الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

سلطان بن أحمد القاسمي يتسلم جائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016

 الشارقة في 31 أكتوبر/ وام 
تسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام ورئيس مركز الشارقة الإعلامي من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم بمقر الجامعة بالقاهرة جائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016 وذلك ضمن حفل افتتاح الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية.
وأوضح الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد والمونديال التابع لمجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية أن اختيار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لهذه الجائزة وهذا الاستحقاق يأتي تقديرا واعتزازا وتثمينا لجهوده ودعمه الدائم والمستمر للعمل الإعلامي المشترك.
وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن سعادته بهذا التكريم .. موجها شكره وتقديره إلى القائمين على مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام على هذا التكريم الذي أسعدنا كثيرا وبين مدى صلابة العلاقة بين البلدين الشقيقين مصر والإمارات وأكد على الريادة الإعلامية المستحقة لإمارة الشارقة ومؤسساتها بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الدعم الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للقطاع الإعلامي بشكل عام .. مشيرا إلى أن دعم سموه انعكس بشكل جلي على تطوير الإعلام في الشارقة والارتقاء ببرامجه ورؤيته المستندة إلى فكر الإمارة كونه يشكل رديفا مهما للتطوير والبناء وتعزيز خطوات التنمية المستدامة.
وقال " في الوقت الذي نحرص فيه في جميع برامجنا وخطواتنا على مواكبة قفزات التطوير النوعية التي تشهدها الشارقة ودعم حضورها الإعلامي في كل الميادين فلم نغفل يوما أهمية التعاون الإعلامي العربي المشترك الذي نسعى من خلاله إلى تطوير العمل الإعلامي العربي وإبراز جهوده لتكون محل تقدير لدى كافة شرائح المجتمع العربي على اختلاف مشاربهم وأماكن تواجدهم " .
ودعا الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى ضرورة العمل على توحيد الجهود لبلورة رؤية عربية موحدة قادرة على النهوض بالإعلام العربي وتجديد دمائه ورفده بطاقات جديدة تزيد من فعاليته على الساحتين العربية والعالمية.
وجاء تكريم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي تقديرا لدوره في تطوير المستوى الإعلامي ودعم الإعلام العربي عبر التعاون مع العديد من المبادرات والمؤسسات المعنية والتواصل الفعال والتعاون المثمر وترحيبه الدائم بكافة ما يخدم أصحاب المهنة الواحدة وتطوير مستوياتهم.
وعرف عن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عمله الدؤوب على دعم الإعلام والإعلاميين وتقديم الأفكار النيرة التي تحمل رؤية طموحة لتطوير المحتوى والمنتج الإعلامي في جميع أركانه من كلمة وصورة وفلسفة تقوم على أن الإعلام الحقيقي هو من يخدم مجتمعه ويعمل على تنوير الرأي العام وإبقائه في إطلاع تام على كافة الأحداث والمستجدات وفق حدود وقيم نابعة من المجتمع نفسه.
كما يأتي الفوز تقديرا للدور الكبير في قيادته للإعلام في إمارة الشارقة عبر رئاسته لأكبر مؤسستين معنيتين بالإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني وهما مركز الشارقة الإعلامي ومؤسسة الشارقة للإعلام التي تضم إذاعة وتلفزيون - قناة الشارقة الفضائية وقناة الشرقية من كلباء وقناة الوسطى من الذيد اضافة الى إذاعة الشارقة وإذاعة القرآن الكريم.
وجاء هذا التكريم ايضا تقديرا للأدوار الهامة التي ظل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي يضطلع بها عبر المبادرات الكبيرة التي يتم إطلاقها من المؤسسات الإعلامية المختلفة التي يترأسها مثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي والذي اكمل خمس دورات ناجحة ويحظى بمشاركة دولية كبيرة وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي توسعت هذا العام خليجيا الى جانب المجالس الرمضانية وهي إحياء لعادة إماراتية قديمة لمناقشة مختلف القضايا التي تهم المجتمع كما تم مؤخرا إطلاق المهرجان الدولي للتصوير وهو أول مهرجان من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط يهدف الى الارتقاء بمهنة التصوير الضوئي ويسعى الى تقديم تجارب عالمية.
ومن أهم ما يحرص عليه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وعلى تعدد مسؤولياته الرسمية هو التواجد والحضور المستمر لمختلف الفعاليات الإعلامية الى جانب الإعلاميين والصحافيين والمصورين يتلمس ردود الأفعال حول الفعاليات ويناقش ويبدي الآراء ويستمع ويرى مدى الاستفادة من الفعالية مشاركا أهل المهنة احتفالاتهم وإنجازاتهم في تواصل حميم يعكس الشخصية الإنسانية التي يتميز بها ويفضلها مع العاملين في مجالات الإعلام وحرصه على تطوير المهنة منطلقا من ملاحظاتهم وتطلعاتهم ورؤاهم الأمر الذي جعله يعكس تلك التطلعات في برامج ومبادرات فاعلة وفعالة تقدم الجديد وتساهم في تطوير الإعلام وفق خطى مدروسة ودقيقة.
حضر حفل التكريم الذي اقيم تحت رعاية جامعة الدول العربية من مؤسسة الشارقة للإعلام كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام المؤسسة وسالم الغيثي مدير برامج تلفزيون الشارقة وفجر قاسم مدير برامج قناة الشرقية من كلباء وعضو لجنة التحكيم في المونديال وفاطمة يوسف بن صندل مدير إدارة التسويق والاتصال الحكومي في المؤسسة وخليفة حسن خلف مقيم برامج وعضو لجنة التحكيم في المونديال وسعيد الكتبي مدير العلاقات في قناة الوسطى من الذيد الى جانب عدد كبير من المسؤولين والمتخصصين وأهل الفن والإعلام في الوطن العربي.
يشار إلى أن مؤسسة الشارقة للإعلام تشارك هذا العام في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي يقام تحت شعار "رؤية عربية موحدة .. نحو إعلام وفن عربي جديد" بعدد كبير من البرامج التي تبث على قنوات الشارقة والشارقة الرياضية وإذاعة الشارقة والشرقية من كلباء والوسطى من الذيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق