الجمعة، 29 يونيو 2018

الإمارات تنظم العرس الجماعي السابع في البحرين

 بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نظمت المؤسسة أمس الأول، حفل الزفاف الجماعي السابع في مملكة البحرين الشقيقة، الذي ضم ألف شاب وفتاة.
حضر الحفل، الذي يقام برعاية الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، في البحرين، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة لدى مملكة البحرين، ومحمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، وعدد من كبار المسؤولين والضيوف وأهل العرسان.
أشاد الشيخ ناصر بن حمد، بعمق العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين الإمارات والبحرين قيادة وحكومة وشعباً، مثمناً دعم مؤسسة خليفة بن زايد، في تنظيم هذا الحفل الضخم الذي يعكس متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين التي أسسها الآباء والأجداد.
كما أشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه الملك حمد بن عيسى، الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، الذي يعد الداعم الأول لها، بمبادراته الإنسانية في مختلف المناسبات، مثمناً توجيهاته بتقديم كل أنواع الدعم والرعاية للشباب البحريني، وحرصه على تكامل الجهود للوقوف معهم في بداية حياتهم، ومساندتهم لتوفير الحياة الكريمة المستقرة لجميع أفراد الشعب البحريني الكريم.
وتقدم بأصدق التهاني إلى العرسان، داعياً المولى، عز وجل، أن يباركهم، ويجمع بينهم في الخير ويوفقهم لبناء أسرهم، متمنياً لهم حياة سعيدة ملؤها الحب والوئام.
وأشاد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد، برعاية الملك حمد بن عيسى، للحفل، مثنياً على الدعم الذي تقدمه المؤسسة للشباب البحريني المقبل على الزواج، لافتاً إلى أن عدد العرسان المستفيدين من الأعراس الجماعية، بلغ 3646، منذ عام 2011 وحتى عام 2018.
وأوضح أن هذا الدعم يأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، ومواصلة نهج الأعراس الجماعية الذي تشجعه قيادتنا الرشيدة، لتخفيف الكلف والأعباء عن كاهل المتزوجين، ليؤسسوا حياة زوجية بلا ديون تعكر صفوها.
وتوجه محمد حاجي الخوري، بالشكر الجزيل إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمهم المتواصل للأعراس الجماعية في مملكة البحرين الشقيقة.
وأكد أن استمرارية قيادتنا الرشيدة في دعمها محلياً وخليجياً، يسهم في تخفيف الأعباء عن الأسر الإماراتية والخليجية، مشيراً إلى أن شيوخنا هم المثل والقدوة في الحد من الإسراف والمغالاة في الأعراس، وهم أصحاب المبادرة في نشر ظاهرة الأعراس الجماعية.
وأكد الدكتور مصطفى السيد، أن هذا الحفل، خير دليل على مدى العلاقة الأخوية التاريخية الكبيرة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً. (وام)  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق