السبت، 22 أبريل 2017

وفد من "إكسبو 2020 دبي" يزور البحرين




دبي في 18 أبريل / وام 
 زار وفد من "إكسبو 2020 دبي" مملكة البحرين ضمن جولاته التعريفية لدول مجلس التعاون الخليجي بهدف التواصل مع مجتمع الأعمال ونشر الوعي بالفرص التي يوفرها إكسبو في مرحلة التحضير له وأثناء فاعلياته وبعدها لتصبح معظم الشركات بمختلف أحجامها على علم بفرص النمو المتميزة التي يوفرها أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وتهدف جولات "إكسبو 2020 دبي" إلى تشجيع التواصل مع الأعمال وتحفيز نموها في المنطقة وإبراز الفوائد الدائمة التي يسفر عنها هذا الحدث الدولي بهدف استعراض الفرص المتوفرة.
والتقى وفد إكسبو أثناء الجولة التي أختتمت اليوم أهم الجهات البحرينية منها هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة التجارة والصناعة ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وصندوق العمل "تمكين" كما شهدت هذه الجولة الدخول في حوار مع كبار الشخصيات في المجال الصناعي ومجتمع الأعمال عموما.
وقدم وفد "إكسبو 2020 دبي" ـ في فاعلية عقدتها هيئة البحرين للثقافة والآثار أمس الإثنين ـ عرضا توضيحيا لعدد من الأعضاء البارزين في مجتمع الأعمال البحريني من بينهم ممثلي قطاعات عديدة تشمل الصناعة والإنتاج والتجزئة والخدمات المالية والإعلام والخدمات الحكومية والعقارات حيث جرى تسليط الضوء على فرص محددة للاستفادة من خلال التقدم بعروض لقطاع التوريد الخاص بـ "إكسبو 2020 دبي".
وشارك وفد إكسبو 2020 دبي في ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة البحرين في اليوم التالي حيث قدموا عرضا توضيحيا إلى قطاعات الأعمال بوجه عام بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف توضيح عملية التعاقد الشفافة التي تحرص على أن تشمل الجميع.
يذكر أن "إكسبو 2020 دبي" سيفتح أبوابه في /20/ أكتوبر /2020/ ويختتم في /10/ أبريل /2021/ إذ من المتوقع أن يستقطب عددا كبيرا من الزوار من منطقة مجلس التعاون الخليجي وهي منطقة مورد رئيس للسياح القادمين للإمارات العربية المتحدة حيث بلغ عدد السياح الخليجيين إلى دبي وحدها /3.4/ مليون سائح في العام الماضي.
وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد ال خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والمفوض العام لجناح البحرين في "إكسبو 2020 دبي" أهمية هذه اللقاءات لدورها في توعية مختلف القطاعات للفرص التجارية والاقتصادية والثقافية المتاحة في هذه الاحتفالية الدولية.
وأشارت إلى دور مجلس التعاون الخليجي عموما ودولة الإمارات العربية خصوصا في الترويج الفعلي للثقافة العربية والخليجية وقيم الانفتاح والتعايش واحترام الاختلاف التي تتميز بها بلداننا.
وذكر معالي زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني أن بلاده تفخر بتواجدها القوي في مختلف الفاعليات والمحافل الدولية وبات لها بصمة واضحة في معظم هذه الأنشطة خصوصا في ظل التشجيع والدعم المستمرين من القيادة والحكومة الموقرتين للترويج للبلاد كوجهة مفضلة للاستثمارات والمشاريع العالمية .. مشيرا إلى أن // مثل هذه التظاهرة سوف تشكل فرصة سانحة وكبيرة لترجمة هذه التوجهات والأهداف //.
ووصف "إكسبو 2020 دبي" بأنه // حدث استثنائي في دولة استثنائية ونحن في مملكة البحرين نسعى دائما لمشاركة أشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي لإبراز صورة البحرين الحضارية والمستقبلية التي تسعى حكومتها الموقرة لرسم استراتيجيتها من خلال "رؤية البحرين 2030" //.
وأكد معاليه أن المشاركة في معرض أكسبو 2020 دبي // يعد نقلة نوعيه في حد ذاتها وتجربة قل نظيرها وعلى مجتمع الأعمال البحريني الاستفادة من هذه التجربة في ظل ما توفره هذه المنصة العالمية والحضور العالمي المتوقع أن يفوق /25/ مليون زائر من فرصة لتعزيز السمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين وإبراز الصورة المتميزة التي تشهدها حاليا //.
وقالت منال البيات نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في إكسبو 2020 دبي إن لدى مجتمع الأعمال البحريني دورا جوهريا يقوم به لدعم هذا الحدث العالمي // ونود أن نضمن أن الشركات على دراية بالفرص الموجودة وكيفية التعاون معنا ومساعدتنا في الوفاء بوعدنا بتنظيم إكسبو دولي استثنائي يترك وراءه إرثا مستداما يتواصل لأجيال وأجيال //.
وسيقدم "إكسبو 2020 دبي" لدول مجلس التعاون الخليجي منصة لعرض منتجاتها الوطنية وثقافتها وإنجازاتها ورؤاها المستقبلية أمام الملايين الذين سيشهدون هذا الحدث .
ويسعى "إكسبو 2020 دبي" في العام الحالي إلى ترسية أكثر من /140/ عقدا بقيمة إجمالية تبلغ /11/ مليار درهم إذ تركز كثير من هذه التعاقدات على السلع والخدمات التي تهم الشركات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومثال ذلك فرصة إنتاج /5000/ منتج فريد ستباع في إطار برنامج الترخيص والترويج الخاص بإكسبو 2020 دبي.
وكانت جولة إكسبو التعريفية في دول الخليج قد استهلت بزيارة لسلطنة عمان في مارس الماضي كما سيزور عدة دول في المنطقة منها قطر والكويت والمملكة العربية السعودية في الأشهر المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق