الخميس، 2 يناير 2014

إصابة معاون قسم أول شبرا الخيمة ورقيبي شرطة فى حادث تفجير 3 قنابل بدائية داخل القسم

أصيب معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة ورقيبي شرطة بإصابات متفرقة بالجسد عندما انفجرت 3 قنابل يدوية الصنع داخل مكتب معاون مباحث القسم بعدما تمكنت القوات من ضبط عاطل أثناء سيره على كوبرى أحمد عرابى بحوزته حقيبة بلاستيكية بداخلها 16 قنبلة يدوية فقام المتهم فور وصول قوة الشرطة إلى مكتب معاون المباحث ومناقشته أثناء تحرير المحضر بركل الحقيبة فانفجرت 3 قنابل وتولت النيابة التحقيق. تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة توصلت التحريات إلى أنه أثناء قيام النقيب محمد عفيفى معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة والقوة المرافقة له بمتابعة الحالة الأمنية بدائرة القسم وضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون تمنكوا من ضبط المدعو "أحمد حمدى جلال "31 سنة عاطل والمطلوب ضبطه وإحضاره من النيابة العامة فى عدد قضايا جنائية مختلفة اثناء سيره على كوبرى أحمد عرابى بدائرة القسم وبحوزته حقيبة بلاستيكية فتم القبض عليه وبتفتيش الحقيبة عثر بداخلها على 16 قنبلة يدوية الصنع. وخلال قيام أفراد القوة بتحرير محضر بالواقعة وبالمضبوطات داخل قسم أول شبرا الخيمة قام المتهم بركل حقيبة القنابل من يده على الأرض فانفجرت ثلاثة قنابل داخل القسم مما إلى إصابة كل من معاون المباحث ووحيد مصطفى رقيب شرطة وعيد المتولى رقيب شرطة بإصابات وجروح قطعية متفرقة فى أنحاء جسدهم وتم نقلهم للمستشفى كما حدثت تلفيات بمكتب المباحث وتولت النيابة التحقيق


المالكي يتراجع عن قراره..وحرق مراكز للشرطة وتهريب سجناء في الانبار

ا ف ب

تراجع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن قرار سحب الجيش من مدن الانبار، معلنا عن ارسال قوات اضافية الى هذه المحافظة التي تشهد مدينتاها الرئيسيتان مواجهات متواصلة شملت احراق مراكز للشرطة وتهريب سجناء.
وقال المالكي بحسب ما جاء في خبر عاجل على تلفزيون "العراقية" الحكومي: "لن نسحب الجيش بل سندفع بقوات اضافية"، وذلك استجابة "لمناشدات اهالي الانبار وحكومتها".
وتشهد هاتان المدينتان منذ فض الاعتصام اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة رافضة للتخلي عن الاعتصام وتضم مناصرين للنائب السني النافذ احمد العلواني الذي اعتقل السبت الماضي في الرمادي.
واحرق مسلحون في الرمادي اليوم اربعة مراكز للشرطة وسط تواصل الاشتباكات مع الجيش الذي انسحب نحو غرب المدينة.
وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة الرمادي لفرانس برس: "قام المسلحون باحراق اربعة مراكز شرطة في وسط مدينة الرمادي، هي مركز شرطة الملعب ومركز النصر ومركز الحميرة ومركز الضباط".
وشاهد مراسل فرانس برس هذه المراكز محترقة، وكانت لا تزال النيران مندلعة في واحدة منها، اضافة الى سيارتين محترقتين تعودان للجيش العراقي الذي غادر في وقت سابق معظم مناطق المدينة وبقي عن طرفها الغربي.
وتشهد مدينة الرمادي بحسب مراسل فرانس برس لليوم الثالث على التوالي اشتباكات متقطعة في غربها بين مسلحين سنة والجيش وذلك منذ فض الاعتصام المناهض للسلطات التي يسيطر عليها الشيعة على الطريق السريع قرب الرمادي يوم الاثنين الماضي.
وفي مدينة الفلوجة القريبة، تمكن مسلحون من اقتحام مبنى مديرية الشرطة بعدما اخلاه عناصر الامن اثر تهديدهم بالقتل، واستلوا على اسلحة فيه واطلقوا سراح نحو مئة سجين، وفقا لنقيب في شرطة المدينة.
وازيلت خيم الاعتصام الذي استمر لعام من دون مواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية، الا ان مسلحين ينتمون الى عشائر رافضة لفض الاعتصام، واخرين مؤيدين للنائب احمد العلواني، يخوضون مواجهات انتقامية مع الجيش.
وكان المالكي، الشيعي الذي يحكم البلاد منذ 2006، اعتبر قبل اكثر من اسبوع ان ساحة الاعتصام السني تحولت الى مقر لتنظيم القاعدة، مانحا المعتصمين فيها "فترة قليلة جدا" للانسحاب منها قبل ان تتحرك القوات المسلحة لانهائها.
وجاءت تحذيرات المالكي غداة مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش مع اربعة ضباط اخرين وعشرة جنود خلال اقتحامهم معسكرا لتنظيم القاعدة في غرب محافظة الانبار التي تشهد منذ ذلك الحين عمليات عسكرية تستهدف معسكرات للقاعدة على طول الحدود مع سوريا التي تمتد لنحو 600 كلم.
واعلنت السلطات العراقية بعيد فض الاعتصام الذي اتهم القيمون عليه المالكي باتباع سياسة تهميش ضد السنة، ان عناصر من تنظيم القاعدة فروا نحو مدينتي الرمادي والفلوجة، في اشارة الى ان بعض من يقاتلون الجيش حاليا ينتمون الى هذا التنظيم.
وفي اعمال عنف اخرى اليوم، قتل ثلاثة ضباط في الجيش وجندي ومدني، واصيب اربعة عسكريين وسبعة مدنيين بجروح، في انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش للجيش في شرق الموصل (350 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية>

رفضها... فهدّدته بسكّين المطبخ!



يقولون "من ضربك.. أحبّك"، ولكن امرأة أميركية ربما أفرطت بالحبّ حين اعتدت على شريكها وهدّدته بالسكين لأنه رفض معانقتها.
وقالت الشرطة في فلوريدا إنها اضطرت لإلقاء القبض على سافونا رومف (31 سنة) بعد تلقي شكوى عن عنف أُسري في المنزل الذي تسكنه مع حبيبها في منطقة برادينتون.
وفي التفاصيل، أشارت الشرطة إلى أن رومف تناولت الكحول وذهبت الى النوم مع حبيبها وحين رفض معانقتها، تشاجرت معه وأمسكته بقميصه فمزقتها.
وحين حاول الرجل مغادرة المنزل، هدّدته بسكين مطبخ.
ولكن الرجل قال للشرطة إنه لم يشعر بالخوف على حياته، وقالت رومف: "لقد تجادلنا لأنه رفض معانقتي".
وأفرجت الشرطة عن المرأة بموجب كفالة مالية بقيمة 250 دولاراً.

وسط طريق سفري سريع حضن صديقه الميت ورفض أن يفارقه..كلب أوفي من البشر!!

تداول عدد من النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي لقطات مصورة مؤثرة لكلب وفي، بقي بجانب رفيقه (الكلب) المتوفي طوال الليل رغم انخفاض درجة الحرارة التي وصلت إلى 13 درجة مئوية تحت الصفر.
وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن اللقطات المصورة تظهر كلباً في مدينة ينشوان في شمال غربي الصين وهو الى جانب رفيقه الميت وسط طريق سريع رغم مرور السيارات المسرعة بجانبه.

يصارع من أجل الحياة بالعناية المركزة..والمقربين منه نصحوا بعدم التفاؤل..شومـــــاخر الأشطورة يعاني

 يوم الجمعة الثالث من يناير يكمل مايكل شوماخر أسطورة سباقات الفورمولا واحد، عامه الخامس والأربعين  وحتي ذلك الوقت سيكون محط الأنظار منذ الآن  ،
ويتوقع أن يشهد المستشفى الذي يرقد فيه هنا في غرينوبل احتفاليات رمزية من جانب الأسرة والمعجبين بهذه المناسبة، رغم الملابسات الحزينة التي تأتي فيها هذا العام، بعد تعرضه لحادث مروع أثناء التزلج على الجليد في جبال الألب بفرنسا.
ويقف أمام المستشفى عشرات المحبين، وقد ارتدى بعضهم الزي المميز لسباقات الفورمولا واحد وهم يأملون في سماع أخبار جديدة مع بداية عام جديد تطمئنهم على بطلهم.
رفع بعضهم أعلام فيراري، ذلك الفريق الذي صنع معه شوماخر خمسة من القابه كبطل للعالم للفورمولا واحد بينما كان جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات اخر مسؤول حرص على المجئ لزيارة شوماخر عشية العام الجديد .
اما مهبط المروحيات المخصص للمستشفى فلم تتوقف الحركة منه واليه طيلة اليوم، فالمروحيات هنا هي الوسيلة الرئيسية لنقل المصابين في حوادث التزلج.
وكان عدد المصابين مع اخر ايام العام كثيرا للغاية بشكل جعل احد الحاضرين يشبه الموقف بأنه يبدو وكأنه ارض معركة.
ولكن رغم هذا فالأمر لا يثير العجب لأن المدينة معروف انها قبلة المتزلجين حتى انها يطلق عليها لقب عاصمة الألب، بل ان المستشفى نفسه يقع في حضن الجبال التي تحيطه من عدة جوانب وقد غطت قممها الثلوج.
في هذه المدينة الهادئة العريقة طغت قصة ذلك الرجل الذي لم يتم عامه الخامس والاربعين على احتفالات العام الجديد.
وبينما خلت الشوارع من المارة وهدأت حركة السير، عج محيط المستشفى بأطقم الصحفيين وتجمع في اروقته الزائرون، بشكل جعل المنطقة الاكثر حياة في المدينة.
قال لي موظف الاستقبال في الفندق الذي نزلت به"لم نشهد قط هذا العدد من الصحفيين، غرف الفندق مليئة بهم وكلهم هنا من اجل شوماخر.
وكانت الانباء التي اعلنها جان فرانسوا بيان كبير وحدة التخدير في المستشفى واحد الاطباء المشرفين على حالة شوماخر بأن حالته شهدت نوعا من التحسن في اعقاب الجراحة الثانية التي اجريت له قد اثارت تفاؤلا بأن شوماخر ربما كتب له ان يتجاوز هذه المحنة الصعبة.
وقد سبق له ان تجاوز حادثا كبيرا وقع له اثناء مشاركته في سباق للدراجات النارية قبل اربعة اعوام وسرعان ما عاد بعده من اعتزاله لينافس مرة اخرى في سباقات فورمولا واحد مع فريق مرسيدس.
كما اشارت مديرة اعماله في مؤتمر صحفي قصير صباح اليوم الى ان حالته كانت مستقرة الليلة الماضية، لكن الاطباء اشاروا الى ان شوماخر مازال في غيبوبة وان حالته الصحية تبقى حرجة، إذ ان الجراحة الثانية استهدفت ازالة تجمع دموي كان يضغط على مخ السائق بينما لاتزال هناك تجمعات دموية اخرى اكثر خطورة بسبب النزيف الداخلي الذي اعقب ارتطام رأسه بصخرة اثناء التزلج.
وكان طبيب المخ والأعصاب المشرف على حالة شوماخر قد اشار الى انه لولا ارتداء السائق الاسطوة خوذة التزلج لما وصل حيا الى المستشفى من قوة الصدمة التي شطرت الخوذة الى نصفين.
وكان البعض قد طالب بنقل شوماخر الى مستشفى اخر اكثر تجهيزا ولكن الاطباء اشاروا الى ان حالته الصحية لا تسمح بنقله حاليا وان هذا ربما يتم لاحقا بشرط استقرار الحالة.

قالت سابين كيهم الملحقة الصحافية لسائق فورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر في تصريح صحافي سريع صباح الأربعاء أمام مستشفى غرونوبل (جنوب شرق فرنسا) إن حالة الأسطورة كانت "مستقرة ليلا وهذا الصباح".

قالت سابين كيهم الملحقة الصحافية لسائق فورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر والمقربة من عائلته، في تصريح صحافي سريع صباح اليوم الأربعاء أمام مستشفى غرونوبل (جنوب شرق فرنسا) إن حالة الأسطورة كانت "مستقرة ليلا وهذا الصباح".
وقالت كيهم أمام عدد كبير من الصحافيين: "لن يكون هناك مؤتمر صحافي إلا إذا كان هناك تغير في الحالة الصحية" للسائق الألماني المعتزل، والذي تعرض لإصابة بليغة في رأسه إثر حادث خلال تزلجه في جبال الألب الفرنسية.
ورفضت كيهم التعليق على الحالة الصحية لشوماخر في الساعات المقبلة مشيرة إلى أن "الأطباء وحدهم مخولون للحديث في هذا الموضوع".
وأضافت كيهم أن حالة شوماخر "تبقى حرجة"، موضحة أن عائلة السائق "أمضت الليلة" بالقرب منه.
وبحسب النيابة العامة في مدينة ألبيرفيل،  فقد تم فتح تحقيق "حول ظروف وأسباب الحادث". ووقع الحادث خارج مضمار التزلج" حيث كانت الصخور مغطاة جزئيا أو كليا تحت الثلوج".
ويعتبر شوماخر حتى الآن السائق الأكثر تتويجا في سباقات الفورمولا واحد في العالم أمام الأرجنتيني خوان-مانويل فانجيو برصيد 7 ألقاب عالمية بين عامي 1994 و2004 و91 فوزا في سباقات الجائزة الكبرى.
وأسدل شوماخر الستار على مسيرته باحتلاله المركز السابع في جائزة البرازيل الكبرى، الجولة الأخيرة لموسم 2012.

















الأربعاء، 1 يناير 2014

القوات المسلحة الاماراتية في مصاف الجيوش الحديثة


 أبوظبي في 2 ديسمبر / وام 
 ترتبط الذكرى ال 37 لليوم الوطني المجيد بذكرى توحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة فقد جاء هذا القرار التاريخي بدمج القوات المسلحة كنتيجة طبيعية لقيام دولة الاتحاد وللدور الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " ويفخر التاريخ بكل اعتزاز وتقدير لهذا الدور .

وقد سجل التاريخ بكل إعزاز وتقدير الدور الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء وتطوير قواتنا المسلحة فقد كانت لتوجيهاته الأثر الواضح فيما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تطور وإنجازات وبالدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وستواصل قواتنا المسلحة التطور والتقدم لتكون دائماً في مصاف الجيوش الحديثة والمتطورة .

وحرصت دولة الإمارات على تسخير كافة الإمكانيات والموارد لتعزيز دور القوات المسلحة وأجهزة الأمن باعتبارها الدرع المنيع لهذا الوطن ضد أية محاولة للعبث بأمنه واستقراره أو النيل من مكتسباته وأصبحت القوات المسلحة اليوم بفضل الله وبوعي من القيادة الرشيدة أشد منعة وأكثر تطوراً وتأهيلاً وأعظم اعتزازاً وفخراً بما وصلت إليه حيث تمكنت في زمن قياسي وبفضل التخطيط والتنظيم والإدارة بأسس علمية سليمة من التعامل مع أحدث التقنيات في مجال العتاد والسلاح وبناء جيش عصري قوي قادر على مواجهة التحديات والدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته .

وكانت قواتنا المسلحة وما تزال عبر مسيرتها التاريخية قوة دفاعية لا تهدف إلى العدوان تحمي ولا تهدد تصون ولا تبدد وذلك من منطلق إستراتيجية وضعت في اعتبارها ما تتعرض له منطقة الخليج والشرق الأوسط من تطورات وما يشهده العالم من متغيرات .. وقد ارتبطت إستراتيجية دولة الإمارات ارتباطاً وثيقاً مع إستراتيجية الأمن الجماعي لدول مجلس التعاون الخليجي ومع الأمن العربي والسلم والأمن الدوليين بمفهومهما الشامل وهي في الوقت نفسه لم تنظر للأمن الوطني من منظور عسكري فحسب ولكن باعتباره بناءً متكاملاً له جوانبه العسكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ويظهر ذلك بوضوح من خلال دورها الفعال في الداخل والخارج ومساهماتها الإنسانية التي باتت محط أنظار الجميع .

إن ما تتعرض له المنطقة حالياً من تطورات وما يشهده العالم من متغيرات في سياق التحولات العالمية الكبيرة يثبت ويؤكد صحة المقاييس والمعايير التي بنيت على أساسها الإستراتيجية العسكرية الدفاعية للبلاد والتي وضعت في مقدمة أهدافها الاعتماد على الذات والاستغلال الأمثل للموارد وإعطاء الفرد المواطن دوراً واضحاً وأساسياً في مختلف مراحلها وبرامجها.

لقد حققت القوات المسلحة تطورات عسكرية مهمة على طريق استكمال بناء قوتها الذاتية إلى جانب قوتها الدفاعية وذلك بتخريج دفعات متتالية من شباب الوطن من مختلف الصروح الأكاديمية والمعاهد التابعة لها حيث عمدت القوات المسلحة إلى إنشاء المعاهد والمدارس والكليات العسكرية التي تقوم بتدريب وتأهيل الشباب تأهيلاً عسكرياً يلائم متطلبات العصر ومستجدات الأوضاع بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات مع جامعات مدنية مرموقة لدعم العنصر البشري.

وعملت على تزويد هذه المعاهد التعليمية بكافة الإمكانيات والعلوم العسكرية والتي تسمح بأن يتلقى الطالب العسكري مختلف العلوم العسكرية الضرورية والتي تؤهله لأن يكون قادراً على استيعاب ما يوكل إليه مستقبلاً من مهام تهدف في مجملها إلى خدمة الوطن.

ان المعاهد والمدارس العسكرية والكليات بأنواعها المختلفة هي الرافد الأساسي الذي تستمد منه قواتنا المسلحة كوادرها العسكرية فعن طريقها يكون التأهيل والتدريب ومن خلالها تتبلور عملية التنشئة العسكرية بصورتها الصحيحة وبمفهومها الأصيل فينشأ العسكري بعد انضمامه إلى الصفوف العسكرية النشأة القوية التي تؤهله تأهيلاً تاماً للقيام بدوره في تحمل المسؤوليات الجسام التي سوف تلقى على عاتقه فيما بعد من حماية للوطن وحفظ لأمنه واستقراره.

إن قواتنا المسلحة أصبحت اليوم بحمد الله في طليعة المؤسسات في الدولة كما أصبحت بفضل توجيهات ورعاية واهتمام قيادتنا الرشيدة تواكب أحدث المؤسسات العسكرية المتقدمة في العالم ويأتي توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين قواتنا المسلحة وعدد من المؤسسات التعليمية في الدولة للتعاون في المجال الأكاديمي والتعليم الجامعي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وبتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بضرورة تطوير التعليم في كافة مؤسسات الدولة وصولاً إلى آفاق التطور الحضاري وإيماناً منهما بأن تحديات المستقبل تتعاظم ولا سبيل إلى مواجهتها إلا بسلاح العلم والمعرفة.ً وفي إطار العلم والمعرفة والتأهيل وتشجيعاً من القوات المسلحة ومشاركة منها في دعم مسيرة التعليم في وطننا المعطاء فإن القوات المسلحة في هذا العام وجهت الدعوة إلى الطلبة المواطنين للإلتحاق بمشروعها التعليمي الخاص بتبني الطلبة الجامعيين أو الدارسين وقدمت القوات المسلحة لهم العديد من الحوافز كما أن القيادة العامة للقوات المسلحة وقعت في شهر يناير 2008 مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات بشأن تعزيز التعاون في المجالات العلمية والتقنية وتضمنت المذكرة المشاركة بين القوات المسلحة وجامعة الإمارات في مجالات تبادل الخبرات والتعليم وتقديم الدعم الأكاديمي والتعاون في البحث والتدريب والتطوير بالإضافة إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات والحلقات الدراسية.

وفي مجال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية فإن القوات المسلحة حققت تطورات عسكرية مهمة عن طريق استكمال بناء قوتها الدفاعية وذلك بتخريج دفعات متوالية من شباب الوطن من مختلف الصروح الأكاديمية والجامعات والمعاهد التابعة لها مزودين بأحدث العلوم العسكرية والإدارية والفنية ..وتعد المعاهد والمدارس العسكرية والكليات بأنواعها المختلفة هي الرافد الأساسي الذي تستمد منه قواتنا المسلحة كوادرها العسكرية وقد شهد عام 2008 العديد من التخريجات.

وقد نفذت القوات المسلحة عدداً من المناورات المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة مما وسع من حصيلتها من المعلومات وأكسبها مزيداً من الخبرات وصقل تجربتها في هذا المجال حيث تجري القوات المسلحة سنوياً عدداً من المناورات والتمارين العسكرية لمختلف أفرعها في إطار خططها التي تهدف إلى رفع قدراتها القتالية والتنظيمية والإدارية وتأهيل الكوادر الوطنية وإعدادها للتعامل مع التقنيات الحديثة والإستراتيجية العسكرية المتقدمة وأكدت التمارين المشتركة والثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة حرص قواتنا المسلحة على أدائها بما يواكب العصر بكفاءة قتالية عالية وبما يؤكد تصميمها على الوقوف بكل قوة وحزم أمام كافة التحديات في إطار إستراتيجية تعي شكل وطبيعة التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي كما تلم بالتطورات التي تشهدها تكنولوجيا المعلومات، والثورة التقنية وتأثيرها .

وقد اتسم التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي بالعمل الجاد في بناء وتطوير القوى العسكرية الدفاعية بدول المجلس وفي تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في جميع المجالات العسكرية وكان تشكيل قوة درع الجزيرة في مقدمة مجالات التعاون وكذلك توقيع اتفاقية الدفاع المشترك لدول الخليج العربية من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في الدورة الحادية والعشرين للمجلس الأعلى التي عقدت في البحرين في 21 ديسمبر 2000 وتمثل اجتماعات ولقاءات القيادة العسكرية خطوة لدعم مسار تحقيق أهداف التعاون العسكري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وترسم ملامح الإستراتيجية الدفاعية لقواتها المسلحة التي تعمل على تذليل الصعاب التي تواجه مسيرة التكامل العسكري خاصة في مجال تطوير القدرات العسكرية .

وفي إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية استضافت الدولة التمرين العسكري المشترك "درع الخليج 2008/ 1 " الذي أقيم في شهر مارس الماضي بين قواتنا المسلحة وقوات دولة قطر الشقيقة وقوات الجمهورية الفرنسية الصديقة حيث حقق التمرين الأهداف المرسومة له وأدت قواتنا دورها بنجاح مما عكس الكفاءة القتالية التي يمتاز بها منتسبو القوات المسلحة في التعامل مع أحدث التقنيات والأسلحة.

كما أقيم على أرض الدولة خلال شهري أبريل ومايو فعاليات التمرين العسكري المشترك حسم العقبان 2008 الذي أقيم على أرض دولة الإمارات بين قواتنا المسلحة وقوات مملكة البحرين ودولة قطر والكويت والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى عدد من القطاعات المختلفة من الوزارات والهيئات والأجهزة الأمنية التابعة للدولة بمشاركة كل من السعودية وسلطنة عمان والأردن .

وبدعم متواصل من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام اهتمت القوات المسلحة بدور المرأة في خدمة الوطن وأثبتت ابنة الإمارات بقواتنا المسلحة .

وقد تم تأسيس مدرسة خوله بنت الأزور في أغسطس عام 1991 ويتم تأهيل المنتسبات للمدرسة عن طريق استقبال المجندات من مرحلة الثالث الإعدادي وحتى الجامعة وإعدادهن عسكرياً وبدنياً لتحويلهن إلى الصبغة العسكرية ثم إدخال المجندة في دورة تدريب أساسي لمدة ستة أشهر يتم من خلالها صقلها عسكرياً لكي تستطيع أن تواكب الأنظمة العسكرية فيما بعد وتعطى دورات عسكرية وإدارية ومواد أكاديمية ومواد الثقافة وتمنح المجندة بعد تخرجها رتبة عسكرية تتناسب مع المؤهل العلمي الذي حصلت عليه قبل التجنيد وأصبحت مدرسة خولة بنت الأزور مجالاً حياً يعطي للمرأة الإماراتية الفرصة الحقيقية للمساواة بالرجل في أهم قطاعات العمل بالدولة وغدت المدرسة رافداً من روافد القوات المسلحة تزودها كل عام بالمجندات المواطنات المؤهلات للعمل في العديد من التخصصات .

وتعتبر المرأة إحدى الركائز الأساسية في مسيرة التمنية الشاملة وقد أتيحت الفرصة كاملة أمام المواطنات للالتحاق بالخدمة العسكرية ونيل شرف الدفاع عن الوطن .

ويجري حالياً التخطيط لإنشاء المتحف العسكري الدائم وذلك لما يلعبه من دور هام في إبراز جهود وتضحيات الرواد من أبناء الإمارات الذين حملوا راية الدفاع عن الوطن في القوات المسلحة حيث وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشائه ويهدف المتحف العسكري الذي يشهد تطوراً مستمراً في مقتنياته الأثرية إلى تدوين الوثائق العسكرية التاريخية وحفظ وصيانة المقتنيات الأثرية حيث يشكل المتحف مصدراً رئيسياً يساعد الباحثين في إعداد الأبحاث المتعلقة بالتاريخ العسكري عموماً وتاريخ القوات المسلحة بصفة خاصة .

وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" ورعاية ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نجحت الرياضة العسكرية في استعادة بريقها واحتلال مكانتها واثبات وجودها على كافة المستويات العربية والآسيوية والدولية من خلال النتائج الايجابية التي حققتها المنتخبات العسكرية في مختلف الألعاب سواء الجماعية أو الفردية في البطولات التي شاركت فيها على كافة المستويات.

كما أسهمت الرياضة العسكرية في إعداد أفراد القوات المسلحة الإعداد البدني اللائق الذي يمكنهم من القيام بواجباتهم التي يكلفون بها سواء في السلم أو الحرب على أكمل وجه وقد تنوعت الأنشطة الرياضية العسكرية الفردية منها أو الجماعية، والتي رافقها التوسع في بناء وإنشاء المرافق الرياضية المختلفة المجهزة بأحدث المستلزمات الرياضية .

وحققت الرياضة العسكرية في قواتنا المسلحة العديد من النجاحات والانجازات الرياضية المشهودة سواءً على صعيد تنظيم وإقامة البطولات والمسابقات الرياضية العسكرية المتنوعة أو على صعيد إعداد الخطط والبرامج التدريبية الرياضية والعسكرية على مستوى الوحدات العسكرية أو الفرق الرياضية والتي كان لها حضور مميز في كافة الفعاليات والمنافسات الرياضية العسكرية المحلية منها والخارجية كما سجلت الرياضة العسكرية العديد من الألقاب والإنجازات في جميع المحافل الدولية المختلفة على صعيد البطولات الدولية والإقليمية في مختلف الأنشطة الرياضية .

واستطاعت القوات المسلحة من خلال مسيرتها أن تحقق سلسلة من الإنجازات على مختلف الأصعدة، وفي نواح كثيرة ولم تتأخر ولو للحظة عن مساعدة الشعوب الشقيقة والصديقة فيما ابتليت به من نكبات طبيعية وأزمات عصفت بمناطق عديدة في العالم.

وأثبتت قواتنا المسلحة وجودها في أكثر من موقع حيث لعبت دوراً بارزاً في العديد من المساهمات خارج الوطن حيث كان لها الدور العربي والدولي المتميز في كل من لبنان ضمن قوات الردع العربية وفي تحرير دولة الكويت ضمن قوات التحالف عام 1990 وفي إعادة الأمل في الصومال عام 1992 والمشاركة في قوات حفظ السلام في كوسوفا ضمن قوات كيفور عام 1999 وفي المشاركة ضمن قوة الصمود في الكويت وفي إعمار العراق بالإضافة إلى العديد من المشاركات الأخرى .

ولعبت القوات المسلحة دوراً رائداً في عمليات إغاثة المنكوبين بكارثة السيول والفيضانات التي تعرضت لها جمهورية اليمن الشقيقة في أكتوبر 2008 فأقامت القوات المسلحة جسراً جوياً يربط بين أبوظبي واليمن منذ اليوم الأول للفيضانات لنقل المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية بالإضافة للاحتياجات العاجلة للناجين في المناطق المنكوبة .

كما أنشأت القوات المسلحة مستشفى ميدانياً مجهزاً بكامل التجهيزات والطاقم الطبي للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإخلاء ولتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمصابين في المناطق المنكوبة من جراء هذه الكارثة الطبيعية وقد شهد المستشفى العسكري إقبالاً كبيراً من المراجعين واكتظ يومياً بمئات المرضى الذين استفادوا من خدمات الكشف الطبي وتقديم العلاجات اللازمة لهم.

وباشر المستشفى الميداني باستقبال الحالات المرضية وقام طاقم طبي عسكري مجهز بالأدوية والأدوات الطبية اللازمة للعلاج بجولات ميدانية على مختلف القرى المتضررة حيث تم علاج عدد من الحالات ومدهم بالأدوية اللازمة وذلك تخفيفاً للمعاناة التي تعرضوا لها وأنشأت القوات المسلحة مستشفى ميدانياً يضم جميع التخصصات والعيادات الخارجية من الباطنية والجراحة وأمراض النساء والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسرة إضافة لطاقم فني مساند متمثلاً في المختبر وغرفة الأشعة ومزود بأحدث الأجهزة الطبية وصيدلية وعدد من سيارات الإسعاف.

وتم اختيار الموقع في المنطقة الأنسب القريبة من المناطق المتضررة وتم البدء في تجهيز الموقع للمستشفى الذي يستوعب 100 سرير يمكن زيادتها حسب الحالات كما ضم المستشفى أيضاً غرفة عناية مركزة وغرفة إنعاش وغرف عمليات مزودة بطاولات جراحية مجهزة بالمعدات اللازمة للتخدير والإنعاش.

وتأتي حملة المبادرة من القوات المسلحة ضمن الاهتمام التي توليه قيادتنا الرشيدة وسعيها الحثيث للحد من معاناة الشعب اليمني الشقيق وتحسين ظروفهم وتأكيداً للدور الإنساني لدولة الإمارات وعملها الدؤوب لمد يد العون ومساعدة المحتاج وإغاثة الملهوف في جميع أنحاء العالم وكانت الحملة الميدانية محل تقدير وشكر وعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أعرب سكان المناطق المتضررة عن خالص تقديرهم للدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات وقيادتها وحكومتها الرشيدة ..وقد عبر عدد من كبار المسؤولين في جمهورية اليمن الشقيقة خلال زيارتهم إلى المستشفى الميداني العسكري عن خالص شكرهم وامتنانهم لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى دعمها الإنساني في إغاثة المتضررين جراء الفيضانات.

وسيبقى منتسبو القوات المسلحة على العهد والوفاء للوطن وللقيادة الرشيدة مواصلين تحمل المسؤولية وأداء الواجب بجدارة وجسارة في تجرد ونكران للذات واضعين نصب أعينهم أن الوطن أمانة وأن الواجب المقدس هو الحفاظ على أمنه واستقراره.


02/12/2008 07:48:05 م

2013 قائمة العار المصرية+فضائح

ولادة الكنغر من عجائب خلق الله

صور أغرب سبعة مخلوقات في العالم








كيم جونغ-اون: قرار إعدام تشانغ سونغ-ثيك "إجراء حاسم للقضاء على القذارة"

تشانغ سونغ -ثيك

تشانغ سونغ -ثيك أدين أمام محكمة عسكرية بتهمة الخيانة وحكم عليه بالإعدام
امتدح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون ما وصفه بـ" القضاء على القذارة الحزبية" في إشارة إلى إعدام زوج عمته تشانغ سونغ- ثيك، الذي كان أحد القيادات البارزة في الحزب الحاكم، الشهر الماضي.
وفي خطاب بثه التلفزيون الرسمي بمناسبة العام الجديد، دافع جونغ اون عن القرار قائلا إنه كان " اجراءً حاسما " دعم وحدة البلاد.
وكانت بيونغيانغ أعلنت في 13 ديسمبر / كانون الأول الماضي إعدام سونغ-ثيك بعد إدانته " بالخيانة".
وأثار قرار إعدام الرجل القوي وصاحب النفوذ في كوريا الشمالية مخاوف كثيرة حول مصير البلاد واستقرارها.
وكان ينظر إلى تشانغ باعتباره شخصية صاحبة نفوذ قوي من وراء الستار والناصح الأمين لكيم جونغ-اون.
وأوضح كيم جونغ-اون أن قرار " القضاء على القذارة " داخل الحزب الحاكم عززت وحدة البلاد بمقدار " 100" مرة.
وأضاف الزعيم الكوري الشمالي قائلا " قرار حزبنا الدقيق والمناسب للقضاء على العناصر المعارضة للحزب والمعارضة للثورة ساعد على دعم أسس الوحدة داخله" متهما تشانغ بمحاولة إنشاء قاعدة مؤيدة له داخل الحزب.
وبالرغم من أن تشانغ سونغ-ثيك كان الرجل الثاني في الحزب الحاكم إلا أنه اقتيد بطريقة دراماتيكية خلال جلسة خاصة لقيادات الحزب وجُرد من ألقابه كافة، ثم أعلنت وسائل الإعلام في وقت لاحق إدانته بتهمة الخيانة أمام محكمة عسكرية وتنفيذ حكم الإعدام فيه.

سياسيون مصريون يهربون من السياسة

مصر
تهدف هذه الفعالية إلى الاهتمام بشؤون الناس بعيدا عن السياسة
نظمت مؤسسة "بلادي جزيرة للإنسانية" والجمعية الأهلية لتنمية الوعي الفكري والثقافي فاعلية بعنوان "اجري من السياسية" تستهدف التركيز على الهموم المباشرة للمواطن المصري وإخراجه من حالة الاحتقان السياسي التي تشهدها البلاد.
وتعتمد الفاعلية على الفن والرياضة كوسائل لجذب الجمهور في اتجاه العمل المدني وذلك من خلال حدث ماراثون يحمل نفس العنوان انطلق الثلاثاء.
كانت هناك ثلاث نقاط بداية حيث تنطلق ثلاث مجموعات من أماكن مختلفة هي المتحف المصري ووزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية إلى نقطة تجمع واحدة بميدان عابدين حيث تُقام حفلات لفرق موسيقية شبابية تقدم عروضها في الشارع.
تنطلق المجموعة الأولى، التي تحمل اسم "صالح سليم" وتتكون من مشاركين تتراوح أعمارهم من 18 إلى خمسين عامًا، من أمام وزارة الثقافة الزمالك.
أما المجموعة الثانية فتنطلق من أمام دار الأوبرا المصرية باسم إسحاق حلمي، أول سباح مصري يعبر المنش، وتضم الفئة العمرية أقل من 18 سنة وحتى 5 سنوات.
وهناك أيضًا مجموعة فوق الخمسين عامًا تنطلق من أمام المتحف المصري تضم شخصيات عامة ورموزا سياسية ومسؤولين بالدولة ليصل الجميع إلى نقطة الالتقاء ويبدأ المرح على أنغام فرق شبابية من بينها "عالرصيف" و"كاريزما".

" إمكانيات بسيطة"

كانت البداية في مكان بعيد عن عدسات الفضائيات وصفحات الجرائد وخارج دائرة الجدل والصراع السياسي في مصر عندما قررت مجموعة من الشباب أن تعمل في صمت لتحقيق صالح المواطنين.
ورغم ضعف الموارد، فإن الشباب تمكن من تأسيس "بلادي جزيرة للإنسانية"، المؤسسة المنظمة لماراثون "اجري من السياسة" من تقديم خدمات للمجتمع في قطاعات هامة وحيوية أهمها التعليم والنظافة ومكافحة التحرش.
يؤكد ذلك ما صرح به الناشط السياسي عبد العظيم عبده لبي بي سي إن "الاتجاه إلى العمل المدني وتقديم الخدمات التطوعية للمجتمع هدف نبيل في حد ذاته ويمكن للشباب تحقيقه بإمكانات بسيطة لتعود فائدة كبيرة على المجتمع.
كما أنه يمكن استغلال العمل المدني من جانب الحركات والأحزاب السياسية لتثبت للمجتمع أنها تعمل لصالحه لا لصالح المناصب ومقاعد البرلمان."

رسائل

يحمل الماراثون عدة رسائل يمكن استخلاصها من نقاط البداية الثلاث وهي وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية والمتحف المصري.
ويريد المنظمون توصيل رسالة إلى المجتمع تتضمن أن الثقافة والفن مع الحضارة المصرية العريقة هي نقاط انطلاق نحو التقدم والرقي.
وهناك أيضًا رسالة تقدير وامتنان لأبطال الرياضة المصرية حيث تحمل مجموعات الماراثون أسماء صالح سليم، الرمز الرياضي الكبير وأحد رؤساء النادي الأهلي، بالإضافة إلى إسحاق حلمي، أول سباح مصري يعبر المنش الذي تحمل اسمه المجموعة الثانية.
يُضاف إلى ذلك سعي قوى الشباب إلى تلبية حاجة المجتمع إلى استراحة بعد سنوات من الجدل والخلاف السياسي والتظاهرات والاحتجاجات التي يعج بها الشارع المصري من خلال الانصراف إلى أنشطة تستوعب طاقة الشباب مثل الأنشطة الرياضية والفنية.
وقال جورج إسحق، السياسي وأحد مؤسسي حركة كفاية، لبي بي سي إن "الشعب المصري في حاجة إلى الهدوء والسلام بعد سنوات من الحراك السياسي حتى يتسنى له استعادة الرؤية الواضحة واتخاذ القرارات الصحيحة فيما هو قادم.
فسيطرة السياسة على جميع فئات المصريين ليست بالأمر الجيد، حيث صرفت الناس عن معاناتهم الحقيقية ومشكلاتهم التي لا حصر لها ولابد من العودة إلى العمل المدني لإصلاح ما فسد وإحراز تقدم."
وأضاف أن "السياسة لها من يقوم عليها من قوى سياسية وثورية وأحزاب وحركات تنشغل في إقامة الدولة المدنية على أسس سليمة بينما ينصرف باقي المجتمع لحل مشكلاته وتوفير حياة أفضل."

التمويل

وعن التمويل الذي تعمتد عليه المؤسسة بصفة عامة، قال عضو مجلس إدارة مؤسسة بلادي محمد
حسانين لبي بي سي إن الفكرة كانت تحتاج إلى من يدعمها في البداية مما دفع الشباب مؤسسي "بلادي" إلى تأسيس شركة أعمال نظافة حصلت على ترخيص وتصريح بالعمل من الهئية العامة للنظافة وأدرت بعض الأرباح التي استغلت فيما بعد في تأسيس الكيان الذي أطلقوا عليه "بلادي جزيرة للإنسانية".
أما عن تمويل الحدث المقرر أن تشهده شوارع القاهرة يوم 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل في إطار حملة "إجري من السياسة"، فلن يشغل بال المؤسسة حيث تبرعت كل الفرق المشاركة في الحدث بالعزف والغناء مجانًا بينما تبرع أحد المشاركين من الرموز السياسية بمنصة ضخمة يمتلكها لإقامة العروض ولم يتبق سوى اللافتات والمطبوعات الخاصة بالحدث والتي سوف تقوم المؤسسة بتحمل نفقتها.

هروب السياسيين

من المفارقات الطريفة أن يكون الهدف من الحدث هو الهروب من السياسة والخروج من دائرة الجدل الدائر في مصر بينما تتلقى مؤسسة بلادي طلبات رعاية ومشاركة في الحدث من أحزاب سياسية منها المصري الديمقراطي الاجتماعي والمصريون الأحرار، إلا أن المؤسسة رفضت استغلال الحدث سياسيًا.
كما شارك في الحدث عدد من رموز السياسة المصرية من بينهم جورج إسحق، السياسي وأحد مؤسسي حركة كفاية وممدوح حمزة، سياسي ورجل أعمال بالإضافة إلى نقيب الصحافيين ضياء رشوان والشاعر أمين الديب والقيادي السابق بحزب الأحرار عادل فخري دانيال.

اتجاه جديد

ويبدو أنه اتجاه جديد بين قوى الشباب، حيث يرى العاملون بالمؤسسة أن السياسة أصبحت محرقة لكل جهد من شأنه أن يصب في صالح المجتمع.
ودفع ذلك الشباب إلى تقديم خدمات حقيقية للمواطن يستطيع أن يلمس آثارها في حياته اليومية، وهي بالنسبة له أفضل من الشعارات الرنانة والهتافات والتظاهرات والتجمعات المطالبة بالحرية والديمقراطية.
رغم ذلك، يرى حسانين أنه لن يتمكن من العمل دون إقرار دولة قانون توفر الحرية والديمقراطية وتحارب الفساد مما يستلزم استمرار العمل السياسي الصحيح على أيدي من تخصصوا في ذلك وتكون لديه الوعي اللازم لممارسة السياسة.
فليس هناك تعارض بين العمل المدني والعمل السياسي لأن كليهما محوران للعمل على تحقيق صالح المواطن.
وينصب اهتمام المؤسسة على الفن والرياضة والأنشطة الترفيهية والتثقيفية كوسائل لجذب الشباب لممارسة العمل المدني.
كما نظمت عدة أحداث فنية ورياضية محدودة استقطبت المزيد من المشاركين في أنشطتهم بالإضافة إلى مشروع تجميل شارع الاقصر بحي إمبابة ليكون أحد أجمل شوارع الجيزة ويؤكد على نجاح شباب المؤسسة في أول اختبار لها.
قال نقيب الصحافيين ضياء رشوان، أحد المدعوين إلى الماراثون، إنه "اتجاه جديد يستغل الرياضة والفن لجذب الشباب إلى أحداث مماثلة ويساعدهم على تبادل الخبرات وتوجيه طاقاتهم إلى خدمة المجتمع ومن الممكن أن يتسع نطاقه ليساعد على تعزيز الروابط بين الأمم إذا ما أُجري على مستوى دولي."

معواقات

يواجه شباب مؤسسة بلادي والمؤسسات التي تقوم بنفس الدور تحديًا جديدًا. فبجانب البريوقراطية والتعقيدات الحكومية، هناك متاعب متوقعة من نوع آخر في انتظارهم، حيث أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية على الأبواب، وهو ما سيدفع بالمرشحين إلى ممارسة العمل المدني لاستمالة جمهور الناخبين.
هنا يبدأ الاشتباك بين المنحازين للعمل المدني وصالح المواطن والعاملين من أجل مكاسب انتخابية.
بهذا الصدد، جاء في تصريحات جورج إسحق أن "هؤلاء الشباب ومن يحذو حذوهم سوف يحققون نجاحًا كبيرًا في العمل المدني وخدمة المجتمع إذا التزموا الاستقلالية عن التيارات السياسية واستمروا على نفس النهج المنحاز لصالح المواطن."
وأضاف قائلا "ولا أخشى عليهم من الانحياز لتيار أو اتجاه سياسي، حيث لا تشكل المرحلة المقبلة خطرًا كبيرًا على استقلاليتهم لأن مفهوم نائب الخدمات انتهى وسوف نرى في الانتخابات البرلمانية المقبلة مرشحين يدركون أن الخدمات ليست البوابة التي سيمرون عبرها إلى البرلمان."
وللتغلب على هذاالنوع الجديد المعوقات، سوف تلجأ مؤسسة بلادي إلى مقاومة أي محاولة لاستغلالها أو استغلال أعمالها أو استغلال المواطن الذي تعمل في خدمته لتحقيق مصالح شخصية لمرشحين برلمانيين أو رئاسيين أو ساعين وراء الحصول على مناصب في الدولة وفقًا لحسانين.
كما أعلنت المؤسسة أنها لن تتعاون مع أي حزب أو حركة في العمل المدني خلال الفترة الحالية وحتى انتهاء الانتخابات البرلمانية والرئاسية تفاديًا لاستغلال المؤسسة سياسيًا.
وقال القيادي السابق بحزب الأحرار عادل فخري دانيال، الذي شارك في الحدث، لبي بي سي إن "هؤلاء الشباب يستهدفون العمل المدني ويستخدمون النشاط الرياضي والفني لصالح المجتمع بينما تعتبرهم الأحزاب السياسية هدفًا يمكن استغلاله في الترويج لها ولمرشحيها.
وأضف قائلا "وهو ما يتطلب منا أن ندعمهم ونساعدهم على تكرار تنظيم فاعليات مماثلة كل شهر حتى نخرج بالمجتمع من المعركة السياسية إلى العمل في بناء الدولة."
مصر
مصر
مصر

الأمم المتحدة: أعمال وحشية ارتكبت بحق مدنيين في جنوب السوادن

 
لاذ آلاف المدنيين بمنشآت تابعة للأمم المتحدة جراء القتال الدائر في جنوب السودان
أكدت الأمم المتحدة أن ثمة أدلة على وقوع أعمال وحشية بحق مدنيين وجنود أسروا خلال الصراع الدائر منذ حوالي أسبوعين في جنوب السودان.
وأعربت المنظمة الدولية عن أملها في أن تسفر محادثات سلام - وافق طرفا النزاع على إجرائها في إثيوبيا - عن وقف سريع لإطلاق النار.
وتستمر حاليا الاشتباكات بين الجيش الحكومي والقوات الموالية لنائب الرئيس السابق ريك مشار التي سيطرت على مدينة بور الاستراتيجية.
وقتل ألف شخص على الأقل في جنوب السودان منذ إعلان الرئيس سلفاكير ميارديت عن إحباط محاولة للإنقلاب على حكومته في 16 ديسمبر/كانون الأول.
وهدد زعماء دول أفريقية بالتدخل ضد مشار إذا رفض إجراء محادثات من ميارديت.
وقال الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، المتمردين الاثنين باتخاذ إجراء عسكري، إن لم يوافقوا على وقف إطلاق النار بحلول نهاية الثلاثاء.

"نزع فتيل التوتر"

ويهدف لقاء ممثلي ميارديت ومشار في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، إلى نزع فتيل التوتر في جنوب السودان، بحسب ما قالته الحكومة الإثيوبية في بيان لها.
وأضاف البيان "يتوقع أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق بشأن وقف العمليات العسكرية، والحل السلمي للأزمة السياسية الحالية".
وكان مشار قد قال في وقت سابق لبي بي سي إنه سيرسل وفدا لحضور المحادثات.
وفي الوقت الذي وافق فيه على المشاركة في المحادثات، فإنه قال إنه لن يأمر قواته بوقف القتال.
وطالب مشار قبل ذلك بإطلاق سراح 11 معتقلا قبل بدء أي مفاوضات، كانوا قد اتهموا بالضلوع في تدبير الانقلاب الذي قالت الحكومة إنها قضت عليه.
ونفى وجود أي مؤامرة لقلب النظام، كما يقول رئيس جنوب السودان.

العام الجديد 2014

احتفل الملايين في مختلف أنحاء العالم بالعام الجديد
يحتفل الملايين في مختلف أنحاء العالم بمناسبة بداية عام 2014.
ففي إمارة دبي، أقيم مهرجان ضخم للألعاب النارية امتد على مسافة 50 كيلومترا على شاطئ البحر، وذلك في محاولة لتسجيل رقما قياسيا.
وكان برج خليفة، المبنى الأطول في العالم، مركز انطلاق الالعاب النارية.
وحضر محكمون من موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمتابعة الفعالية، لكن لم يتضح بعد هل نجحت دبي في تحقيق ذلك أم لا.
وشهدت موسكو مهرجانا لإطلاق الألعاب النارية فوق الكريملين وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب التفجيرات الانتحارية التي شهدتها مدينة فولغوغراد، جنوبي روسيا.
وفي هونغ كونغ انضم عشرات الآلاف لمشاهدة إطلاق الألعاب النارية في محيط ميناء فيكتوريا.
وتجمع رهبان شينتو في اليابان حول الأضرحة، حيث يقوم اليابانيون عادة بزيارة الأضرحة والمعابد مع بداية العام الجديد لصلاة من أجل أسرهم.
وفي لندن توافدت الحشود على ضفتي نهر التيمز لمشاهدة الألعاب النارية على وقع دقات ساعة بيغ بن.
ونظمت أيضا مهرجانات ألعاب نارية في الصين مع حلول منتصف الليل وسلطت الأضواء على سور الصين العظيم قرب بكين وفي شنغهاي.

أسأل الله أن يبلغكم العام الجديد وأنتم أجد عملاً،وأكبر أملاً،وألم شملاً،وأسعد حالاً،وأريح بالاً .

  • الاعلامي جمال جادو اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن الأحوال ،بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال..يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب أهدي قلبي..اللهم أقض حاجتي ونفس كربتي وأقض ديني ويسر كل أمري..اللهم أغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات .
    اللهم أجعل هذا البلد سخاءاً رخاءاً اّمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين اللهم اّمين

       أسأل الله أن يبلغكم العام الجديد وأنتم أجد عملاً ، وأكبر أملاً ، و ألم شملاً ، وأسعد حالاً ، وأريح بالاً .