الأربعاء، 31 أغسطس 2016

قدمن إنجازات يضرب بها المثل على الصعيد الطبي والصحي..74.9 ٪ نسبة المواطنات في منشآت «صحة»

د. ناهد بالعلاء خلال إجراء عملية جراحية في مستشفى المفرق
تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016
أبوظبي (الاتحاد)
قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وجميع مراكزها ومنشآتها الصحية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية التهنئة بهذه المناسبة العزيزة إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، كما توجهت بالتهنئة إلى جميع الإماراتيات اللاتي تفخر الشركة بالإنجازات التي تحققت على يد المواطنات في مختلف المجالات المهنية، وتعمل لدى شركة «صحة» 2992 موظفة إماراتية في إمارة أبوظبي، بما يعادل 74.9% من نسبة الموظفات المواطنات العاملين بشركة «صحة» ومنشآتها.
وقال المدير التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» د.مطر الدرمكي: المرأة الإماراتية منذ أن ضمن اتحاد دولتنا حقوقها كاملة ودفعها إلى الانضمام إلى مسيرة النهضة، أكدت أنها قادرة على أن تعمل إلى جانب الرجل في مختلف الميادين وتقدم لبلادها ما كان متوقعاً منها. وأضاف: نفخر أن تكون للمرأة الإماراتية إنجازات على الصعيد الطبي والصحي، وفي شركة «صحة» يُضرب المثل بالعديد من الأسماء المتميزة الناجحة التي تسعى بدأب لما فيه مصلحة وطنها وأبناء وطنها والمقيمين فيه، يؤدين مهامهن تماشياً وأهداف شركة «صحة» في توفير خدمات الرعاية الصحية لسكان إمارة أبوظبي وفق المعايير الدولية.
للمرأة الإماراتية في شركة أبوظبي ومنشآتها الصحية دور مهم ومؤثر في التخصصات الصحية والتمريضية والإدارية والقيادية، حيث أهلتها المهارات العلمية والخبرات المهنية التي وفرتها الدولة لها واستثمرتها بدورها في أن تُترجم عطاءات القيادة الرشيدة بإنجازات تمثل حس المسؤولية الوطنية، وسعيها لما فيه مصلحة الوطن وخدمته، لتستحق بجدارة أن يُحتفل بها في كل عام.
المرأة الإماراتية لم تتردد في أن تكون السباقة في مجالات صحية نادرة محلياً وعالمياً، فعلى سبيل الذكر وليس الحصر عن أمثلة إماراتية سباقة بين موظفات شركة «صحة» الدكتورة رقوانة باهارون إخصائية الطب النووي بمدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، هي أول طبيبة إماراتية تحصل على البورد الألماني في الطب النووي والزمالة البريطانية في الطب النووي للأطفال، وهي من التخصصات الطبية النادرة على المستوى العالمي.
واجتهدت المرأة الإماراتية في كل المجالات الطبية، ففي مجال التمريض نجد سهير هلال، إماراتية تعمل «مدير وحدة التمريض» في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» منذ أكثر من 20 سنة.
وقالت الدكتورة نوال أحمد الكعبي، طبيبة أطفال وأمراض معدية، نائب المدير الطبي التنفيذي بمدينة الشيخ خليفة الطبية: أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها في المجال الطبي، وهي جديرة بحمل راية الابتكار والإبداع لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي مستشفى «الرحبة»، إحدى منشآت شركة «صحة»، أول إماراتية تحصل على ماجستير في الموجات فوق الصوتية في علم الأجنة وأمراض النساء على مستوى الدولة، حيث تؤكد اختصاصية التصوير أحلام حسين محمد: ما سلكتُ هذا الطريق إلا رداً لجميل هذا الوطن المعطاء حكومةً وشعباً، ويسعدني أن أسهم في خدمة وطني كأول امرأة إماراتية حصلت على هذا التخصص.
في مجال الأبحاث والدراسات الصحية أسهمت الدكتورة طيف السراج المدير التنفيذي للخدمات الطبية المساندة في مستشفى «توام»، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في العديد من الأبحاث والدراسات الصحية لتطوير البحث الصحي واستدامة الخدمات الصحية في مجال التغذية العلاجية، وتم منحها مؤخراً منصب مساعد بروفيسور في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، للعمل كعضوة في لجنة مشروع دراسة مكونات المياه والغذاء وعلاقتها بالأمراض المزمنة بين مواطني إمارة أبوظبي التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وقالت مريم الشامسي، مشرفة مختبرات طبية في مستشفى «توام»: إنها استطاعت الموازنة بين عملها والأمومة بفضل الدعم المقدم من قبل «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها المميز لتشجيع المرأة بأن تثبت ذاتها في كل مجالات العمل ولتبرز مكانتها في المجال الطبي.
إنجازات متواصلة
ويعود الفضل في هذه الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، إلى قيادات الدولة ابتداءً من مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بحسب الدكتورة غزالة بالحج المدير الطبي بالإنابة في مستشفى العين إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الحاصلة على البورد الكندي في طب الأطفال والزمالة الكندية في أمراض الجهاز الهضمي وتغذية الأطفال، التي قالت: إن دولتنا الغالية لم تدّخر وسعاً في سبيل الاهتمام بالمرأة وتعليمها وتشجيعها للالتحاق بالمجال الصحي، للوصول إلى أعلى التخصصات والمستويات الطبية لتسهم بذلك في تطوير القطاع الطبي والعمل بأفضل الممارسات العالمية.
وتعد الدكتورة عائشة المعمري، الحاصلة على الدبلوم الكندي في طب الطوارئ وطب العناية المركزة ورئيسة وحدة الطوارئ في مستشفى «المفرق» إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إحدى النساء الإماراتيات التي تضرب شركة «صحة» بها المثل في الإنجاز الوطني، فقد مثلت كلاً من دور المواطنة المتفانية ودور شركة «صحة» في خدمة الوطن وحماية أرضه وأمنه، حيث لم تتردد في تلبية نداء الواجب والمشاركة في إسعاف المصابين من أفراد القوات المسلحة خلال مهمتهم الوطنية خارج حدود الدولة.
هناك أيضاً الدكتورة ناهد بالعلاء، متخرجة في كلية دبي الطبية حاصلة على البورد العربي التخصصي في الجراحة العامة والزمالة البريطانية وهي الجراحة الوحيدة في قسم الجراحة العامة في مستشفى «المفرق» خبرة 10 سنوات.
وقالت الدكتورة زبيدة الإسماعيلي، نائب المدير التنفيذي في شركة «صحة» لخدمات الغسيل الكلوي في أبوظبي: لقد حظيت المرأة الإماراتية ولله الحمد على كل الدعم من قبل الحكومة الرشيدة بشكل عام، ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشكل خاص. وها نحن نجد ثمار هذا الدعم قد أينعت مع ظهور شريحة نسائية قيادية في كل مجالات مجتمع الإمارات. وأجمل مثال على ذلك ما نلتمسه في القطاع الصحي من نجاحات متواصلة تسير بنت الإمارات يداً بيد مع أخيها لتقدم خدمات صحية بأفضل المعايير العالمية. وأود أن أتقدم بخالص الشكر والعرفان لحكومتنا وأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمهم اللا محدود، وأقول بأننا على العهد دائماً.
وقالت د. مريم بطي المزروعي، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: نحن اليوم نحصد ثمار ما زرعه الشيخ زايد، رحمه الله، عندما وضع تعليم المرأة في مقدمة أولوياته، وها نحن اليوم نرى نتائج ذلك من خلال الإنجازات العظيمة للمرأة الإماراتية. وكلي ثقة بأن إنجازاتنا ستستمر وتزداد بإذن الله في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الحكام الذين لا يألون جهداً في توفير كل سبل النجاح للمرأة الإماراتية في جميع المجالات. وبهذه المناسبة أخص بالشكر «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي وضعت كل ثقتها في المرأة الإماراتية ودورها المحوري في النهوض بالمجتمع الإماراتي.
كما نجد كذلك الدكتورة فاطمة صالح البريكي، استشارية أمراض الجلدية والمتخصصة في أمراض الجلدية لدى الأطفال بكالوريوس الطب من البحرين، والحاصلة على ماجستير الجلدية من بوستن بالولايات المتحدة، وزمالة أطباء الجلدية من أفريقيا الجنوبية، ومتدربة في جلدية الأطفال من أفريقيا الجنوبية، ومديرة خدمات الجلدية في مركز الهيلي الصحي، الذي يعد مركزاً للتميز في خدمات الجلدية بشركة «صحة».
وقالت الدكتورة قدرية محمد البشري، ضابط أول تسويق والعلاقات العامة والإعلام في مستشفيات الغربية: إن يوم المرأة الإماراتية هو يوم الحصاد الذي تُقطف فيه ثمار العمل الدؤوب والجاد وما تحقق من فرص واسعة لمشاركة المرأة في القطاعات التنموية كافة، وهو احتفال بمن أرسى قواعد نجاح المرأة وهيّأ لها المناخ الذي ساعدها على الإنجاز وتبوؤ المكانة المرموقة التي تشغلها.
إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام يأتي احتفاءً بميلاد الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية الذي تم إنشاؤه بفضل الرؤية الواعية للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبرعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة حثيثة من «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وقد تركت المرأة الإماراتية بصمة في كل مجالات العمل ولم تكن يوماً عالةً على المجتمع، فكان لها دور فعال في مكان عملها وفي بيتها.. نعم لقد أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها في القطاع الطبي وتبوأت أفضل الوظائف والمهام في هذا المجال.
وتعمل في شركة «صحة» ومنشآتها ومراكزها الصحية في كل من مدينة أبوظبي والمناطق الشرقية والغربية 460 طبيبة و100 ممرضة و222 تقنية في الأقسام الفنية الصحية و1766 إدارية، يؤكدن أنهن قادرات على استكمال مسيرة النجاح والنهوض بمسيرة تنمية المجتمع وتعزيز خطط الدولة في استدامة الخدمات الصحية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل.

تكفل بحل مشاكل مالية لمواطن..سلطان القاسمي يوجه بتطوير جامعة الشارقة

الشارقة (الاتحاد)
هنأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، أعضاء أسرة الجامعة بالعام الأكاديمي الجديد، معرباً عن تمنيات سموه من الله تعالى، ثم من عزيمتهم ووفائهم وإخلاصهم بأن يكون عاماً حافلاً بمزيد من الإنجازات والتطور للجامعة ولنهضتها الأكاديمية والتعليمية والعلمية لتبلغ الآفاق العالمية التي يتطلع سموه إليها.
ونقل الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، هذه الرسالة عن صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل الاجتماع الأول لمجلس عمداء الجامعة أمس بحضور نواب المدير وعمداء الكليات وجميع رؤساء الأقسام الأكاديمية، إلى الحضور.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات والملاحظات العامة التي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة تطوير الجامعة وتحقيق الغايات التي تتطلع إليها كهدف من هذه المسيرة، مشدداً على ضرورة متابعة الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة والتي سبق أن اعتمدها مجلس أمناء الجامعة الموقر، مؤكداً عزم الجامعة أن تكون ضمن أفضل 500 جامعة على المستوى العالمي مع نهاية هذه الخطة.
إلى ذلك، وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحل مشاكل مالية يعانيها مواطن، بالإضافة إلى إيجاد حل نهائي لمشكلة السكن التي تواجهه.
جاء ذلك في استجابة سريعة من سموه، بعد أن استمع إلى مداخلة المواطن يوسف، ظهر أمس، في برنامج البث المباشر بإذاعة الشارقة، حيث بادر المواطن يوسف بالاتصال بالبرنامج، وشرح معاناته بسبب المشاكل المادية التي يعانيها، بالإضافة إلى مشكلة السكن، طالباً يد العون والمساعدة لإيجاد حل نهائي لها.
وفور نهاية المداخلة، تلقت أسرة برنامج البث المباشر توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الذي وجه رسالة إلى المواطن يوسف يقول له: «موضوعك عندي تحديداً».

الأقصر تستعد لتكريم حمدان بن راشد بجائزة شخصية العام الحضارية

تستعد محافظة الأقصر المصرية للاحتفال بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمناسبة اختياره الشخصية الحضارية لعام 2016.
ويقام الاحتفال في ساحة معبد الكرنك يوم 26 أكتوبر المقبل، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية، الذي يعقد تحت عنوان «التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية»، ويستمر أربعة أيام بمشاركة وفود أكثر من 30 دولة، إضافة إلى 100 أستاذ جامعي من مصر.
وتعد الجائزة تحفة فنية نادرة يقوم بتصميمها وتنفيذها لجنة من كبار الفنانين التشكيليين العالميين.
وبحث الدكتور صلاح الجعفراوي منسق عام جائزة الشخصية الحضارية، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر الترتيبات النهائية للاحتفال.
الشخصية الحضارية
وكانت اللجنة العليا المشرفة على تلقي الترشيحات قد أعلنت خلال مؤتمر صحافي عقد في القاهرة في الثاني من شهر أغسطس الحالي اختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشخصية الحضارية لعام 2016 تقديراً لدوره المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري، وإثراء العلوم الإنسانية.
وتضم اللجنة الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة الإيسيسكو، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، والمهندس محسن صلاح رئيس نادي المقاولون العرب.

وفد «خليفة الإنسانية» اطلع على تجهيزاتها..افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد في كازاخستان اليوم

أستانا (وام)
بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تشهد العاصمة الكازاخستانية أستانا، اليوم، افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهدف دفع عملية التعليم في جمهورية كازاخستان. ويقام حفل الافتتاح برعاية وحضور فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان الذي يفتتح المدرسة تقديراً من فخامته لعمق العلاقات بين دولة الإمارات وبلاده، والتي تزداد رسوخاً وتطويراً بفضل توجيهات قيادتي البلدين، ولما فيه مصلحة شعبيهما، وتعبيراً من فخامته لشكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ولحكومة الإمارات وشعبها على ما تقدمه من دعم لأبناء الشعب الكازاخستاني في المجالات كافة.
واطلع وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال جولة تفقدية في المدرسة، أمس، على آخر الاستعدادات والتجهيزات تمهيداً لافتتاح المدرسة، والتقى الوفد خلال الجولة جميع الجهات القائمة علي تنفيذ المشروع، وناقش معهم آخر الاستعدادات والتشطيبات النهائية، إضافة إلى برنامج حفل الافتتاح.
وتحرص المؤسسة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كازاخستان، خاصة قطاعي التعليم والصحة، ويشكل افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة أستانا إضافة نوعية مهمة للعملية التعليمية في كازاخستان، وسيوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المنطقة.
وأقيمت المدرسة على مساحة تقدر بنحو 37 ألف متر مربع، ومساحة بناء فعلية تقدر بنحو 18 ألف متر مربع، وتتسع لنحو 1200 طالب، وتشمل جميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية، والمدرسة مزودة بأحدث الأجهزة والمتطلبات العلمية الحديثة، والتي ستحقق نقلة نوعية في العملية التعليمية في جمهورية كازاخستان.

مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت تعلن قائمة أسماء الفرق المتأهلة للتحدي

أبوظبي في 30 أغسطس / وام 
كشفت جامعة خليفة - الجهة المنظمة لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت - عن أسماء الفرق المتأهلة للمسابقة المزمع إقامتها مارس المقبل في أبوظبي بمجموع جوائز يصل إلى 5 ملايين دولار .
ويبلغ عدد الفرق التي تم اختيارها للمشاركة في التحدي من قبل لجنة التحكيم المكونة من خبراء عالميين 45 فريقا يمثلون 21 دولة من أصل 316 فريقا من 163 مؤسسة من 45 بلدا .
ومن بين الدول المشاركة إلى جانب دولة الإمارات ..السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وروسيا وسنغافورة وماليزيا وكندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا .
وتمثل الفرق عددا من المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة مثل معهد جورجيا للتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنغافورة الوطنية وجامعة شيان جياوتونغ وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا.
كما تمثل الفرق الأخرى مختلف المؤسسات ذات الصلة بمجال الروبوتات مثل مركز محمد بن راشد الفضاء و"أكسيليريتد دينامكيس" من المملكة المتحدة و"نافي روبوت" من روسيا.
وأعرب الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة عن سعادته لمستوى التجاوب الكبير الذي حصلت عليه المسابقة في دورتها الأولى .. معتبرا أن المسابقة فرصة فريدة للمتنافسين لاستعراض مهاراتهم أمام العالم حيث ستساهم المشاركات التي تمثل مختلف الأوساط الأكاديمية والصناعية في صناعة ابتكارات مهمة والتي سيكون لها تأثيرات واسعة النطاق على مجال الروبوتات عن طريق ابتكار حلول للوصول إلى الهدف الذي وضعه التحدي لهم كما سترسم معالم تطبيقات التقنيات الحديثة في المستقبل".
وأضاف " أن التحدي يهدف إلى الارتقاء بالعلوم والتكنولوجيا المتطورة ودفع الابتكار إلى آفاق جديدة مما يساهم في دفع عجلة اقتصاد المعرفة وصولا إلى تحقيق رؤية أبوظبي والإمارات." وتتألف مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت من ثلاثة تحديات وتحد ثلاثي كبير شامل وتقام في ساحة مفتوحة في حلبة تساوي تقريبا ملعب كرة قدم حيث يطلب من الطائرات بدون طيار تحديد وتعقب مركبات أرضية متحركة والهبوط عليها والوصول إلى مركبة ثانية يتم تحديد موقعها وتشغيل صمام على جانب المركبة والتعاون مع بعضها البعض للبحث وتتبع وتحديد موقع واختيار ووضع مجموعة من الأجسام الثابتة والمتحركة.
يذكر أن الدورة الأولى لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت ستقام في مارس 2017، على أن يتم تنظيمها مرة كل عامين بموضوع وتحد مختلفين يتناسبان مع مستوى الابتكار في الفترة التي ستنظم بها.

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

ترأس جلسة عصف ذهني مع فريق عمله..محمد بن راشد:التفكير الجماعي والحوار المفتوح مع فرق العمل يولد أفكاراً أفضل وأقرب للنجاح..نحن نقدر دائماً من عمل ويعمل وسيعمل لدولة الإمارات




 دبي في 30 أغسطس/ وام
 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن المرحلة القادمة في دولة الإمارات تتطلب فكرا جديدا ودماء جديدة وأفكارا مختلفة لمرحلة نمو جديدة زادت فيها التحديات واتسعت الطموحات وارتفع سقف التوقعات.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة عصف ذهني مع فريق عمله صباح اليوم بمكتبه بأبراج الإمارات بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.
وأضاف سموه " نحن نقدر دائما من عمل ويعمل وسيعمل لدولة الإمارات، وسنبقى في سعي مستمر لرفع مستوى معيشة مواطنينا والخدمات المقدمة لهم".
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجلسة التي تم خلالها طرح العديد من الأفكار والمبادرات والمشاريع : إن التفكير بشكل جماعي والحوار المفتوح مع فرق العمل يولد أفكارا أفضل وأقرب دائما للنجاح.
وخاطب سموه فرق عمله بالقول : " الوظيفة الحكومية حياة كاملة في خدمة الناس، ودولة الإمارات قامت على ثلة وهبت نفسها وحياتها لوطنها، لأنهم رأوا زايد وراشد وهبوا ليلهم ونهارهم وغدوهم ورواحهم من أجل دولة الإمارات".
وأضاف سموه : " نريد منكم النشاط الدائم، والأفكار المتجددة، والتعلم المستمر والعزيمة القوية، لأن القمم تريد همم، والذي يريد المراكز الأولى يبذل الغالي من وقته لها ".
وقال سموه : "هناك الآلاف من فرق العمل في الدولة الذي يواصلون الليل بالنهار من أجل رفع اسم الإمارات وحماية مكتسباتها وتحقيق الازدهار ولأبنائها، ونحن جزء من فريق واحد تجمعه رؤية واحدة وهدف نبيل هو خدمة شعب دولة الإمارات".
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء تطور وسير العمل وأهم الأفكار الجديدة الخاصة بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والتي تضم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئاسة مجلس الوزراء ومكتب الدبلوماسية العامة.
كما ناقش سموه أيضا مجموعة من مشاريع المكتب التنفيذي لسموه بالإضافة لمشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة دبي للمستقبل.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "كافة مشاريعنا القادمة في الإمارات لابد أن تحمل مواصفات ومعايير تتوافق مع تنافسية الإمارات العالمية وسمعتها الدولية وتعزز في نفس الوقت من رفاهية المواطنين واستفادتهم من مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تجري في الدولة.
حضر اللقاء، معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء ورئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة عبدالله البسطي، الأمين العام لمجلس الوزراء، وسعادة سعيد العطر، المدير العام لمكتب الدبلوماسية العامة، وسعادة عبدالله بن طوق، مدير عام المكتب التنفيذي، وسعادة سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل.
كما حضره سعادة مريم الحمادي مساعد المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء للأداء والتميز الحكومي وسعادة هدى الهاشمي مساعد المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء للاستراتيجية والابتكار، وسعادة حصة بوحميد، مساعد المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء للخدمات الحكومية والريادة.

أكد أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت جدارتها وكفاءتها وتميزها ونجاحها في قيادة العديد من القطاعات..محمد بن زايد يستقبل عدداً من القيادات النسائية





 أبوظبي في 30 أغسطس / وام 
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن استراتيجية النمو والتطور لدولة الإمارات العربية المتحدة ترتكز بشكل أساسي على العنصر البشري باعتباره الثروة والرهان الحقيقي لمستقبل وطننا المشرق ..مشيدا بما حققته المرأة في كافة المجالات ومختلف الميادين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في قصر البحر معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعددا من الوزيرات وعضوات المجلس والقيادات النسائية العاملة في القطاعين المدني والعسكري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة أخذت مكانها الطبيعي في مسيرة التنمية الوطنية بفضل الرؤية الثاقبة والنظرة البعيدة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي مهد الطريق أمام المرأة لتشق طريقها بثقة وتتخطى كل الصعاب والعقبات لتبني الوطن مع شقيقها الرجل .. منوها سموه بالدعم الذي تلقته المرأة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " من منطلق إيمانه العميق بدورها الحيوي في البناء والتنمية والرقي.
وأكد سموه أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت جدارتها وكفاءتها وتميزها ونجاحها في قيادة العديد من القطاعات الاجتماعية والتنموية والاقتصادية والسياسية وأضافت للعمل الوطني أبعادا مهمة وأساسية في مسيرة التطور والازدهار من خلال مشاركتها الفعلية والحقيقية في كافة الجوانب وتحقيقها للإنجازات والمكتسبات الوطنية مما مكنها أن تحتل مكانة مرموقة ومتقدمة على المستوى العالمي وأن تصبح رائدة في العديد من المجالات.
وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة كعهدها الدائم والأصيل تنطلق وترتكز في تطورها وتقدمها على المواطن باعتباره المحرك الرئيس لعملية التنمية .. مشيرا سموه إلى أنه بعد مرحلة بناء القواعد الأساسية في التعليم والصحة والبنية التحتية وتأهيل الكوادر الوطنية فإن المرحلة القادمة مرحلة تعتمد على التميز والإبداع والابتكار وعلى أبناء الوطن كما عهدناهم دائما ان يتسلحوا بالمعرفة والعلم وبذل المزيد من الجهود لتتواصل الإنجازات والنجاحات .



مسؤول دولي يشيد بدور الإمارات الإنساني والتنموي

بيروت في 30 أغسطس / وام
 أشاد ممثل المنظمة الدولية للهجرة في لبنان فوزي الزيود بدور دولة الإمارات العربية المتحدة الإنساني والتنموي في خدمة الإنسان خاصة أنها كرست هذه الأولوية ضمن أجندتها الدولية.
جاء ذلك خلال استقبال سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى لبنان اليوم بمقر السفارة في بيروت وفد المنظمة الدولية برئاسة الزيود لعرض الخطط والبرامج الموضوعة لمساعدة النازحين السوريين في لبنان بالتعاون مع الحكومة اللبنانية.
وعرض ممثل المنظمة الدولية المشاريع التي تنفذها في لبنان سواء على المستوى الصحي أو التعليمي أو الاجتماعي سعيا وراء توثيق العلاقة بين المجتمع المضيف والنازحين .
من جهته شرح السفير الشامسي طبيعة المشاريع التي ترعاها السفارة في لبنان عبر ملحقية " الشؤون الإنسانية والتنموية " والتي تنفذها بالتعاون مع الجهات اللبنانية المختصة إدراكا منها لما يتحمله لبنان من عبء نتيجة العدد الكبير من النازحين والذي فاق قدرته الاستيعابية.

قرقاش يستقبل وفد جائزة الإمارات للابتكار والإبداع

أبوظبي في 30 أغسطس / وام
 استقبل معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي المستشار عبد الرحمن موسى حمدان رئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع رئيس المركز العربي للدراسات والبحوث والوفد المرافق.
واطلع معالي الدكتور أنور قرقاش خلال اللقاء الذي حضره معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة .. على رؤية وأهداف وبرامج الجائزة حيث قدم المستشار عبد الرحمن موسى حمدان شرحا عن سياسة واستراتيجية ورؤية الجائزة وأهم أهدافها وتوسعها عربيا .
ولفت إلى أن القيادة الرشيدة استطاعت وضع منظومة متكاملة وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة على مسار تنموي جديد ورسم إطار وطني استراتيجي للابتكار ليشكل قيمة مضافة للاقتصاد المحلي والعربي.
وأكد المستشار عبدالرحمن موسى حرص الجائزة على التوسع عربيا وتشجيع ذوي المهارات والمواهب المتميزة من الدول العربية وتشجيع المواهب الواعدة في مجال الابتكار بما يؤهلها إلى إنجاز مضامين ابتكارية في المستقبل على مستوى الوطن العربي والتعرف على الأفكار الإبداعية للأجيال الجديدة من الباحثين.
حضر اللقاء سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي والدكتور أحمد العور مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية عضو لجنة التحكيم والدكتور عادل العامري نائب رئيس كليات التقنية العليا لشؤون الاستراتيجية و الاتصال عضو لجنة التحكيم والمهندس إبراهيم الياسي مدير إدارة الطلبة في معاهد التكنولوجيا التطبيقية ومدير شؤون الطلاب بالجائزة ومازن علي تنفيذي مساعد.

الطوارئ والأزمات بأبوظبي يدعم الدفاع المدني لوجستيا في السيطرة على حريق الزاهية

أبوظبي في 30 اغسطس/ وام 
 قدم فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي دعما لوجستيا لقوات الدفاع المدني في مكافحتها الحريق الذي شب اليوم في بنايتين " قيد الإنشاء " بمنطقة الزاهية في أبوظبي.
وشدد الفريق على ضرورة عدم الأنسياق وراء المعلومات غير المؤكدة أو تداول الشائعات منعا لنشر المعلومات المغلوطة أو ترويجها عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
ودعا أفراد الجمهور إلى التحلي بحس المسؤولية وعدم ترويج الشائعات التي قد تثير اللغط مع ضرورة الحصول على المعلومات المؤكدة من مصادرها المعنية ليكون المجتمع بذلك شريكا فاعلا في تحقيق الهدف المنشود الذي يتخذه فريق إدارة الطوارئ والازمات والكوارث والأزمات شعارا له وهو " أبوظبي أمن وأمان " .
كانت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي سيطرت على الحريق وتم انقاذ العمال المتواجدين في البرجين .

وزارة الداخلية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية



أبوظبي في 30 أغسطس / وام 
 احتفلت وزارة الداخلية صباح اليوم في فندق سوفيتيل بأبوظبي بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام تحت عنوان "المرأة والابتكار" في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات ".
  حضر الاحتفال الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي واللواء محمد العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة واللواء عمير محمد المهيري مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي والعميد الشيخ محمد بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير عام شؤون الأمن والمنافذ والمدراء العامون وعدد كبير من الضباط والعنصر النسائي في وزارة الداخلية.
  وألقى الفريق الشعفار كلمة نقل خلالها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مشيرا إلى دعم سموه المستمر للمرأة الإماراتية وحرصه الدائم على تعزيز مكانتها وتمكينها في جميع المجالات ومؤكداً أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي إيماناً من قيادة الدولة بأهمية مساهمة المرأة ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمته لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.
  وقال: إن الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" بمثابة تكريم تستحقه وتتويج لمسيرتها طوال هذه السنوات بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي رسمت للفتاة الإماراتية نهجا واضحا بدايته الطموح ونهايته لا تعرف المستحيل.
  وأضاف أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل بدءا من قيام الاتحاد فقد كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" باني نهضة الإمارات حريصا على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.
  وأوضح أن الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة بقيت متعمقة ومتجذرة في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة   رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" فعزز دعم المرأة من خلال إطلاق برامج طموحة وفتح أمامها آفاقا واسعة للإبداع والابتكار لتكون شريكا أساسيا مع أخيها الرجل في مختلف مجالات العمل الوطني وتبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتصل بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.
  وأكد أن المرأة الإماراتية أثبتت ومازالت تثبت يوما بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات بفضل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مواصلة دعم المرأة الإماراتية التي أكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك مشاركتها في صفوف الشرطة والأمن والقوات المسلحة والخدمة الوطنية.
  وأشار إلى أن وزارة الداخلية أولــت المرأة العاملة ضمــن قوتها اهتماماً خاصــاً مــن خــلال مجموعة مــن البرامج والمبــادرات المتنوعة الداعمة لتمكينها ما أدى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحســن وجه وأثبتت المرأة الإماراتيــة المنضويــة في صفــوف العمل الشــرطي والعســكري بأنها تقوم بمهــام عملها بكل قوة وشــجاعة وبســالة وأنها شــقيقة الرجــال فــي المحافظة على المكتســبات والمنجزات الهامــة والازدهار الذي حققته دولتنا الحبيبة.
 بعد ذلك شاهد الشعفار والرميثي والحضور فيلما تسجيليا يوضح الدور المتميز الذي قامت به المرأة الإماراتية في حركة النهضة والتطور والتنمية التي حققتها الإمارات في المجالات كافة ودورها في خدمة الوطن والحفاظ على مسيرة الأمن والأمان التي تنعم بها دولتنا الحبيبة.
  وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن الاحتفال بيوم المرأة جاء للاحتفاء بمسيرتها وتميزها ومشاركتها لأخيها الرجل في كافة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تبوأت المرأة الإماراتية العديد من المناصب الرسمية ووصلت لمراكز اتخاذ القرار في العديد من الجهات والوزارات في الدولة ليؤكد كل ذلك رؤية القيادة الرشيدة التي وفرت كافة الإمكانات التي ساهمت في هذه المسيرة الظافرة لبنت الإمارات.
  وتقدم الرميثي بعظيم الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمها اللامحدود للمرأة.. وإيمانها بأن المرأة هي اللبنة الأساسية للأسرة والمجتمع الإماراتي حيث أعطت سموها كل العناية والتقدير والأولوية لدور المرأة الأم والعاملة والطالبة والموظفة وربة البيت في المجتمع.
وأضاف أن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتعزيز وتمكين المرأة وجدت الإشادة والتقدير الدوليين لقيادتها الظافرة لمسيرة المرأة الإماراتية والتي لولاها لما تحققت كل هذه الإضاءات ولما تفوقت المرأة في الإمارات على رصيفاتها في دول المنطقة.
**********----------**********   وأشاد الرميثي بما تقدمه المرأة في السلك الشرطي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومشاركتها في أداء الواجب الأمني على أكمل وجه تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مسيرة المرأة العملية وتمكينها من الانخراط في كافة مجالات العمل الشرطي حيث أثبتت كفاءتها وتفوقها في المهام الموكلة لها مما كان له أكبر الأثر في أن تصبح قدوة حسنة لاخواتها مضيفاً أن هذا النجاح في الجانب العملي رافقه مساهمتها الفاعلة ونجاحها في الحفاظ على كيان الأسرة وتربية الأبناء لتكتمل رسالتها العملية والأسرية.
 ومن جانبه أكد اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة أن اهتمام القيادة الرشيدة بتمكين المرأة وفتح كافة مجالات العمل لها جاء منذ فجر الاتحاد حيث فتحت المدارس لها من أجل مواصلة تعليمها لتحصد قيادتنا الرشيدة نتائج هذا الاهتمام والرؤية الثاقبة تفوق ومشاركة المرأة الإماراتية في كافة مجالات العمل ووصولها لمراكز اتخاذ القرار ومشاركتها لأخيها الرجل في مسيرة التنمية في دولة الإمارات.
  وأوضح الشريفي أن انضمام المرأة للعمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعود لمرحلة مبكرة من تاريخ شرطة أبوظبي حيث شكلت العناصر النسائية إضافة حقيقية للعمل الشرطي ويقمن بأداء شرف المهام الشرطية على أكمل وجه في جانب تعزيز الأمن والطمأنينة للمجتمع تحقيقاً لأهداف القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
  وأفاد مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة بأن القيادة العامة لشرطة أبوظبي هيئت بيئة العمل الداخلية من أجل استقطاب أكبر عدد من العناصر النسائية وتوفير كافة البرامج والخطط التدريبية لهن لتثبت الشرطية الإماراتية جدارتها والتزامها التام بأداء المهام الموكلة لها.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 1000 من المنتسبات لشرطة أبوظبي من حاملات الدرجات العلمية سواء ماجستير أو دكتوراة في مختلف العلوم مما يمكنها من تمثيل قيمة إيجابية للعمل الشرطي.
 وأضاف الشريفي أن شرطة أبوظبي سخرت كافة الإمكانات من أجل تأهيل وإعداد الكوادر القيادية من العنصر النسائي للمشاركة بفاعلية في صناعة القرار وتحمل المسؤوليات في كافة المواقع بشرطة أبوظبي.
  وأكدت الرائد آمنة محمد البلوشي رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية في كلمة لها أن ما حققته المرأة من إنجازات كان ثمرة لرعاية واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرصها على توفير كافة الإمكانات والفرص للارتقاء بمستوى المرأة وتوفير البيئة المناسبة لها لتشارك وعلى أوسع نطاق ما جعل من دولة الامارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً متميزاً في مجال تمكين المرأة وتأمين مشاركتها الفاعلة.
  وأوضحت اأنه في مجال الاهتمام بالمرأة وفي إطار الجهود التي ترعاها سموها كان إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في الامارات خلال الفترة 2015-2021م والتي توفر الإطار العام للمؤسسات الحكومية كافة /الاتحادية والمحلية/ ومؤسسات المجتمع المدني في وضع خطط وبرامج عملها لتوفير حياة كريمة للمرأة من خلال تأهيلها ولتكون المتمكنة والريادية والمبادرة لتشارك بفعالية في مسيرة التنمية المستدامة.
  وقالت إن اهتمام وزارة الداخلية كان له السبق على مستوى الدولة في اعتماد مبادرات تمكين المرأة من خلال اللجنة التنسيقية التخصصية لشؤون الشرطة النسائية بوزارة الداخلية والذي سبقها تأسيس جمعية الشرطة النسائية في الامارات وحيث حصلت خلال وقت قياسي على عضوية مجلس إدارة الجمعية العالمية للشرطة النسائية ومقرها أمريكا ومضى على تأسيسها أكثر من مئة عام وتضم في عضويتها 75 دولة من أنحاء العالم لتكون دولة الامارات الدولة العربية الأولى والعضو رقم 26 على مستوى العالم كما تم اختيار مدينة أبوظبي مقراً لإقليم الشرق الأوسط التابع للجمعية العالمية للشرطة النسائية.
  وأشارت إلى أن ما حققته المرأة في الإمارات من إنجازات بفضل الرعاية الكريمة والجهود الصادقة أسهم في تحقيق الكثير من الانجازات والتميز من خلال مشاركتها في مختلف المواقع وتبوأ المسئوليات وكان لقيادات وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة على مستوى الدولة الدور الفاعل في الاهتمام بالعنصر النسائي وإعطائه الفرصة الكافية لتمكين منتسبات القوة من الأداء بمهنية واحترافية عالية ونجاح كبير في مختلف المواقع والمسئوليات و اليوم نحتفل بالمرأة وإنجازاتها على مستوى وزارة الداخلية والذي يتزامن مع احتفالية يوم المرأة الاماراتية على مستوى الدولة اعترافاً بالإنجازات التي قدمتها كل أخواتنا في مرتبات وزارة الداخلية.
 وفي ختام الحفل قام الشعفار يرافقه الرميثي والعقيد عبيد الزعابي بتوزيع شهادات التقدير على المكرمات من الشرطة النسائية في وزارة الداخلية.

فرق الدفاع المدني بأبوظبي تسيطر على حريق في بنايتين قيد الإنشاء




أبوظبي في 30 أغسطس/ وام
 سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي على حريق شب في بنايتين "قيد الإنشاء" بمنطقة الزاهية في أبوظبي اليوم وتم انقاذ العمال المتواجدين في البرجين والذين حاصرتهم النيران بواسطة سلالم الإنقاذ الخاصة بهذا الشأن وأصيب 13 شخصا بحالات اختناق بسيطة من بينهم 10 من عناصر الدفاع المدني ومن وحدة التدخل السريع.
وأشرف على عمليات الإطفاء ميدانيا اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزراة الداخلية والمقدم محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي الذي أوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عند الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا يفيد باندلاع حريق في بناية سكنية قيد الإنشاء وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني من مراكز الدفاع المدني في البطين مركز المدينة التدخل السريع في مدينة خليفة، القبيسات، مصفح ميم 33 المقطع والفلاح و شارع الميناء.
وعملت الفرق على اخماد الحريق ومنع انتشار اللهب إلى البنايات السكنية المجاورة وتم إخلاء المبنى المجاور من قاطنيه مع التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أشرفت على تأمين أماكن إيواء مؤقتة لهم.
وأضاف الأنصاري أن فرق من إدارات شرطية مختلفة منها/ ق 7/ والمرور والدوريات والإسعاف والطوارئ ساهمت في تنظيم موقع الحريق وعملت على إخلاء المنطقة من المركبات وتنظيم حركة المرور في المنطقة إلى جانب دوريات الإعلام الأمني وإداراتي الدعم الجوي وجناح الجو التي قامتا بنقل الصورة الحية لدعم متخذي القرار في الميدان، والوقوف على الأوضاع اللوجستية.
ولفت الأنصاري إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحريق مشددا على ضرورة الالتزام بإشتراطات السلامة والوقاية في المباني واتباعها في مختلف المنشآت التجارية والمباني قيد الانشاء والتأكد من طرق تخزين المواد في أمكنة آمنة مع توفر طفايات حريق بشكل كافي.

حفاظاً على خصوصية المرأة وتخفيفاً لها من عناء البحث عن المواقف.. 182 موقفاً وردياً خاصاً بالسيدات في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
كشفت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، من منطلق حرصها على الارتقاء بخدماتها لتشمل جميع شرائح المجتمع، وتلبي احتياجات النمو السكاني عن تحديد 182 موقفاً وردياً خاصاً بالسيدات في المواقف المتعددة الطوابق محددة بلوحات إرشادية وبرصيف «وردي» في مختلف مناطق الإمارة، حفاظاً على خصوصية المرأة، وتخفيفاً لها من عناء البحث عن المواقف.
وفي هذا الصدد أشارت الدائرة إلى أن توزيع المواقف المخصصة للسيدات شمل المناطق التالية: خلف ليوا سنتر بواقع 26 موقفاً، و18 موقفاً لمنطقة الكورنيش و 28 موقفاً خلف فندق زاخر و18 موقفاً خلف وزارة الصحة و26 موقفاً في شارع ليوا و25 موقفاً خلف مستشفى النور و41 موقفاً في منطقة الدانة خلف توطين. مؤكدة في الوقت نفسه زيادة أعداد المواقف الوردية مع الانتهاء من تنفيذ مشاريع أخرى مستقبلاً، وبطاقات استيعابية أكبر حيث إن المواقف المتعددة الطوابق تعد أحد الحلول الأولية لمشكلات المواقف ويراعى فيها، بالإضافة إلى القدرة الاستيعابية، تحسين الخدمات، ومتطلبات الأمن والسلامة. 

سلطان القاسمي يهنئ أسرة جامعة الشارقة بالعام الأكاديمي الجديد

الشارقة في 30 أغسطس/ وام 
 هنأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، أسرة الجامعة بالعام الأكاديمي الجديد، معربا سموه عن تمنياته بأن يكون عاما حافلا بمزيد من الإنجازات والتطور والنهضة الأكاديمية والتعليمية والتعلمية والعلمية.
جاء ذلك في رسالة نقلها سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة في مستهل الاجتماع الأول لمجلس عمداء الجامعة الذي عقد أمس بحضور نواب المدير وعمداء الكليات وجميع رؤساء الأقسام الأكاديمية.
وأعرب مدير الجامعة في كلمته الافتتاحية للاجتماع عن تطلعه إلى آفاق أرحب، بعد أن أصبحت جامعة الشارقة كبرى جامعات الإمارات بتميزها على الصعد الأكاديمية والبحثية والعلمية.
وقال إن هذا التصنيف لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى وتوفيقه ثم جهود مختلف أعضاء هيئات الجامعة التدريسية والإدارية والفنية، التي حققت الكثير من الإنجازات المتميزة والأنشطة الإبداعية الرائعة وفي جميع الأقسام الأكاديمية والعلمية والفنية والإدارية من حيث البحث العلمي والمجاميع البحثية والدراسات العلمية وخدمة الجامعة والمجتمع ولاسيما في مجالات المؤتمرات والندوات وورش العمل والأنشطة اللاصفية.
وتوجه بالشكر والامتنان باسمه وباسم أعضاء أسرة الجامعة إلى صاحب السمو رئيس مجلس أمناء جامعة الشارقة للدعم الكبير الذي يقدمه لنهضة جامعة الشارقة، والذي كان آخره الموافقة على زيادة رواتب أعضاء الهيئة التدريسية، وغير ذلك الكثير من أشكال الدعم والتأييد لتقدم هذه المسيرة، كما تقدم بالشكر إلى جميع أعضاء مجلس الأمناء.
وعرض مدير الجامعة على أعضاء مجلس العمداء عددا من الموضوعات والملاحظات العامة التي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة تطوير الجامعة وتحقيق الغايات التي تتطلع إليها كهدف من هذه المسيرة، مشددا على ضرورة متابعة الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة والتي سبق أن اعتمدها مجلس أمناء الجامعة الموقر، مؤكدا عزم الجامعة أن تكون ضمن أفضل 500 جامعة على المستوى العالمي مع نهاية هذه الخطة.
ودعا مدير الجامعة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومسؤولي الجامعة إلى العمل على إيجاد الحلول العلمية والعملية لمختلف أشكال التغيير والتطوير والأفكار الإبداعية التي من شأنها أن تسهم في دعم النهضة العلمية والأكاديمية التي تعيشها الجامعة الآن.
وشدد على الجميع الحرص الدائم على مواصلة تقييم الأداء وأن يعمل كل عضو هيئة تدريس على تقديم خطته الأكاديمية والبحثية وأن يعمل عمداء الكليات ورؤساء الأقسام فيها على متابعة هذه الخطط بمعدل مرتين في كل عام أكاديمي، مشيرا إلى المكانة والتقييم الخاص الذي يحصل عليه المتميزون والمبدعون من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وغيرهم معنويا وماديا.

حاكم الفجيرة يشهد توقيع عقد مشروع تطوير طريق حمد بن عبد الله في الإمارة


الفجيرة في 30 اغسطس/ وام 
/ شهد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه بالرميلة اليوم توقيع عقد مشروع تطوير وصيانة طريق حمد بن عبد الله في الإمارة بحضور معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية.
وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة خلال لقائه معالي وزير تطوير البنية التحتية بجهود الوزارة ودورها الحيوي في تطوير البنى التحتية والطرق في دولة الامارات العربية المتحدة ..مشيرا سموه الى الأهمية الاستراتيجية لمشروع تطوير طريق حمد بن عبد الله الذي يعد الشريان الرئيسي لمدينة الفجيرة .
كما وجه سموه الجهات الحكومية والمحلية في إمارة الفجيرة بتوفير كافة أنواع الدعم اللازم للمشروع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجازه وفق أفضل المقاييس الهندسية المعمول بها في العالم.
من جانبه قدم معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية شرحا عن المشاريع التي تم الإنتهاء منها ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة والمشاريع الجاري تنفيذها في الامارة.
حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وسعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وسعادة حسن المنصوري الوكيل المساعد لشؤون الأشغال وسعادة سالم المكسح مدير دائرة الاشغال والزراعة في حكومة الفجيرة وعدد من المسؤولين في الامارة.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي تتسلم البراءة القنصلية لقنصل عام هولندا

ابوظبي في 30 أغسطس/ وام
 تسلم سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي البراءة القنصلية لسعادة جوهانس ليندرت ساندي القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمناطق الشمالية وذلك بمكتب الوزارة في دبي.
ورحب سعادة المطيوعي بالقنصل العام لمملكة هولندا بمناسبة تعيينه..
وأشاد بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط البلدين الصديقين ..متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.

الخارجية تكريم مواطنا لجهوده في العثور على طفلة إماراتية تائهة بمدينة هولندية

أبوظبي في 30 أغسطس / وام
كرم سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في مكتبه بديوان عام الوزارة المواطن محمد علي المناعي لجهوده في العثور على الطفلة الإماراتية مريم الفلاسي والتي كانت قد تاهت عن أهلها في مدينة مايسترخت الهولندية في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري.
ومنح وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطن المناعي شهادة شكر وتقدير ودرعا تذكاريا تقديرا لجهوده المسؤولة التي ساعدت بالعثور على الطفلة حيث بث نداء على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي وقام بالاتصال بسفارة الدولة في هولندا والتي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات اللازمة للعثور على ذوي الطفلة وجمع شملها مع ذويها.
وجرى التكريم بحضور سعادة أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.
وأثنى وكيل الوزارة على حسن تصرف المناعي وإخلاصه وحثه على مواصلة هذه الروح الإيجابية التي تعبر عن المواطنة المسؤولة وترسخ معاني الحس الإنساني وتعكس القيم الأخلاقية السامية التي تميز أبناء المجتمع الإماراتي.
كما أعرب سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن شكره وتقديره لسفارة الدولة في هولندا والجهود التي بذلتها على هذا الصعيد من خلال الاستجابة الفورية والسريعة لنداء المواطن المناعي وقيامها باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة للتعرف على الطفلة الإماراتية وإيجاد ذويها والتواصل معهم في وقت قياسي.
بدوره أعرب المواطن محمد علي المناعي عن شكره وتقديره لوكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي على هذه المبادرة وأكد أن هذا التكريم يشكل مبعثا على الفخر والاعتزاز ومحفزا له على مواصلة عمل الخير بما يخدم أبناء المجتمع الإماراتي.

مكتوم بن محمد يحضر جلسة عصف ذهني لدائرة الرقابة المالية بدبي



دبي في 30 أغسطس / وام
 حضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي صباح اليوم جانبا من جلسة العصف الذهني التي نظمتها دائرة الرقابة المالية في دبي تحت عنوان "تطلعات دائرة الرقابة المالية في المستقبل" وذلك بفندق ماريوت ماركيز في دبي .
واستمع سموه من معالي عبدالله محمد سعيد غباش مدير عام دائرة الرقابة المالية في دبي إلى شرح عن الجلسة ومحاورها وأهدافها حيث سيتم الاعتماد على توصيات ومخرجات ونتائج جلسة العصف الذهني في تطوير أداء العمل المستقبلي للدائرة .
سمو نائب حاكم دبي توقف خلال حضوره للجلسة عند ورش العمل كل على حده واطلع على حلقات النقاش للموضوعات المطروحة أمام المشاركين من موظفي الدائرة وشاركهم في ورش العمل الخمس التي تناقش مواضيع الرؤية والرسالة والقيم وأولويات الدائرة الحالية والمستقبلية.
وأثنى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على جلسة العصف الذهني التي نظمتها دائرة الرقابة المالية في دبي لكادرها الوظيفي لما لها من أهمية في تحقيق التطلعات المستقبلية للدائرة ولتكون شريكاً فاعلاً لدوائر ومؤسسات حكومة دبي.
وأبدي سموه ارتياحه مؤكدا دعم نجاح هذه الورشة والتي تسهم بشكل مباشر في الارتقاء بأداء موظفي الدائرة لتحقيق تطلعاتها في سياق التميز المؤسسي.

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشارقة في 30 أغسطس / وام
 ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح اليوم .. اجتماع المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.
استعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في إمارة الشارقة من خطط وخدمات ومبادرات مقترحة لمختلف جوانب التنمية.
واطلع المجلس على عدد من المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة دعما لتطوير الخطط والمشاريع التنموية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة .. أصدر المجلس القرار رقم / 33 / لسنة 2016 بشأن اعتماد رسوم خدمات دائرة الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة.
ونص القرار على أن تعتمد الرسوم المحددة مقابل الخدمات التي تقدمها دائرة الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة والتي تحصل من قبلها.
وأكد القرار أن الرسوم التي تحصلها الدائرة قبل صدور هذا القرار تكون صحيحة وكأنما صدرت بموجبه.
ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكامه إلى الحد الذي يزيل هذا التعارض وينشر في الجريدة الرسمية.
واطلع المجلس على ثلاثة تقارير لدائرة الموارد البشرية وقد اعتمد أول التقارير والخاص بمقترح تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم / 8 / لسنة 2016 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم / 6 / لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة.
وأشار سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن التقرير يشمل العديد من المواد وتعديلاتها في إطار سعي الدائرة لمزيد من الاستقرار للعاملين في جميع الدوائر الحكومية المحلية في الشارقة حيث جاءت التعديلات لاستيعاب المزيد من التخصصات والكفاءات وطبيعة الأعمال المختلفة.
وقال إن التعديلات وإضافاتها الجديدة قدمت المزيد من الرعاية لاستقرار الأسرة والمجتمع من خلال النظر إلى الحالات المختلفة للمرأة العاملة والعاملين من أبناء المواطنات .
وأشاد ابن خادم بالملاحظات والمقترحات المختلفة التي قدمتها المؤسسات والهيئات الحكومية مما أدى إلى استيعاب كل الحالات بحسب طبيعة الأعمال المختلفة.
ووجه المجلس - بالإضافة لاعتماده لتلك التعديلات - بضرورة الأخذ بملاحظات السادة الأعضاء حولها.
واستعرض التقرير الثاني والمقدم من دائرة الموارد البشرية.. برنامج التوجيه المهني "استهداف" للعام 2016 - 2017 والخاص بفئة طلبة المدارس.
وأوضح ابن خادم أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم خدمات التوجيه المهني لفئة طلبة المدارس بالإمارة من خلال الفعاليات التي يتم تنظيمها لاكتشاف ميولهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوجيه الطلاب نحو مساراتهم التعليمية والمهنية وإطلاع الطلبة على الفرص التعليمية والتدريبية بجانب تعلم مهارات البحث عن عمل وسلوكيات العمل الإيجابي. وتضمن التقرير عرضا لهدف البرنامج ومدة تنفيذه ومكان انعقاده والفئات المستهدفة والتواصل مع الطلبة والجهات المشاركة في تنفيذه وهي "مجلس الشارقة للتعليم وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة ودائرة الثقافة والإعلام ومنطقة الشارقة التعليمية" إضافة إلى تقديم مقارنة في نتائج تنفيذ البرامج ما بين العام 2012 الى العام 2015.
وتناول التقرير الثالث المقدم من دائرة الموارد البشرية في الشارقة .. استقطاب الكوادر المواطنة للعمل في وظائف القطاع الخاص وأشار طارق بن خادم إلى أن التقرير شمل جهود الدائرة في توظيف المواطنين وأبناء المواطنات في وظائف القطاع الخاص المختلفة وشرح الأسباب الرئيسية التي ساهمت في دعم توظيف الكوادر البشرية المواطنة لدى جهات القطاع الخاص والمتمثلة في تأهيل الكوادر من خلال البرامج التأهيلية التي تنظمها الدائرة وتدريبهم من خلال برنامج التدريب الميداني بحكومة الشارقة. كما شمل التقرير مبادرة التنسيق الوظيفي لشغل وظائف بالقطاع الخاص والتي أطلقتها الدائرة حيث تم توفير / 3461 / فرصة وظيفية عبر المبادرة خلال 6 سنوات إضافة إلى عرض خطة المستقبل الوظيفي في القطاع الخاص.
وأثنى المجلس على الدور الكبير الذي تقوم به دائرة الموارد البشرية في توفير مزيد من الفرص الوظيفية للكوادر المواطنة والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الكبرى إلى جانب تأهيل الكوادر الوطنية ورفد سوق العمل بكوادر قادرة على مواصلة التنمية وبناء المستقبل.
واستعرض المجلس تقريرا عن مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومجلس الشارقة للتعليم ..وتضمن التقرير هدف المذكرة للتعاون في فتح وحدة تدريب لمهارات دعم الحياة الأساسية في مجلس الشارقة للتعليم تحت إشراف مركز التدريب والتطوير في الوزارة.
وأوضح الدكتور سعيد مصبح الكتبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير فرص التعاون بين الطرفين للاستفادة من خبراتهما في المجالات كافة التي تدعم تطوير الكادر الصحي والارتقاء بصحة المجتمع.
وأثني المجلس على جهود مجلس الشارقة للتعليم في العمل على توسيع التعاون مع مختلف الجهات والعمل على تطوير الهيئة التمريضية والعاملين بالمجلس على المهارات المختلفة.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة وانطلاقا من الحرص الكبير الذي توليه الإمارة في تطوير ودعم العملية التعليمية بمختلف مؤسساتها ومستوياتها .. استعرض الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم عددا من القضايا والمشاهدات التي رافقت انطلاق العام الدراسي الجديد.
ووجه المجلس بحصر تلك المشاهدات في تقرير مفصل ورفعه للمجلس للبت فيه وبشكل نهائي وفي أسرع وقت.
- مل - دنا -