السبت، 18 مارس 2017

تبوأت المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح مساعدات..الإمارات جهود إنسانية تعيد الأمل إلى شعب اليمن في مستقبل أفضل


برزت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل لافت بمساهمتها الفاعلة في جهود دعم اليمن على جبهات عدّة، وفيما تفضل الآلة الإعلامية إتباع صخب وضجيج العمليات العسكرية في حرب استعادة السلطات الشرعية ومواجهة جماعة الحوثي الموالية لإيران، فإن هناك جهوداً أكبر تبذل على المستوى الإنساني وعمليات أخرى أقل صخباً، لكنها أكثر وقعاً وتأثيراً وهي تلك المتعلقة بخطط إعمار اليمن، وإعادة «سعادته» إليه.
جهود الإمارات في إعادة إعمار اليمن جعلت الأمم المتحدة تصنفها في المرتبة الأولى عالمياً في تقديم المساعدات لليمنيين، وإن كانت هذه الصدارة ليست ما يبغيه الإماراتيون من حملات الإغاثة التي يقودونها في اليمن، والتي سبقت مشاركتهم ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن؛ بل يسعون إلى وقف النزيف وتضميد جروح اليمن وشعبه الشقيق.
يأتي الدور الإنساني في اليمن انطلاقاً من إيمان رسّخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في قلوب الإماراتيين، قولاً وفعلاً، بشأن ضرورة الاهتمام باليمن، في عسره ويسره؛ وهي الوصية التي يسير على نهجها أبناء الإمارات اليوم، وتترجمها المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وإعادة تأهيل المستشفيات وعمليات إجلاء الجرحى للعلاج في الخارج، وإعادة بناء المقرات والمراكز الحكومية.

عندما أطلقت الأمم المتحدة مناشدة لجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدات ضرورية أخرى يحتاج إليها 12 مليون شخص في اليمن الذي يواجه خطر المجاعة، كانت الإمارات في صدارة الدول الداعمة، وتبوأت المرتبة الأولى كأكبر مانح مساعدات لليمن بقيمة بلغت مليارين و853 مليون درهم.
وفاء لقيم دولة الإمارات وثوابتها فيما يتعلق باليمن، وفلسفتها الإنسانية الراسخة التي أصبحت نهج عمل حكومتها ومؤسساتها وهيئاتها الإنسانية والخيرية، أكدت الإمارات أنها تتبنى مقاربة شاملة في دعم اليمن للتخفيف من عمق المأساة ومن عذابات اليمنيين، خصوصاً النساء والأطفال.
ومن بين المشروعات الإنسانية التي تركت بصمتها على الأطفال أساساً، افتتاح حديقة الشعب بمدينة البريقة بعدن؛ وهي إحدى أكبر الحدائق بعدن، وقامت بدعم وتمويل هذا المشروع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها من أجل الارتقاء بمستوى الحياة في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها من قبل القوات الشرعية،
تدخل في ذات التوجه الخاص بإحاطة المرأة والطفل، مبادرة «أم الإمارات» ، لتحسين خدمات الأمومة والطفولة في اليمن، حيث تتضمن المبادرة توفير الدعم اللازم ل 15 مشروعاً في عدن والمحافظات المجاورة تشمل المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمياه والكهرباء والطاقة إلى جانب دعم المرأة وتأهيل ذوي الإعاقة وتحسين خدمات المأوى في المناطق النائية، ومنها دعم مركزي التواهي للولادة وكريتر للنساء وكلية علوم المجتمع والمعهد التجاري في خور مكسر، والمعهد المهني الصناعي، إضافة إلى إطلاق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكبر حملة لإغاثة 10 ملايين متضرر يمني.
في إطار إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2017 الخاصة باليمن من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أكد عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن الإمارات تتبنى مقاربة إنسانية شاملة في دعم اليمن على مختلف المستويات، اقتصاديا وإنسانيا ولوجستيا، من أجل وضعه على طريق البناء والتنمية، من خلال عمليات البناء وإعادة الإعمار وبث الأمل لدى الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار والازدهار.
وضمن الجهد الإماراتي المتكامل لدعم اليمن، أطلقت عدة حملات منها حملة «عونك يا يمن» من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي تهدف إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني .وتم تسيير جسر مساعدات جوي وبحري للشعب اليمني، حيث أرسلت العشرات من طائرات الشحن والسفن والبواخر لتوفير المواد الإغاثية للشعب اليمني تم تأمين توزيعها ووصولها إلى المحتاجين والمشاركة في جهود الإغاثة الإنسانية العاجلة، وتوفير طرود غذائية للأسر والتي يقدر عددها بعشرات الآلاف.
لا يقتصر الدور الإنساني الإماراتي في اليمن فقط على تقديم المساعدات من أغذية وأدوية، وإنما ينصرف أيضا إلى مساعدة اليمن في إعادة بناء وإعمار ما خلفته الحرب، ضمن رؤية متكاملة تتحرك على مسارات متوازنة تنموية واقتصادية وسياسية واجتماعية وإنسانية، وتبلور هذا الدور بوضوح بعد استعادة عدن.
وتعمل هيئة الهلال الأحمر على ترميم 154 مدرسة في المحافظة اليمنية، ضمن مشاريع المساهمة في إعادة إعمار البنية التحتية، وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه، باعتبارها من القطاعات الرئيسية المهمة للشعب اليمني، وتم تسليم أكثر من 123 مدرسة في المحافظات الجنوبية بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي.
في القطاع الصحي حرصت الإمارات على إعادة تأهيل وتطوير العديد من المستشفيات التي تضررت من جراء المواجهات، وتعهدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بصيانة وتأهيل حوالي 14 مؤسسة صحية منها 5 مستشفيات كبيرة و9 عيادات في مختلف مناطق محافظة عدن، بتكلفة إجمالية بلغت 48 مليوناً و500 ألف درهم، ورصدت الهيئة 4 ملايين درهم كدفعة أولى لشراء الأدوية العلاجية لمرضى السرطان وغسيل الكلى، إضافة إلى مستلزمات طبية أخرى، إلى جانب مبلغ 5 ملايين درهم لشراء سيارات إسعاف ونقل الأدوية وسيارات نقل. واستقبلت مستشفيات الإمارات عدداً كبيراً من الجرحى اليمنيين لتلقي العلاج.
تدرك الإمارات أن نجاح عملية استعادة اليمن من الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم ينبغي أن تسير بالتوازي مع عمليات البناء وإعادة الإعمار وبث الأمل لدى الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/5d5e8f9a-e06a-43a5-b64e-6ee89863205f#sthash.813KXE3N.dpuf

الجمعة، 17 مارس 2017

عبدالله بن زايد يلتقي رئيسي مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية الأمريكية

واشنطن في 16 مارس / وام 
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس - في العاصمة الأمريكية واشنطن - سعادة كل من بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي وإد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي.
وتم خلال اللقاءين استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات كافة التي تخدم شعبي البلدين الصديقين إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي تسير بخطوات ثابتة ونمو مطرد بما يناسب طموحات قيادتي البلدين الصديقين وشعبيهما.
ورحب بول ريان وإد رويس بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد .. مؤكدين أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين .. مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاءين .. سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية .

أهالي كلباء: نشعر بالفخر لنيله الشهادة في ميدان المعركة..الشهيد زكريا سليمان الزعابي يرتقي إلى جوار ربه فداء للوطن

كلباء: محمد صبري و (وام)
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، استشهاد العريف أول زكريا سليمان عبيد الزعابي، أحد جنودها البواسل المشاركين ضمن عملية «إعادة الأمل»، مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، للوقوف مع الشرعية في اليمن.
وتتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة، بخالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد البطل، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته. «إنا لله وإنا إليه راجعون».
وتلقت مدينة كلباء نبأ استشهاد العريف زكريا سليمان عبيد الزعابي باعتزاز، خلال مشاركته ضمن قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» باليمن.
ولد الشهيد في مدينة كلباء واحتل الترتيب الخامس في أفراد أسرته المكونة من 8 ذكور و7 إناث، وتفخر أسرته بكونها عائلة يخدم اثنان من أفرادها في القوات المسلحة، ويشاركان معاً في حرب تحرير اليمن ضمن قوات التحالف العربي التي تقودها المملكة العربية السعودية، حيث يشارك شقيقه الأكبر محمد سليمان الزعابي الذي يحمل رتبة رقيب أول، ضمن القوات الإماراتية الموجودة على أرض اليمن.
وأكد نجيب الزعابي الأخ الأكبر، أن شقيقه الشهيد غادر لأداء واجبه الوطني في اليمن ضمن قوات التحالف العربي قبل نحو 6 أشهر، مبيناً أن العائلة احتسبته عند الله فداء للوطن هو وأخوه محمد. 
وأشار إلى أن آخر تواصل للشهيد مع ذويه كان عبر اتصال هاتفي مع زوجته قبل يومين، ليطمئن على ابنه الرضيع، الذي لم يتجاوز عمره 6 أشهر، واخبرها في نهاية الاتصال بأنها ستكون آخر مكالمة بينهم لانشغاله في مهمته، مؤكداً أن الشهيد كان محباً لوطنه، ومستعداً لتقديم الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.
وقال يحيي الزعابي الشقيق الأصغر للشهيد: «استقبلت اتصالاً من القيادة باستشهاد أخي في اليمن صباح أمس، وأخبرت والدتي على الفور، وكانت صابرة محتسبة وفخورة باستشهاده وقالت: هنيئاً لك الشهادة يا زكريا، لقد كنت تطلبها وها أنت تنالها».
وأضاف أن أخاه الشهيد يبلغ من العمر 30 عاماً ومتزوج منذ سنة ونصف فقط، ولديه طفل رضيع يبلغ 6 أشهر، وكان في إجازة منذ أسبوعين فقط ليرى ابنه للمرة الأولى ويودعه في نفس الوقت. كان يحمل ابنه طوال الوقت، وينظر إليه نظرة مودع، فقد كان يشعر أنه اللقاء الأول والأخير. 
وقال معاذ شقيق الشهيد: «كان أخي مثالاً للإنسان الخلوق، المتواضع، وامتلك شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية نظراً لبساطته وحبه للجميع».
وعبر شقيقه داود عن فخره باستشهاد شقيقه الأصغر وهو يدافع عن الوطن، وذلك شرف له ولكل عائلته، مشيراً إلى أن الجميع فداء للوطن، وقال: «نقدم أرواحنا وكل ما نملك فداء لوطننا الغالي. ونشكر القيادة الرشيدة التي أولت شهداء الوطن جل اهتمامها، وقامت بتوفير الإمكانات لنقل جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه بمدينة كلباء للصلاة عليه ودفنه بها».
وأوضح أن الشهيد كان يتحلى بأخلاق عالية مع أقاربه وأصدقائه، وأن شهداء الإمارات ستبقى أسماؤهم رمزاً للشجاعة والإقدام، ومثالاً رفيعاً يحتذى في طاعة ولي الأمر. وسيخلد التاريخ سيرتهم العطرة ويروي قصة عزة وكرامة جنودنا البواسل، لتتناقلها الأجيال ويحكيها كل من عاصر هذه الفترة لأبنائه وأحفاده، مشيراً إلى أن استشهاد أحد أبناء الوطن يؤلم، ولكن الفخر الذي يخلفه ذلك يزيد الإصرار، ويرفع وتيرة الإقدام والمثابرة، للمضي في طريق المجد والانتصار لكلمة الحق.
وأكد أفراد عائلة الشهيد رضاهم بما قسمه الله، مؤكدين فخرهم باستشهاد ابنهم العريف زكريا، مشددين في الوقت نفسه على أن نداء الواجب هو قمة الشرف، وأن الشهادة منزلة لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه. 

الخميس، 16 مارس 2017

عبدالله بن زايد يلتقي وفد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

واشنطن في 15 مارس /وام
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.
وبحث سموه خلال لقائه مع اعضاء الوفد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
كما تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولة لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب وتعزيز فرص السلام.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.
كما أكد سموه دعم دولة الإمارات للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
من جانبهم عبر أعضاء وفد مجلس الشيوخ الأمريكي عن تقديرهم لعلاقة التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والتي تحظى بدعم مستمر من قيادة البلدين.
وثمنوا الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في مجالات العمل الانساني وكذلك دورها في تعزيز الاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب وتبني منهاج الوسطية والاعتدال مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة حالياً على الصعيدين الاقليمي والدولي.
حضر اللقاء سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

"الوطني الاتحادي" يشارك في ورشة عمل تعريفية للميثاق العربي لحقوق الانسان بالقاهرة

القاهرة في 15 مارس / وام 
شارك المجلس الوطني الاتحادي في اعمال ورشة عمل تعريفية نظمتها لجنة حقوق الانسان العربية "لجنة الميثاق" لاعضاء البرلمانات العربية اليوم بالجامعة العربية للتعريف بالميثاق العربي لحقوق الانسان.
شارك من المجلس العضوان سعادة كل من جاسم النقبي ، وخالد علي بن زايد الفلاسي.
واكد النقبي - في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الامارات بالقاهرة - اهمية هذه الورشة للتعريف بالميثاق العربي لحقوق الانسان وآلياته والتي تأتي في اطار احتفالات اللجنة باليوم العربي لحقوق الانسان والذي يصادف 15 من مارس من كل عام.
قال ان مشاركة البرلمانيين العرب في اعمال الورشة يأتي كونهم الجهة التشريعية لكل دولة ويجب ان يكون هناك توافق بين الميثاق العربي لحقوق الانسان وقوانين كل دولة حتى تتناغم في تنفيذ ما يتم طرحه في هذا الميثاق.
وأضاف " تحدثنا اليوم في كثير من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان سواء كانت سياسية اواقتصادية او اجتماعية وكيف يمكن تطبيق الميثاق وآلياته حيث ان الميثاق جاء بالكثير من المواد التي تعطي حقوق كثير للمواطنين منها حق المعاملة الحسن ومنع التعذيب".
من جانبه اكد الدكتور هادي بن علي اليامي رئيس لجنة حقوق الانسان العربية " لجنة الميثاق" في كلمته خلال اعمال الورشة ، اهمية الدور الذي تقوم به السلطة التشريعية في حث الحكومات على دفع محاولات اللجنة لاستكمال مصادقات الدول العربية على الميثاق وكذلك متابعة الحكومات لتقديم تقاريرها في مواعيدها المقررة وفق الميثاق.
ولفت اليامي الى اهمية تعزيز التعاون المشترك بين لجنة حقوق الانسان العربية والمؤسسات والهيئات الاقليمية ذات الصلة ، مشيرا الى اهمية دور اعضاء السلطة التشريعية في الدول الاطراف فيما يخص مواءمة تشريعاتهم مع احكام الميثاق العربي لحقوق الانسان وتنفيذ توصيات وملاحظات اللجنة.
وجدد اليامي دعوته الى الدول العربية التي لم تصادق على الميثاق العربي لحقوق الانسان الى الاسراع في المصادقة عليه ، موضحا ان عدد الدول الاطراف في الميثاق بلغ حتى الان 14 دولة عربية هي الاردن والامارات والبحرين والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا واليمن .

الاثنين، 13 مارس 2017

وفد من المجلس الوطني الاتحادي يزور أجنحة الدولة بمعرض بورصة السفر العالمي في برلين



 برلين في 12 مارس/ وام 
 زار وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس أجنحة دولة الإمارات المشاركة في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين 2017 .
واطلع وفد المجلس على الجهود الترويجية للمنتج السياحي الإماراتي والتسويق لأبرز المنتجات والعروض والخدمات السياحية التي تقدمها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي الإماراتي نظرا للأهمية التي يشكلها هذا المعرض.
وضم وفد المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور محمد عبدالله المحرزي والدكتور سعيد عبدالله المطوع وعزا سليمان بن سليمان وسعيد صالح الرميثي وسعادة علي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية .
وأشادت معالي الدكتورة القبيسي بما تقدمه أجنحة دولة الإمارات التي تمتلك مقومات سياحية وبيئية متفردة في معرض بورصة السفر العالمي في برلين الذي يعد الأكبر والأهم في صناعة السياحة العالمية وتشارك به كبريات المنظمات والمؤسسات والمنشآت العالمية المتخصصة وذلك ضمن رؤية الدولة وحرصها على المشاركة في هذا المعرض سنويا للترويج للمنتج السياحي الإماراتي وأبراز المشروعات والمنشآت والخدمات والعروض المقدمة والتعرف على أبرز مستجدات هذه الصناعة العالمية ومواكبة المتغيرات والتعرف على الاهتمامات الجديدة والأسواق الصاعدة وتبادل الحلول والخبرات والتجارب والعمل على استقطاب الاستثمارات السياحية وغيرها.
وأكدت معاليها أن هذه المشاركة تأتي في إطار العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المانيا الاتحادية وتجسد حرص قيادتي وحكومتي البلدين على النهوض بهذه العلاقات إلى افاق أرحب لما يمتلكان من مقومات فريدة لا سيما على صعيد البيئة الاستثمارية والمقومات السياحية والتنوع الاقتصادي.
وثمنت معالي رئيسة المجلس فوز هيئة أبوظبي للسياحة بجائزتين خلال مشاركتها في معرض بورصة السياحة الدولية في برلين ما يعزز أبوظبي كوجهة سياحية متميزة تقدم خدمات عالمية المستوى.
من جانبهم أشاد مسؤولو اجنحة الدولة بزيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي مؤكدين أنها تجسد حرص المجلس على التواصل والشراكة مع مختلف فئات المجتمع ومع القطاعين العام والخاص.

الجمعة، 10 مارس 2017

أمل القبيسي تعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس العموم البريطاني


لندن في 9 مارس/ وام 
 أكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي جون بيركاو رئيس مجلس العموم البريطاني عمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات والحرص على تفعيل العلاقات البرلمانية بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل أولوية لديهما لمواكبة التطور الملحوظ والمتنامي الذي يشهده أوجه التعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتعلمية والصحية.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها معالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها مع معالي رئيس مجلس العموم البريطاني في مبنى البرلمان البريطاني في لندن، حيث جرى التأكيد على أهمية العمل على سرعة إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين لأهميتها في تأطير التعاون القائم في جميع المجالاتولدورها في تفعيل العلاقات البرلمانية لا سيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.
حضر جلسة المباحثات وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم في عضويته سعادة كل من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور محمد عبدالله المحرزي والدكتور سعيد عبدالله المطوع وعزا سليمان بن سليمان وسعيد صالح الرميثي وحمد بن غليطه الغفلي.. كما حضرها سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.
ورحب معالي رئيس مجلس العموم البريطاني بمعالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها في هذه الزيارة المهمة التي ستساهم في تطوير علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في المجالات البرلمانية.. معربا عن اعجابه بما وصلت المرأة من مساهمة فاعلة في مسيرة التنمية في دولة الإمارات وتعد نموذجا بما تتبناه من إعلاء قيم التسامح والتعايش والسعادة والابتكار واستشراف المستقبل والتنوع الاقتصادي.
وقال " أنا منبهر من المكانة التي وصلت لها المرأة في دولة الإمارات، ومنبهر أيضا من التقدم الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات وهو مشجع جدا ومثال يحتذى لدى مختلف دول العالم".
من جانبها أكدت معالي الدكتورة القبيسي حرص قيادة دولة الإمارات الحكيمة على أهمية تنمية علاقات الشراكة بين البلدين في شتى المجالات.. مستعرضة مسيرة تمكين المرأة في مختلف المجالات خاصة المشاركة في عملية صنع القرار والمناصب القيادية والمساهمة في المسيرة البرلمانية كناخبة وعضوة وما حققته من نجاح.. مشيرة الى أن نسبة مشاركة المرأة في عضوية المجلس بلغت 22 بالمائة وتعد من النسب العالية عالميا.
وتناولت معالي الدكتورة القبيسي مشاركة المرأة في مجالات الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب والعمل البرلماني.. مستعرضة دور المجلس الوطني الاتحادي في ممارسة اختصاصاته الدستورية من خلال التعاون والتكامل مع الحكومة وانجازات الدبلوماسية البرلمانية وآلية عقد الجلسات والمناقشات التي تتم تحت القبة ودور المجلس في تطوير التشريعات وتبني التوصيات التي لها علاقة بمختلف القطاعات.
وقالت انه تم ارسال مذكرة تفاهم وتعاون إلى مجلس العموم البريطاني لإنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين..ؤكدة أن المجلس الوطني الاتحادي تبنى خلال فصله التشريعي السادس عشر الحالي أول استراتيجية برلمانية للأعوام 2016-2021 والتي تستهدف تقديم أفضل أداء برلماني على صعيد العمل التشريعي والرقابي والدبلوماسية البرلمانيةوتنفيذا لذلك تم ابرام مذكرات تعاون مع برلمانات أكثر من 35 دولة لأهميتها في تفعيل علاقات التعاون والتواصل بين شعوب وبرلمانات ودول العالم.
ووجهت معاليها دعوة رسمية إلى معالي رئيس مجلس العموم البريطاني لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي بهدف عقد أول اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية لأهميتها في مواكبة رؤية قيادتي البلدين وتطلعات حكومتي وشعبي البلدين الصديقين وتجسيد علاقات الشراكة المتجذرة في مختلف المجالات.
ورحب معالي رئيس مجلس العموم البريطاني بهذه الدعوة مؤكدا أهمية الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين في الدفع بعلاقات التعاون إلى مجالات أرحب.. مؤكدا أهمية مذكرة التعاون التي تم إعدادها لإنشاء لجنة الصداقة البرلمانية بين الجانبين.
واستعرض اختصاصات مجلس العموم البريطاني وآلية عقد الجلسات وطبيعة دوره ومناقشاته، مبينا أن نسبة مشاركة المرأة في عضوية المجلس بلغت 29 بالمائة، مشيدا بدور الدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي الفاعل على صعيد المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.
وتطرقت جلسة المباحثات إلى رؤية دولة الإمارات واستراتيجياتها في استشراف المستقبل والابتكار والتنويع الاقتصادي وحرص الدولتين ودورهما في مواجهة الإرهاب والتطرف والفكر، وحرصها على تعزيز الأمن والسلم لدى المنطقة والعالم وعلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعلى سيادة دول المنطقة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وإثارة الفتنة الطائفية في عدد من دول المنطقة بهدف تفكيك كياناتها.
واستعرضت معالي الدكتورة القبيسي جهود دولة الإمارات ومساعيها في مكافحة الإرهاب والتطرف والفكر الضال ونزع فتيل الطائفية التي تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل على محاربة هذه الايدولوجيات والفكر الضال وتأثيره على الشباب وأجيال المستقبل.
وقالت أن الإرهاب والجماعات الإرهابية يتبنون اجندات تهدف إلى اظهار الدين الاسلامي على غير صورته الحقيقية كدين سلام وتعايش وتواصل وحضارة.. مؤكدة التزام دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي بالعمل والتعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة والمؤسسات والمنظمات الدولية خاصة البرلمانية والتواصل بهدف توضيح الصورة الحقيقة للإسلام ومحاربة الفكر الضال.
وأشارت معاليها إلى أن التحالف العربي في اليمن جاء حرصا على الشرعية الدولية وبناء على مطلب الحكومة الشرعية اليمنية.. مضيفة أن الإمارات تهتم بالبعد الإنساني وإعادة الأعمار في اليمن وتعتبر أكبر مانح للمساعدات في اليمن وتساهم بشكل فاعل في عملية إعادة الإعمار وتقديم كل الدعم المعنوي أيضا لاستتباب الأمن وحماية المدنيين.
وتطرقت إلى القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي عقدت في ابوظبي في شهر ديسمبر الماضي التي نظمها المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، تحت شعار "متحدون لصياغة المستقبل"، بمشاركة أكثر من "35" رئيسة برلمان، برلمانيين وقادة سياسيين وممثلي حكومات وعلماء ورؤساء منظمات دولية وقطاع خاص ومجتمع وشباب ومخترعين، لتعد قمة غير مسبوقة والأولى من نوعها على مستوى العمل البرلماني العالمي، والتي صدر عنها إعلان أبوظبي الذي يحمل عنوان "متحدون لصياغة المستقبل من أجل عالم أفضل".
واستعرضت معاليها بنود "إعلان أبوظبي" الذي صدر في ختام القمة وأكد على أهمية التركيز استشراف المستقبل وتقييم التغييرات المستقبلية والاتجاهات العالمية وتأثيرها في حياة البشر، وذلك بهدف استثمار الفرص وحشد جهود البرلمانات في ايجاد حلول ناجعة للتحديات، من خلال تعاطيه مع التوجهات العالمية كافة.
وأكدت أن إعلان أبوظبي طالب بوضع رفاهية وسلام شعوبنا وازدهارها والحفاظ على تكامل وسلامة كل من كوكبنا والبشرية في صلب الأهداف الاستراتيجية البرلمانية لدينا، وجعلها محور أساسي لجهود التنمية، كما يجب من خلال العمل البرلماني الاستجابة لمتطلبات جميع فئات الشعب بما في ذلك الذين يواجهون مشكلات اقتصادية واجتماعية، والعمل على تحسين مستويات الحياة من النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية ليشمل جميع الفئات، وبخاصة النساء والفتيات، كما طالب باستغلال الفرص التي يتيحها العصر الرقمي لتطوير عمل البرلمانات وإشراك المواطنين في العمل البرلماني وزيادة التعاون الدولي وذلك لتضييق الفجوة الرقمية بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية.

الاثنين، 6 مارس 2017

مساعدات اغاثية إماراتية عاجلة لقرى نائية بوادي حضرموت


 حضرموت في 6 مارس/وام
واصلت هيئة الهلال الأحمرالإماراتي جهودها الاغاثية لمساعدة أهالي شلهيمات التابعة لمديرية السوم شرق محافظة حضرموت في إطار حملتها الإنسانية لإغاثة الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع السابقة التي شهدتها البلاد.
وتوجه الفريق الميداني التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتلمس احتياجات المواطنين بالمنطقة التي تعاني من أوضاع معيشية صعبة وتفتقر لأبسط الخدمات الأساسية.
وقدم الفريق مساعدات اغاثية عاجل مكونة من سلال غذائية اساسية ، وملابس شتوية في اطار برنامج الأمن الغذائي الذي تتبناه الهيئة للتخفيف عن كاهل هذه الأسر .
وقال مشرف مشاريع الهيئة بوادي حضرموت حسين حيدر باقميش: أن توزيع المساعدات استمرت وبكثافة لتصل لأكبر عدد ممكن من الأسر المستهدفة ، مؤكدا أن هذه المساعدات والمعونات كان لها الأثر الطيب في إدخال السرور والبهجة وبثت الأمل في قلوب ونفوس جميع الأسر المستفيدة من هذا المعونة.
وعبر الأهالي عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه المساعدات التي جاءت في وقتها المناسب للتخفيف من وطأة الضائقة الاقتصادية التي يعيشها سكان المناطق النائية بحضرموت

الأربعاء، 1 مارس 2017

لبني القاسمي: الامارات حريصة على جعل العدل الاجتماعي واحترام حقوق الإنسان حجرالاساس


القاهرة في 28 فبراير/ وام
 اكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة "المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" وإخوانه الآباء المؤسسون طيب الله ثراهم حرصوا على جعل العدل الاجتماعي واحترام حقوق الإنسان حجرا رئيسيا في بناء الدولة الوطنية، وركن مجتمعي أساسي في الحفاظ على النسيج المجتمعي، واستدامة الأمن والاستقرار والازدهار، خدمة للإنسان دون النظر إلى أصله أو دينه أو جنسه أو لونه أو طائفته أو مركزه الاجتماعي.
جاء ذلك خلال كلمة القتها معاليها خلال جلسات عمل  المؤتمر الدولي "الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل" التي انطلقت اليوم بالقاهرة بتنظيم من الأزهر الشريف  ومجلس حكماء المسلمين.
واعربت معاليها عن تمنياتها بان يخرج المؤتمربتوصيات تضع الحلول للتحديات الراهنة، وتسهم إيجابا في تحقيق المواطنة الحقة، وتكرس مبدأ الدولة الوطنية في صون الحريات، وتعزز التسامح والتعايش والسلام، وتحمي التنوع والتكامل، وتحترم الأديان والثقافات التي تشكل عالمنا الواحد.
واضافت معاليها:انه في ظل توجيهات "صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة /حفظه الله/ – وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي /رعاه الله/ – وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وتأكيدا على مبدأ التعاون الاجتماعي كمبدأ إنساني سامي؛ لم تأل الإمارات جهدا ولم تترك مسلكا إلا وساهمت فيه بمبادرات استثنئاية، خدمة للبشرية، وبمعايير دولية، لأن الإمارات تؤمن ببناء الإنسان والإنسانية، وتأخذ على عاتقها المسؤولية الوطنية، بجانب مسؤوليتها العالمية.
وقالت إن العمل معا من أجل مشاركة أوسع في الحياة العامة، وتجسيد الحرية في الممارسة واحترام التنوع؛ تستلزم اتخاذ إجراءات عدة على المستويات التشريعية القانونية، والدينية الثقافية، والاجتماعية الإعلامية، وكل ذلك في سبيل جعل مجتمعاتنا العربية والإسلامية واحات للتآخي والسلام، ومنارات للتسامح والوئام، وحاضنات للتعايش والتناغم والانسجام، يملؤها التآزر والمحبة، والتعاضد والمودة.
واشارت معاليها الى انه في سياق هذه القيم الإنسانية الراسخة، وتحقيقا للعدالة الاجتماعية؛ وانطلاقا من احترام التنوع؛ اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الإجراءات المتسارعة التي تحقق الخير والسعادة والازدهار والرخاء لكل أفراد المجتمع، بمختلف أجناسهم وأعراقهم وثقافاتهم وأديانهم، وبما يضمن صيانة الوحدة الوطنية، والتصدي لخطابات التمييز والكراهية، ومواجهة النعرات المذهبية، وإيقاف الفتن الطائفية والدينية، وقطع الطريق أمام الأفكار المنحرفة، وتصحيح الأقلام والأصوات المنجرفة في غي العصبية والعنصرية.
ونوهت الى انه من جملة تلك الإجراءات والخطوات المتسارعة التي اتخذتها دولة الإمارات في هذا الصدد، وتحديدا ما يرتبط بالإجراءات القانونية والتشريعية؛ أصدرت الإمارات قانون مكافحة التمييز والكراهية عام 2015، إذ اشتمل هذا القانون على مواد تضمن المساواة بين أفراد المجتمع، وتجرم التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو المذهب أو العرق أو اللون أو الأصل.
واضافت ان دولة الإمارات اتخذت ايضا إجراءات دينية ثقافية تعمل على تعزيز الحرية في الممارسة واحترام التنوع، ومن بينها احتضان منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة للأعوام 2014، و2015، و2016، فضلا عن المبادرات الإعلامية والاجتماعية التي قدمتها الإمارات، مثل اعتماد مجلس وزراء الإعلام العرب في مايو 2015 المقترح الذي تقدمت به الدولة، حول "دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف".
وقالت معاليها:انه لايتصور أن تتحقق المواطنة الحقة والوحدة الوطنية والعيش المشترك؛ دون اتخاذ إجراءات في شتى المجالات وعلى مختلف المستويات؛ من هنا أدعو الجميع أن يسهموا بشكل فعال في جعل مجتمعاتنا العربية والإسلامية مهدا للتواصل الإنساني والتفاعل الحضاري كما كانت، وأن يستنهضوا الهمم بجعل بلداننا أيقونات للتسامح والتعايش والحرية في الممارسة واحترام التنوع، وأن يستأنفوا تجذير ثقافة السلم والتناغم بين كل مكونات المجتمع، بمختلف أطيافه الفكرية والثقافية والدينية والطائفية، وأن يواصلوا مضاعفة الجهود لإصلاح وتطوير العمل المشترك، واستكمال لبنات البناء الإنساني الواحد في مجتمعات تحترم الحرية، وتحقق المواطنة، وترسخ التنوع، وتعزز التكامل.

بمشاركة الإمارات.. مؤتمر شرم الشيخ يدعو إلى خطة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب

شرم الشيخ في 28 فبراير / وام 
 شاركت دولة الإمارات في المؤتمر الوزاري العربي الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان " الإرهاب والتنمية الاجتماعية " ونظمته الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية على مدى يومين برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومشاركة أكثر من 150 وزيرا وممثلا للوفود العربية والمنظمات العربية والدولية ذات العلاقة.
ضم الوفد - الذي ترأسه سعادة إبراهيم عبد الملك محمد أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة - سعادة حسين سعيد الشيخ وكيل الوزارة المساعد بوزارة تنمية المجتمع وزيد على العقيل منسق العلاقات الخارجية بوزارة تنمية المجتمع وناصر الزعابي مدير إدارة الأنشطة الشبابية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد الله صالح الحمادي من مندوبية الدولة في القاهرة.
وأكد عبد الملك أهمية المؤتمر الذي ينم عن مدى الاهتمام بالشباب والتحديات التي تواجه هذا القطاع وأبرزها الإرهاب.
وقال في تصريح لـ " وكالة أنباء الإمارات " - على هامش المؤتمر - إن الإرهاب أصبح قضية عابرة للقارات تمس كل الدول على السواء.. مشددا على ضرورة حماية وتحصين شباب المنطقة من سوء استغلالهم والعمل سويا للقضاء على بؤر الإرهاب وتسخير كل الإمكانات في سبيل حماية الشباب من التطرف.
ودعا الشباب العربي إلى أن يكونوا مدركين وواعين لما يدور في المنطقة والتهديدات التي تزعزع أمنها الداخلي .. مؤكدا أن " الوطن العربي أمانة في الأعناق ويجب أن يتكاتف الجميع لحماية شبابه وتسخير الإمكانات المتاحة في سبيل نشر الوعي الثقافي والاستفادة من خبرات الدول في التصدي لهذه الظاهرة الدخيلة على المجتمعات " .
وفي ختام فعالياته.. دعا المؤتمر إلى وضع خطة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب تأخذ بالاعتبار الأبعاد الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدينية.
وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب في ختام الاجتماع إن الإعلان الصادر في ختام الفعاليات أكد ضرورة تعزيز جهود الجامعة العربية لإنشاء شبكة تعاون قضائي عربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم جهود الدول العربية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.
وأشارت إلى أن الإعلان أكد ضرورة تحديث التدابير ومراجعة التشريعات للحيلولة دون استخدام قوانين اللجوء السياسي والهجرة إلى مأوى للإرهابيين والتخطيط لشن عمليات إرهابية من أراضي تلك الدول.
وتضمن الإعلان العربي حول دعم التحرك للقضاء على الإرهاب عدة مجالات هي الخطط والسياسات والآليات والتشريعات والمجتمع الدولي والخطاب الديني والمشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والتعليم والثقافة والإعلام التنموي.. بينما تمثل المجال الأخير في الشباب والمرأة.
وطالب الإعلان بتشكيل فريق معني ومتخصص من الجامعة يقدم رصدا وتقارير دورية حول التزامات الدول العربية لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالإرهاب ترسل إلى اللجنة التنفيذية لمكافحة الإرهاب والتابعة لمجلس الأمن.
وأكد الإعلان حتمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووقف إرهاب الدولة الذي تمارسه اإسرائيل مطالبا بمواصلة الجهود للتوصل إلى اتفاقية دولية عامة شاملة للقضاء على الإرهاب.
واكد أيضا ضرورة تجديد الخطاب الديني وتخليص المقررات الدراسية من كل الأفكار التي تؤدي إلى العنف أو تلوح به أو تحتفي بالعنف وكذلك دعم ثقافة الحوار والمحافظة على الحياة.
كما طالب بمواصلة العمل على ترسيخ مفهوم المواطنة الواعية بحيث يصبح القضاء على الإرهاب قضية شخصية لكل مواطن.. داعيا إلى تنسيق السياسات الإعلامية التنموية فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن القومي.
وأكدت الوفود المشاركة العزم على القضاء على الإرهاب والتطرف بكافة أشكالهما وصورهما والتصدي لجميع التنظيمات الإرهابية من خلال تعزيز العمل العربي الجماعي وبتنسيق بين كافة قوى المجتمع.
كما أشار الإعلان إلى تزايد معدلات الفقر والبطالة وتفكك النسيج المجتمعي مع تزايد العمليات الإرهابية الأمر الذي انعكس على التفاعل الاجتماعي والثقة المتبادلة بين أفراد المجتمع.. ما يؤكد حتمية القضاء على التطرف والإرهاب والمضي قدما في سياسات التنمية الاجتماعية وبرامجها.
وشدد الإعلان  على مواجهة الأفكار التكفيرية وما تشكله من تهديدات للكيانات الوطنية وسعيها إلى خلق الصراعات الطائفية والمذهبية وإشاعة الفوضى والإخلال بالأمن وانهيار الاقتصاد وإعاقة التنمية.
وأكد مجددا على تحصين وتمكين الشباب العربي ليتمكن من مواجهة محاولات استقطابه والزج به في التنظيمات الإرهابية الغاشمة من خلال وسائل التواصل التكنولوجيات الحديثة بمخططات تهدف إلى تجريده من هويته وانتمائه الوطني.
ونوه إلى أهمية مواصلة الجهد لتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الثقافات والشعوب والأديان وتعظيم الاستفادة من آليات الجامعة العربية ومنظماتها وتعاونها مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وأطر التعاون العربي الدولي.
وطالب المجتمعون بالمضي قدما في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها وغاياتها بناء على الأولويات العربية مع التركيز على الفئات المهمشة والضعيفة ودعم المرأة ومواصلة العمل على تمكينها لحفظ النسيج الاجتماعي للأمة والتنشئة للأجيال على نبذ العنف والإرهاب وتعزيز كافة الجهود الرامية للنأي بالشباب العربي من كل أشكال العنف والتطرف.
وأكد ضرورة تعزيز الجهود الرامية إلى توفير الدعم لضحايا الإرهاب ومراعاة الاحتياجات الخاصة للنساء والأطفال بما يمنع الأبناء من الوقوع في براثنه.
وأشاد المشاركون في نهاية أعمال مؤتمرهم بتجارب جميع الدول العربية لمواجهة الإرهاب لاجتثاث أسبابه الاجتماعية والقضاء عليه.
وتقدموا بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته المؤتمر.. حيث  أكدوا أنها تأتي تأكيدا لدور مصر الريادي للدفع بمسيرة التنمية العربية ودعم الجهود الرامية للقضاء على الإرهاب.
وطالبوا الأمانة العامة للجامعة العربية برفع إعلان شرم الشيخ إلى القمة العربية المقبلة في الأردن لإقراره وللتوجيه بالعمل بموجبه وذلك بناء على قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والمجلس الاقتصادي والاجتماعي في هذا الشأن.

الجمعة، 24 فبراير 2017

محمد بن زايد يبحث مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة علاقات الصداقة والتعاون والقضايا الإقليمية والدولية

 لندن في 23 فبراير / وام 
 بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع دولة تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها اضافة الى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيسة وزراء المملكة المتحدة اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل لبريطانيا وذلك في مقر رئاسة الوزراء بـ 10 داونينج ستريت في لندن.




الثلاثاء، 21 فبراير 2017

أول مركبة بريّة مُسلحة ذاتية القيادة معدة خصيصاً للسوق الإماراتية.."ميلريم" تعرض المركبة العسكرية البرية الغير مأهولة ذاتية القيادة "ثيميس" فى أيدكس 2017



أبوظبي في 21 فبراير /وام 
 عرضت شركة "ميلريم" الإستونية المزودة لحلول الدفاع نموذجها للمركبة العسكرية البرّية الغير مأهولة ذاتية القيادة "ثيميس" في معرض أيدكس 2017 وذلك بالتعاون مع كل من المجموعة الذهبية الدولية /IGG/ وشركة "رايثيون" في المملكة المتحدة وشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC.
وقال كولدار فارسي الرئيس التنفيذي لشركة "ميلريم" ان الشركة تطرح تقنياتها المتقدمة فى ثلاثة أماكن للعرض مع ثلاث شركات مختلفة مؤكدا مدى تميز النموذج الأول الكامل للمركبة البرية المعدلة "ثيميس" مشيرا الى ان المركبة تُشكل منصة واحدة يمكن أن تُسلَح بسهولة بحمولات محددة طبقاً لاحتياجات الجيوش في المنطقة وستساعد على توسيع نطاق القدرة الروبوتية العسكرية.
وقد أسفر تعاون "ميلريم" مع الشركات الثلاث عن طرحها لثلاثة أشكال مختلفة لأول نموذج للمركبة البرية ذاتية القيادة المعدلة "ثيميس" وذلك في سياق عمل الشركة على برنامج التشغيل /"دي آي بي إس"/ وهو الاستخدام التكتيكي للنظم الذكية غير المأهولة، وعلى تقنيات أخرى تستهدف نشر وتوسيع نطاق قدرات الحرب الروبوتية.
وبتعاون شركة "ميلريم" مع المجموعة الذهبية الدولية /IGG/ يتم تقديم أول مركبة بريّة مُسلحة ذاتية القيادة معدة خصيصاً للسوق الإماراتية حيث تتميز المركبة المعروضة "ثيمس" بأنها مُزودة بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد مُقدمة من شركة /أسيلسان Aselsan/ التركية للصناعات العسكرية والإلكترونية فيما تتعاون الشركات مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية فيما يخص المركبة.
و بتعاونها مع شركة الإلكترونيات المتقدمة تقوم شركة "ميلريم" بطرح مركبة "ثيميس" كوسيلة للنقل تستهدف المعدات الحربية الخفيفة حيث تملك المركبة القدرة على حمل ما يصل إلى 750 كيلو جراماً والعمل لمدة 10 ساعات متواصلة باستخدام التقنية المعدلة الجديدة وهي مجهزة بمنظار أرضي بالإضافة إلى معدات كشف العبوات الناسفة والتي قامت بإضافتها شركة "رايثيون" من المملكة المتحدة.
كما يمكن استخدام المركبة "ثيميس" في الإخلاء الطبي وتوجيه عمليات هبوط الطائرات ذاتية القيادة، وكمنصة للتزود بالطاقة وأداة للاستشعار وغيرها من الاستخدامات فيما تستخدِم المركبة منصة واحدة لعدة تطبيقات وتساهم في تخفيض تكاليف الصيانة والتدريب للمستخدمين النهائيين.

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس النواب الأيرلندي


دبلن في 21 فبراير / وام 
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس معالي شون أوفاريغل رئيس مجلس النواب الأيرلندي.
وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا وأوجه تعزيزها وتطويرها إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه معالي شون أوفاريغل .. عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات وأيرلندا ..
معربا عن أمله أن تشهد العلاقات بين البلدين تطورا وازدهارا في شتى المجالات.
من جانبه رحب معالي شون أوفاريغل بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى إيرلندا .. مؤكدا على العلاقات الراسخة التي تربط البلدين.
حضر اللقاء .. معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي وسعادة الدكتور سعيد محمد علي الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا.

عبدالله بن زايد يلتقي وزير التعليم والمهارات الأيرلندي

دبلن في 21 فبراير / وام 
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس معالي ريتشارد بروتن وزير التعليم والمهارات الأيرلندي.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا وسبل تعزيزها إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - خلال اللقاء - بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وأيرلندا .. معربا عن أمله أن تشهد العلاقات تطورا وازدهارا في مختلف المجالات بما يسهم في رفاهية وخير الشعبين والبلدين الصديقين.
وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع أيرلندا في شتى المجالات ومنها المجال التعليمي.
من جانبه رحب معالي ريتشارد بروتن بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى إيرلندا .. مشيدا بالمكانة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاء .. معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي وسعادة الدكتور سعيد محمد علي الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا.

الأمم المتحدة قلقة إزاء النقص الحاد في المساعدات الغذائية فى افريقيا وتحذر من مخاطر المجاعة جنوب السودان

نيويورك في 20 فبراير/ وام
 أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء النقص الحاد في المساعدات الغذائية التي تؤثر على نحو مليوني لاجئ في عشر دول في جميع أنحاء القارة الأفريقية.
وحذر بيان مشترك أصدره اليوم كل من المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي والمفوض السامي لشؤون اللاجئين، من أن النقص الحالي في المواد الغذائية الأساسية من شأنه أن يزداد سوءا في الأشهر المقبلة إذا لم تتوفر موارد جديدة لتلبية الاحتياجات الغذائية لسكان القارة الأفريقية.
ومن ناحية أخري اكدت ان مائة الف شخص يواجهون عمليا المجاعة فى اجزاء من دولة جنوب السودان نتيجة للحرب والانهيار الاقتصادى اللذين ضربا البلاد خاصة فى الاعوام الثلاثة الاخيرة فيما يوجد مليونان اخران على حافة المجاعة .
وتوقعت فى بيان صدر عن ثلاث منظمات اممية انسانية ارتفاع اعداد من يواجهون انعدام الامن الغذائى الى 5.5 مليون نسمه فى يوليو المقبل اذا لم يتم القيام بشيئ للحد من خطورة وانتشار الازمة واكدت ان مايصل الى 4.9 مليون جنوب سودانى / اكثر من 40 % من سكان الدولة / هم بحاجة عاجلة الى الغذاء والزراعة والمساعدة.

الأحد، 19 فبراير 2017

أكد أن المواطن العربي دفع ثمن هوس «الإخوان»..قرقاش: الإمارات دولة الحضارة شاء من شاء وأبى من أبى

قال الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن دولة الإمارات دولة الحضارة رغم أنف المعترضين، وكتب على «تويتر» أمس: «الإمارات هي دولة الحضارة والمدنية، شاء من شاء وأبى من أبى. وأما خطاب زعيم حزب الله الطائفي المتطرف، فقد تعرّى في سوريا وغيرها من ساحات إيران».
وفي تغريدات أخرى، أكد أن «دفاع الكاتب البريطاني ديفيد هيرست في «الميدل إيست»؛ عن الإخوان المسلمين، وهجومه على قيادات السعودية، ومصر، والإمارات، صدى للحملات التي مزقت عالمنا العربي». متابعاً: «الترويج الغربي للإخوان إبان «الربيع» آثاره كارثية، ودفاع هيرست عنهم وتطاوله على قياداتنا في سياق من يدعي أن له الحق أن يشكل عالمنا على هواه».
وأضاف: «يدفع المواطن العربي ثمن هوس الإخوان والمتطرفين بالسلطة، ولعبت دوائر إعلامية، وسياسية غربية، دوراً قذراً في العنف الذي نهش حياتنا واستقرارنا».  

الزياني يجتمع مع وزير خارجية كوسوفو

ميونخ في 18 فبراير / وام 
 اجتمع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم بمدينة ميونخ الألمانية مع معالي أنور هوجاي وزير خارجية جمهورية كوسوفو وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن.
تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية كوسوفو والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

الجمعة، 17 فبراير 2017

الهلال الأحمر الإماراتي يدعم قطاع الصحة بعدن بثلاجات لحفظ الأدوية تعمل بالطاقة الشمسية



عدن في 16 فبراير / وام 
 تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية لسكان محافظة عدن في إطار جهودها المتواصلة لدعم الشعب اليمني بتوجيهات من القيادة الرشيدة.
فقد سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مكتب الصحة بعدن ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية في إطار جهودها لتعزيز ودعم قطاع الخدمات الصحية في اليمن الذي يعد من أكثر المجالات تأثرا بالأوضاع التي تشهدها حاليا .
و أشاد عبدالناصر الوالي مدير مكتب الصحة بعدن بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي محافظة عدن في المجالات الخدمية والاغاثية كافة لمواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها .. و لفت إلى أنه سيتم وضع هذه الثلاجات التي تحفظ بها الأدوية في مديريتين خارج مديرية خور مكسر ليسهل على المرضى الحصول على تلك الأدوية بيسر.
- مل -

القوات المسلحة تعلن استشهاد الرقيب نادر مبارك أحد البواسل المشاركين في عملية " إعادة الأمل " في اليمن

أبوظبي في 17 فبراير / وام 
 أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان أحد جنودها البواسل المشاركين ضمن قواتها في عملية " إعادة الأمل " مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن .. وذلك إثر تعرضه لسكته قلبية.
وتتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد البطل .. سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته و يتغمده بواسع رحمته.
" انا لله وانا اليه راجعون " .

الاثنين، 6 فبراير 2017

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات إنسانية الى أسر الشهداء في وادي حضرموت

حضرموت في 6 فبراير/ وام 
 قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مساعدات انسانية عاجلة الى أسر الشهداء في وادي حضرموت في بادرة انسانية جديدة اطلقتها الهيئة لمساندة تلك أسر وتخفيف عنهم حدة المعاناة.
وقام وفد الهيئة بزيارة الى عدد من أسر الشهداء في مديرية تريم بوادي حضرموت للتعرف على احتياجاتهم وتأمينها وذلك ضمن الجهود الخيرة التي تقوم بها الهيئة في مناطق حضرموت إسهاما منها في مساعدة هذه الاسر التي فقدت معيلها والوقوف الى جانبها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها اليمن بسبب الحرب التي فرضها الانقلابيون.
ووزع وفد الهلال الادوية والبطانيات والمواد الغذائية المتنوعة على اسر الشهداء في المديرية.
وأكد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت حرص الهيئة على الاستمرار بتوزيع هذا المساعدات الإغاثية التي تحمل الأمل لأسر الشهداء الذين يستحقون منا جميعا أن نتكاتف من اجلهم.. لافتا الى ان هذا الحملة تأتي في أطار تجسيد روح الأخوة والتضامن والوقوف معهم والمساهمة في تخفيف العبء الملقى على عاتق تلك الأسر.
وقال أن عملية التوزيع تأتي ضمن سلسة حملات لتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين بتوجيهات من القيادة الرشيدة للامارات وحرصها على تأمين احتياجات الشعب اليمني الشقيق.
من جانبهم عبرت أسر الشهداء عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا للجهود التي تقوم بها في تنفيذ المشاريع الاغاثية لليمنيين المتضررين من الحرب وممارسات ميليشيا الحوثي والمخلوع.
وعبرت أسرة أم خالد عن فرحتها وامتنانها لدولة الامارات على هذه اللفتة الإنسانية التي خففت من معاناة أسرتها والظروف الصعبة التي يعيشونها..قائلة "شكراً عيال زايد ".
وأعربت أم زينب - زوجة أحد الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الأرض وتعاني من ضعف الدخل المادي الذي تتقاسمه مع ابنتيها في شراء المأكل والمشرب شهريا -.. عن امتنانها وتقديرها لجهود الهلال الأحمر الإماراتي الذي ساهم في رفع المعاناة وتخفيف الاعباء المعيشية والمدرسية عن أسرتها.
وتقدم والد الشهيد جلال بامزيود بالشكر الجزيل لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وقوفهم إلى جانب أسر الشهداء.. مؤكدا أن هذه اللفتة الإنسانية تمثل عرفانا ووفاء لأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حرمة الأرض والعقيدة.
يذكر أن حملة توزيع المساعدات الإنسانية على أسر الشهداء في حضرموت تهدف الى تلبية كافة الاحتياجات العاجلة والاساسية حيث تضم المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأغطية والملابس والأدوية.