الفكرة التي شرحها ماسك في مؤتمر صحفي مع موقع AllThingsD التابع
لوال ستريت جورنال واضحة: أنبوب ضخم خالي من الهواء يتم دمجه مع السير
المغناطيسي الذي يستخدم في القطارات فائقة السرعة حاليا.
بذلك يتم دفع كبسولة تحمل عددا من المسافرين وتتنقل خلال الأنبوب بسرعات خارقة لأنها لا تحتك بجدرانه بفعل المغناطيس ولا تجد مقاومة من الهواء لأن الأنبوب مفرغ منه. ماسك يصف الابتكار بأنه "هجين بين طائرة الكونكورد وقازفة صواريخ الكترونية ولعبة الهوكي الهوائية".
حسابات ماسك تشير إلى أن الهايبرلوب لا يحتاج إلى الكثير من الطاقة ويمكن تشغيله بالطاقة الشمسية بل ويمكن أن يفيض منها وتصبح الانابيب محطات توليد كهرباء.
كما يعتقد ماسك أن الرحلة عبر الولايات المتحدة من لوس أنجلس إلى نيويورك ستستغرق 45 دقيقة بينما الرحلة إلى بكين ستكون أطول قليلا: ساعتين كاملتين.
وعن التكلفة قال أنه يتوقع بناء الأنبوب الواحد بـ10% من تكلفة القطارات فائقة السرعة وربع تكلفة الطرق البرية الممهدة. وللمشككين وعد ماسك بتقديم نموذج تجريبي الشهر القادم.
بذلك يتم دفع كبسولة تحمل عددا من المسافرين وتتنقل خلال الأنبوب بسرعات خارقة لأنها لا تحتك بجدرانه بفعل المغناطيس ولا تجد مقاومة من الهواء لأن الأنبوب مفرغ منه. ماسك يصف الابتكار بأنه "هجين بين طائرة الكونكورد وقازفة صواريخ الكترونية ولعبة الهوكي الهوائية".
حسابات ماسك تشير إلى أن الهايبرلوب لا يحتاج إلى الكثير من الطاقة ويمكن تشغيله بالطاقة الشمسية بل ويمكن أن يفيض منها وتصبح الانابيب محطات توليد كهرباء.
كما يعتقد ماسك أن الرحلة عبر الولايات المتحدة من لوس أنجلس إلى نيويورك ستستغرق 45 دقيقة بينما الرحلة إلى بكين ستكون أطول قليلا: ساعتين كاملتين.
وعن التكلفة قال أنه يتوقع بناء الأنبوب الواحد بـ10% من تكلفة القطارات فائقة السرعة وربع تكلفة الطرق البرية الممهدة. وللمشككين وعد ماسك بتقديم نموذج تجريبي الشهر القادم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق