الثلاثاء، 5 يوليو 2016

نهيان بن مبارك يكرم 6 خطاطين أنجزوا نسخة كاملة من المصحف الشريف بخطي المحقق والريحاني لأول مرة منذ قرون

 دبي في 3 يوليو / وام 
 كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ستة خطاطين من المشاركين في ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم وذلك في ختام أعمال الدورة الثامنة من الملتقى الذي نظمته الوزارة على مدى ثلاثة.
وأنجز الخطاطون الذين ينتمون إلى/ 11/ دولة عربية وإسلامية نسخة كاملة من كتاب الله خلال أيام الملتقى الثلاثة بخطي المحقق والريحاني لأول مرة.
وسلم الخطاطون ما أنجزوه إلى وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ليتم تدقيقه بواسطة لجنة التحكيم التي بذلت جهودا مقدرة لضبط إيقاع المدارس المختلفة لتنصهر في بوتقة واحدة وهي إنجاز نسخة متكاملة غير منقوصة من كتاب الله بأيدي جميع الخطاطين.
واختارت اللجنة ستة خطاطين هم أمحمد صفر باتي من الجزائر وزياد حيدر عبد الله العراق وعبده محمد حسن الجمال من مصر ومحفوظ ذونون يونس من العراق ومحسن غلام حسن عبادي من إيران ومحمد جابر السيد أبو العلا من مصر.
وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بدور الخطاطين وبراعتهم في إنجاز نسخة كاملة من كتاب الله بخطي المحقق والريحاني لأول مرة منذ قرون بعيدة وهو ما يعطي هذه الدورة من الملتقى تفردها وتميزها.
وأكد حرص دولة الإمارات على رعاية ودعم كل الفنون الإسلامية باعتبارها تراثنا جميعا وأحد معالم هويتنا الوطنية وهو ما انعكس إيجابيا على تفوق هذه الفنون وتميز الفنان والخطاط العربي ليس في الإمارات فحسب وإنما في جميع البلدان العربية والإسلامية.
وأضاف لم يكن ذلك ليتم بهذه الصورة المميزة لولا الرعاية والدعم الذي تتلقاه الفنون الإسلامية من قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
واعتبر معاليه أن كتابة المصحف الشريف بخط اليد هو إنجاز فريد تفخر به الدولة .. مشيدا بلجنة تحكيم الملتقى وجهودها لإنجاز هذا العمل القيم ..
مثمنا جهد الخطاطين الذين آلوا على أنفسهم أن يسهموا في عمل بهذه القيمة الدينية والفنية في هذه الأيام المباركة وأن ينالوا هذا الشرف الذي سيذكره لهم التاريخ.
وسبق حفل التكريم اجتماع لجنة تحكيم الملتقى المكونة من الخطاط العراقي الدكتور عبد الرضا بهية داود والخطاط السوري عبيدة البنكي والخطاط التركي محمد أوزجاي ومحمد التميمي من تركيا حيث أجرت اللجنة عدة تصفيات على الأعمال التي تم إنجازها من قبل الخطاطين المشاركين.
من جهة أخرى أعربت لجنة التحكيم في ختام الملتقى عن عميق شكرها وتقديرها لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة في الدولة وعلى رأسها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته الكريمة للملتقى والجهود التي بذلتها اللجنة المشرفة على تنظيم الملتقى .
وحول طبيعة عمل لجنة التحكيم .. أكد الخطاط العالمي محمد أوزجاى أن لجنة تحكيم الملتقى اختارت أعمال ستة خطاطين من الجزائر ومصر وإيران والعراق باعتبارها الأكثر تميزا وقررت مناصفة الجوائز الثلاث بين أفضل ستة أعمال نظرا لتقارب المستويات التي ارتقت للتصفية النهائية.
وعن توصيات لجنة التحكيم .. أوضح أوزجاي أنها قدمت تقريرا شاملا تضمن أنه نظرا لارتقاء المستويات في الدورة الخامسة بخطي "الثلث والنسخ " والسابعة بخطوط " المحقق والثلث والنسخ " والدورة الثامنة بخطي " المحقق والريحاني " .. فإن اللجنة توصي بأن تكون الدورة التاسعة بخط الثلث العادي في قياسين متفاوتين.
ودعت اللجنة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إلى النظر في زخرفة نسخ المصاحف المنجزة حتى الآن وحفظها ضمن مقتنيات الوزارة.
وأوصت اللجنة بإصدار دليل للمشاركين في الدورات السابقة ومواصلة هذا النشاط مستقبلا وأن يخصص وقت أطول للخطاطين لكتابة الجزء للدورة التاسعة من أجل مزيد من التجويد.
وأضاف أوزجاي أن اللجنة تثمن عاليا الرسالة التي اضطلعت بها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في خدمة كتاب الله العزيز من خلال الملتقى الذي يمثل نشاطا فريدا من نوعه على مستوى العالم الإسلامي مما أدى إلى بروز مجموعة من خطاطي المصاحف في مختلف أنواع الخطوط بما في ذلك إحياء بعض الخطوط التي لم تلق نصيبا من العناية والتطوير مثل خطي " المحقق والريحاني".
من جهتهم أعرب الفائزون بجوائز التميز في الملتقى لهذا العام عن تقديرهم لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة لتنظيم هذا الملتقى العالمي الذي جمع كوكبة من أهم خطاطي العالم وأعطى دفعة كبيرة للخط العربي ليتبوأ مكانة بارزة على مستوى العالم .. مشيدين برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للملتقى.
ووجه أمحمد صفر باتي من الجزائر - الفائز بإحدى جوائز التميز- الشكر إلى دولة الإمارات ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على الاهتمام الكبير بالخط العربي وحرصهم على إحيائه.
وأكد أن "ملتقى خط القرآن " حقق على مدى دوراته قفزة نوعية على مستوى التنظيم وتحقيق أهدافه متوسطة المدى بأن تصل الأسماء التي دأبت على المشاركة في الدفع للأمام والوصول للاحترافية بمعنى الكلمة.
من جهته أشاد الخطاط محفوظ ذو نون يونس من العراق بفكرة كتابة المصحف خلال شهر رمضان الفضيل .. معتبرا أنها من أفضل لحظات كتابة المصحف في أجواء وصفها بالروحانية الحروفية مع خط الريحاني والمعروف بعدم استخدامه منذ مئات السنين واحياء هذا الخط في حضور ومشاركة كوكبة من كبار الخطاطين في العالم.
ودعا يونس جميع الدول العربية والإسلامية إلى استلهام فكرة ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم وتكرارها حيث يعد بمثابة إحياء للتراث الحضاري والثقافي لهذا الفن .
وأشاد بجهود وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في الارتقاء بالمشهد الثقافي في الإمارات والسعي نحو نهضة ثقافية حقيقة في جميع المجالات التي أصبح يتابعها جميع الفنانين والمثقفين والخطاطين من جميع أنحاء العالم.



الخارجية والتعاون الدولي تستدعي نائب السفيرة الأمريكية بشأن المعاملة السيئة لشرطة أوهايو لمواطن اماراتي

أبوظبي في 3 يوليو / وام 
استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد أيثن غولدرج نائب السفيرة الأمريكية لدى الدولة بشأن قضية شريط التعامل التعسفي لشرطه أوهايو مع مواطن اماراتي .
وعبرت سعادة روضة العتيبة مديرة ادارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن.
وأكدت أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة.
من جهته قدم نائب السفيرة الأمريكية لدى الدولة اعتذاره عن الحادث ..
مؤكدا أن السفارة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع .. وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا .. ووعد بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة.

لخارجية تدعو المواطنين إلى اتباع نصائح وإرشادات السفر أثناء تواجدهم خارج الدولة حفاظا على سلامتهم الشخصية

أبوظبي في 2 يوليو / وام 
 دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة الراغبين بالسفر للخارج خلال فترة الصيف إلى ضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر حفاظا على سلامتهم الشخصية أثناء تواجدهم خارج الدولة.
وأكد سعادة أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين التي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم بدون أي مشكلات أو معوقات.
ودعا سعادته المواطنين الراغبين بالسفر إلى الدول الأوروبية بما فيها الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الشنجن إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند تواجدهم أو إقامتهم هناك نظرا للتطورات والأوضاع الأمنية التي تشهدها بعض الدول الأوروبية والتي جاءت كردة فعل على الاضطرابات والأحداث الجارية في منطقة لشرق الأوسط وما نتج عنها من تداعيات خاصة أزمة اللاجئين.
وحث سعادته مواطني الدولة على تجنب حمل مبالغ مالية كبيرة خلال سفرهم والاستعاضة عنها باستخدام بطاقات الائتمان البنكية وذلك تجنبا لاحتمالات تعرضهم للسرقة أو حوادث الإعتداء التي قد تعرض أمنهم وسلامتهم الشخصية للخطر لا قدر الله.
و نبه المواطنين إلى أهمية توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال زيارتهم أو تواجدهم في الأماكن السياحية المشهورة في بعض الدول الأوروبية تحسبا لاحتمالات تعرضهم لحوادث الاعتداء بقصد النصب والسرقة والتي تعتبر شائعة الحدوث في مثل هذه الأماكن التي يؤمها أعداد غفيرة من الناس والسياح خلال فترة الصيف.. مؤكدا أهمية اختيار أماكن الإقامة والسكن في المناطق المعروفة بالأمن والسلامة.
وأوصى سعادة أحمد الهام الظاهري المواطنين بضرورة الالتزام بقانون حظر البرقع " النقاب" المطبق في بعض الدول والمدن الأوروبية والتي تحظر ارتداءه في المؤسسات والأماكن العامة،وذلك تجنبا للمسائلة القانونية أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون علما بأن الدول الأوروبية التي تطبق القانون وتحظر ارتداء النقاب هي فرنسا وبلجيكا وهولندا إضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي تلتزم بتطبيق الحظر في مدن معينة مثل مدينة برشلونة الاسبانية التي حظرت ارتداء أي لباس يغطي الوجه عام 2010، كما فعلت المحاكم الدنماركية وولاية هيسيه الالمانية وعدد من المدن الايطالية.
وطالب مواطني الدولة الذين ينوون السفر لسويسرا بضرورة الالتزام بقانون حظر البرقع "النقاب" في كانتون تيسين " تشينو" الواقع جنوب شرق سويسرا والذي يضم مدن لوغانو، لوكارنو، مغادينيو، كياسو، بيلينزونا، أسكونا ومندريسيو حيث سيبدأ تطبيق حظر ارتداء البرقع في الأماكن العامة داخل نطاق الكانتون اعتبارا من الأول من يوليو 2016، لافتا إلى أن الغرامة المترتبة على مخالفة قانون الحظر تبدأ من 100 فرتك وقد تصل إلى 1000 فرنك سويسري أو الترحيل من الكانتون وقد تتجاوز هذا المبلغ في حالة الإصرار على ارتدائه.
كما دعا سعادته مواطني الدولة إلى ضرورة احترام القوانين العامة للبلد المضيف وذلك حرصا على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة في الخارج.. مؤكدا ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود والافصاح عن بعض المعلومات الشخصية المهمة إن طلبت مثل مدة الإقامة ومقر الإقامة وتذكرة السفر وتاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول نقدا خلال تواجدهم في البلد المضيف.
ويتوجب على المسافرين القادمين أو المغادرين من دول الإتحاد الأوروبي حاملين معهم مبلغ 10 آلاف يورو أو أكثر نقدا الإفصاح عنه لدى موظف الجمارك.
وشدد سعادته على ضرورة تجنب مواطني الدولة السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم.
ونصح مواطني الدولة بالسفر جوا تجنبا لأيه حوادث مرورية لا قدر الله.. وفي حال ضرورة السفر عن طريق البر على مواطني الدولة المسافرين أخذ الحيطة والحذر مع أهمية اتباع القوانين والنظم المرورية والتعليمات المتعلقة بالسلامة أثناء القيادة.
وأكد سعادة أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ضرورة اختيار السكن المناسب الذي تتوفر فيه شروط الأمن والسلامة وتجنب السكن في الأماكن التي تفتقر لهذه الشروط وعدم ترك أبواب الشقق أو الغرف مفتوحة مع ضرورة التأكد من هوية الشخص قبل فتح الأبواب وعدم ترك الأطفال بمفردهم في الخارج وتفادي الخروج بشكل فردي خصوصا في أوقات متأخرة من الليل.
و أشار إلى أهمية عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة التي تشد الإنتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم وفي حال اصطحاب مرافقين من غير المواطنين يجب اتباع الإجراءات الاعتيادية لاستخراج تأشيرة الدخول المسبقة ومراعاة الاحتفاظ بتعهد خطي من الكفيل بتحمل جميع مصاريف الخدم.
وشدد على أهمية احتفاظ مواطني الدولة بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة وأخذ صورة منها ومن خلاصة القيد وحفظها في مكان يمكن الوصول له بسهولة فيما بعد متى استدعت الحاجة مثل البريد الإلكتروني.. وأشار إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر، والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة على أن لا تقل عن ستة أشهر.
و أكد سعادته أهمية قيام مواطني الدولة المسافرين للخارج بصحبة أبنائهم بمتابعة أبنائهم بالأخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراقبتهم خاصة في الأماكن العامة وعدم الغفلة عنهم تجنبا لضياعهم أو إصابتهم بأي مكروه.
و دعا المواطنين الراغبين بالسفر إلى التعامل مع مكاتب سياحية مرخصة وذات ثقة عند إجراء الحجوزات الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات، مشيرا إلى أهمية التقيد بكافة إجراءات السلامة في المطارات بما في ذلك الخضوع لتقنية الماسح الضوئي للجسد لتفتيش الركاب والمطبق في عدد من الدول.
ونوه سعادته إلى أهمية امتلاك رخصة قيادة دولية بالنسبة للمواطنين الراغبين بالقيادة حيث أن هناك بعض الدول التي تعتبر ذلك شرطا أساسيا للسماح للزائرين الأجانب بقيادة السيارات على أراضيها.
وذكر بأهمية التزام المواطنين بالقوانين المتعلقة باستئجار السيارات الدولية مثل الالتزام باستخدام المقاعد المخصصة للأطفال، والالتزام باستخدام نوع الوقود المحدد للسيارة المستأجرة، وذلك تجنبا لدفع الغرامات المالية العالية التي قد تفرض على انتهاك هذه القوانين.
وشدد سعادته على أهمية توخي الحيطة والحذر والانتباه إلى الحيل والممارسات المختلفة التي قد يتعرض لها السائح الإماراتي حيث لوحظ لجوء بعض اللصوص إلى انتحال شخصيات رجال المباحث والشرطة السرية وذلك لاقناع المواطن بالاستجابة لهم وإبراز هويته وحافظة نقوده وانتهاز الفرصة حينها لسرقة المبالغ النقدية التي في حوزة المواطن.
ونصح سعادته المواطنين في حال التوجه للعلاج في الخارج خاصة الذين يذهبون على حسابهم الشخصي بمراجعة الجهات الصحية المعنية في الدولة وبعثة الدولة في بلد المقر للتأكد من المؤسسات المعتمدة لديهم والمناسبة لحالتهم الصحية حتى لا يقعوا ضحية الإهمال الطبي أو سوء العلاج والخدمات أو النصب والاحتيال ومخالفة قوانين الدولة المتواجدين فيها في هذا الشأن".
وحث سعادة أحمد الهام الظاهري مواطني الدولة الراغبين في السفر على التسجيل في خدمة "تواجدي" ، وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي "UAEMOFA" حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم.
ونوه سعادته إلى ضرورة الإحتفاظ بأرقام الطوارئ للتواصل مع الوزراة أو بعثة الدولة لدى بلد المقر أو على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ " 600599991 - 00971 " متمنيا لمواطني الدولة قضاء إجازة سعيدة وآمنة وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام.

"خليفة الانسانية" توزع 17630 كسوة عيد على الأطفال في لبنان


بيروت في 3 يوليو / وام 
 أشرفت سفارة الدولة في لبنان على توزيع "كسوة العيد" بهبة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية و شملت 17630 قطعة ملابس تم توزيع 9630 منها على أكثر من 2340 طفلا يتيما في مؤسسة "دار الأيتام الاسلامية" .
وتسلم كل طفل حصته المؤلفة من 4 قطع فيما تم توزيع 8000 قطعة على المخيمات الفلسطينية والأسر السورية النازحة في مدينة صيدا بتنفيذ من "جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية".
و أعلن المكتب الاعلامي في "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" لدى سفارة الدولة لدى بيروت استمرار "المشروع الاماراتي لافطار صائم رمضان – 1437" في تقديم مساعداته الانسانية حتى نهاية الشهر الفضيل عبر هبات مقدمة من جهات اماراتية مانحة وبتنفيذ ومساعدة من الشركاء الاستراتيجيين في لبنان .. مؤكدة أن عمل الخير لن يتوقف التزاما بتوجيهات القيادة في الدولة والتي تولي هذا الشق الانساني حيزا مهما ضمن أجندتها السنوية.

بالهول الفلاسي : تطوير اختبار السيبا ليشمل اختبارات وطنية تتضمن اللغة العربية والرياضيات والعلوم بالاضافة إلى اللغة الانجليزية


 من سالم الأغبري - أبوظبي في 3 يوليو / وام 
أكد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي تطوير اختبار السيبا ليشمل اختبارات وطنية تتضمن اللغة العربية والرياضيات والعلوم بالاضافة إلى اللغة الانجليزية.
وأوضح الفلاسي في مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة اليوم ان الزامية هذه الاختبارات الوطنية تهدف الى معرفة مخرجات التعليم العام قبل الالتحاق بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي التي أصبحت تقبل أيضا الطلبة الحاصلين على نسبة 70 في المائة في الثانوية العامة نظرا لأن التعليم حق مكتسب لكل الطلبة وملزم للوزارة.
وأضاف إن لدى الوزارة خيارات عدة تلبي كل القدرات الطلابية وإن الحكومة الرشيدة تقدم حلولا بديلة لرفع مستوى التعليم واستمراره بهدف الوصول إلى الاقتصاد المعرفي .
وأوضح أن من أولويات الوزارة التركيز على التعليم المستمر بغض النظر عن السن وقدم الشهادة وأن الحاصلين على نسبة 90 في المائة فما فوق يمكنهم التقدم بطلب اعفاء عن الخدمة الوطنية ..مؤكدا انه لا تغيير في الاجراءات عن العام الماضي ..وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد اعادة النظر في التعليم المستمر لاتاحة الفرصة للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يماشى مع احتياجات سوق العمل .
وردا على سؤال لوكالة أنباء الامارات " وام " حول سبب قلة عدد المبعوثين إلى الجامعات خارج الدولة والذين لهم منح داخل الدولة البالغ عددهم " 74 " طالبا وطالبة فقط .. أكد معاليه أن من الأسباب قلة المتقدمين والتشجيع على تخصصات مطلوبة للسوق المحلي وتوفر معظم التخصصات الآخرى في الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة.
وأضاف إن التقدم للبعثات الخارجية والمنح الداخلية سيظل مفتوحا أمام الطلبة والطالبات الراغبين في ذلك حتى نهاية الشهر الجاري شريطة انطباق الشروط المطلوبة لذلك عليهم.
وعلى سؤال آخر لـ "وام" حول التنسيق للمرة الأولى مع جامعة محمد الخامس " أكدال " بشأن قبول 22 طالبا وطالبة فيها للعام الاكاديمي المقبل قال معالي الفلاسي إن الهدف اتاحة فرص جديدة خاصة وأن الامارات دولة تسامح واعتدال وتهتم بالقيم الانسانية وحوار الحضارات والثقافات وجميعها متوفرة في اكدال.
وفيما يتعلق بوقف قبول الطلبة في كلية الامارات للتطوير التربوي التي تخرج مدرسين تربويين قال معاليه إن التوقيف للعام الحالي فقط بناء على السياسة الجديدة للكلية التي تركز على تقييم التجربة السابقة.
وأكد بهذا الصدد أن وزارة التربية والتعليم ستجري تقييما دوريا لجميع المؤسسات التعليمية ومتابعة عملها لمعرفة مدى تطورها الذي يجب أن يكون مستمرا دون توقف.
ولفت إلى أن الوزارة تجري حاليا دراسة بالتعاون مع بعض المؤسسات بشأن الطلبة المتعثرين في دراستهم لتحويلهم إلى مؤسسات آخرى تتناسب ومستواهم الدراسي .. مشيرا الى أن ذلك يندرج ضمن اهتمام الدولة بمنحهم أكثر من فرصة وذلك ضمن سياسة موحدة.

مسؤولون أميركيون يعتذرون منه : نتأسف لما تعرضت له على يد الشرطة..المنهالي يشيد بموقف قيادة الدولة المشرف في حادث اعتقاله ويبدأ إجراءات رفع قضية ضد السلطات الأميركية

تقدم المواطن أحمد المنهالي، الذي تم إيقافه في أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي، بالشكر والتقدير والعرفان إلى قيادة الإمارات على مواقف الدولة المشرفة، ومتابعتها لمشكلته ووقوفها إلى جانبه ومساندتها ودعمها له منذ اللحظة الأولى.
وقال المنهالي، في حديث هاتفي لـ«البيان» مساء أمس من مكتب المحامي الأميركي الذي وكله لرفع قضية ضد السلطات الأميركية، إن المحامي أبلغه أنه سيرفع القضية في ضوء التحقيقات، وأنه سينتظر إلى حين الانتهاء منها، ثم يتخذ الإجراءات القانونية..
مشيراً إلى أنه قدّم إفادات وردوداً على العديد من الأسئلة التي وجهها إليه المحامي عن الحادث وملابساته، وأنه ستكون هناك إجراءات قانونية عدة، وعلى رأسها رد الاعتبار له جراء ما تعرض له من انتهاكات لحقوق الإنسان.
وأشاد المنهالي بالدور الفاعل الذي قامت به ولا تزال وزارة الخارجية والتعاون الدولي التي تابعت قضيته، مشيراً إلى أن مكتب سمو وزير الخارجية، وسفارة الدولة في واشنطن، والقائم بالأعمال والملحق العسكري والصحي في السفارة، كانوا من أوائل من تواصلوا معه عقب الحادث.
اعتذار رسمي
وأضاف أنه إلى الآن لم يتلقَّ اعتذاراً رسمياً مكتوباً من عمدة أوهايو، وأن كل ما حصل عليه اعتذار شفهي، بعد إجراء مؤتمر معه وفي حضور رئيس شرطة «أفون»، والمفروض في مثل هذه الحالات أن يكون هناك اعتذار بموجب رسالة رسمية، وفقاً للأعراف الدبلوماسية المتبعة.
وأشاد المنهالي بمواقف الاستنكار التي دانت الحادث المساندة له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي جعلته يشعر بأنه ليس بمفرده في هذه المشكلة سواء من قبل العرب أو الأجانب، مشيراً إلى أنه حظي باهتمام كبير من جانب كل من تابع الحادث ومن الزوار الذين توافدوا عليه في المستشفى لتلقي العلاج، ومن أصدقائه الأميركيين وأصحاب المحال الذين يتعامل معهم وجيرانه الذين وقفوا إلى جانبه وساندوه بقوة.
وقال إنه لم يقرر العودة إلى الدولة بعد، وسوف ينتظر إلى حين انتهاء التحقيقات وبدء إجراءات رفع القضية، مشيراً إلى أنه لا يعتقد أنه سيزور الولايات المتحدة مرة أخرى، نظراً إلى الأثر النفسي السيّئ الذي تركه الحادث عليه، حيث إنه منذ تعرض للموقف تأتيه أحلام وكوابيس مزعجة، وينهض من نومه في ساعة مبكرة قبل الفجر يومياً، ولا يستطيع إكمال النوم.
صدمة
قال أحمد المنهالي إنه لم يظن لحظة قدوم رجال الشرطة عليه أنه المقصود أو أنهم سيقومون باعتقاله، بل اعتقد أنه تدريب لرجال الشرطة، وأنهم قدموا لتحذيره أو لحمايته وإبعاده عن المكان..
ولكن عندما اقترب منه رجال الشرطة شاهد الشر في عيونهم، وفطن لحظتها إلى أنه المقصود وأنهم كانوا يبحثون عن أي سبب أو ذريعة لقتله، وتم تصويره بكاميرات خاصة معهم، بحيث لو حدث أي شيء يتحججون بأنه لم يمتثل لأوامرهم، وعندما استسلم لهم لم يتوقفوا عن التعرض له، حتى بعد أن تأكدوا أنه ليس إرهابياً وينتمي إلى «داعش» كما ادعت موظفة الفندق، حيث قاموا بإخراج الهواتف ورميها على الأرض على عكس ما يحدث تماماً في مثل هذه الحالات.
«الإمارات لحقوق الإنسان» تشجب سلوك شرطة أوهايو الأميركية تجاه المواطن المنهالي
قالت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان في بيان لها: إن الجمعية وبعد مشاهدتها لتسجيل عملية المداهمة وكيفية تصرف وسلوك أفراد الشرطة غير المبرر في مداهمة وتكبيل المواطن المنهالي، تعبر عن استنكارها للطريقة والتصرف الذي قامت به شرطة أوهايو في التعاطي مع بلاغ إدارة الفندق الذي اعتبر اللباس التقليدي الخليجي والتكلم باللغة العربية قرينه على شبهة الإرهاب..
وهو ما أثار استياء الرأي العام الإماراتي، لشعور جميع مواطني الدولة بالإهانة جراء وصم لباسهم الوطني ولغتهم بالإرهاب، وبالتالي اعتبار كل منهم ذاته محلاً للشك والرقابة وربما قد يكون في ذات موقف ووضع المنهالي في أي لحظة، جراء اكتفاء الشرطة ببينة اللباس واللغة كأساس وقرينة للشبهة.
وأضافت في بيانها: إن جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وإذ تؤكد على حق جميع الدول والشعوب في حماية أمنها بمواجهة الإرهاب وغيره من ضروب الإجرام الذي بات الخطر الأكبر بمواجهة البشرية، تؤكد على أن اللباس الوطني الإماراتي، يعتبر مصدر فخر واعتزاز لكل المواطنين، بل ويعتبر من مكونات الشخصية الوطنية الذي يعتز ويفخر جميع الأفراد به ويعتبرونه جزءاً مهماً وأساساً من مكونات ثقافتهم وشخصيتهم وتاريخهم، لذا يعتبر المس به أو التقليل من شأنه أو وصمه بالإرهاب إهانة ومساساً بكرامتهم.
كما تعبر عن رفضها لاستناد شرطة أوهايو على اللباس أو اللغة كأساس وقرينة للاشتباه، لكون مثل هذا العمل يعني بأن كل شخص لمجرد لباسه أو لغته يعتبر مشتبهاً به وهو ما يمثل تمييزاً عنصرياً وانتهاكاً لمبادئ حقوق الإنسان التي ترفض التمييز بين الأفراد على أساس اللغة أو العرق أو الدين أو غيرها من ضروب التمييز

الجمعة، 1 يوليو 2016

الإمارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية في منطقة العكر الشرقي بالبحرين

أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بشدة التفجير الارهابي الذي وقع مساء أمس في منطقة العكر الشرقي بمملكة البحرين الشقيقة وأدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال. 

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ان دولة الإمارات تستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة الارهابية الآثمة التي تستهدف ترويع الآمنين بما يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وتشجب في الوقت ذاته كل محاولات تبرير الإرهاب والتحريض عليه.  

وأكد سموه تضامن دولة الامارات الكامل ودعمها القوي لمملكة البحرين الشقيقة في مواجهة مثل هذه الجرائم الارهابية الخطيرة التي تستهدف أمن المملكة واستقرارها والنيل من وحدة نسيجها الوطني ..داعيا الى ضرورة تضافر الجهود وتكثيفها على الصعد كافة لمواجهة الارهاب بكل أشكاله وصوره . 

وأعرب سموه عن تعازي دولة الامارات الحارة لقيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين ولعائلة الضحية وتمنياتها للأطفال المصابين بالشفاء العاجل ..داعيا الله العلي القدير أن يحفظ مملكة البحرين الشقيقة من كل سوء.

أكد أن الشباب ثروة الوطن وذخيرته وأركانه وفرسانه..محمد بن راشد للعلماء: دولتنا بخير بعقولكم

 دبي في 30 يونيو/ وام 
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم نخبة من علماء الامارات حملة الشهادات العليا والتخصصية ممن يعملون في مؤسساتنا الوطنية وجامعاتنا ومعاهدنا وشركاتنا العملاقة الذين قدموا التهاني والتبريكات إلى سموه بمناسبة العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك متمنين لسموه وقيادتنا الرشيدة دوام الصحة والسعادة ولدولتنا اطراد التقدم والاستقرار والرخاء.
وقد تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد مصافحته الشباب والترحيب بهم بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. الحديث حول منجزاتهم العلمية والتقنية وتخصصاتهم وأماكن عملهم وخططهم المستقبلية لتطوير قدراتهم وتوظيفها في خدمة المؤسسات والجهات التي يعملون فيها.
واستمع سموه إلى آراء العديد من محدثيه الذين توجهوا بعظيم الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على ما يوليه سموه من رعاية أبوية صادقة حيال أبناء وبنات الوطن وتسخير جميع الامكانات والدعم إلى الشباب كي يواصلوا دراستهم داخل الدولة وخارجها وفتح أبواب وزاراتنا ومؤسساتنا وجامعاتنا لهؤلاء الشباب المؤهلين وتمكينهم من أداء رسالتهم الوطنية والانسانية من أجل تقدم الوطن ورفعته وخدمة أجيال الغد وتمهيد الطريق أمامهم للاقتداء بمن سبقوهم في التحصيل العلمي والوصول إلى مستويات عالية من العلم والمعرفة والابتكار في مختلف الميادين.
كما توجه الشباب بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة على ما يبديانه من إهتمام ومتابعة لمسيرة الشباب وتحفيزهم على الدراسة والحصول على درجات علمية يتسلحون بها من أجل الوطن وأجياله ومن أجل خدمة البشرية وإسعاد مجتمعنا على وجه الخصوص.
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعرب عن سعادته واعتزازه بمستوى تفكير الشباب وثقافتهم العالية وحسهم الوطني النابع من روح إنتمائهم لدولتهم وصدق ولائهم لقيادتهم التي لم تأل جهدا ولا مالا ولا دعما إلا وسخرته في سبيل إسعاد وتعليم أبنائها وبناته كي يكونوا قادرين على حمل لواء التغيير والتطوير إلى الافضل كل في مجال تخصصه إن كان في التدريس أو الطب أو الطاقة أو التكنولوجيا أو الرياضة أو الثقافة أو في علوم الفضاء او في القوات المسلحة والشرطة وما إلى ذلك من قطاعات يعملون فيها ويثبتون جدارتهم وقدراتهم العلمية والذهنية والتطبيقية وترجمة كل هذه الطاقات على أرض الواقع العملي في الميدان.
وخاطب سموه الشباب " نحن في دولة الامارات والحمد لله لدينا الامكانات الاقتصادية والبشرية ولدينا هذه العقول النيرة التي وهبكم الله إياها لتكونوا مبدعين وموهوبين وقادرين على صنع الممكن وغير الممكن فهذه نعمة من الخالق سبحانه وتعالى عليكم احترامها وتشغيلها في صنع مستقبلكم أنتم أولا ثم تطوير بلدكم والاخذ به إلى أعلى مراتب المجد والعلم والتقدم الحضاري والانساني "... إخواني " أقول لكم ما دام لدينا هذه العقول والكفاءات الوطنية فدولتنا بخير وقيادتكم بخير وسعادة واطمئنان إلى مستقبل أجيالنا الواعدة وتحصين دولتنا بكم أنتم معشر الشباب فوالله أنتم " أخير والافضل من غيركم في السباق إلى العلم والمعرفة والابداع والاختراع في معظم الحقول والمجالات".
وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في معرض حواره مع الشباب أن قيادتهم وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله تعتبرهم ثروة الوطن وذخيرته وأركانه وفرسانه وهم مبعث فخر واعتزاز لقيادتهم وشعبهم وذويهم.. متمنيا لهم التوفيق والسداد في كل خطواتهم نحو التميز في أعمالهم وتطلعاتهم الشخصية والوطنية.
واعرب سموه عن ارتياحه بوصول عدد الكتب في مبادرة " امة تقرأ " إلى ثمانية ملايين كتاب رغم أن الهدف كان الوصول إلى خمسة ملايين كتاب وهذا يترجم إهتمام أبناء وبنات شعبنا بالقراءة وعدم الاتكال أو الاعتماد على الكمبيوتر الذي هو من صنع العقل البشري فكيف يتغلب على من صنعه واخترعه وصممه.
كما أشار سموه إلى الشعار الذي اعتمده إكسبو دبي 2020 وهو عبارة عن قطعة ذهبية يعود تاريخها إلى 3600 عام والتي اكتشفت ضمن قطع معدنية وذهبية متنوعة في صاروح الحديد وإعتمادنا لهذا الشعار إنما إهتمامنا بإرثنا الثقافي وتراثنا العريق واعتزازنا بهذا التاريخ المشرف لشعبنا في المنطقة.
وختم سموه " لايمكن للبنيان أن يصمد دون أركان فأنتم الاركان - ولا يمكن للخيل أن تنتصر في ميادين السباق دون فرسان كرام - وأنتم الفرسان وعليكم أيها الاخوة أن تقفوا حين يكون الوقوف صعبا ".
حضر اللقاء الاستاذة سارة الاميري رئيسة مجلس إدارة علماء الامارات ونخبة من الكوادر الوطنية اللامعة في مجالاتها.
هذا وتناول الجميع طعام الافطار إلى مائدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة.. داعين الله جل شأنه أن يديمها من نعمة ويحفظها من زوال.

"التأشيرات الإلكترونية" لمقيمي ومرافقي مواطني دول التعاون منتصف يوليو الجاري

يبدأ اعتباراً من منتصف شهر يوليو الجاري ، العمل  بالتأشيرات الإلكترونية التي تصدرها الوزارة ضمن خدماتها الذكية، مع إيقاف إصدار التأشيرات عند الوصول لمقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومرافقي مواطني دول المجلس في كافة المنافذ الجوية، بالإضافة إلى الفئات الأخرى الواردة في نص القرار الوزاري رقم (377) لسنة (2014).

وتدعو الوزارة ضيوف الدولة من مقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومرافقي مواطني دول المجلس الكرام الراغبين بالقدوم اليها عبر المنافذ الجوية للتسجيل في الخدمات الإلكترونية والحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية لتمكينهم من دخول الدولة من دون أي تأخير او اعاقات.

ويأتي القرار في اطار حرص وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على رضا المتعاملين وتقديم خدمات الكترونية متميزة للجمهور حيث تم اطلاق هذه الخدمة في شهر مايو عام 2015 ضمن باقة خدمات فوري و يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.
 
وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على تسهيل الإجراءات وانجاز معاملات جميع القادمين من مقيمي دول مجلس التعاون، ومرافقي موطني في دول المجلس قبل وصولهم إلى منافذ الدولة، بهدف تقديم الخدمات لهم بجودة عالية وتسهيلاً لإجراءاتهم.

 وأوضح اللواء الخييلي أن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يسعى دائماً إلى إيجاد آلية متطورة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، ومواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، وجعل خدماته في متناول يد الجميع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في خدمة وإرضاء وإسعاد المتعاملين والارتقاء بتنافسية دولة الإمارات بما يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها بين دول العالم.

حاكم أم القيوين يشيد بدور المجالس الرمضانية في دعم الترابط والتواصل الاجتماعي



أم القيوين في الاول من يوليو / وام
 أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم أم القيوين بالمجالس الرمضانية في الدولة عامة وأم القيوين خاصة لما لها من دور في دعم الترابط والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع واستعراض موضوعات وقضايا تهم الوطن والمواطن.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو حاكم أم القيوين يرافقه سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين الليلة الماضية لمجلس أبناء المرحوم خلفان سالم الشاوى الغفلى بمنطقة فلج المعلا .
وتبادل صاحب السمو حاكم أم القيوين مع المواطنين رواد المجلس الرمضاني التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة .
تأتي هذه الزيارة في اطار حرص صاحب السمو حاكم ام القيوين الدائم على الالتقاء بأبنائه المواطنين والتواصل معهم وتقاسم الآراء والمواضيع في مجالس أهالي المناطق الرمضانية.
حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الاسلامية والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا وعدد من الشيوخ وأبناء القبائل بالمنطقة.

حمد بن محمد الشرقي يستقبل مجلس الفجيرة للشباب


الفجيرة في 30 يونيو/ وام 
استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه بالرميلة بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي.. مجلس الفجيرة للشباب برئاسة شروق الظنحاني منسق عام المجلس.
وأكد صاحب السمو حاكم الفجيرة أن الشباب هم القوة الدافعة لعجلة التقدم والتطوير وأن مبادراتهم وأنشطتهم يجب أن تصب في خدمة المجتمع ككل وألا تقتصر على فئة الشباب فقط بحيث يكون المجلس صوت الشباب الرامي إلى خدمة المجتمع بكافة فئاته وقطاعاته.
وشكرت شروق الظنحاني منسق عام مجلس الفجيرة للشباب صاحب السمو حاكم الفجيرة على استقباله وعلى دعمه المستمر للشباب والانشطة والمبادرات الشبابية على مستوى الفجيرة والامارات.. مؤكدة ان المجلس سيكون فاعلا في دعم المجتمع الاماراتي بكل جديد.
حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري بالفجيرة.

حاكم الفجيرة يستقبل المهنئين بشهر رمضان



لفجيرة في 30 يونيو/ وام
 استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه في الرميلة مساء اليوم بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.. رجل الأعمال الهندي السيد يوسف علي صاحب سلسلة مجمعات اللولو هايبر ماركت ووفد جمعية الامارات للمحامين والقانونيين ووفد كشافة الفجيرة الذين قدموا التهاني لسموه بمناسبة شهر رمضان المبارك.
كما تقبل سموه التهاني بالشهر الفضيل من عدد من المسؤولين وأعيان ووجهاء البلاد ورجال الأعمال والمواطنين والمقيمين.
وتقدم الجميع بالدعاء الى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والسعادة.


حضر الاستقبالات الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

حمدان بن زايد يعزي في وفاة مسلم مكتوم بن هميله المزروعي



أبوظبي في 30 يونيو/ وام
 قدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية اليوم واجب العزاء إلى سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وإخوانه في وفاة المغفور له والدهم مسلم مكتوم بن هميله المزروعي وذلك بمنزل الاسرة في أبوظبي.
وعبر سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد ..سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقدم العزاء إلى جانب سموه الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آلِ نهيان ومعالي محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي.

حاكم رأس الخيمة يستقبل مجلس شباب الامارة بعد التشكيل

رأس الخيمة في 30 يونيو / وام 
 استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة في مجلس الضيافة في خزام اليوم مجلس شباب رأس الخيمة برئاسة ميرة المهيري منسق عام مجلس رأس الخيمة للشباب وحضور جميع الاعضاء الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم التهاني بمناسبة هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر من الشهر الفضيل.
ودعا الحضور الله عز وجل أن يعيد هذا الشهر المبارك والأيام المباركة على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بموفور الصحة والعافية وعلى قيادة وشعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.
ورحب سموه في بداية اللقاء بأعضاء مجلس شباب الإمارة مقدما التهنئة لهم على تأسيس هذا المجلس الذي يهدف إلى مد جسر التواصل بين الشباب والجهات الحكومية ومجلس الامارات للشباب والعمل على تطوير مبادرات ذات صلة باهتمامات الشباب في الدولة وتنفيذ مشاريعهم من خلال تعزيز دور الشباب ومشاركتهم في الفعاليات والأنشطة.
وأشاد سموه بالاهتمام الذي تولية القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفئة الشباب ورعايتهم خاصة باعتبارهم طاقة خلاقة ومحركا فاعلا لمسيرة التنمية وهم عماد نهضة الوطن ومستقبله.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة حرص حكومة رأس الخيمة على دعم الشباب وتوفير كل احتياجاتهم لتحقيق الانجازات المرجوة منه وذلك بمكانة الشباب في المجتمع فهم الثرة الحقيقية للوطن وعماد المستقبل لهذا الوطن الغالي.
واستمع سموه إلى شرح مختصر حول الدور الذي سوف يقوم به المجلس في اعداد الافكار والمبادرات الشبابية والعمل على تنفيذ تلك الافكار والبرامج والانشطة التي تهدف إلى تنمية وتدريب وصقل المواهب للشباب من خلال تلك البرامج التي يتم اعدادها في مجلس شباب رأس الخيمة.
من جانبهم قدم أعضاء مجلس شباب رأس الخيمة شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وإلى سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي على دعمهما واهتماما بشباب الامارة ..مؤكدين متابعة وتنفيذ جميع تعليمات سموهما وتقديم الأفضل في كل المشاركات الخاصة بالشباب.

محمد بن زايد يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية

أبوظبي في 30 يونيو / وام 
 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس مجلس الإدارة.
ونص القرار على عضوية كل من معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي ومعالي أحمد جمعة الزعابي ومعالي سعيد عيد سعيد الغفلي وسعادة فارس محمد المزروعي والسيد محمد نجم محمد عبدالرحيم القبيسي والسيدة اليازية علي صالح الكويتي ومدير مكتب الدين العام – دائرة المالية.

حاكم الشارقة يعتمد حزمة من القرارات لتوفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين في الإمارة

الشارقة في 30 يونيو / وام 
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حزمة من القرارات لحل المشاكل التي تواجه مواطني إمارة الشارقة من فئة المستفيدين من إعانات وزارة تنمية المجتمع ودائرة الخدمات الاجتماعية والذي يبلغ عددهم 8000 حالة.
جاء الإعلان عن ذلك خلال تلاوة الإعلامي محمد ماجد السويدي لعدد من القرارات في برنامج الخط المباشر الذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.
ونصت قرارات سموه - والتي جاءت نتيجة لما توصل إليه مشروع التعداد من حقائق عبر دراسات ميدانية لسكان إمارة الشارقة والذي قامت به دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية - على تخصيص مبلغ 15 مليون درهم بشكل سنوي لدفع إيجارات المساكن التابعة لهذه الفئة مع البدء في إنشاء مساكن مؤثثة بالكامل لهم ..إضافة إلى توجيه سموه بالبدء في معالجة ديونهم التي تبلغ 320 مليون درهم.
الجدير بالذكر أن هذه القرارات قد فعلت وبشكل تام على كافة المستفيدين والمشمولين بها في كل من مدن ومناطق المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى ومنطقة الحمرية على ان تفعل على المستفيدين والمشمولين بها في مدينة الشارقة خلال الأيام القليلة القادمة.

المجلس الوطني للإعلام يشارك في فعاليات حملة "رمضان أمان".







أبوظبي في 30 يونيو / وام 
 شارك المجلس الوطني للإعلام في حملة فعاليات حملة "رمضان أمان " التي أطلقتها جمعية الإحسان الخيرية على مستوى الدولة منذ حلول الشهر الكريم بهدف الحد من السرعات الزائدة على الشوارع الرئيسية والطرقات العامة التي تزدحم في فترة ما قبل أذان المغرب وذلك بتوزيع وجبات إفطار خفيفة على مرتادي الطرق.
ففي أبوظبي شارك موظفو وموظفات المجلس بحضور سعادة راشد النعيمي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بتوزيع وجبات إفطار خفيفة على السائقين في التقاطعات الرئيسة في العاصمة بمشاركة عشرات المتطوعين .
كما شارك مكتب المجلس الوطني للإعلام بالشارقة في فعاليات الحملة حيث قام موظفوه بحضور جمعة الليم مدير مكتب المجلس بإمارتي دبي والشارقة والمهندس أحمد الحمادي مدير إدراة تقنية المعلومات بتوزيع وجبات الافطار الخفيفة على سائقي المركبات في تقاطعات شوراع مدينة الشارقة مقابل مسجد الشيخ سعود القاسمي قبيل أذان المغرب .
كما شارك موظفو المجلس بمكتب عجمان في حملة "رمضان أمان" وقاموا بمشاركة عشرات المتطوعين بتوزيع/ 1200 /وجبة افطار يوميا بمختلف مناطق امارة عجمان على مستخدمي الطرق حيث تم توزيع 415 وجبة في كورنيش عجمان بالاضافة الى توزيع منشورات توعوية تحث السائقين على الالتزام بالقواعد المرورية .
وفي دبي شارك مكتب المجلس الوطني للاعلام فى الحملة وقام فريق عمل المكتب بمشاركة متطوعي جمعية الاحسان الخيرية في توزيع 380 وجبة افطار على سائقي السيارات قبيل المغرب في تقاطع شارع تونس مع شارع الجزائر بدبي.
وفي الفجيرة وزع موظفو مكتب المجلس الوطني للإعلام وجبات الافطار الخفيفة في الشوارع والتقاطعات المرورية في الامارة وذلك انطلاقا من الحرص على المسؤولية المجتمعية ودعم التطوع والعمل الخيري.
وفي العين وزع موظفو مكتب المجلس الوطني للإعلام وجبات الافطار الخفيفة في الشوارع المزدحمة والتقاطعات المرورية في مدينة العين انطلاقا من الحرص على المسؤولية المجتمعية ودعم التطوع والعمل الخيري.
وتسعى حملة رمضان أمان إلى توزيع نصف مليون وجبة لهذا العام على مستوى الدولة امتدادا من أبوظبي إلى الفجيرة بمشاركة ما يقارب أكثر من 5000 متطوع لتوزيع وجبات الإفطار .. ويشارك في الحملة 50 جهة حكومية و شبه حكومية و خاصة وترعى الحملة أكثر من 20 جهة حكومية وشبه حكومية و خاصة كما كان للمشاركات المجتمعية نصيب في الحملة.
وتأتي هذه الفعالية ضمن عدد من المبادرات التي نظمها المجلس خلال شهر رمضان المبارك من ضمنها محاضرة دينية لفضيلة الشيخ طالب الشحي بعنوان ياباغي الخير أقبل.
وشارك المجلس في المجالس الرمضانية بالتعاون مع وزارة الداخلية ومجلس السيد عارف الشيخ حيث تم طرح عدة مواضيع عن القراءة والسعادة والعطاء الإماراتي.

"أبوظبي التقني" و"الإتحاد للطيران" يوقعان اتفاقية لرعاية مهارات العالم القادمة


أبوظبي في 30 يونيو / وام 
 وقع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وشركة الإتحاد للطيران اتفاقية شراكة ورعاية للدورة الـ 44 لمسابقة مهارات العالم التي سينظمها المركز في أبوظبي من 14 لغاية 19 اكتوبر 2017 .
وتنص الاتفاقية التي وقعها بمقر الشركة سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وبيتر بومغارنتر الرئيس التنفيذي لشركة الإتحاد للطيران على أن تضع الاتحاد للطيران" شعار المسابقة على مدخل طائراتها وتقديم عروض دعائية وترويجية للمسابقة في 60 سوقا حول العالم والمشاركة في ورش عمل تجهيز المسابقة.
حضر التوقيع علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في أبوظبي التقني" ومحمد البلوكي نائب رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران التي ستكون الناقل الجوي الرسمي للمونديال العالمي.
وقال الشامسي ان الإتفاقية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل و تظافر كافة الجهود لانجاح هذه المسابقة العالمية التي تقام مرة كل عامين مؤكدا أن "أبوظبي التقني" يعمل لتوفير كافة عوامل نجاح الدولة في تنظيم هذا الحدث العالمي الضخم الذي يستقطب الآف المواهب العالمية والشباب من 70 دولة.
واعرب عن شكره الجزيل للقيادة الرشيدة وكافة أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة الذين يعملون بكل طاقاتهم ليكونوا عند مستوى الطموحات والتطلعات.
من جهته اكد الرئيس التنفيذي لشركة الإتحاد للطيران حرص الشركة على وضع أسطولها الجوي في خدمة الأهداف الكبيرة لأبوظبي التقني بما يضمن نجاح المونديال العالمي للمهارات أبوظبي 2017 ..مشيرا الى أن الإتفاقية تمنح "طيران الإتحاد" العديد من الميزات التسويقية التي ستقدمها الشركة بأساليبها المبتكرة لضمان تفاعل العالم مع "أبوظبي 2017" إضافة الى تقديم الدعم اللوجستي اللازم لانجاح المسابقة.