الثلاثاء، 28 يونيو 2016

أمل القبيسي تبحث التعاون الثنائي مع السفيرة السويسرية

أبوظبي في 27 يونيو / وام 
 بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها في مقر المجلس بأبوظبي سعادة مايا جوهري تيسافي سفيرة سويسرا لدى الدولة سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التطور الذي تشهده العلاقات القائمة بين دولة الإمارات والاتحاد السويسري وحرص قيادتي وحكومتي البلدين على الدفع بها قدما واستغلال الفرص المتاحة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والسياحية والثقافية وفي مجالات الابتكار والبحث العلوم والطاقة المتجددة.
وهنأت سعادة السفيرة خلال اللقاء معالي الدكتورة أمل القبيسي بانتخابها لرئاسة المجلس كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط .. وأشادت بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم وتطور في مختلف المجالات وباستحداث وزارات للتسامح والسعادة والشباب .. مشيرة إلى أن هذه الريادة تحظى باهتمام وتقدير واعجاب العالم والمؤسسات الدولية المعنية.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تطوير التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب السويسري من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق خلال المشاركة في فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي والاتفاق على ضرورة إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين لدورها المهم في تأطير هذا التعاون ومأسسته بما يترجم توجهات البلدين والشعبين الصديقين.
وتطرق اللقاء إلى مشاركة وفد المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في شهر اكتوبر المقبل وتنسيق عقد لقاءات ثنائية مع الجانب السويسري في مقر مجلس النواب السويسري لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرضت معالي الدكتورة القبيسي مسيرة المجلس الوطني الاتحادي التي واكب وساهم خلالها في جميع مراحل التأسيس والتطور والنهضة الشاملة في دولة الإمارات ونشاط الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال مشاركتها في فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي.
وأوضحت أن موضوعات البنود الطارئة التي تقدمت بها الشعبة الإماراتية خلال مشاركتها في فعاليات الاتحاد وتمت الموافقة عليها لها علاقة مباشرة بالقضايا العالمية الملحة كاللاجئين والفقر والبطالة والمرأة والشباب والطفولة وتوفير التعليم والأمن وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والحفاظ على السيادة الوطنية.
وأشارت معاليها إلى أهمية استضافة المجلس الوطني الاتحادي لقمة رئيسات برلمانات العالم في شهر ديسمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي كونها المرة الأولى التي تعقد فيها هذه القمة في منطقة الشرق الأوسط فضلا عن أنها ستجمع "49" رئيسة برلمان على مستوى العالم ومن مختلف قاراته ولأهمية الموضوعات التي ستناقشها والقرارات التي سيتم الاتفاق عليها الأمر الذي يحتم على البرلمانات تعزيز دورها ومهامها والقضايا التي يتطلب التركيز عليها.
ووجهت معالي الدكتورة القبيسي دعوة رسمية إلى معالي كريستا مارك فالدر رئيسة البرلمان السويسري لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي وللمشاركة في قمة رئيسات برلمانات العالم.
وتطرق اللقاء إلى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف ودورها في تقديم المساعدات الإنسانية سواء الإنمائية للدول أو للمحتاجين في مختلف دول العالم والمتضررين جراء الصراعات والحروف والأحداث وتوفير المساعدات للاجئين السورين والعراقيين واليمنيين والمساهمة في جهود إعادة الأمل والشرعية والبناء في اليمن.
وأكدت معالي الدكتورة القبيسي وسعادة سفيرة الاتحاد السويسري على تميز العلاقات القائمة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين وعلى أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بما يترجم هذه العلاقات ويدعمها ويفعلها لدور البرلمانات المهم في المجالات التشريعية والدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات وفي تبني القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما على صعيد المشاركات الخارجية.
وأشارت معالي الدكتورة القبيسي إلى زيارات وفود المجلس إلى النمسا وبروكسل وكازاخستان والأردن .. مشيرة إلى أنها تمت في شهري أبريل ومايو الماضيين بعد الهجمات التي تعرضت لها بروكسل.
ولفتت إلى أن أبرز ما تم بحثه هو التأكيد على أهمية وضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف وأن الإسلام لا علاقة له بالفكر الذي تتبناه الجماعات الإرهابية وشرح الدور الإنساني والمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات للاجئين حيث تم خلال المشاركة في مؤتمر دولي في كازاخستان بعنوان " ديانات ضد الإرهاب" الموافقة على جميع المقترحات التي تقدم بها وفد المجلس والتي طالبت بتأييد إصدار قرار دولي يدين الإساءة إلى الأديان ورموزها وتمكين المرأة والأسرة وتعزيز دورهما في تربية الشباب في مجال مكافحة الايدلوجية المتطرفة والقضاء على مسببات الإرهاب الرئيسية من فقر بطالة بالإضافة إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في مواجهة الإرهاب ودحره وتمكين الشباب في المجالات المختلفة.
ونوهت معاليها إلى أن البيان الختامي للمؤتمر أكد أهمية ودور حوار الأديان والتعاون الدولي والدبلوماسية السياسية والبرلمانية في ضمان الأسس القانونية والروحية للسلام العالمي والأمن وتدعيم الوحدة الإنسانية وفي تفعيل المبادئ الإنسانية والقيم والحقوق الدينية العامة وأدان المؤتمر بقوة الإرهاب والتطرف العنيف بكل أشكالهما وصورهما واللذين يعتبران من أخطر وأشد التهديدات المؤثرة على الروحية الدينية الموحدة والأمن العالمي وازدهار الإنسانية والأعمال الإرهابية الوحشية في مختلف مناطق العالم التي أودت بحياة عدد كبير من الآمنين بلا ذنب وتنتهك حقوق وحريات الإنسان وتعد في حد ذاتها مأساة للدول والأمم بأكملها.
وبينت أنه تم زيارة المخيم الإماراتي الأردني " مريجيب الفهود" الذي يقدم برامج الرعاية الصحية والتعليمية والإيوائية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي يوفرها المخيم للأشقاء من اللاجئين السوريين تنفيذا لتوجيهات ورؤية القيادة الحكيمة وحرصها على توفير أفضل السبل والرعاية للمحتاجين لها في مختلف مناطق العالم .. مشيرة إلى أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي بادرت وعملت على إنشاء مخيم للاجئين السوريين في اليونان.
وشددت معاليها على أن دولة الإمارات تأسست على الالتزام بمواقفها الإنسانية المساندة لقضايا اللاجئين والداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار لهم في الساحات ومناطق النزاعات وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم والعمل على تقديم أفضل الخدمات التي تساعدهم على تجاوز ظروف محنتهم.
وقالت معالي الدكتورة القبيسي " إن الإرهاب الذي بات يضرب في كل مكان ويستهدف مختلف دول العالم هو الخطر الأكبر الذي يهدد شعوب العالم ومختلف الدول ومقدراتها دون تمييز ويتسبب في تشريد الملايين عن بلدانهم وبيوتهم" مؤكدة أن مكافحة الإرهاب تتطلب إضافة إلى العمل العسكري تجفيف منابعة وتمويله للحيلولة دون أن يتغلل الإرهاب الفكري إلى الشباب في ظل انتشار الميلشيات المسلحة التي تقاتل باسم الدين الإسلامي وهو منها براء.
بدورها أشادت سعادة سفيرة الاتحاد السويسري بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية الإنمائية للدولة وللمحتاجين إليها وفي المهام الإنسانية التي تؤديها في مختلف دول العالم وبدورها الفاعل في عكس الصورة الحقيقية للإسلام وبما تعكسه من تسامح وتعايش على أرضها.
وثمنت استضافة المجلس الوطني الاتحادي لقمة رئيسات برلمانات العالم لأهمية هذه القمة وللقضايا التي ستناقشها مؤكدة أهمية المشاركة في هذه الفعالية الدولية.
وأضافت هناك قواسم مشتركة بين الشعبين والدولتين وبوجود حضارة رائعة وبيئة محفزة وأمن وأمان .. مبينة أن دولة الإمارات دائما تقدم نماذج ريادية للعالم مثيرة للاهتمام وتشعرنا بالفخر.
وأشارت إلى أن البرلمان السويسري يناقش قضية اللاجئين السوريين لتقديم المساعدات لهم في لبنان والأردن وتوفير متطلبات الحياة لهم.

نصيحة خبير..كيف يمكنكِ رفع مستويات الطاقة لديكِ

إليكِ نصائح بأكثر سبعة أطعمة وفيتامينات غنية بالطاقة
تناولي الأطعمة الغنية بالحديد 
يعد الحديد من العناصر الضرورية لإنتاج الطاقة من الجلوكوز، وهو الوقود الرئيس لكل من الجسم والدماغ. وهنالك العديد من الأطعمة الغنية بالحديد منها اللحوم الحمراء والأسماك والبيض والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ورقائق الذرة والبقوليات والمكسرات والحبوب الغذائية والخضروات الورقية الخضراء.
أكثري من تناول فيتامين (ب)
يؤدي فيتامين (ب) دورًا أساسيًا في إمداد الجسم بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون. ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين رقائق الذرة المصنوعة من الحبوب الكاملة واللحوم والدواجن وسمك السلمون والبيض والحليب والخضروات الورقية الخضراء. قد تحتاجين أيضًا إلى تناول كميات يومية من مجموعة فيتامين B المُركب. 
ارفعي كميات المغنيسيوم لديكِ
يعد المغنيسيوم من المواد الغذائية المضادة للإجهاد، وتوجد بكثرة في الأطعمة الطبيعية غير المصنعة. كما تساعدكِ على النوم بشكل طبيعي. وتعد الأطعمة التالية من أفضل المصادر الغذائية لها، وهي فول الصويا والبقوليات والمكسرات والبذور الغذائية والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ.
اختاري الكربوهيدرات المعقدة
فهي تحافظ على استقرار مستويات الطاقة والسكر في الدم. يمكنكِ الحصول على الكربوهيدرات من خلال تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والمعكرونة والشوفان والمَوسلي والأرز البني وحبوب الكينوا والحنطة السوداء والقطيفة والخضروات الجذرية مثل الشمندر واليقطين والبطاطا الحلوة.
احصلي على قسط كافٍ من النوم
ثماني ساعات من النوم هو العدد الأمثل للحفاظ على صحتك وحيويتك. يتم خلال النوم إنتاج الخلايا وإطلاق البروتينات الضرورية للنمو وإصلاح الأنسجة. وقد تتسبب قلة النوم في ضعف التركيز وتقلب المزاج فضلاً عن إضعاف وظائف جهاز المناعة.
تناولي طحالب السبيرولنا
تعد هذه الطحالب، والتي تعيش في المياه العذبة، من الأغذية الغنية بفيتامين  B و C و D بالإضافة إلى المغنيسيوم والحديد والزنك والبيتا كاروتين، المفيدة لتقوية وظائف الجهاز المناعي. أضيفي 1-2 ملاعق صغيرة من السبيرولنا إلى الماء أو العصائر بأنواعها المختلفة. تناولي من 10 – 20 غرام يوميًا لتعزيز الوقاية لديك، إذ يمكنكِ تناول السبيرولنا على شكل حبوب أو كبسولات أو بودرة. 
قللي من تناول الكافيين
يحفز الكافيين عمل هرمون الكورتزول (هرمون الإجهاد) والذي يمدكِ بدفعة مؤقتة من الطاقة، إلاّ أنه يسبب لكِ القلق وسرعة الانفعال وتوتر العضلات وضعف المناعة والأرق. حاولي إيجاد بدائل مثل قهوة مسحوق جذور الهندباء أو الشاي بالأعشاب.

الاثنين، 27 يونيو 2016

بتوجيهات خليفة وأوامر نائبه.. إجازة عيد الفطر أسبوع بدءاً من 28 رمضان

 
بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه، مساء أمس، في قصر الرئاسة، برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إجازة عيد الفطر للوزارات والجهات الاتحادية لمدة أسبوع، من يوم الأحد 28 رمضان لعام 1437 للهجرة، الموافق الأحد 3 يوليو 2016، على أن يستأنف الدوام يوم الأحد 10 يوليو. 
كما وافق المجلس على تعديل دوام الهيئات الإدارية والتدريسية للعام الدراسي 2015 - 2016 المعتمد بموجب القرار رقم ( 57/‏2 و/‏20م ) لسنة 2015، بشأن التقويم المدرسي لثلاثة أعوام مقبلة، على أن تكون نهاية الدوام للعام الدراسي 2015 - 2016 لكل مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة بتاريخ 30/‏ 6/‏ 2016، بمناسبة العطلة الرسمية.
وقال سموه في تغريدة على حسابه على «تويتر»: اعتمدنا قراراً بإعطاء أولويات التعيين والترقية في الحكومة لمن أدى الخدمة الوطنية من أبنائنا تقديراً وشكراً لهم.
من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العاصمة أبوظبي، مساء أمس، حيث تبادل سموهما الحديث حول عدد من القضايا الوطنية التي تدخل في إطار اهتمامات سموهما من أجل تعزيز التلاحم الوطني وتوفير مقومات وسبل العيش الكريم كافة، لأبناء وبنات الوطن على امتداد مساحة دولتنا الحبيبة.
وقد أعرب سموهما عن اعتزازهما بالتكافل الاجتماعي بين مختلف شرائح وفئات وأفراد مجتمعنا العربي المسلم والذي تجلت مظاهره في شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والتسامح.
كما شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة من «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» بقدرة 800 ميغاوات بنظام المنتج المستقل.
 

بحثا تعزيز التلاحم الوطن.. محمد بن راشد ومحمد بن زايد يؤكدان توفير العيش الكريم لأبناء الوطن





أبوظبي في 26 يونيو /وام
 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في العاصمة أبوظبي مساء اليوم حيث تبادل سموهما الحديث حول عدد من القضايا الوطنية التي تدخل في اطار اهتمامات سموهما من اجل تعزيز التلاحم الوطني وتوفير كافة مقومات وسبل العيش الكريم لابناء وبنات الوطن على امتداد مساحة دولتنا الحبيبة.
وقد أعرب سموهما عن اعتزازهما بالتكافل الاجتماعي بين مختلف شرائح وفئات وأفراد مجتمعنا العربي المسلم والذي تجلت مظاهره في شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والتسامح .. داعيان الله العلي القدير أن يحفظ دولتنا وقيادتنا الرشيدة من كل سوء ومكروه وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على شعبنا بالخير والتقدم والرخاء.
حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

#يوم_زايد_للعمل_الإنساني.. جمعية العسكريين المتقاعدين : زايد علامة فارقة في تاريخ الأمة

أبوظبي في 27 يونيو / وام 
أكدت جمعية العسكريين المتقاعدين ان الأمة فقدت في الـ 19 من شهر رمضان مؤسس وباني نهضة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " والذي أصبح علامة فارقة في تاريخ الأمة حيث تجسدت جميع الأعمال الخيرية في شخصيته فهو زايد الخير الذي امتد عطاؤه إلى جميع أرجاء المعمورة .
وقال سعادة اللواء الركن متقاعد مبارك سالم عويضه الخييلي رئيس مجلس إدارة الجمعية - خلال حفل افطار نظمته الجمعية لأعضائها بمناسبة " يوم زايد للعمل الإنساني " - ان الدولة اختارت هذا اليوم ليكون " يوم زايد للعمل الإنساني " لإحياء الذكرى السنوية لرحيله والتي تجسد تلاحم أبناء دولة الإمارات في إظهار مشاعر الحب والوفاء للراحل الغالي وتخلد مآثره الكثيرة التي وصلت إلى كل بقعة من العالم وتؤكد القيم الجميلة التي تنبع من ديننا الإسلامي الحنيف والتي يزخر بها مجتمعنا وتقاليدنا العربية الأصيلة.
وأضاف الخييلي ان تلك المآثر يسير على خطاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات وامتدت لتشمل الإنسان أيا كان موقعه.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية العسكريين المتقاعدين خلال حفل الافطار - الذي يأتي تنظيمه تنفيذا لأهداف وبرامج ومبادرات الجمعية الموجهة لأعضائها - " لقد أثمرت شجرة الخير والعطاء التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في فروع طيبة مثمرة امتدت لتبني مدرسة أو مسجدا أو مستشفى أو مدينة سكنية ولتسد جوعا وتروي عطشا وتمسح دمعة وتأوي لاجئا أو مشردا وذلك من خلال المؤسسات الخيرية التي أنشأها رحمه الله وتابع عملها أبناؤه.
وتابع " رحم الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجزاه عنا خير الجزاء وحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات".
وخلال حفل الافطار ألقى فضيلة الشيخ عبدالظاهر عبدالله علي كلمة تناول فيها مآثر ومواقف الراحل الكبير ومؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في مجال العمل الإنساني والتي شملت أقطار المعمورة.
وفي نهاية اللقاء توجه الجميع بالدعاء لله تعالى بالمغفرة والرحمة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " وأن يجعل جميع ما قدمه من أعمال إنسانية في ميزان حسناته وأن يحفظ دولة الإمارات قيادة وشعبا.
حضر الحفل عدد من كبار الضباط المتقاعدين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والأعضاء .

#يوم_زايد_للعمل_الإنساني.. 3 ملايين ساعة تطوع حول العالم لـ "مبادرة زايد العطاء".

أبوظبي في 27 يونيو / وام 
أدت "مبادرة زايد العطاء" 3 ملايين ساعة تطوع محليا وعالميا في مساهمة منها للتخفيف من معاناة ملايين الاطفال والمسنين من مختلف دول العالم بحسب التقرير السنوي الذي أصدرته المبادرة أمس تزامنا مع احتفالات الدولة بيوم زايد الإنساني.
وأبرز التقرير الدور الريادي لشباب الإمارات في مجال الخدمة المجتمعية والإنسانية محلياً وعالمياً في مختلف المحافل الدولية من خلال التطوع في نموذج مميز ومبتكر للعمل الإنساني يحتذى به محليا وعالميا.
واستعرض مبادرات زايد العطاء منذ انطلاقها عام 2002 والتي هدفت إلى ترسيخ ثقافة العطاء وتمكين الشباب في العمل التطوعي إلكترونياً وميدانياً من خلال استحداث الشراكات بين القطاعات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات تنموية تساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.
وقالت الدكتورة ريم عثمان سفيرة العمل الإنساني إن شباب الإمارات قدموا نموذجا مميزا للعمل التطوعي محليا وعالميا من خلال تبنيهم مبادرات تطوعية غير مسبوقة في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والمجتمعية واستطاعوا إنجاز 3 ملايين ساعة تطوع ساهمت بشكل فعال في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والإنساني.
وأكدت أن الامارات قدمت نموذجا يحتذى به في المحافل الدولية في العطاء الانساني الذي ارسى دعائمه المغفور له تعالى الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "طيب الله ثراه".
وقالت إن القيادة الرشيدة أولت العمل التطوعي اهتماما كبيرا حتى اصبح من سمات ابناء الامارات فهو يمثل بمنهجه الاجتماعي والإنساني سلوكا حضاريا ترتقي به المجتمعات والحضارات منذ القدم وأصبح يمثل رمزا للتعاون بين أفراد المجتمع ضمن مختلف مؤسساته.
وقال الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء وجراح القلب الاماراتي إن المبادرة حققت العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والعالمي وذلك بدعم من قيادتنا الحكيمة ومؤسساتنا الوطنية ومتطوعينا.
وأوضح أن مبادرة زايد العطاء تتضمن العديد من البرامج المبتكرة والمميزة في المجالات التنموية المجتمعية الصحية والبيئية والتعليمية والثقافية والعمل التطوعي وخلال السنوات الماضية استطاعت استقطاب ما يزيد عن مليون متطوع لايصال رسالتها الانسانية الى 100 مليون عربي وافريقي تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.
واشار الى ما أطلقته المبادرة من برامج ومبادرات منها حملة المليون متطوع لاستقطاب القياديين للمشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية ميدانيا والكترونيا وحملة العطاء لعلاج مليون طفل ومسن وهدفت لتقديم برامج علاجية وجراحية ووقائية للمرضى المعوزين محليا وعالميا حيث عالجت 3 ملايين محتاج في مختلف دول العالم حتى الآن.
ولفت الشامري إلى تقديم برامج علاجية لمرضى التشوهات الخلقة والعيون من الاطفال والكبار تحت اطار تطوعي للتخفيف من معاناتهم واعادة نعمة البصر لعيون الملايين من المرضى منوها كذلك إلى مبادرة وقاية وهي مبادرة تعد الاولى من نوعها اطلقتها زايد العطاء لتقديم خدمات توعوية وتثقيفية تخصصية في مجال امراض القلب و السكر وارتفاع ضغط الدم والكولسترول .
واضاف ان البرنامج يهدف الى تنفيذ مجموعة من الفعاليات الوقائية المستدامة للحد من الامراض المزمنة والوقاية منها وحماية فئات المجتمع الاكثر عرضة لها ومن خلال شراكة مع القطاعات الخاصة بالدولة.
وتحدث عن مبادرة تدريب بلا حدود التي تعتبر الاولى من نوعها عالميا وتقدم برامج تدريبية لصغل مهارات الكوادر المهنية والطبية وتطوير ادائهم في مجال طب الطوارى والقلب والعناية المركزة والاصابات والكوارث.
كما تطرق الى مبادرة مسؤولية وهي البرنامج الوطني للمسؤولية الاجتماعية "مسؤولية" والذي يعتبر الأول من نوعه في الإمارات ويهدف إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص وتبنيها البرامج التنموية والاجتماعية والاقتصادية في المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والثقافية للفئات المحتاجة من شرائح المجتمع وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية والانسانية في المؤسسات.
ونوه الشامري إلى ملتقى العطاء العربي الذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة وينظم سنويا في العاصمة ابوظبي تزامنا مع مؤتمر ابوظبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ويركز على التنمية المجتمعية في الوطن العربي الى جانب تسليط الضوء على العطاء العربي وتشجيع " ثقافة العطاء ومسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع " ما بين الافراد والمؤسسات إضافة لتنظيم مؤتمر الامارات للتطوع واطلاق جائزة الامارات للتطوع ووسام الامارات للتطوع واعتماد 31 يناير من كل عام اليوم الاماراتي للتطوع وتدشين اكاديمية الامارات للتطوع وتدشين مركز الامارات للتطوع المتحرك وتاسيس فرق تطوع وعطاء وجاهزية واستجابة وعلاج للتطوع الاجتماعي وتاسيس وادارة العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في بادرة الاولى من نوعها وتنظيم مؤتمر الامارات الانساني وملتقى زايد للعمل الانساني واطلاق جوائز زايد العطاء للعمل الانساني.

 

ولي عهد الفجيرة يعزي في وفاة محمد عبدالخالق قرقاش

دبي في 26 يونيو/ وام 
 قدم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة واجب العزاء الى أسرة قرقاش في وفاة المغفور له محمد عبدالخالق قرقاش.
وأعرب سمو ولي عهد الفجيرة خلال زيارته مجلس العزاء اليوم بمنطقة الحمرية في إمارة دبي عن خالص تعازيه إلى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وإلى ذوي وعائلة الفقيد .. سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


كما قدم واجب العزاء الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي.

حاكم ام القيوين يكرم أيتام مؤسسة سعود بن راشد المعلا للاعمال الخيرية والانسانية

ام القيوين في 26 يونيو/ وام 
كرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم أم القيوين الليلة بقصر سموه عددا من الايتام والمعاقين الذين ترعاهم مؤسسة سعود بن راشد المعلا للاعمال الخيرية والانسانية وذلك ضمن مبادرة سموه لتكريم الايتام والمعاقين التي ترعاهم المؤسسة.
ووجه صاحب السمو حاكم ام القيوين المؤسسة بتلبية احتياجات الايتام والعناية بهم في جميع المجالات الصحية والتربوية المجتمعية اللازمة وذلك من أجل ان يشقوا طريقهم في الحياة بنجاح باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.
ودعا سموه الى تواصل افراد المجتمع مع هذه الشريحة المهمة بما يساهم في رعايتهم وتنمية قدراتهم وتأهيلهم للمشاركة بفعالية في المجتمع.
وخلال اللقاء تحدث سموه مع الايتام والمعاقين المكرمين واطلع على احوالهم العامة .. مؤكدا سموه مساندته الخاصة لهم وتوفير كافة احتياجاتهم.
وأشاد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس امناء المؤسسة بالدعم الذي يقدمة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين وتوجيهاته التي كان لها بالغ الاثر في تحقيق هذه النتائج العالية بالمؤسسة.
كما اشاد بالجهود التي يبذلها المسؤولون بالمؤسسة لتسهيل وصول المساعدات لفئة الايتام والمعاقين ..منوها بدور المؤسسة في تقديم المساعدات المادية والمعنوية وتخفيف المعاناة عن الاسر الفقيرة والمحتاجة في الامارة والمناطق المحيطة بها.
وأكد الشيخ ماجد بن سعود ضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع من خلال تفعيل المشاركات الاجتماعية العاملة على دعمها لمساندتها في الارتقاء بمشاركتها المختلفة في تنمية المجتمع.
بعد ذلك قام الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا يرافقة سعادة راشد الحمر المدير العام للمؤسسة بتوزيع الهدايا على الايتام والمعاقين وسط حفل اقيم بهذه المناسبة.
حضر حفل التكريم سعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الاميري وعدد من اهالي المكرمين من الايتام والمعاقين.

المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة يصدر كتابا بعنوان "جامع الشيخ زايد بالفجيرة " .

الفجيرة في 26 يونيو/ وام 
 صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة كتاب "جامع الشيخ زايد بالفجيرة " بالتزامن مع ذكرى رحيل مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وقدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الكتاب بكلمة قال فيها.. " نفخر في إمارة الفجيرة أن يجتمع ما أردناه لدور العبادة والعلم في مكان واحد يحمل اسما تتمثل فيه تلك القيم بأسمى صورها فكان جامع الشيخ زايد في الفجيرة انموذجا فريدا لما تكون عليه دور العبادة في العالم الإسلامي وازدادت قيمته الرمزية وهو يزدهي باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويتمثل المعاني السامية لسيرته العطرة وهو ما عمل مهندسو الجامع والعاملون فيه على تكريسه في تخطيط المسجد وعمارته التي لم تغفل أي من عناصر العمارة المساجدية فيه ولاسيما تلك التي تحمل مدلولات روحانية تؤكد سمو المكان ومكانته في الإسلام وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفه ثاني أكبر مساجد الدولة بعد جامع الشيخ زايد في أبو ظبي ".
وأضاف صاحب السمو حاكم الفجيرة.. " لقد حرصنا أن يكون جامع الشيخ زايد هو أبرز ما تستقبل به الفجيرة ضيوفها لذلك كان توجيهنا بعدم اعتماد أية مشاريع سكنية أو خدمية في محيط المسجد لنتيح للناظر من أي جهة كان التمتع بهذا النموذج المعماري البديع.. وكما وجهنا أن يكون المسجد جزءا من مركز إسلامي متكامل على نحو يأخذ مكانته كمعلم حضاري ومعماري ويؤدي دورا يليق بمن يحمل اسمه ومكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي مول تنفيذ المسجد في إطار مبادراته الخيرة ".
وقال سموه.. " بنيت مساجدنا في الإمارات على التقوى والرحمة والعلم..
فكانت بيوت دين ومعرفة وتواد بين أبناء هذا البلد وضيوفه من المقيمين..
وقد ازدادت رمزية المساجد في بلادنا كدور للعبادة والعلم مع الرمزية التي مثلتها بوصفها المكان الجامع لحال الناس وأحوالهم في دينهم ودنياهم فكان في ارتفاع عدد المساجد المتزايد ما يؤكد أهمية دور العبادة في بلادنا والدور الذي تأخذه إلى جانب صروح العلم والمعرفة المتنوعة التي نهضت بها الدولة وفق أعلى المستويات لإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم ".
وجاء كتاب " جامع الشيخ زايد في الفجيرة " في 278 صفحة من القطع الكبير الفاخر جمع فيه المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة التفاصيل الهندسية الكاملة للجامع مع مخططاته الهندسية وبانوراما واسعة من الصور.. واستعرض الكتاب الخلفية التاريخية لعمارة المساجد وتطور عناصرها عبر التاريخ وصولا إلى عصرنا الراهن.. كما أفرد الكتاب فصلا كاملا لاستعراض نماذج مختلفة من مساجد إمارة الفجيرة تم اختيارها بحيث تغطي كامل مساحة الإمارة.
يذكر أن جامع الشيخ زايد يشغل في قلب مدينة الفجيرة مساحة كبيرة من الأرض تبلغ 182 ألفا و885 مترا مربعا.. بينما تبلغ مساحة البناء الكلية للمسجد 84 .38580 م2 تتوزع على طابقين ويتسع المسجد لـ 28 ألف مصل..


13,500 منهم في القاعة الرئيسية و12 ألف في الساحة الخارجية بينما تستوعب المنطقة المخصصة للنساء، أسفل المسجد 2500 مصلية ضمن مساحة 2014 مترا مربعا.. والمسجد مزود بقاعة متعددة الأغراض بمساحة 3000 متر مربع إضافة إلى أماكن للوضوء للرجال والنساء وبعض الغرف الخدمية.

استعراض مستجدات تطبيق دليل الصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية

دبي في 26 يونيو / وام
 عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً في مقرها بدبي لقاءً مع رؤساء ومنسقي الصحة والسلامة المهنية في عددٍ من الوزارات والجهات الاتحادية تم خلاله استعراض مستجدات تطبيق الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية الذي أطلقته الهيئة أواخر العام 2015 بغية دعم مستويات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة في الوزارات والجهات الاتحادية وتعزيزها.
وأكدت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن إعداد دليل الصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية جاء بعد الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن ليشكل إطاراً استرشادياً لبيئة العمل المكتبي في الوزارات والجهات الاتحادية الأمر الذي من شأنه أن يمكن هذه الجهات من اتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية لخلق بيئة عمل صحية وآمنة لكل من موظفيها ومتعامليها على حد سواء وفقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل.
ودعت كافة الوزارات والجهات الاتحادية التي لديها موظفون يعملون في بيئة تحتاج إلى أنظمة صحة وسلامة مهنية خاصة إلى تطوير أنظمتها بهذا الشأن مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الواردة في الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية لافتةً إلى أن تطبيق مبادئ الصحة والسلامة في بيئة العمل يدعم توجه القيادة الرشيدة للدولة في ترسيخ مفهوم السعادة في بيئة العمل وتحويلها إلى بيئة عمل إيجابية حيث يتم فيها الحفاظ على سلامة الأفراد وتعزيز انتمائهم وتناغمهم الوظيفي بما ينعكس إيجابا على أداء الفرد والمؤسسة.
من جانبها أشارت موزة السركال خبير موارد بشرية في الهيئة إلى أن الهيئة عقدت سلسلة ورش عمل حضرها عدد من ممثلي الوزارات والجهات الاتحادية لتعريفهم بآلية عمل الدليل وأبرز ملامحه وسبل التطبيق الأمثل له في تلك الجهات لافتةً إلى أن الهيئة قامت بتعميم المؤشرات التشغيلية لتطبيق الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية على الوزارات والجهات الاتحادية.
وبينت أن /12/ وزارة وجهة اتحادية شكلت بالفعل فرق صحة وسلامة مهنية وأن كل جهة من هذه الجهات أعدت خطة عمل واتصال وطوارئ ووضعت مجموعةً من المؤشرات لمتابعة سير تنفيذ الخطة وضمان إنجاحها منوهةً أن الجهات انتهت من تقييم المخاطر المحتملة في بيئة عملها.
وأوضحت موزة السركال أن الهيئة اختتمت مطلع العام الجاري في دبي برنامجين تدريبيين متخصصين بالصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل بهدف تأهيل/ 35 / رئيس ومنسق صحة وسلامة مهنية في عددٍ من الوزارات والجهات الاتحادية حيث استهدف البرنامج الأول/ 23/ منسق صحة وسلامة مهنية يعملون في /11 / وزارة وجهة اتحادية تم منحهم الشهادة الدولية من معهد السلامة والصحة المهنية "أيوش" فيما خرج البرنامج التدريبي الثاني/ 12/ رئيساً لفرق الصحة والسلامة المهنية في الوزارات والجهات الاتحادية حيث حصلوا على شهادات دولية معتمدة من قبل المجلس الوطني للامتحانات بالمملكة المتحدة "نيبوش" والمختص بالصحة والسلامة والممارسات البيئية.
وذكرت أن الهيئة عقدت برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان "القيادة الدفاعية/ القيادة الآمنة" استهدف رؤساء ومنسقي فرق الصحة والسلامة المهنية في عدد من الوزارات والجهات الاتحادية وذلك في إطار سلسلة من البرامج والدورات التدريبية التي تتيحها لموظفي الحكومة الاتحادية ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية.
وأوضحت أن دور الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية فيما يتعلق بتطبيق دليل الصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية في المرحلة التالية يتمثل في المتابعة مع الوزارات والجهات الاتحادية لتحديد المستويات الملائمة لما يجب أن تكون عليه الصحة والسلامة المهنية في تلك الجهات والإشراف على تطبيق تلك المستويات والتأكد من رفع مستوى توعية الموظفين بواجباتهم ومسؤولياتهم بشأن مضمون الدليل في الوزارات والجهات الاتحادية وتوفير البرامج التدريبية الأساسية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية للوزارات والجهات الاتحادية للحصول على دبلوم متخصص في هذا المجال خلال الربع الرابع من العام الجاري.. لافتةً إلى أن الهيئة طورت لوحة تحكم تمكن الوزرات والجهات الاتحادية من إدخال مؤشراتها الخاصة بالصحة والسلامة المهنية.
أما فيما يتعلق بدور الوزارات والجهات الاتحادية في تطبيق الدليل أكدت موزة السركال أن عليها تطوير وتكريس "ثقافة الصحة والسلامة المهنية" لدى الموظفين من خلال تشكيل فريق للصحة والسلامة المهنية يتمتع أعضاؤه بالمهارات والكفاءات والمؤهلات لإنجاز المهام الموكلة إليه من خلال توفير التدريب اللازم والحصول على الشهادات المهنية المعتمدة والتوجيه والتنسيق بين كافة الجهات بالنسبة لما جاء في الدليل وتعزيز تطبيق الدليل في الإدارات المختلفة التابعة للجهات بما في ذلك الفحص الدوري لأماكن العمل ونشاطاته المختلفة لضمان دقة التطبيق وتأدية المتطلبات في جميع مواقع ومناطق العمل.
ويهدف الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية الذي يتألف من سبعة فصول إلى حماية الموظفين والمراجعين والزوار من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل المكتبي ومراعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية التي تضمن بيئة عمل سليمة للموظفين وضمان مطابقة معايير الصحة والسلامة المهنية مع طبيعة بيئة العمل المكتبي في الوزارات والجهات الاتحادية وتوعية جميع موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بالمخاطر والحوادث المحتملة أثناء تأدية مهام العمل بالإضافة إلى العمل على بناء القدرات من خلال نشر الوعي وتوفير التدريب والتحفيز بهدف خفض مخاطر الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل المكتبي والعمل على تشجيع التحسين المستمر في بيئة العمل.

حاكم رأس الخيمة يعزي في وفاة محمد عبدالخالق قرقاش

دبي في 26 يونيو / وام 
 قدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة واجب العزاء الى أسرة قرقاش في وفاة المغفور له محمد عبدالخالق قرقاش .
وأعرب سموه عن خالص تعازيه خلال زيارة مجلس عزاء الفقيد اليوم بمنطقة الحمرية في إمارة دبي إلى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وإلى ذوي وعائلة الفقيد ..سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
كما قدم العزاء الى جانب سموه ..الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وسعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وسعادة صالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسعادة الدكتور محمد عبدالله المحرزي عضو المجلس الوطني الاتحادي مدير عام دائرة الجمارك برأس الخيمة.

هزاع بن زايد يعزي بوفاة محمد عبد الخالق قرقاش


أبوظبي في 26 يونيو / وام 
 قدم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي واجب العزاء في وفاة محمد عبدالخالق قرقاش.
جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس لمجلس عزاء الفقيد بمنطقة الحمرية في إمارة دبي.
وأعرب سموه لمعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ولعائلة الفقيد وأبنائه وعموم أسرة قرقاش عن أحر التعازي وصادق المواساة ..داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية في دبي



أبوظبي في 26 يونيو / وام 
 شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم في قصر الرئاسة في أبوظبي وبحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" بقدرة 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل.
وقَع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" وسعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي حيث سيتولى بموجب الاتفاقية الائتلاف الذي تقوده "مصدر" ويضم شركة "إف آر في" الإسبانية ومجموعة "غران سولار" تنفيذ المرحلة الثالثة من المجمع.
ومن المقرر أن يتم بدء تشغيل المرحلة الثالثة من المجمع بحلول عام 2020 تزامناً مع تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.
ويأتي مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الطموح تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.
ويعتبر المجمع أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم /في موقع واحد/ وبقدرة إنتاجية ستصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وباستثمارات تصل قيمتها إلى 50 مليار درهم.
وبهذه المناسبة أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة ممثلةً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كان لها أثر كبير في ريادة دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات من خلال التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى للمستقبل والعمل على إرساء ركائزه لضمان حياة آمنة ومستقرة لأجيال الغد.
وأوضح معاليه أن قطاع الطاقة يعد عماد نهضة الدول وتطورها وازدهارها من خلال دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة ومن هذا المنطلق حرصت دولة الإمارات على ضمان أمن الطاقة من خلال خلق مزيج متنوع من المصادر يبني على المصادر التقليدية ويشمل الطاقة المتجددة والطاقة النووية السلمية فضلاً عن تمكين الابتكار في التقنيات النظيفة والاستثمار في رأس المال البشري المؤهل للنهوض بهذا القطاع وتعزيز مشاركته في الاقتصاد الوطني وصولاً إلى الانتقال باقتصاد الدولة إلى اقتصادٍ قائمٍ على المعرفة.
وقال معاليه "يسرنا في مصدر الفوز بتنفيذ هذا المشروع الرائد والذي جاء نتيجة للخبرة والثقة التي اكتسبتها الشركة خلال عملها على مدى عقد من الزمن والتطور والنمو الذي حققته بفضل دعم القيادة لها ..ويعد هذا المشروع بحجمه الكبير وسعره التنافسي إشارة واضحة على أن مشاريع الطاقة الشمسية قد أصبحت مصدراً موثوقاً لإمدادات الطاقة من خلال استخدام التقنيات الحديثة والمبتكرة وذات الجدوى التجارية".
وأضاف "نفخر بالشراكة والتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ونتطلع أن يكون لـ "مصدر" دور فعال في تحقيق أهداف مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي يشكل إضافة مهمة لمشاريع الطاقة المتجددة في دولة الإمارات والمنطقة والعالم".
  من جهته قال سعادة سعيد محمد الطاير "انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي نستكمل اليوم تفعيل المزيد من مبادرات الطاقة الشمسية من خلال توقيع اتفاقية مع الائتلاف الذي تقوده "مصدر" والذي فاز بمناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل من خلال التقدم بأقل سعر للتكلفة".
وأضاف سعادته " إن القيادة الرشيدة تملك رؤية ثاقبة لاستشراف المستقبل وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة الأكثر استدامة على مستوى العالم من خلال التوجيه بتنفيذ مشاريع طموحة في الطاقة المتجددة والنظيفة التي تحافظ في الوقت ذاته على الموارد الطبيعية وترسم مستقبل الطاقة في المنطقة ككل في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وإسعاد كل من يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة".
وأوضح قائلا "نعمل على تطبيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة في دبي لتصل الى 25% بحلول عام 2030 وإلى 75% بحلول عام 2050 .. وترمي الاستراتيجية التي تتخذ من الابتكار والبحث والتطوير ركيزة أساسية لها إلى استشراف مستقبل قطاع الطاقة بصورة مستمرة وإعداد الخطط والمبادرات التي من شأنها مواكبة أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية".
وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" حظي منذ الإعلان عنه باهتمام كبير من قطاع الأعمال والطاقة ..وقال "تلقينا عروضاً مهمة من عدة جهات عالمية تعمل في هذا المجال الحيوي ما يعكس ثقة واهتمام المستثمرين في الاستثمار في مثل هذه المشروعات الضخمة التي تتبناها وترعاها حكومة دبي وذلك مع وجود الأطر التنظيمية والتشريعية القائمة في دبي والتي تسمح بمشاركة القطاع الخاص في مشاريع انتاج الطاقة وتعد المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات المشروع  الأول من نوعه في المنطقة من جهة ومن جهة أخرى في قدرته الإنتاجية حيث سنثبت للعالم تميزنا في قطاع المرافق العامة وتركيزنا على استكشاف مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة".

السبت، 25 يونيو 2016

بتوجيهات رئيس الدولة .. افتتاح شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية باقليم المناطق القبلية فتح


 من حسين المناعي اقليم منطقة القبائل فتح باكستان في 25 يونيو / وام 
تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لجمهورية باكستان الإسلامية ودعم القطاع الصحي فيها وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. شهد إقليم منطقة القبائل " فتح " افتتاح شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية الذي بلغت تكلفته الإجمالية 60 مليونا و600 ألف دولار ساهم صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل تكلفته.
افتتح مشروع شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية - الذي يعتبر من أكبر المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها بالإقليم الباكستاني ويربط بين منطقة جنوب وزيرستان وشمال وزيرستان - الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني بحضور سعادة عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وأعضاء ادارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وعدد من قادة الجيش الباكستاني وكبار المسؤولين بالحكومة المحلية باقليم المناطق القبلية " فتح " إلى جانب عدد من زعماء القبائل وأهالي المنطقة.
بدأت مراسم حفل الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم يوثق مراحل تنفيذ وانجاز المشروع ليتوجه بعد ذلك راعي الحفل يرافقه مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إلى النصب التذكاري حيث تمت إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بهذه المناسبة .. وتوجه الجميع بالدعاء لصاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " على هذه المكرمة التي تشكل إضافة مهمة وضرورية في تحسين وتطوير البنية التحتية في جمهورية باكستان الإسلامية.
وعبر رئيس أركان الجيش الباكستاني في كلمة له خلال حفل الافتتاح عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " على دعم سموه المتواصل لباكستان ومبادراته الإنسانية الكريمة لشعبها من خلال مد يد العون والمساهمة في تمويل وإنجاز هذا المشروع الحضاري الذي يعد أحد أهم المشاريع التنموية في باكستان.
وقال " أرجو إيصال رسالة شكر مني ومن جميع سكان المناطق المستفيدة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الجهود القيمة والمساعدات التي قدمت لهذه المنطقة ".
من جانبه أكد عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان الإسلامية تتسم بطابع مميز وخاص موشح بإطار من الروح الأخوية والتضامن وتسوده مشاعر التقدير والاحترام والرؤية المشتركة بين القيادتين والشعبين الصديقين .. مشيرا إلى أن افتتاح هذا الشارع الحيوي ما هو إلا نتاج لتاريخ طويل من المحبة والتكاتف والتلاحم بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.
وقال إن التوجيهات السامية للقيادة السياسية لدولة الإمارات كانت العامل الأساسي في نجاح المشروع الإماراتي بصورة مميزة في تنفيذ مبادرات الدولة ومشاريعها الإنسانية على الأراضي الباكستانية وترجمتها إلى واقع ملموس .. متوجها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوجيهاتهما ومبادراتهما الكريمة التي ركزت على مساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة من أبناء جمهورية باكستان الإسلامية.
وأشاد بالدعم والمتابعة الدائمة التي يحظى بها المشروع الإماراتي من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. مؤكدا أن دعم ومتابعة سموه رسمت رؤية سديدة لنهج التخطيط والعمل الإنساني والتنموي وحددت مسار الإنجاز المتميز والمتطور للمشاريع والذي كان له بالغ الأثر ولعب دورا أساسيا في نجاح تنفيذ 416 مشروعا تنمويا بصورة متميزة في باكستان.
وأشار الغفلي إلى نجاح الشراكة والتعاون والتنسيق مع إدارة صندوق أبوظبي للتنمية التي حرصت على المساهمة في تمويل عدة مشاريع تنموية في مجالات الطرق والجسور والصحة والتعليم التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان.
**********----------********** وأكد عبدالله الغفلي أهمية شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية كونه يعد من أكبر وأهم المشاريع التنموية الحديثة التي تم تنفيذها في باكستان ويمثل أول خطوة نحو التقدم والازدهار في المنطقة حيث سيكون بمثابة عامل تحفيز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية وسيعود أثره المباشر في رفاهية ونمو وازدهار المجتمع الباكستاني.
وأوضح أنه سيسهم في تحسين طرق المواصلات والربط بين المدن والقرى التي تعاني صعوبات في الاتصال بالمدن الرئيسة بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة التي تعيق استخدام وسائل المواصلات الحديثة فيها إلى جانب تقليل تكلفة النقل وسهولة وسرعة نقل البضائع والمنتوجات الزراعية والمعدنية والحيوانية ومواد البناء من منطقة جنوب وزيرستان وشمال وزيرستان إلى مراكز التوزيع الرئيسة بباكستان.
ولفت إلى أنه تم تنفيذ هذا المشروع بصورة ممتازة على الرغم من صعوبة المنطقة الجغرافية الجبلية التي نفذ فيها وقسوة الظروف المناخية وبخاصة في فصل الشتاء حيث بذلت جميع فرق العمل الهندسية والاستشارية للمشروع جهودا مكثفة واستثنائية لإنجاز العمل وفق المواصفات الفنية والهندسية بأفضل المعايير العالمية وطبقا للخطة الزمنية المعتمدة للوصل إلى درجة النجاح والتميز والجودة في تنفيذ المشروع.
وقام راعي الحفل والضيوف بجولة تفقدية على مسار شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية واطلعوا على مستوى الإنجاز وجودة التنفيذ.
وفي ختام الجولة قدم عبدالله خليفة الغفلي درعا تذكارية الى سعادة الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني بهذه المناسبة.
ويبلغ طول شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية 72 كيلومترا وعرضه 9 أمتار وصمم بمواصفات هندسية وفنية حديثه ويعد من أبرز المشاريع الحيوية التي تربط بين مدينة ماكين في جنوب وزيرستان بمدينة ميرانشاه عاصمة شمال وزيرستان باقليم المناطق القبلية فتح ويخدم سكان 3 مدن رئيسية و20 قرية تقع على امتداد الشارع حيث يمر شارع الصداقة الإماراتية الباكستانية في مناطق جبلية تعتبر من أشد المناطق الجغرافية قسوة وصلابة ويتخلل مساره عدد 10 جسور فوق معابر الوديان يبلغ عرض كل منها 10.4 متر ومجهز بعدد 172 قناة لتصريف المياه.
والتقت وكالة أنباء الإمارات عددا من سكان المناطق المستفيدة من المشروع الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي وقفت بجانبهم في أحلك الظروف وقدمت لهم كل أشكال الدعم والمساندة .
وأشادوا بمبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " تجاههم وثمنوا هذا المشروع الذي يحقق بإنجازه احلامهم في الوصول إلى أي منطقة من الأقليم دون عناء.
وأكدوا ادراكهم أهمية هذا الطريق وما سيوفره من راحة وأمان لقاصدي عدد من الأقاليم والمناطق الباكستانية .. وقالوا إن تسمية الطريق الجديد بشارع الصداقة الإماراتية الباكستانية جاءت معبرة عن العلاقة الحميمة بين الشعبين الإماراتي والباكستاني.
وأشاروا إلى أن الشارع الجديد سيعمل على اختصار الوقت والجهد بشكل كبير للغاية وسيشكل نقلة نوعية واسعة في مستوى الأمان بالنسبة للمستخدمين أثناء القيادة.
وقال شيروز خان - من سكان مدينة ماساكوزائي خيل - " نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة .. وفقهم الله على مساعدة الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني .. كنا في أشد الحاجة لهذا الشارع .. لم يكن ممهدا من قبل وكنا نواجه صعوبات في التنقل بين المدن .. والآن بفضل الله ثم قيادة دولة الإمارات اكتمل بناء هذا الشارع الذي سيسهل علينا الوصول إلى المؤسسات التعليمية والمستشفيات ومناطق أخرى ونأمل أن يكون هذا الشارع مصدر راحة لسكان هذه المناطق".
وتوجه شجاع مير - من سكان مدينة أسد خيل - بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " على مبادرته في تنفيذ هذا الشارع المهم قائلا : نستطيع حاليا أن نقطع مسافة من مدينة أسد خيل إلى مدينة رزمك خلال نصف ساعة بعد أن كانت تستغرق منا حوالي 3 ساعات ".
وقال رحمة الله خان - من سكان مدينة رزمك - " قبل إنشاء وإنجاز هذا الشارع كان من الصعب علينا عبور هذه المناطق بسهولة والآن يساهم هذا الشارع في اختصار المسافات بين المدن من 2 إلى 3 ساعات".



محمد بن راشد يستقبل نخبة من علماء الدين والوعاظ والأئمة







دبي في 23 يونيو / وام
 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم نخبة من علماء الدين الأفاضل والوعاظ والأئمة المسلمين تضم ضيوف رئيس الدولة وأعضاء لجنة تحكيم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ومحاضرين في ملتقى الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم الرمضاني ومن دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي الذين قدموا الى سموه التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك راجين الله العلي القدير أن يديم على سموه وقيادتنا الرشيدة موفور الصحة والعافية وأن يحفظ دولتنا وشعبنا من كل سوء ومكروه ويعيد هذه المناسبة المجيدة على قيادتنا ودولتنا وشعبنا والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .. إنه سميع قريب مجيب الدعوات.
وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بالضيوف الأفاضل متمنيا لهم طيب الإقامة في دولة الإمارات والنجاح والتوفيق في إيصال رسالتهم الدينية والإنسانية الى جميع الناس والمتمثلة في شرح وتوضيح مبادئ اسلامنا الحنيف وتعاليمه وأحكامه السمحاء النبيلة التي قد يكون البعض شوه هذه الصورة الإنسانية الفاضلة والجميلة في سلوكياته وممارساته وفتاويه وهي بعيدة كل البعد عن قيم واخلاق ديننا الإسلامي الذي بشر به خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ونشر دعوته الى الاسلام بالحسنى والحوار والكلمة الطيبة.
العلماء الأفاضل أشادوا بسياسة دولة الإمارات ..قيادة وحكومة ومؤسسات ..الحكيمة والمتوازنة مشيرين الى تنوع مجتمع الإمارات الثقافي والديني والعرقي والذي ينعم بالتناغم والتعايش والاستقرار الاجتماعي والمعيشي لا فرق بين مسلم ومسلم ولابين مسلم وغير مسلم شاكرين لسموه كرم الاستقبال والحفاوة الطيبة التي أحيطوا بها من قبل قيادة وشعب الإمارات الكريم المضياف ودعوا الله عز وجل أن يديم على قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله موفور الصحة والعافية والسعادة وأن يحفظ دولتنا وشعبها من كل سوء ومكروه ويديم على مجتمعها نعمة الأمن والاستقرار والتآلف بين مختلف شرائحه ومكوناته.
ومن جهة ثانية وبحضور علماء الدين ضيوف الإمارات تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نسخة نادرة من المصحف الشريف قدمها لسموه هدية من أنجاله بمناسبة الشهر الفضيل.
وقد أعرب سموه عن سعادته واعتزازه بهذه الهدية التي لاتقدر بثمن كونها أولا تحمل بين صفحاتها كلام الله عزوجل الذي ما من بعده كلام وثانيا لأنها لفتة طيبة من أبنائه وبناته الكريمات خاصة في هذا الشهر المبارك العظيم.
ويذكر أن نسخة المصحف الشريف المهداه الى سموه كتبت صفحاتها الألف ومئة بخط اليد ويصل طول كل ورقة سبعين سنتميترا بعرض خمسين سنتميترا وتم تجليده على طريقة التجليد العثماني وهي نسخة نادرة ومميزة ومباركة.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة الدكتور محمد مطر سالم الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة ابراهيم بوملحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين .
وتناول الجميع طعام الإفطار الى مائدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة.