الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

فاينانشال تايمز: لا بوادر تلوح في الأفق لنهاية لعبة المبارزة الدائرة في مصر

لا تمتلك مصر الكثير من الوقت لحل مشاكلها التي تعصف بالبلاد


فاينانشال تايمز: لا بوادر تلوح في الأفق لنهاية لعبة المبارزة الدائرة في مصر

  الثلاثاء، 8 أكتوبر/ تشرين الأول، 2013
تنوعت اهتمامات الصحف البريطانية بين الشأن المصري وتبعات الأحداث الأخيرة ومقابلتين حصريتين مع ابن أبو أنس الليبي والباكستانية ملالا يوسف زاي.
ونطالع في صحيفة الفاينانشال تايمز مقالاً لمراسل الصحيفة في القاهرة بروز دراغي بعنوان "لا بوادر تلوح في الأفق لنهاية لعبة المبارزة الدائرة في مصر".
وقال كاتب المقال إن "موجة العنف التي ضربت مصر مؤخراً، تطرح العديد من التساؤلات حول مستقبل البلاد السياسي ومسارها الاقتصادي"، مضيفاً "لقد مر حوالي 3 شهور على عزل القوات العسكرية للرئيس المصري السابق محمد مرسي وإدخاله السجن مع مساعديه".

وأشار إلى أن "بعض مناصري مرسي قتلوا خلال أعمال العنف الأخيرة بين مؤيدي مرسي ومناصري عبد الفتاح السيسي"، موضحاً أن الوقت قد حان لأخذ خطوة إلى الوراء للنظر فيما حدث حينها".
وأضاف كاتب المقال أن جماعة الإخوان المسلمين "وجهت دعوة للموالين لهم للتظاهر في الجامعة المصرية الثلاثاء".
وصرح أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بمصر عماد شاهين أنه "لن يتمكن أي من الطرفين من تحقيق أي انتصار ساحق في مصر"، مضيفاً "هذا يظهر أن الحل السياسي هو الحل المثالي، إلا أنه يجب تطويره والقبول به".
وأوضح المقال أن الدبلوماسيين والمحللين وبعض السياسيين في الحكومة تواقون للتوصل إلى تسوية بين الإخوان المسلمين والجيل الجديد من الإخوان".
وختم دراغي قائلاً إنه "لا تمتلك مصر الكثير من الوقت لحل مشاكلها التي تعصف بالبلاد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق