

يقام ضمن فعاليات اليوم الوطني 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة..بازار أذن للمنتوجات المحلية بمركز سيف بن على الخاطري الصحي


ياأمي سفي وأطبخي..وأطعمي الحاضرين من طبخة يمينج...يا أختي أرسمي وأصنعي. .وخلي الحاضرين يشوفوا صنعة يدينج. .
تتشرف سمو الشيخه بسمه خالد صقر القاسمي..بدعوتكم لحضور بازار أذن. .للمنتوجات المحلية. .المقام في مركز سيف بن على الخاطري الصحي ، ضمن فعاليات اليوم الوطني 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة. .وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2016/11/22 من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً. والدعوة عامه للجميع (فحياكم الله على تشجيع أمهاتنا وأخواتنا. .المنتجات ) ولا تنسون تكون مخابيكم مليئة بالدراهم. .وإن شاء الله ما بتطلعون من المركز إلا وأنتم مشترين. .من روعة وجمال منتوجاتنا. .وتسلم يمين أمهات وبنات شما. ..حياكم الله وبياكم.










































الاثنين، 7 نوفمبر 2016

بوركت الأيادي التى ترفع علمنا شامخاً والأجمل أن يرافق احتفالاتنا الحيطة والحذر وأسباب السلامة..محمد بن زايد : حب أبناء الشعب لوطنهم ورايته مبعث فخرنا ونأسف لنبأ سقوط الفقيد "سعيد" .

بوظبي في 4 نوفمبر / وام 
 حيا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الحب العارم الذي يختلج في قلوب أبناء الشعب كبارا وصغارا تجاه وطنهم ورايته الغالية وأكد أن ذلك محل اعتزازنا ومبعث فخرنا.
و قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في حساب أخبار سموه بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر" : " جميل أن نتفاعل ونبادر برفع العلم ..
بوركت الأيادي التى ترفعه شامخا والأجمل أن يرافق احتفالاتنا أخذ الحيطة والحذر وأسباب السلامة ".
و أضاف سموه : " في غمرة احتفالنا برفع علم دولتنا عاليا تلقينا بتأثر وأسف ممزوج بمشاعر الفخر نبأ سقوط أحد أبنائنا البررة الفقيد "سعيد" وهو يرفع علمنا.. ونعزي أنفسنا بفقده ونحتسبه عند الله " .. وأهاب بأولياء الأمور والجميع مراعاة السلامة وتجنيب الأبناء المحاذير والمخاطر.

أشاد بالتطور الذي يشهده قطاع النفط والغاز في الإمارات والدور الذي تلعبه شركات البترول الوطنية..حاكم الفجيرة : الامارات منصة رئيسية للشركات العالمية في مجال الطاقة

الفجيره في 5 نوفمبر / وام
أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أرست قواعد عمل وأنظمة تعزز مكانتها كمنصة رئيسية للشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها عالميا .
جاء ذلك خلال الاستقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة في قصر سموه سعادة كل من سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة "إينوك" والكو هولكسترا الرئيس التنفيذي لـ"رويال فوباك".
وأشادة سموه خلال اللقاء بالتطور الذي يشهده قطاع النفط والغاز في دولة الإمارات والدور الذي تلعبه شركات البترول الوطنية في دعم الاقتصاد والمشاريع المستقبلية.
وتطرق اللقاء الى المشاريع النفطية التي تحتضنها الفحيرة وسبل زيادة سعة تخزين النفط تلبية للاسواق العالمية الى جانب استعراض الحضور الفاعل الذي حققته الفجيرة على الساحة الدولية في مجال استيراد وتصدير النفط.
من جانبه تقدم سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة إينوك بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير للمشاريع التوسعية.
حضر اللقاء سعادة سيف سلطان السماحي مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وسلطان الجنيدي المدير التنفيذي للتخزين بشركة "اينوك" واسماعيل عبدالله باقر المدير العام للشؤون الادارية والتنظيمية باينوك وعدد من الشخصيات الاقتصادية والمدراء في شركات البترول العاملة في الدولة.


- وب -

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

أخلاق الموظف..خطبة الجمعة اليوم بجميع مساجد الدولة

 الخطبة الأولى
الحمد لله رب العالمين، أمر بالخلق الكريم، والعمل القويم، أحمده سبحانه حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبد الله ورسوله، صاحب الخلق العظيم، وصفه ربه سبحانه فقال:( وإنك لعلى خلق عظيم). فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد: فأوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله وطاعته، قال سبحانه:( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا).
أيها المسلمون: إن الأخلاق الفاضلة هي الركيزة الأولى لقيمة الإنسان، فهي تعطي صاحبها قدرا عظيما، ومكانة سامية في الدنيا، ومنزلة عالية في الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :«أنا زعيم ببيت في... أعلى الجنة لمن حسن خلقه». وإن الموظف من أكثر الناس حاجة لحسن الخلق، حتى يسمو بأخلاقه، ويتميز بإنتاجه وعطائه، ويقدم النفع لأهله ومجتمعه، ومن أهم الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الموظف: الصدق، الذي يبعث في النفس السكينة والطمأنينة، قال صلى الله عليه وسلم :« إن الصدق طمأنينة، وإن الكذب ريبة».
فالموظف يكون صادقا في كلامه إذا حدث، وفيا إذا وعد، مخلصا إذا عمل وأنجز، قال صلى الله عليه وسلم :« اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتمنتم». فالأمانة مقرونة بالصدق، مرافقة له، ومتلازمة معه، وقد وعد الله سبحانه المؤدين لأماناتهم بالفلاح حين مدح المؤمنين بقوله تعالى:( والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون)فرعاية الأمانة قيمة عظيمة أكد ديننا الحنيف على التحلي بها في جميع شئون حياتنا ومعاملاتنا, وإن الموظف الذي يتخلق بالأخلاق الوظيفية يزداد إتقانا لعمله، وانضباطا في أدائه؛ تحقيقا لسعادة المجتمع، وأداء للأمانة التي ائتمنته جهة عمله عليها، امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :« أد الأمانة إلى من ائتمنك».
عباد الله: إن العدالة والمساواة من القيم الأساسية للسلوك المهني والأخلاق الوظيفية، وقد أشاد القرآن الكريم بهذه القيمة النبيلة، فقال سبحانه:) إن الله يأمر بالعدل والإحسان). وتقتضي قيمة العدالة من الموظف التسوية بين المراجعين، وإنجاز معاملاتهم دون تمييز ولا تفريق، ملتزما بتوفير فرص مهنية متكافئة وآمنة ومحفزة، مدركا أن جميع الأفراد يتساوون أمام القانون، راجيا ثواب قضاء حوائجهم، عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:« من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته».
وإن من العدالة في أخلاق الموظف أن يكون منصفا في تعامله مع زملائه وفريق عمله، بعيدا عن المحاباة، ملتزما الحيادية، متسما بالإيجابية حتى تسود روح التفاؤل والتآلف في بيئة العمل، فيرتقي بالأداء الوظيفي.
يا أصحاب الأخلاق الفاضلة: إن الموظف الخلوق يلتزم الاحترام واللباقة تجاه رؤسائه وزملائه والآخرين أثناء مخاطبتهم، مراعيا العادات الاجتماعية والأعراف المهنية، ومهذبا مع الناس جميعا، متسما باللطف والمرونة، فيرفق بهم في أقواله وأعماله، ويخفف عنهم الأعباء والإجراءات، وييسر لهم الأمور، ما وجد إلى ذلك سبيلا، عملا بقوله صلى الله عليه وسلم :« يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا».
ومن اللطف أن يتغاضى الموظف ويصفح عن أخطاء الآخرين، ويقابلها بأخلاقه الحميدة، وكلماته الطيبة، وسلوكه الحكيم؛ وصدره الواسع، فيكسب محبة الناس برفقه وحلمه ونبل تصرفه، وينال رضا الله تعالى ومحبته؛ قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم:« إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله».
ومن اللباقة أن يكون الموظف بشوشا، فيلقى الناس جميعا بوجه طلق، وذلك معروف يؤجر عليه، قال النبي صلى الله عليه وسلم :« لا تحقرن من المعروف شيئا، ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق».
أيها المسلمون: إن الوظيفة مسؤولية كبيرة، ولها حقوق وواجبات, يجب على الموظف أن يقوم بها كما طلبت منه، وأن يؤديها على الوجه الأكمل، ويفي بالشروط والعهود التي التزم بها في عقد العمل، قال تعالى:( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود) وقال صلى الله عليه وسلم :« المسلمون عند شروطهم».
ومن شروط عقد العمل الالتزام بوثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة، التي تنص على النزاهة وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وعدم هدر الموارد أو سوء استعمالها، فيحافظ الموظف على ممتلكات مؤسسته، ولا يستخدمها في أغراض شخصية، ويجتهد في تحقيق أهدافها، فإن الموظف يستحق راتبه أو أجره مقابل ما ينجزه من أعمال ويكلف به من مهام, ولا يحل له أن يأخذ ما ليس له، قال النبي صلى الله عليه وسلم :« من استعملناه على عمل فرزقناه رزقا- أي أعطيناه راتبا- فما أخذ بعد ذلك فهو غلول». أي سرقة.
كما يلتزم الموظف بالشفافية بصورها المختلفة، ويحافظ على السمعة الوظيفية للجهة التي يعمل بها، ليكون مؤديا لميثاق عمله، وأمانة وظيفته، والتزام بنود عقده.
فاللهم اهدنا لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، ووفقنا جميعا لطاعتك وطاعة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وطاعة من أمرتنا بطاعته, عملا بقولك:( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم).
نفعني الله وإياكم بالقرآن العظيم،
وبسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم،
فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.


الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمدا عبد الله ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد: فيا أيها المصلونإن أهم ما نتواصى به تقوى الله عز وجل، وأن نعلم أن نجاح الموظف في عمله, وتميزه فيه يتوقف على تقوى الله عز وجل، والتحلي بالأخلاق الوظيفية، سواء كان موظفا في قطاع عام أو خاص، وقد حث عليها ديننا الحنيف، ونص عليها القانون، كي يقوم الموظف بأداء واجبات العمل بأمانة ونزاهة؛ مجتهدا في تحقيق أهداف الجهة التي يعمل فيها، متجردا من سوء القصد أو الإهمال، وبذلك يفوز الموظف برضا ربه عز وجل، واحترام رؤسائه، وحب زملائه، وتقدير المتعاملين معه من أفراد المجتمع، وكل فرد منا مطالب شرعا بالالتزام بهذه الأخلاقيات والسلوكيات الكريمة في مختلف مجالات حياته، سواء كان موظفا أم لا.
فهل نتحلى بهذه الأخلاقيات في تعاملاتنا ووظائفنا؟
هذا وصلوا وسلموا على من أمرتم بالصلاة والسلام عليه، قال تعالى:( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما). اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اللهم ارحم شهداء الوطن وقوات التحالف الأبرار، وأنزلهم منازل الأخيار، وارفع درجاتهم في عليين مع النبيين والصديقين، يا عزيز يا كريم. اللهم اجز خير الجزاء أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعا، اللهم انصر قوات التحالف العربي، الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه، اللهم كن معهم وأيدهم، اللهم وفق أهل اليمن إلى كل خير، واجمعهم على كلمة الحق والشرعية، وارزقهم الرخاء يا أكرم الأكرمين.
اللهم انشر الاستقرار والسلام في بلدان المسلمين والعالم أجمعين. اللهم ارض عن الخلفاء الراشدين: أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وعن سائر الصحابة الأكرمين.
اللهم إنا نسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ونسألك الجنة لنا ولوالدينا، ولمن له حق علينا، وللمسلمين أجمعين.
اللهم وفق رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، وأدم عليه موفور الصحة والعافية، واجعله يا ربنا في حفظك وعنايتك، ووفق اللهم نائبه وولي عهده الأمين لما تحبه وترضاه، وأيد إخوانه حكام الإمارات.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحم الشيخ زايد، والشيخ مكتوم، وشيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمتك،وأدخل اللهم في عفوك وغفرانك ورحمتك آباءنا وأمهاتنا وجميع أرحامنا ومن له حق علينا.
اللهم إنا نسألك المغفرة والثواب لمن بنى هذا المسجد ولوالديه، ولكل من عمل فيه صالحا وإحسانا، واغفر اللهم لكل من بنى لك مسجدا يذكر فيه اسمك، أو وقف وقفا يعود بالخير على عبادك، أو تنتفع به ذريته من بعده.
اللهم اجعل جمعنا هذا جمعا مرحوما، واجعل تفرقنا من بعده تفرقا معصوما، ولا تدع فينا ولا معنا شقيا ولا محروما.
اللهم احفظ دولة الإمارات من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأدم عليها الأمن والأمان يا رب العالمين.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار. اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم اسقنا من بركات السماء، وأنبت لنا من بركات الأرض.
عباد الله:( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون).
اذكروا الله العظيم يذكركم، واشكروه على نعمه يزدكم ( وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون).
-------------------

تنبيه رسمي وارد من الهيئة العامة
للشؤون الإسلامية والأوقاف
عباد الله: في إطار رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة للقرآن الكريم، وحرصها على ربط الأجيال به، فإن اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تدعوكم لحضور فعاليات مسابقة الشيخة/ فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث في الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر بمشاركة 70 دولة وجالية إسلامية، والدعوة عامة لجميع الأعمار.

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الخميس، 3 نوفمبر 2016

الهلال الاحمر الاماراتي تواصل توزيع المساعدات الغذائية على طلاب جامعة حضرموت


 المكلا في 2 نوفمبر/ وام 
 واصلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزيع المساعدات الغذائية الاغاثية للمساكن الطلابية بمنطقة فلك في مديرية المكلا ضمن مشروع الإغاثة لدعم الطلبة وتخفيفا من معاناتهم في إطار دعم القطاع التعليمي الذي تقدمة دولة الامارات للشعب اليمني الشقيق.
وقال محمود التميمي مدير عام التدريب والخدمات الطلابية بجامعة حضرموت أن هذه المساعدات الغذائية ستعمل على مساعدة الطلاب لتخفف عنهم عبء نفقات التغذية الشهرية للسكنات الطلابية معربا عن شكره لدولة الامارات وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على الدعم الذي تقدمه لطلبة جامعة حضرموت في مختلف المجالات.
وتضمنت المساعدات طرودا إغاثية احتوت على سلال غذائية متنوعة مثل الأرز والسكر والحليب والتونة وعلب الطماطم والزيت.
حضر توزيع المساعدات شوقي التميمي مشرف مشاريع الهلال الأحمر الاماراتي بحضرموت ورياض بن طالب الكثيري رئيس اللجنة العليا للإغاثة.
وأكد مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي إنهم مستمرون في توزيع السلال الغذائية على مختلف المساكن الطلابية بمديرية المكلا مشيرا الى أن هناك جهودا جبارة يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في تلبية احتياجات الطلاب للتخفيف من الظروف المعيشة الصعبة والأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلاد.

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

"الهلال الأحمر الإماراتي" يبدأ توزيع مساعدات مدرسية بمديرية حجر اليمنية





 حضرموت في 31 أكتوبر / وام 
 أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مشروع توزيع المساعدات المدرسية المتنوعة بعدد من مدارس مديرية حجر بساحل حضرموت.
شملت المساعدات المدرسية - التي تم توزيعها بمدرسة 30 نوفمبر للتعليم الأساسي للبنات ومجمع الزبيدي لتعليم الأساسي والثانوي بالجول - الكراسي والطاولات الدراسية والمستلزمات واللوحات الفسفورية وغيرها من أجل التخفيف من أعباء الأسر وتذليل الصعوبات أمام الطلبة وتقديم التسهيلات الممكنة لتحسين البيئة التعليمية.
وأكد السيد مطر الكتبي رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحسين العملية التعليمية والمساهمة في تطويرها من خلال دعم مشاريع البنية التحتية وحملات مساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة لتوفير مستلزمات أبنائها ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم.
وأوضح أن الحملة ستصل إلى جميع مناطق ومديريات حضرموت مستهدفة الطلبة والطالبات من الأسر الفقيرة والمحتاجة في إطار جهود الهلال الأحمر الإماراتي لتحفيزهم وتخفيف الأعباء عن أسرهم خاصة في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية.
وقال إن فريق الهلال الإماراتي سيواصل جولاته الميدانية بالمدارس في مديريات ساحل حضرموت للإشراف المباشر على عملية توزيع الحقائب والأدوات المدرسية على المستفيدين.
ونوه إلى أن الوفد تعرف خلال عملية التوزيع على أهم المشاكل التي تعاني منها مديرية حجر الواقعة غرب مدينة المكلا عاصمة المحافظة والتي يعيش أبناؤها ظروفا عصيبة ويعانون أوضاعا صعبة.
وأضاف إنه على الرغم من كونها مديرية زراعية وبها أكثر مليوني نخلة وبها واد لا تنقطع عنه المياه على مدار العام.. إلا أن خدمات البنية التحتية من طرقات وكهرباء واتصالات وغيرها متدهورة للغاية ومحتاجة إلى إصلاح وتجديد وربما البناء من جديد.
من جانبه.. أعرب المسئولون بمديرية حجر عن سعادتهم بزيارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتدشين هذا المشروع الذي يهدف إلى تقديم خدمة اجتماعية ترمي إلى تخفيف العبء عن الأسر المعسرة وتوفير احتياجات أبنائها في الجانب التعليمي ومستلزماته.
وثمن هؤلاء المسئولون في الوقت نفسه جهود الهيئة لتوفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية وطاولات وكراس للفصول الدراسية.. مؤكدين ضرورة الإسراع في بناء جسر معلق بخط المعابر والذي يعتبر البوابة الرئيسية لمديرية حجر المديرية المترامية الأطراف وأكبر مديريات حضرموت مساحة ومديرية يبعث التي ترتبط به مدريتا الضليعة ودوعن وكذا محافظة شبوة ويعد طريقا حيويا يسلكه المواطنون للوصول والمغادرة من وإلى مناطقهم المختلفة والمرور بمنتجاتهم الزراعية المختلفة وعلى رأسها التمور إلى مناطق حضرموت والمحافظات الأخرى.
من ناحيتهم عبر أهالي المديرية عن فرحتهم بمساعدة أبنائهم على استكمال دراستهم مقدمين الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها المتواصلة لدعمهم ومؤازرتهم

الإمارات ترحب بإتفاق وقف النزاع المسلح بين إقليمي بونتلاند وجلمدغ في الصومال

أبوظبي في الأول من نوفمبر / وام 
 رحبت دولة الامارات العربية المتحدة بالنتائج الإيجابية التي توصل إليها رؤساء الأقاليم الصومالية المجتمعون في مدينة أبوظبي أمس بشأن حل قضية النزاع الحدودي بين إقليمي بونتلاند وجلمدغ حول منطقة "جالكعيو" .
كان رؤساء أقاليم " بونتلاند و جوبالاند و جنوب غرب و جلمدغ وهيرشبيلي" قد توصلوا بعد مناقشات استمرت عدة أيام برعاية دولة الإمارات إلى اتفاق وقف النزاع المسلح بين الاقليمين وتشكيل لجان مشتركة ستناقش جميع القضايا العالقة بهدف الوصول إلى حل نهائي بينهما.
وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة مواصلة وقوفها إلى جانب دولة الصومال الشقيقة بما يسهم في حقن الدماء وإعادة السلام والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق.

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

جمعية العسكريين المتقاعدين توفد 150 عضوا لأداء مناسك العمرة

أبوظبي في 31 أكتوبر/ وام 
 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .. أوفدت جمعية العسكريين المتقاعدين 150 عضوا وإداريا وطبيا وواعظا دينيا لرحلة العمرة الثالثة للعام 2016 .
وتأتي هذه الخطوة في إطار الأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية والتي من أهمها رعاية شؤون أسر العسكريين المتقاعدين والمتوفين وتوثيق أواصر الألفة بين المتقاعدين وإبراز الأهداف الإنسانية والحضارية للدولة في مجالات الرعاية المختلفة.
كما تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية لأعضائها ومنها تنظيم ثلاث رحلات للعمرة سنويا.

سلطان بن أحمد القاسمي يتسلم جائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016

 الشارقة في 31 أكتوبر/ وام 
تسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام ورئيس مركز الشارقة الإعلامي من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم بمقر الجامعة بالقاهرة جائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016 وذلك ضمن حفل افتتاح الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية.
وأوضح الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد والمونديال التابع لمجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية أن اختيار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لهذه الجائزة وهذا الاستحقاق يأتي تقديرا واعتزازا وتثمينا لجهوده ودعمه الدائم والمستمر للعمل الإعلامي المشترك.
وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن سعادته بهذا التكريم .. موجها شكره وتقديره إلى القائمين على مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام على هذا التكريم الذي أسعدنا كثيرا وبين مدى صلابة العلاقة بين البلدين الشقيقين مصر والإمارات وأكد على الريادة الإعلامية المستحقة لإمارة الشارقة ومؤسساتها بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الدعم الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للقطاع الإعلامي بشكل عام .. مشيرا إلى أن دعم سموه انعكس بشكل جلي على تطوير الإعلام في الشارقة والارتقاء ببرامجه ورؤيته المستندة إلى فكر الإمارة كونه يشكل رديفا مهما للتطوير والبناء وتعزيز خطوات التنمية المستدامة.
وقال " في الوقت الذي نحرص فيه في جميع برامجنا وخطواتنا على مواكبة قفزات التطوير النوعية التي تشهدها الشارقة ودعم حضورها الإعلامي في كل الميادين فلم نغفل يوما أهمية التعاون الإعلامي العربي المشترك الذي نسعى من خلاله إلى تطوير العمل الإعلامي العربي وإبراز جهوده لتكون محل تقدير لدى كافة شرائح المجتمع العربي على اختلاف مشاربهم وأماكن تواجدهم " .
ودعا الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى ضرورة العمل على توحيد الجهود لبلورة رؤية عربية موحدة قادرة على النهوض بالإعلام العربي وتجديد دمائه ورفده بطاقات جديدة تزيد من فعاليته على الساحتين العربية والعالمية.
وجاء تكريم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي تقديرا لدوره في تطوير المستوى الإعلامي ودعم الإعلام العربي عبر التعاون مع العديد من المبادرات والمؤسسات المعنية والتواصل الفعال والتعاون المثمر وترحيبه الدائم بكافة ما يخدم أصحاب المهنة الواحدة وتطوير مستوياتهم.
وعرف عن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عمله الدؤوب على دعم الإعلام والإعلاميين وتقديم الأفكار النيرة التي تحمل رؤية طموحة لتطوير المحتوى والمنتج الإعلامي في جميع أركانه من كلمة وصورة وفلسفة تقوم على أن الإعلام الحقيقي هو من يخدم مجتمعه ويعمل على تنوير الرأي العام وإبقائه في إطلاع تام على كافة الأحداث والمستجدات وفق حدود وقيم نابعة من المجتمع نفسه.
كما يأتي الفوز تقديرا للدور الكبير في قيادته للإعلام في إمارة الشارقة عبر رئاسته لأكبر مؤسستين معنيتين بالإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني وهما مركز الشارقة الإعلامي ومؤسسة الشارقة للإعلام التي تضم إذاعة وتلفزيون - قناة الشارقة الفضائية وقناة الشرقية من كلباء وقناة الوسطى من الذيد اضافة الى إذاعة الشارقة وإذاعة القرآن الكريم.
وجاء هذا التكريم ايضا تقديرا للأدوار الهامة التي ظل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي يضطلع بها عبر المبادرات الكبيرة التي يتم إطلاقها من المؤسسات الإعلامية المختلفة التي يترأسها مثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي والذي اكمل خمس دورات ناجحة ويحظى بمشاركة دولية كبيرة وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي توسعت هذا العام خليجيا الى جانب المجالس الرمضانية وهي إحياء لعادة إماراتية قديمة لمناقشة مختلف القضايا التي تهم المجتمع كما تم مؤخرا إطلاق المهرجان الدولي للتصوير وهو أول مهرجان من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط يهدف الى الارتقاء بمهنة التصوير الضوئي ويسعى الى تقديم تجارب عالمية.
ومن أهم ما يحرص عليه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وعلى تعدد مسؤولياته الرسمية هو التواجد والحضور المستمر لمختلف الفعاليات الإعلامية الى جانب الإعلاميين والصحافيين والمصورين يتلمس ردود الأفعال حول الفعاليات ويناقش ويبدي الآراء ويستمع ويرى مدى الاستفادة من الفعالية مشاركا أهل المهنة احتفالاتهم وإنجازاتهم في تواصل حميم يعكس الشخصية الإنسانية التي يتميز بها ويفضلها مع العاملين في مجالات الإعلام وحرصه على تطوير المهنة منطلقا من ملاحظاتهم وتطلعاتهم ورؤاهم الأمر الذي جعله يعكس تلك التطلعات في برامج ومبادرات فاعلة وفعالة تقدم الجديد وتساهم في تطوير الإعلام وفق خطى مدروسة ودقيقة.
حضر حفل التكريم الذي اقيم تحت رعاية جامعة الدول العربية من مؤسسة الشارقة للإعلام كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام المؤسسة وسالم الغيثي مدير برامج تلفزيون الشارقة وفجر قاسم مدير برامج قناة الشرقية من كلباء وعضو لجنة التحكيم في المونديال وفاطمة يوسف بن صندل مدير إدارة التسويق والاتصال الحكومي في المؤسسة وخليفة حسن خلف مقيم برامج وعضو لجنة التحكيم في المونديال وسعيد الكتبي مدير العلاقات في قناة الوسطى من الذيد الى جانب عدد كبير من المسؤولين والمتخصصين وأهل الفن والإعلام في الوطن العربي.
يشار إلى أن مؤسسة الشارقة للإعلام تشارك هذا العام في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي يقام تحت شعار "رؤية عربية موحدة .. نحو إعلام وفن عربي جديد" بعدد كبير من البرامج التي تبث على قنوات الشارقة والشارقة الرياضية وإذاعة الشارقة والشرقية من كلباء والوسطى من الذيد.

بتوجيهات حمدان بن زايد : أطباء إماراتيون يقدمون خدماتهم الطبية والعلاجية للاجئين السوريين في اليونان



أثينا في 31 أكتوبر/ وام 
بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر بدأ فريق من الأطباء الإماراتيين تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للاجئين السوريين في اليونان ضمن برنامج صحي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الاماراتي لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للاجئين والحد من تداعيات فصل الشتاء على المتأثرين من الأزمة السورية وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن تقلبات الطقس في هذا الوقت من السنة.
ووضعت الهيئة خطة لتعزيز جهودها في هذا الصدد استقطبت لها عددا من الأطباء الإماراتيين في مختلف التخصصات والذين أبدوا تجاوبا كبيرا مع مبادرة الهيئة ولبوا على الفور نداء الواجب الإنساني تجاه أشقائهم الذين يواجهون ظروف اللجوء القاسية وتواجههم الكثير من التحديات خاصة في الجانب الصحي والذي توليه الهيئة أولوية قصوى لذلك تضمنت الخطة تحريك الفرق الطبية تباعا إلى اليونان ويبقى كل فريق فترة من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع ومن ثم يتم تبديله بفريق اخر.
ووصل مؤخرا إلى أثينا أول فريق طبي يضم عددا من الأطباء للإشراف على تنفيذ البرامج الصحية التي تتضمن فعاليات وقائية وتشخيصية وعلاجية للاجئين السوريين في المخيمات المنتشرة في عدد من المدن اليونانية وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة هناك وجمعية الصليب الأحمر اليونانية.
وفور وصوله استقبل الفريق الطبي خلال اليومين الماضيين بمخيم "الوناس " في أثينا المئات من المرضى في مختلف التخصصات الطبية كما يقوم الفريق الطبي بدراسة الأوضاع الصحية للاجئين والوقوف على الخدمات الطبية التي يحتاجونها في الوقت الراهن وتوفيرها من خلال العيادات المتنقلة التي تم تجهيزها للتحرك على الساحة اليونانية التي تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين .
وحرصت الهيئة على أن يتضمن برنامجها الصحي تخصصات مهمة في مثل هذه الحالات كالطوارئ والباطنية والنساء والأطفال وأمراض سوء التغذية والحميات والأمراض الجلدية والعيون إلى جانب برامج أخرى توعوية وإرشادية ووقائية لتفادي الإصابات ببعض الأمراض التي قد تظهر في مثل هذه الظروف الاستثنائية.
وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الأحمر أن هذه المبادرة تأتي بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر .. مشيرا إلى حرص سموه على تقديم أفضل الخدمات واوجه الرعاية اللازمة للاشقاء السوريين في مناطق تواجدهم الحالية والوقوف بجانبهم إلى أن تنجلي ظروفهم الاستثنائية.
وقال إن المبادرة تعتبر خطوة متقدمة ونقلة نوعية في جهود الهيئة لدرء المخاطر المحدقة باللاجئين وتأتي تعزيزا للجهود التي تبذلها اليونان لتوفير ظروف حياة أفضل لعشرات الآلاف من الذين تقطعت بهم السبل ووصلوا إليها في ظروف إنسانية صعبة .. مشددا على أن قضية اللاجئين تمثل تحديا كبيرا خاصة لدول العبور إلى أوربا والتي تقف اليونان في مقدمتها لذلك قصدها الآلاف بعد مسيرة طويلة محفوفة بالمخاطر.
وأكد الفلاحي أن الوضع الصحي للاجئين يعتبر أولوية في الوقت الراهن لذلك جاءت هذه المبادرة لتساهم في توفير أوجه الرعاية والعناية للأشقاء السوريين وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروف اللجوء القاسية .. وقال " هذا التحرك من الهيئة في الوقت الراهن يعتبر مهما لأن فصل الشتاء على الأبواب حيث تكثر الأمراض الناجمة عن البرد الشديد بين سكان المخيمات خاصة الأطفال لذلك حرصنا على أن تكون البرامج طبية وقائية و علاجية في آن واحد " .
وأوضح أمين عام الهلال الاحمر أن خطة الهيئة في هذا الصدد تتضمن توسيع مظلة اللاجئين المستفيدين من برامجها الصحية على الساحة اليونانية وسيتم تقديم الخدمات الطبية للاجئين في مناطق تواجدهم سواء في المخيمات أو خارجها.
وأعرب عن شكر وتقدير الهيئة للمتطوعين من الأطباء والممرضين والفنيين الذين تجابوا مع نداء الهيئة الإنساني ولم يترددوا في الانخراط ضمن طواقمها الطبية المتوجهة إلى اليونان .

سيف بن زايد يلتقي أمين عام "الإنتربول".

أبوظبي في 31 أكتوبر / وام 
التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه في الوزارة اليوم .. يورغن شتوك الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" والوفد المرافق.
تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين وزارة الداخلية والمنظمة العالمية بجانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الأمنية.
حضر اللقاء من الوزارة .. اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والعميد حمد عجلان العميمي مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية في الوزارة والعقيد عبد الواحد أحمد الحمادي مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" في الوزارة والمقدم مبارك الخييلي مدير جهاز الشرطة  الخليجية وعدد من ضباط وزارة الداخلية.
كما حضر اللقاء من جانب " منظمة الانتربول" .. المقدم عبد العزيز عبيد الله رئيس مكتب التنسيق للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونيتين كاتارا محلل في مجال السياسات العامة الاستراتيجية في المنظمة.