الأحد، 23 أكتوبر 2016

الهلال الأحمر الاماراتي يسير قافلة مساعدات غذائية لمديرية لودر بمحافظة أبين اليمنية





أبين في 22 أكتوبر / وام 
واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية في اليمن بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية للأسر في المناطق والقرى النائية التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة نتيجة للأحداث الجارية .
فقد سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة من المساعدات الغذائية الأساسية لمديرية لودر بمحافظة أبين مكونة من 12 شاحنة على متنها 4500 سلة غذائية تم توزيعها على عدد من مناطق المديرية بواقع 1000 سلة في امصرة و 240 في امحميشة و1200 في دثينة فيما حظيت لودر العاصمة بالنصيب الاكبر من تلك المساعدات وبلغت 2060 سلة .
ورفع مدير عام مديرية لودر عبدالله الواحدي أسمى آيات الشكر والتقدير لدولة الإمارات وهيئة الهلال الاحمر بعد ان سارعت في ارسال هذه المعونات التي شكلت دعما مهما بالنسبة للأسر المحتاجة في المديرية التي تعرضت لحروب ظالمة منذ عام 2011 وحتى اليوم على يد العصابات الإجرامية التابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح دمرت البنية التحتية والمرافق الخدمية وانهكت كاهل المواطنين اليمنيين.
وأوضح ان المساعدات الغذائية تم توزيعها على الأسر المحتاجة والاشد فقرا في مديرية لودر التي تضم ما يقارب 25 ألف أسرة موزعين على مناطق المديرية المتباعدة ..مجددا شكره لدولة الامارات حكومة وشعبا على ما قدمته وتقدمه من تضحية وفداء قبل مساعداتها الإنسانية المختلفة التي شملت جميع المجالات.
وعبر المستفيدون من المساعدات عن سعادتهم بوصول القافلة الغذائية التي أكدوا ان من شأنها التخفيف من معاناتهم نظرا لظروفهم الصعبة نتيجة انقطاع رواتبهم الشهرية ..واصفين يوم وصول هذه القافلة لهم بالعيد الذي رسمت فيه الفرحة على محيا الجميع.
وبحسب المشرفين على توزيع المساعدات الغذائية فقد استفادت قرى عديدة مجاورة لمنطقة دثينة بهذه المساعدات ومنها " الحبيل و امخديرة و امفرش و آل دعوس و آل حنشل و جحين " .
يذكر أن محافظة أبين وتحديدا مناطق لودر ومودية والوضيع وأحور والمحفد وجعار وزنجبار نالت النصيب الأكبر من المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة ما يقارب 40 ألف حالة ولا زال العطاء مستمرا حتى استكمال كل الأسر المحتاجة .

الإمارات تشارك في افتتاح قمة المستثمرين العالمية بالهند


اندور- الهند في 22 أكتوبر / وام 
 شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في افتتاح قمة المستثمرين العالمية 2016 التي انطلقت أمس في مدينة اندور عاصمة ولاية ماديا براديش الهندية.
ترأس وفد الدولة سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة بحضور سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند وضم الوفد نخبة من مسؤولي مؤسسات ودوائر حكومية وممثلين من القطاع الخاص .
حضر مراسم افتتاح القمة - التي تستمر يومين - أكثر من 5 ألاف مشارك من بينهم قادة وصناع قرار ورؤساء تنفيذيون وخبراء في مجالات التجارة والاستثمار من مختلف أنحاء العالم.
ويأتي حضور دولة الإمارات في هذه القمة بصفتها إحدى الدول الخمس الشركاء للقمة إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والمملكة المتحدة .
وتتضمن القمة ندوات وجلسات حوارية تبحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الهند ودول العالم في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والتقنيات التكنولوجية وصناعة السيارات والطاقة المتجددة والصيدلة والنسيج والسياحة.
كما تنظم ولاية ماديا براديش على هامش قمة المستثمرين العالمية 2016 معرضا تجاريا واستثماريا ضخما على مساحة 60 ألف قدم مربع يستعرض أحدث الاتجاهات والتقنيات والمنتجات والخدمات في مختلف قطاعات التكنولوجيا والزراعة والصحة والسياحة في الولاية الهندية.
شهد افتتاح القمة التي أقيمت تحت رعاية فخامة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي - حضور معالي ارون جيتلي وزير المالية في الحكومة الهندية وسعادة شيفراج سينغ شوهان رئيس السلطة التنفيذية بولاية ماديا براديش.
وأكد سعادة عبد الله آل صالح في كلمة خلال افتتاح القمة على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين حيث تعد جمهورية الهند الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات إذ بلغ حجم التجارة الخارجية بين البلدين نحو 50 مليار دولار سنويا خلال عامي 2015-2016 في ظل إمكانات هائلة لمواصلة تلك الأرقام نموها نحو مستويات قياسية.
وأوضح آل صالح أن التجارة الخارجية مع الهند تشكل نحو 9.8% من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات .. كما تعد الهند أكبر مستورد للسلع من الدولة بحجم صادرات بنحو 14.9% من إجمالي الصادرات الإماراتية ونحو 8.7% من إعادة التصدير لتمثل الهند ثاني أكبر سوق تصدير لدولة الإمارات.
 وفي المقابل تعد الإمارات أكبر مستثمر عربي في الهند بإجمالي استثمارات تجاوزت نحو 10 مليارات دولار من بينها 4 مليارات دولار استثمارات مباشرة ما يعادل 85% من إجمالي الاستثمارات العربية في الهند.
وأشار وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة إلى أن متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين تنعكس أيضا في استضافة الإمارات أكبر جالية هندية تضم نحو 2.6 مليون هندي يعيشون ويعملون بالدولة فيما يقدر محللون التحويلات النقدية السنوية للجالية الهندي في حدود 12 مليار دولار.
ولفت آل صالح إلى أن النموذج المتميز للتعاون الثنائي في مجال النقل الجوي شكل دفعة قوية للتبادل التجاري والسياحي إذ تجاوز عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين البلدين 1000 رحلة أسبوعية.
وأكد وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى من قيادات البلدين عززت من الجهود المشتركة في مواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية على كافة الصعد ووضعت أساسا قويا لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين .
وقال " إنه في ظل الفرص الاستثمارية والتجارية الواسعة التي يطرحها الطرفان هناك توقعات هائلة لنمو العلاقات الاقتصادية والتجارية .. مشيرا إلى أن ولاية ماديا براديش الهندية وهي ثاني أكبر ولاية بجمهورية الهند وتضم نحو 77 مليون نسمة تعد من أسرع الاقتصادات نموا بالهند بحجم ناتج محلي إجمالي للولاية بلغ نحو 83 مليار دولار".
وشدد على أهمية المنصة المتميزة التي تقدمها قمة المستثمرين العالميين في إتاحة المجال للاطلاع على أبرز الفرص الاستثمارية وأيضا استعراض سبل بناء شراكات.
ضم وفد الدولة كلا من سعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج وسعادة مانع محمد سعيد الملا الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية بأبوظبي /كيزاد/ وسعادة شريف حبيب العوضي المدير العام لهيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وسعادة فاطمة حضروم الغفلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة و عايدة الخوري مدير إدارة الترويج الاقتصادي الدولي بدائرة التنمية الاقتصادية بأبو ظبي وتوني ويتبي مدير الشبكات والاستراتيجية بطيران العربية ومحمد كامل المعيني مؤسس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية إلى جانب السيد أحمد الفلاحي الملحق التجاري للدولة لدى الهند ومحمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد.
وعلى هامش حضوره فعاليات القمة .. عقد سعادة عبد الله آل صالح لقاء ثنائيا مع سعادة شيفراج سينغ شوهان رئيس السلطة التنفيذية بولاية ماديا براديش ناقشا خلالها مجموعة واسعة من القضايا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأكد الجانبان حرص الطرفين على بذل كافة الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتحديدا العمل على تنمية أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات وولاية ماديا براديش في القطاعات ذات الاهتمام المشترك حيث يتمتع الطرفان بخبرات وقدرات وإمكانات واعدة أبرزها التعاون في المدن الذكية والصناعات الغذائية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات ومجالات الغزل والنسيج.
وأعرب سعادة آل صالح عن رغبته في توسيع أفاق الشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية ماديا براديش.. مشيرا إلى أهمية العمل على فتح خطوط طيران مباشرة بين الطرفين لما لها من أثر كبير في نمو التبادل التجاري والسياحي إلى مستويات متقدمة.
كما التقى سعادة آل صالح .. سعادة تشاندراجيت بانيرجي مدير عام اتحاد الصناعات الهندية بحضور سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز تبادل الاستثمارات الصناعية والاستفادة من الموارد والقدرات والتسهيلات المتاحة لدى الطرفين في هذا الصدد.
 وشهدت فعاليات قمة المستثمرين العالمية تنظيم جلسة حوارية عن دولة الإمارات بصفتها شريكا في القمة تناولت الجلسة استعراض أبرز الفرص الاستثمارية والتجارية بالدولة أمام المستثمرين من الهند ومن الدول الأخرى المشاركة وأدار الجلسة سعادة تشاندراجيت بانيرجي مدير عام اتحاد الصناعات الهندية.
وخلال كلمته بالجلسة استعرض سعادة عبد الله آل صالح أبرز ملامح النمو الرئيسية لاقتصاد الإمارات في ظل رؤية الدول لبناء اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام قائم على المعرفة والابتكار.
وقال " إنه في ظل تلك المسيرة التنموية والتي نجحت الدولة خلالها في خفض الاعتماد على النفط إلى أقل من 25% من الناتج المحلي مقابل أكثر من 75% لمساهمة القطاعات الغير نفطية فإن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة المطروحة أمام الاستثمارات الأجنبية ".
وأشار إلى العلاقات القوية التي تجمع الإمارات والهند على مختلف الصعد، مستعرضا لقوة العلاقات الاقتصادية والتجارية إذ تعد الهند أكبر شريك تجاري للدولة، فيما تشكل الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند إذ تتمثل التجارة الخارجية بين البلدين نحو 7.75% من إجمالي التجارة الخارجية للهند.
وأكد آل صالح على أنه في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وفي ظل القدرات والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها الطرفان هناك العديد من الفرص في قطاعات عديدة أبرزها الطيران والنقل البحري والطاقة المتجددة، والتقنيات التكنولوجية الحديثة واستكشاف الفضاء.
ولفت إلى أنه في ظل المبادرات التنموية والاستثمارية التي تطرحها الهند وفي المقابل ما أحرزته الإمارات على صعيد تنويع اقتصادها وتعزيز بيئة مساندة ومشجعة للابتكار وهو ما ساهم في احتلال الدولة المرتبة 41 عالميا والأول عربيا على مؤشر الابتكار العالمي، فإن الإمارات تسعى لاحتضان الأنظمة المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة وتحرص على الاستفادة من التجربة الهندية في هذا المجال وتعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات في هذا الصدد بما يخدم مصالح الطرفين.
من جانبه قال سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، إن العلاقات الإماراتية الهندية تحمل أفاقا واعدة للنمو وتعزيز أواصر الروابط على كافة الصعد .. معربا عن شكره لاختيار دولة الإمارات كشرك لقمة المستثمرين العالميين.
وأضاف أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس قوة الروابط الاقتصادية بين البلدين من حجم تبادل تجاري ضخم واستثمارات مشتركة متنامية .. مشيرا إلى دخول عدد من الشركات الإماراتية الرائدة إلى السوق الهندي من أبرزها، موانئ دبي العالمية، وشركة إعمار العقارية وشركة الاتحاد للطيران وشركة طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران، وهم جميعا من الشركات الرائدة والتي تعزز من التواصل بين البلدين.
وأكد سفير الدولة على أن الزيارات المتبادلة لقيادات البلدين عكست المستوى الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين وساهمت في إثراء العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تقدما وزخما.
 من جانبه قال سعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إن الهند تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، مشيرا إلى أنه في ظل تنامي العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، فإن الحاجة لتعزيز التواصل بين رجال الأعمال والتواجد في محافل اقتصادية تضم مسؤولين ورجال اعمال من الجانبين تكتسب أهمية خاصة.
وأوضح أن المشاركة في قمة المستثمرين العالميين تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الهندية، وتسهم في دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين.
وأشار إلى أن الجلسة الحوارية تطرح المجال لبحث الفرص والتطرق إلى التحديات التي تواجه المستثمرين الاماراتيين في الأسواق الهندية خاصة في ظل التواجد الواسع للشركات الإماراتية الرائدة في مختلف القطاعات الاقتصادية ومن أبرزهم شركات اتصالات وإعمار والاتحاد للطيران بالإضافة إلى موانئ دبي العالمية.
من جانبه استعرض سعادة مانع محمد سعيد الملَا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية / كيزاد/ فرص الاستثمار التي تطرحها /كيزاد/ امام المستثمرين، وأكد الحرص على المشاركة في فعاليات القمة لإتاحة مجال أوسع لاستكشاف جميع الفرص التي تمكننا من تعزيز مكاسبنا واستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى إمارة أبوظبي من خلال مدينة خليفة الصناعية التي تعد وجهة تجارية وصناعية تضاهي أعلى المستويات العالمية لما تتمتع به من مزايا تنافسية مقوماتها البنية التحتية الداعمة للأعمال، وسهولة الاتصال بالأسواق العالمية والإقليمية عبر ميناء خليفة في بيئة تشغيلية تكاملية ذات كفاءة عالية.
من جانبها قدمت عايدة الخوري مدير إدارة الترويج الاقتصادي الدولي عرضا عن مقومات الاستثمار في إمارة أبو ظبي ووجهت دعوة للشركات الهندية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ومن البيئة الخصبة للاستثمار في أبوظبي.
من جهته أفاد سعادة شريف حبيب العوضي مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة وعضو منطقة الفجيرة للصناعات البترولية بأن الهند شريك استراتيجي للإمارات حيث تحتضن المناطق الحرة كثير من المشاريع الهندية المتميزة في قطاعات مختلفة .. وقال " نحن نتطلع لمزيد من هذه المشاريع التي يمكنها خدمه القطاع الاقتصادي بمختلف أنشطته اضافة الى المشاريع البتروكيماوية " .
من جهتها أكدت فاطمة الغفلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة الحرص على التواجد في قمة المستثمرين العالميين في الهند، بهدف تمكين فرص التعاون بين الجانبين وتحقيق تواصل إيجابي مع أهم المستثمرين في السوق الهندي.
بدوره رحب توني ويتبي مدير مدير الشبكات والاستراتيجية بطيران العربية بالمبادرات التي طرحت من قبل ولاية ماديا براديش للترويج السياحي للولاية في المنطقة .. معربا عن أمله في إطلاق رحلات مباشرة بما سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لكلا الطرفين.

ياأميرة سنفتقدك كثيراً..إثر حريق في منزلهم بالشارقة..وفاة أميرة بن كرم ووالدتها وشقيقتها وإصابة أخيها

الشارقة: «الخليج»
غيب الموت المغفور لهن بإذن الله تعالى حرم عبدالرحيم بن كرم وابنتيها سما بن كرم وأميرة بن كرم إثر حادث أليم وقع للعائلة عصر اليوم باحتراق منزلهم.
وأميرة عبدالرحيم بن كرم من أبرز سيدات العمل العام في الشارقة، ملأ قلبها حب الخير والعطاء، ففاضت بكل جوارحها عطاء وتفانياً في العمل لمن منحتها كل هذا الحب والثقة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي سارعت إلى نعيها، وقالت «فقدت إنسانة عزيزة على قلبي، أعتبرها ابنتي، عرفتها من صغرها مع بناتي في المدرسة، أحببتها كثيراً، قربتها كثيراً، حملت عني هم العمل».

وقالت سموها: «أميرة بن كرم شعلة نشاط ونحلة لا تعرف الكسل تحمل على عاتقها كل فكرة فكرت بها وكل توجيه تأخذه بعين الاعتبار تنجز ولا تشتكي وكان آخره مؤتمر الاستثمار في المستقبل.
وقالت سموها: «عملت مع أخواتها وصديقاتها على نجاح المؤتمر ومازال فى ملفها الكثير لتقدمه. لا أستطيع أن أتصور كيف يمكن أن تذهب وأمها وأختها، ذهبوا عنا».
وتوجهت سموها بصادق العزاء والمواساة إلى عائلة الفقيدة وقالت: أعزي نفسي وأعزي كلا من عائلة الفقيدة وأختها وامها وأعزي أهلها من أمها وأعزي كل من عرفها وعمل معها رحمهم الله جميعاً أميرة سنفتقدك كثيراً، إنا لله وإنا إليه راجعون.
وتعد أميرة بن كرم واحدة من أبرز سيدات الأعمال الإماراتيات اللاتي سطرن بأحرف من نور قصص كفاح ونجاح على صفحات كتاب تاريخ الحضارة والتطور في دولة الإمارات، حيث التحقت بمجموعة بن كرم عام 1997، كمديرة للموارد البشرية، لتكون مسؤولة عن أكثر من ألفي موظف، وأثبتت مهارة إدارية منقطعة النظير.
وترأست بن كرم مجلس إدارة سيدات أعمال الشارقة، فضلاً عن شغلها منصب مدير القافلة الوردية، ومدير جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وكانت - رحمها الله - عضو مجلس المؤسسين الفخري في منتدى الشارقة للتطوير، وعضواً في عدد من اللجان الوطنية، منها اللجنة العليا لجائزة الإمارات للسيدات، وتم انتخابها في جمعية الإمارات للأمراض الجينية.
وخلال كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الدولي للاستثمار في المستقبل الذي استضافته الشارقة قبل يومين، قالت أميرة بن كرم: «بناء قدرات النساء والفتيات في الشرق الأوسط»، لا شك أن الجميع قد سمع بهذا الشعار الذي أطلقه المؤتمر للنسخة الثانية منه، فهذا الشعار الذي نريد له أن يطبق على أرض الواقع ليس لغرض بناء قدرات النساء والفتيات فحسب، بل لأن العلاقة الشرطية في بناء العقول والمجتمعات والأوطان والحضارات كانت دائماً مرتبطة بالمرأة».
وأضافت بن كرم: «نحن نؤمن في الشارقة ودولة الإمارات بأنه مثلما ليست هناك حدود للفضاء، فإنه يجب أيضاً ألا تكون هناك حدود لطموحات المرأة وأحلامها، لأن الحدود والحواجز في التقدم والتطور نحن من نضعها لأنفسنا ولمن حولنا، فكما هو الفضاء فوقنا متسع وعميق وغير محدود، هكذا هي طموحات المرأة، ليس في الإمارات فحسب، بل وفي العالم أجمع».
وختمت كلمتها بالقول: إن النجاحات للمرأة الإماراتية دليلٌ على وجود البيئة الداعمة لها، إلى جانب الجهود والتشريعات والمؤسسات المساندة، في ظل دعم القيادة الرشيدة لها، كي تحقق المزيد، ولا ننسى جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حيث كانت سموها سبّاقة في دعم المرأة منذ تأسيس دولة الإمارات عام 1971، لتحقق المرأة الإماراتية إنجازات لم يسبق لها مثيل في جميع مجالات الحياة.
تميزت الفقيدة في جميع المحافل التي طرقت أبواب العمل فيها، ومنحها التحالف الدولي للمرأة الذي يتخذ من واشنطن مقراً له في شهر نوفمبر 2015 جائزة التميّز الدولية، تقديراً لإسهاماتها الكبيرة في دعم وتمكين النساء مهنياً واقتصادياً في إمارة الشارقة خاصة، ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، ولجهودها المستمرة في السعي للارتقاء بهن في عالم الأعمال، إلى جانب نشاطها الفاعل في مجال العمل الخيري والإنساني.
وحازت بن كرم على جائزة الامتياز من قبل شركة«اتش ام اتش»، لمساهمتها في قضية السرطان في الإمارات، والعديد من الجوائز والأوسمة نظرا لما قدمته من عمل سيبقى في رصيدها إلى الأبد.


 كانت غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة تلقت بلاغاً بالواقعة، وانتقلت فرق الإطفاء من سمنان والقادسية، نحو الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، حيث وصلت سيارات الإطفاء للموقع في الساعة الرابعة وأربعة وثلاثين دقيقة، بحسب الإدارة، وتم التعامل مع الحادث السيطرة على النيران إلا أن المكان كان مغطى بدخان كثيف جراء الحريق.
وأكد شهود عيان أن النيران اشتعلت في الطابق الأرضي في المنزل رقم 20 بمنطقة القادسية، ثم انتشرت الأدخنة فيه، وتم نقل أفراد الأسرة بالكامل عبر سيارات الإسعاف الوطني لمستشفى القاسمي ليتبين وفاة أميرة ووالدتها وأختها، بينما يتلقى شقيقهما الرعاية الصحية في العناية المركزة.
وتم تسليم موقع الحادث، بعد الانتهاء من كافة إجراءات الدفاع المدني بالشارقة، للمختبر الجنائي في القيادة العامة لشرطة الشارقة للتعرف على ملابسات الحادث والتحقيق في الأسباب التي أدت إليه.
 احد جيران العائلة (ع.ب)  قال إنه يشعر بالحزن للحادث الذي أصاب جيرانه، ونتج عنه وفاة أميرة بن كرم وأختها ووالدتها، واصفاً المصاب بـ«الجلل»، مشيراً إلى أنها أسرة على درجة عالية من الاحترام والتعليم والأخلاق العالية.
ولفت إلى أن (أميرة) اتسمت بشخصية قيادية قوية ذات قدرة على النجاح والتفوق في جميع المجالات المهنية التي خاضتها طوال مسيرة حياتها.
وتابع: «كانت (أميرة) مثالاً يحتذى للفتاة الطموحة الدؤوبة، التي تمنح جل وقتها وإمكاناتها لمجتمعها ووطنها، إذ اتسمت بالهدوء والابتسامة الدائمة، واجتهادها في العمل الإنساني».
 إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لفراقك ياأميرة لمحزونون.

السبت، 22 أكتوبر 2016

خادم الحرمين ومحمد بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية وقضايا المنطقة











لرياض في 21 أكتوبر / وام 
 بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين وسبل تعزيزها، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية، والمستجدات الراهنة في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، اليوم في مزرعة العوجا بالرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز ال سعود وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة الرياض و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وفي مستهل اللقاء- الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة- رحب خادم الحرمين الشريفين بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون الأخوي المتين الذي يجمع البلدين الشقيقين.

من جانبه.. أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية ولقاء خادم الحرمين الشريفين، ناقلا إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا المزيد من التقدم والازدهار والرفعة.

من ناحيته.. حمل خادم الحرمين الشريفين- خلال اللقاء- صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات قيادة وشعبا دوام الرقي والتطور.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتميزة وجهود البلدين في تعزيز تعاونهما الاستراتيجي حول مجمل القضايا التي تمس أمن واستقرار المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج ويصون الحقوق العربية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال حديثه للملك سلمان بن عبد العزيز على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، منوها سموه إلى قوة وصلابة ما وصل إليه تعاون وتضامن البلدين الراسخ في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة ورؤيتهما المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار ومجابهة مخاطر الإرهاب والتطرف.

وثمن سموه المواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين لما فيه خير ومصلحة دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة ونصرة القضايا العربية والإسلامية.

وأكد سموه أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما بذلته وتبذله من جهود من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة.

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريما لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حضرها الوفد المرافق لسموه وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين.

حضر اللقاء.. معالي صقر غباش سعيد غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، ومعالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي اللواء الركن عبد الله مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة بالقوات المسلحة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي العهد، وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الرياض .

كان في وداع سموه والوفد المرافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع..

الجمعة، 21 أكتوبر 2016

سلطان يزور جناح الشارقة والأجنحة العربية المشاركة بمعرض فرانكفورت للكتاب


 فرانكفورت في 20 أكتوبر/ وام
 زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح  اليوم بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر جناح إمارة الشارقة المشارك بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب ممثلة بهيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ68 والتي تتواصل فعالياتها حتى 23 أكتوبر الجاري.
  كان في استقبال سموه فور وصوله لموقع إقامة المعرض في المدينة الألمانية فرانكفورت كل من سعادة علي عبد الله الأحمد سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب  وعبد العزيز تريم مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام اتصالات في المنطقة الشمالية والدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث والدكتور علي بن تميم الامين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب  وراشد الكوس مدير عام مشروع ثقافة بلا حدود ومحمد حسن خلف مدير اذاعة وتلفزيون الشارقة ومروة العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وسالم عمر سالم مدير إدارة التسويق والمبيعات بهيئة الشارقة للكتاب وعدد من مديري معارض الكتب العربية والأجنبية ورؤساء تحرير وممثلي مختلف الصحف الإماراتية وجمع من المهتمين بالثقافة ونشر الكتب من مختلف دول العالم الذين توافدوا على منصة الشارقة للسلام على سموه.
  واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة خلال تواجده في جناح الشارقة على مختلف الإصدارات التي تشارك بها عدد من مؤسسات وهيئات الإمارة المعنية بالثقافة والنشر و تعرف من سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إلى المشاركات المعروضة في الجناح التي ضمت أحدث إصدارات منشورات القاسمي والمتخصصة بمؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة.
  و ضم الجناح أيضا مجموعة كبيرة من إصدارات دائرة الثقافة والإعلام في شتى حقول المعرفة والأدب مثل المسرح والرواية والقصة والفنون والتراث وأدب الطفل والنقد الأدبي والشعر فضلا عن العناوين الفائزة بجائزة الشارقة للإبداع العربي.
  ويشارك ضمن جناح هيئة الشارقة للكتاب عدد من المؤسسات ودور النشر الإماراتية ومن بينها جمعية الناشرين الإماراتيين ومجموعة كلمات ومشروع ثقافة بلا حدود ومشروع 1001 عنوان والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين.
  وتعتبر هذه المشاركة الثامنة عشرة للشارقة في معرض فرانكفورت للكتاب الذي يعد واحدا من أقدم وأعرق معارض الكتب في العالم ويحظى جناح الإمارة باهتمام كبير من قبل الدول العربية والإسلامية المشاركة في المعرض إلى جانب الدول الصديقة التي تجد في هذه المشاركة فرصة للاستفادة من المشروع الثقافي للشارقة والتعرف على أحدث مبادراتها ومشاريعها المرتبطة بالكتاب والنشر.
  والتقى سموه خلال تواجده في جناح الشارقة مجموعة من رؤساء تحرير وممثلي الصحف الإماراتية المطبوعة والإلكترونية وتبادل معهم الأحاديث حول جملة من المواضيع والقضايا التي تشغل محيطنا المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة ووطننا العربي وعلى رأسها الشأن الثقافي الذي أصبح ركيزة أساسية لأي مشروع تنموي.
  و أوضح سموه أنه ورغم حداثة عمر دولة الإمارات إذا ما قورنت بأعمار الشعوب إلا أن حساب عمرها لم يعد بحساب السنوات بل بحساب الأيام وذلك لما تشهده من إنجازات فريدة من نوعها وفي مختلف المجالات نظرا لانعدام المركزية المعقدة في إدارة شؤونها مما جعلها تتفوق على كثير من الدول صاحبة التاريخ العريق.
  وحول واقع الثقافة في دولة الإمارات أكد أن الفعل الثقافي لا ينشأ منعزلا بل هو مرتبط بجذور وجذور الثقافة الإماراتية هي الثقافة العربية وهذا ما تعمل عليه الشارقة من خلال ارتباطها بفعلها الثقافي ومشاريعها الثقافية مع مختلف الأقطار العربية ومشاركتهم تلك المشاريع في ظل منهجية معتدلة.
  وأكد سموه الدور الجلي لكل من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي وانشغالها الدائم بربط الناشر العربي بالناشرين العالميين وحرصها على أن يكون لهم موطأ قدم في جميع المحافل الدولية المتعلقة بالكتاب والنشر فضلا عن دور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون في البحث عن جذور الفن في العالم العربي ونشره للعالم من خلال معارض دولية تقوم بها.
**********----------********** واستعرض صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عددا من المشاريع التنموية التي تقوم بها الشارقة بدءا من حضانة المواليد مرورا بالطفل والناشئة والشباب والمرأة باعتبارهم عماد كل تنمية.. مشيرا إلى ضرورة إيجاد تربية جديدة في عالمنا العربي تربية متسلحة بالعلم ولخدمة العقل إلى جانب المشاريع الأدبية المتعلقة بمؤلفات سموه.
وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن العمل في الوقت الراهن على تجهيز مبان خاصة في إمارة الشارقة لإقامة مختلف المعارض الثقافية والفنية والمجتمعية ومن بينها معرض الشارقة الدولي للكتاب على مساحة 60 ألف متر مربع.
  و حرص سموه خلال لقاء هذه النخبة من الصحفيين على طرح عدد من المقترحات الكفيلة بتطوير العمل الصحفي والنهوض به حتى يكون قريبا في أداء عمله من روح المجتمع واحتياجات افراده.
  بعدها تجول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بين أروقة الأجنحة الإماراتية والعربية المشاركة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب حيث اطلع على ما تقدمه هذه الدول من فعاليات وإصدارات.
 ويحرص سموه على زيارة تلك الأجنحة ليعزز لديها أهمية التواجد العربي في الفعاليات الثقافية العالمية خصوصا معارض الكتب للتعريف بالمنتج الثقافي العربي وتعزيز التبادل الثقافي مع الدول الصديقة.
  فقد زار سموه .. منصة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب وجناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وأكاديمية شرطة دبي وتناول سموه مع القائمين على الأجنحة الإماراتية الجهود التي تقوم بها الدولة للرقي بمستوى النشر المحلي والسعي للوصول للعالمية من خلال المشاركة في المحافل الدولية.
  وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة الأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض مركز بحوث ودراسات دولة الكويت وجناح سلطنة عمان وتبادل مع القائمين على الجناح الأحاديث حول ضرورة زيادة الاهتمام العربي في نشر المواضيع المتعلقة بالتاريخ والتراث العريق للخليج العربي.
كما زار صاحب السمو حاكم الشارقة مجموعة من الأجنحة العربية المشاركة منها جناح مؤسسة الأهرام للنشر من جمهورية مصر العربية وجناح وزارة الثقافة بالجمهورية اللبنانية إلى جانب عدد من دور النشر العربية التي تتخذ من الدول الأوروبية مقرا لعملها.
  وتوقف سموه عند جناح اتحاد الناشرين العرب والملتقى العربي لناشري كتب الأطفال الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرا له ويحتوي على مجموعة من العناوين العربية والأجنبية ويشارك في المعرض برعاية من هيئة الشارقة للكتاب.
  وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة مجموعة كبيرة من الهدايا التي تنوعت بين إصدارات ثقافية وفكرية وأدبية ودروع تذكارية تثمينا من أصحاب دور النشر والأجنحة العربية المشاركة في المعرض لدور سموه في دعم الناشرين والمفكرين وتفضله بزيارتهم والاطلاع على محتويات أجنحتهم هذا الدور الذي اعتبروه الدعم الحقيقي لمواصلة مشاركاتهم في مثل هذه المحافل.
وانتقل بعد ذلك صاحب السمو حاكم الشارقة لتفقد القسم الخاص بدور النشر الألمانية حيث زار جناح دار أولمز للنشر العريقة التي قامت بترجمة ونشر كتاب صاحب السمو حاكم الشارقة "سيرة مدينة"  للغة الألمانية وهو بذلك يعتبر المؤلف السادس لسموه والتي تقوم دار أولمز بترجمته إلى الألمانية.
وبحضور رفيع المستوى ووسط إقبال جماهيري كبير من قبل رواد معرض فرانكفورت للكتاب من المثقفين والقراء الألمان قام صاحب السمو حاكم الشارقة بالتوقيع لمجموعة كبيرة من زوار الجناح الذين تهافتوا على اقتناء النسخ الأولى منه وذلك بحضور الدكتور جورج أولمز مؤسس دار أولمز للنشر وديتريش أولمز الرئيس التنفيذي لدار أولمز للنشر والدكتور غونتر موير رئيس الجمعية الأوروبية لأبحاث العالم العربي حيث قام الأخير بتقديم نبذة مختصرة عن صاحب السمو حاكم الشارقة وعن الكتاب المترجم الجديد وما يحويه من فصول وأحداث والذي يتناول فيه صاحب السمو حاكم الشارقة سيرة مدينة الشارقة والتشكل السياسي والاقتصادي لها منذ أن وحد الشيخ سلطان بن صقر بن راشد زعيم القواسم مدينة الشارقة ورأس الخيمة تحت حكمه ويعرض سموه في الكتاب لمظاهر التطور الاقتصادي وما أنعشه ذلك في الشارقة من نهضة طالت مختلف المجالات.
  عقب ذلك توجه صاحب السمو حاكم الشارقة مختتما زيارته للمعرض لتفقد محتويات جناح متحف غوتنبرغ للطباعة أحد أهم وأقدم المطابع في العالم والذي قام بطباعة عدد كبير من الكتب بمختلف اللغات وقد شكلت حينها مطبعته ثورة علمية متقدمة في مجال الطباعة والنشر.
  وتعرف صاحب السمو في جناح المتحف على مختلف الآلات القديمة المستخدمة في تلك الحقبة الزمنية المتقدمة والتي ساهمت وبشكل كبير في انتشار الكتب حول العالم.








عبدالله بن زايد يلتقي وزيرة التنمية الدولية البريطانية


أبوظبي في 20 أكتوبر / وام 
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اليوم معالي بريتي باتيل وزيرة التنمية الدولية البريطانية والوفد المرافق لها ..وذلك بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية وعلاقات التعاون الاقتصادية والتنموية بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات ..بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن علاقات دولة الإمارات الخارجية وانفتاحها على دول العالم كافة بتوجيهات قيادتها الرشيدة تساهم في دعم الجهود العالمية لتعزيز خيارات التنمية في جميع الدول النامية والمجتمعات.
من جانبها ثمنت معالي بريتي باتيل التطورات المتنامية في مختلف المجالات التي تشهدها مسيرة العلاقات الثنائية بين الجانبين ..مشيدة بالجهود المشرفة التي تبذلها دولة الإمارات على صعيد التنمية الدولية.
حضر اللقاء سعادة محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية.

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

الشيخة فاطمة تدعو خلال افتتاح مكتب الامم المتحدة للمرأة في أبوظبي إلى إطلاق حملة تضامن من اجل المساواة بين الجنسين



أبوظبي في 18 أكتوبر /وام
 دعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الأعلى للامومة والطفولة الى اطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على افساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.
وقالت سموها في كلمة افتتحت بها مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي في أبوظبي مساء اليوم بحضور معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والسيدة فومزيل ملامبو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة: // إننا نأمل أن يؤسس هذا الحدث لحقبة جديدة من التعاون بين الامم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات تمكين المرأة كافة// .
وأوضحت سموها في كلمتها في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها سعادة ريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للامومة والطفولة إن التركيز الاستراتيجي لمكتب الاتصال الجديد سينصب على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن تعزيز مكانة المرأة في المنطقة ودعم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بجانب تعزيز التعاون لضمان مراعاة منظور الجنسين خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.
وفيما يلي نص كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك : السيدة / فومزيل ملامبو وكيل الامين العام للامم المتحدة والمدير التنفيذي للامم المتحدة لتمكين المراة ..
أصحاب المعالي والسعادة الحضور ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أود في البداية أن أشكر حضوركم حفل افتتاح مكتب الامم المتحدة للمرأة وهو ما يعني اهتمامكم الكبير بهذه الخطوة المتميزة التي ستزيد من تعاوننا مع المنظمة الدولية في المجالات التي تفيد المرأة في مجالات متعددة .
إن دولة الإمارات العربية المتحدة تنظر بكل اهتمام لهذا المكتب وتتطلع لما سيحدثه من تطور في علاقاتنا مع الامم المتحدة تجاه تمكين المراة ومساعدتها على السير في خطواتها نحو التقدم والريادة.
إننا نؤمن بأن التواصل الحضاري بين الشعوب هو الكفيل ببناء عالم مسالم يؤمن بالحوار الإيجابي والتسامح والقيم الإنسانية العالمية ويسهل نقل أفضل التجارب والممارسات ويحقق طموح الأفراد ويجعلهم أكثر قدرة على فهم ذواتهم وبناء قدراتهم وتحقيق أمانيهم وطموحاتهم.
الحضور الكريم : تشهد العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والامم المتحدة تطورا كبيرا بشكل عام وما يتعلق بتمكين المرأة بشكل خاص وذلك لما تتمتع به هذه العلاقات من تجارب مفيدة للجانبين ..وفي هذا السياق نتطلع إلى تبادل الخبرات المتراكمة لدى المراة الاماراتية حيث سينعكس أثرها على وضع المرأة في المنطقة.
اننا تعهدنا امام الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المراة بالامم المتحدة التي عقدت في 15 مارس عام 2014 بمواصلة جهودنا الرامية إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في خططها التنموية الوطنية المتعددة.
وقد وفر الاتحاد النسائي العام بدولة الامارات العربية المتحدة الامكانيات والتسهيلات كافة لإفتتاح المكتب بهدف استفادة المرأة الاماراتية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات متعددة .. وقد سبق ذلك اقامة ورشة عمل بمقر الاتحاد تم خلاله عرض خطوات افتتاح المكتب وطريقة عمل موظفيه والاهداف التي سيحققها لصالح المراة .
وسيكون التركيز الاستراتيجي لمكتب الاتصال الجديد على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن تعزيز مكانة المرأة في المنطقة ودعم حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بجانب تعزيز التعاون لضمان مراعاة منظور الجنسين خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.
السيدات والسادة ..
اننا نؤكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه الأمم المتحدة للمراة وأجهزتها المعنية من أجل كفالة تعميم تطبيقات المساواة بين الجنسين وتمكينها على الصعيد الدولي والوطني وقد اعلنا اكثر من مرة دعم دولة الإمارات لما طرحته الامم المتحدة من مفهوم يقضي بإعتبار مسائل المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة وتمكينها هدفا مستقلا بذاته ولا بد من إدماجه في جميع جوانب واهداف المنظومة الإنمائية الجديدة.
وندعو بعد افتتاح هذا المكتب الى إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على افساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد .. وان يؤسس هذا الحدث لحقبة جديدة من التعاون بين الامم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات تمكين المرأة كافة.
وفي الختام اشكركم على حضوركم الاحتفال بافتتاح مكتب الامم المتحدة للمراة ليكون جسرا للتواصل مع المراة في دول مجلس التعاون وهو ما يؤذن بمرحلة جديدة من التعاون ستعطي بلا شك فائدة كبيرة لجميع الاطراف وفي مقدمتها المراة الخليجية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
من جانبها أعربت السيدة فومزيل ملامبو وكيل الامين العام للامم المتحدة والمدير التنفيذي للامم المتحدة لتمكين المرأة عن تقديرها العميق لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للدعم الذي تقدمه للمرأة في كافة المجالات .
وقالت في كلمة لها القتها في افتتاح مكتب الامم المتحدة للمرأة في ابوظبي.. ان الامم المتحدة تعول كثيرا على سموها في دعم المراة وتامين مشاركة لها في كافة الميادين سواء داخل الامارات او في المنطقة .
واضافت اننا نتطلع إلى بناء شراكات قوية مع دول المنطقة فيما يتعلق بالمرأة ونحن نقدر الدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الموضوع وزيادة القدرة على العمل بشكل وثيق مع دول مجلس التعاون الخليجي.
واكدت ان التعاون بيننا سيكون أساسيا في جعل تمكين المرأة أولوية قصوى في المنطقة والاهتمام بالنساء والفتيات اللاتي يتخرجن من الجامعات وتامين حياة مستقبلية هادفة لهن ويشاركن في تنمية البلاد وبناء اوطانهن .
بعد ذلك شاهد الحضور فيلما عن الاتحاد النسائي العام وحرص واهتمام القيادة الرشيدة في دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالمرأة والامكانيات التي توفرها لتقدمها وحصولها على جميع حقوقها والدور الكبير الذي قامت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم نشاطات المرأة الاماراتية في المجالات كافة.
ثم قامت سمو الشيخة فاطمة ترافقها المسؤولة الدولية بقص الشريط التقليدي ايذانا بافتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي .
وقدمت وكيل الأمين العام للامم المتحدة و المدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة درعا لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تقديرا وعرفانا من المنظمة الدولية لسموها على جهودها المقدرة في دعم المرأة وتمكينها من تحقيق آمالها وطموحاتها في المشاركة في تنمية وازدهار وطنها .
حضر افتتاح المكتب سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان والشيخة شيخة بنت سرور بن محمد آل نهيان والشيخة فاطمة بنت سرور بن محمد آل نهيان وعدد من الشيخات والوزيرات وعضوات المجلس الوطني الاتحادي والقيادات والجمعيات النسائية بالدولة والقاضيات ووكيلات النيابة وسيدات الأعمال.

هزاع بن زايد يؤكد ضرورة الاستمرار في تطوير إمكانات بطاقة الهوية لتصبح الممكن الأساسي للخدمات

أبوظبي في 18 أكتوبر / وام 
 أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية أهمية الاستمرار في تطوير المواصفات التي تتميز بها بطاقة الهويّة وتعزيز ما تتضمنه من إمكانات تقنية للوصول إلى مرحلة تجعل منها البطاقة الوحيدة التي تعتمد عليها مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في تقديم خدماتها والوسيلة التي تسهّل حياة المواطن والمقيم وتمكّنه من الوصول إلى الخدمات بسرعة وسهولة.
وقال سموّه إنّ بطاقة الهويّة التي تصدرها الهيئة تتمتع بأرقى المواصفات العالمية سواء من حيث المواد التي تدخل في صناعتها وبالتالي متانتها وعمرها التشغيلي أو من حيث السعة التخزينية لشريحتها الإلكترونيّة والتي تصل إلى 144 كيلوبايت وهي من أعلى المعدّلات عالمياً أو غير ذلك من المواصفات التي تحكم أساليب اتصال البطاقة مع الأنظمة الإلكترونية والتقنية الخارجية والتطبيقات التي تسمح لصاحب البطاقة بإجراء عمليات معينة والحصول على خدمات محددة بالاعتماد عليها.
جاء ذلك خلال ترؤس سموّه الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الهيئة لعام 2016 الذي عقد اليوم في ديوان ولي عهد أبوظبي، بحضور معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة وسعادة اللواء الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعادة عبدالله سيف النعيمي، وسعادة اللواء عوض حاضر بن عامر المهيري، إلى جانب سعادة الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام الهيئة، وتمّ خلال الاجتماع استعراض واقع المشاريع التي تنفّذها الهيئة ومعدلات الإنجاز في كل منها حتى بداية شهر أكتوبر الجاري.
وأعرب سموّه عن ارتياحه لمستوى التطوّر والتحديث في البيانات التي يتضمّنها نظام السجلّ السكاني، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قدرة الهيئة في مجال تحليل تلك البيانات والاستفادة منها في تقديم المعلومة الدقيقة والموثوقة لصانع القرار ودعم مساعي مؤسسات الدولة لتطوير خدماتها وتقديم خدمات جديدة، لتكون مساهماً فاعلاً في إنجاح مسيرة الإمارات نحو إنجاز التحوّل الذكي وتحقيق رؤية الإمارات 2021 بأن تكون دولتنا واحدة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي.
وقال سموّه إنّ ما حققته الهيئة من إنجازات في مشروع الهويّة الرقميّة يضع الإمارات في مصاف دول العالم الأكثر تقدما على صعيد خدمات التحقق من الهويّة وإثباتها عبر الفضاء الإلكتروني بالاعتماد على بوابة التصديق الرقمي، الأمر الذي يلعب دوراً أساسيّاً في دعم سعي الدولة نحو ترسيخ دعائم الاقتصاد الرقمي ويساهم في تعزيز التبادل التجاري الموثوق من خلال الإنترنت والتعاملات الإلكترونية بالاعتماد على ما توفّره من خدمات تأكيد هوية حاملي البطاقات وسلامتها عن طريق الشهادات الرقمية والتوقيع الإلكتروني والبصمات الشخصية وغيرها من الخصائص التقنيّة المتطورة.
وأشاد سموّه بالمستوى الذي بلغته الهيئة في مجال تطبيق أدوات ومبادىء الحوكمة المؤسسيّة واستغلال الموارد وتوجيهها على الوجه الأمثل للارتقاء بفعالية الأداء وتحقيق الأهداف المحددة ضمن خطتها الاستراتيجية والخطط التشغيلية المنبثقة عنها وتعزيز مبادىء الشفافية وترشيد الإنفاق، داعياً سموّه إلى التركيز على تدريب وتأهيل كوادر الهيئة والارتقاء بقدراتهم على إدارة كافّة مشاريعها الأمر الذي يمكّنها من خفض احتياجها للخدمات الخارجية إلى أدنى المستويات وبالتالي الوصول إلى التشغيل الذاتي الكامل لأنظمتها.
ووجّه سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالاستفادة من كافة الأنظمة التي تساهم في التسهيل على متعاملي الهيئة وتبسيط الخدمات المقدّمة لهم، وبما يمكّنهم من الحصول عليها بأقلّ عدد من الخطوات وخلال أقصر وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة، لتظل الهيئة في مقدّمة المؤسسات المتميّزة في إسعاد المتعاملين وتحقيق رضاهم ولتواصل مسيرتها نحو الارتقاء بخدماتها إلى مستوى 7 نجوم.
وناقش مجلس الإدارة خلال الاجتماع مقترحاً بشأن تطبيق خيار الدفع بالدرهم الإلكتروني والبطاقة الائتمانية في خدمات الهيئة وقرر تطبيق منظومة الدرهم الإلكتروني في مراكز الخدمة لتحصيل الرسوم أسوةً بالهيئات والوزارات الاتحادية.
واستمع المجلس إلى شرح قدّمه سعادة الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي حول الدراسة التي نفّذتها الهيئة بشأن عدد معاملات خدمات إصدار وتجديد واستبدال بطاقة الهويّة لعامي 2015 و2016، والمقارنة المعيارية التي أجرتها لمنظومة السجل السكاني مع عدد من الدول المتطورة في هذا المجال عالميّاً وإقليمياً.
كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير حول نسبة تنفيذ ميزانية الهيئة لعام 2016 حتى السادس من أكتوبر الجاري وخطتها للنفقات التشغيلية التقنية، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

سيف بن زايد يطلع على الاستعدادات للمشاركة بتمرين "أمن الخليج العربي 1" .

أبوظبي في 18 أكتوبر / وام
 اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه بمبنى الوزارة أمس على نتائج جهود لجان وفرق عمل وزارة الداخلية المشاركة ضمن اللجان المشتركة لإعداد التمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية " أمن الخليج العربي 1" المقرر تنفيذه بمملكة البحرين الشقيقة.
  وأعرب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن ارتياحه من نتائج التنسيق والعمل المشترك بين لجان وفرق العمل في وزارات الداخلية بدول المجلس والاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ التمرين والمراحل التي تم إنجازها، مؤكداً على أهمية العمل والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس لتوحيد المفاهيم وتحقيق أهداف وتطلعات قادة دول مجلس التعاون وشعوبها نحو الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
وكان سموه قد استمع إلى إيجاز عن مراحل استعدادات وجاهزية المشاركة بالتمرين وذلك بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعدد من كبار الضباط.
ويهدف التمرين الذي يعتبر نقلة نوعيه في العمل الأمني المشترك إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب مع الاشقاء في دول المجلس لتحقيق العمل المشترك وتنسيق الجهود ليعم الأمن والأمان على جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
  ويعد التمرين الأول من نوعه الذي تشارك فيه قوات أمنية وشرطية من دول المجلس ويأتي بناء على قرارات وتوجيهات اصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق الأهداف المرجوة ويعزز العمل الأمني بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة.

منصور بن زايد يشهد توقيع إتفاقية تعاون بين القضاء والشرطة





 أبوظبي في 18 أكتوبر /وام
 شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي اليوم بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي توقيع إتفاقية تعاون بين الدائرة والقيادة العامة بشأن التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك في إطار تنفيذ إستراتيجية إمارة أبوظبي في تقديم أرقى الخدمات الحكومية وفق أرقى المعايير العالمية وذلك بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي والمدراء العامين .
ووقع الاتفاقية من جانب دائرة القضاء سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل الدائرة في أبوظبي ومن جانب القيادة العامة للشرطة سعادة اللواء مكتوم علي عزيز الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي . 
وتتناول الاتفاقية تعزيز آليات التعاون بين دائرة القضاء وشرطة أبوظبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على تعزيز الشراكة بين الطرفين .
وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإرساء سيادة القانون والأمن كأساس لبناء الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي .. وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات وفق معايير الجودة العالمية .
ونوه سموه بأن الارتباط العضوي الوثيق بين مهام كل من الشرطة والسلطة القضائية في ملاحقة الجرائم والكشف عن مرتكبيها إضافة إلى تنفيذ الأحكام القضائية يجعل من التنسيق والتعاون بينهما ضرورة حتمية تحت سقف أمن الوطن واستقرار المجتمع .
وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن الاتفاقية تأتي في إطار توطيد آفاق التعاون وتطوير آليات العمل بين شرطة أبوظبي ودائرة القضاء في أبوظبي لتسريع إنجاز القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وتفعيل مستويات تطوير الأداء بما يحقق أفضل مستويات الأداء في التعامل مع القضايا بكافة أنواعها وهيكلة الأدوار والمهام والمسؤوليات التي تؤديها الأجهزة الأصول المتبعة .
وأضاف معاليه أن التعاون القائم بين الجانبين شهد مستويات عالية من التنسيق والتطوير بما ينعكس على جودة المخرجات وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال وضع واعتماد أفضل المبادرات والبرامج الخاصة بمتابعة آليات التنفيذ وتطوير تلك الآليات حسب مقتضيات الحاجة وضرورات العمل وسهولة الاتصال والتواصل بين الطرفين والعمل على تشكيل اللجان المختصة التي تقوم بوضع آليات التطوير لمواكبة الاحتياجات لدى كل طرف من أجل الوصول بالتعاون والتنسيق الى أعلى المستويات .
وأشار معاليه إلى أن التعاون بين شرطة أبوظبي ودائرة القضاء في إمارة أبوظبي شهد خلال السنوات القليلة الماضية العديد من مستويات التطوير التي تهدف الى تحقيق استراتيجية كلا الطرفين والذي ينعكس على جودة ومستوى الخدمات التي يقدمها الجانبان للجمهور وتعزيز تلك الصورة بهدف الوصول الى أعلى مستويات الأداء وتعزيز ثقة العملاء والشركاء .
**********----------********** من جهته أوضح سعادة وكيل دائرة القضاء أن الاتفاقية تهدف إلى بناء علاقة شراكة فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة والاستفادة القصوى من الإمكانيات والخبرات الكبيرة المتاحة لدى الطرفين والتنسيق بينهما في تنفيذ المشاريع المشتركة وتذليل العقبات التي تعترض تقديم الخدمات التي يشترك الطرفان بتقديمها للجمهور .
وأشار سعادة المستشار إلى أن الاتفاقية تطرقت بوضوح إلى التعاون في تنفيذ إستراتيجية الإمارة في التحول نحو الحكومة الذكية والربط الالكتروني للخدمات المشتركة إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال المختبرات الجنائية والالكترونية وتفعيل دور لجنة الإبعاد المختصة بدراسة حالات التعارض بين قرارات الإبعاد وقرارات المنع من السفر التي تصدر من محاكم مختلفة بحق الشخص نفسه .
كما زار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي اليوم يرافقه معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي وسعادة اللواء مكتوم الشريفي والمدراء العامون في شرطة أبوظبي .
وتجول سموه في أقسام و أفرع المختبر الجنائي واطلع خلال جولته على كافة الأجهزة والأنظمة المستخدمة في المختبر وآليات العمل والتقى عددا من الكفاءات وخبراء الأدلة الجنائية وتعرف على مراحل وآليات العمل في إنجاز المهام والمسؤوليات الموكلة الى المختبر الجنائي ودوره في مكافحة الجريمة باستخدام أفضل التقنيات المستخدمة في قطاع تحليل الأدلة الجنائية وتقديم الأدلة للجهات المعنية وفق أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال .
واستمع سموه إلى شروحات وافية عن عمل مختلف الأفرع في المختبر الجنائي ودور كل منها في كل تخصص وما يقدمه من مهام والتقى الخبراء والمختصين من الشباب المواطنين العاملين في المختبر الجنائي .
كما تسلم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عضوية رقم "4" لمبادرة "كلنا شرطة" وقام بتسليمها لسموه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي واللواء مكتوم الشريفي بحضور المدراء العامين في شرطة أبوظبي .
وبهذه المناسبة أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن تشريف المبادرة بانضمام سمو الشيوخ يعتبر إضافة ودلالة كبيرة لما توليه قيادتنا الرشيدة لشرطة أبوظبي واهتمامهم بتوفير البيئة المثالية وتسخير كافة الإمكانيات من أجل تمكين شرطة أبوظبي من أداء الأدوار والمهام والمسؤوليات وفق أرقى المقاييس والمواصفات على المستوى الدولي في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع الإماراتي .
وقدم معاليه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد لقبوله عضوية المبادرة التي تهدف الى تعزيز القيم الإيجابية الهادفة الى تعزيز قيم السعادة والايجابية في المجتمع المحلي من أجل أن تكون إمارة أبوظبي واحدة من أكثر مدن العالم أمنا وأمانا وأضاف أن شرطة أبوظبي تسعى الى تسخير كافة الإمكانيات من أجل الارتقاء بالمبادرة لتكون على مستوى عال من الريادة والتميز من أجل ترجمة تطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة .


وأكد أن القيادات الشرطية في أبوظبي تسعى إلى بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق أهداف المبادرة والتي تركز على تعزيز التوعية المجتمعية لتمثل إضافة نوعية في تشكيل حالة متميزة وتكامل بين المجتمع والشرطة بهدف الوصول الى أعلى مستويات الشراكة المجتمعية الفاعلة لتطوير العمل الشرطي .