الجمعة، 29 ديسمبر 2017

وزير خارجية البرتغال يشيد بإطلاق "وام" خدمة اخبارية باللغة البرتغالية


لشبونة في 28 ديسمبر وام 
أشاد معالي أوجوستو سانتوس سيلفا وزير خارجية جمهورية البرتغال بالانجازات الرائدة التي حققتها دولة الامارات في المجالات كافة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الامارات .
وأعرب معاليه - في حديث لوكالة أنباء الامارات " وام " - عن اعجابه بالتوجهات الحديثة لوكالة أنباء الامارات التي تواكب المتغيرات المتلاحقة في الاعلام الحديث خاصة مع خطوة اطلاق خدماتها الاخبارية بست لغات جديدة هي البرتغالية والفرنسية والصينية والروسية والإسبانية والأوردو إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية .
وأبدى استعداد بلاده لتعزيز التعاون في مجال التبادل الإخباري وفقا للقوانين والتشريعات المحلية في كلا البلدين وتأسيس علاقات صداقة وتعاون مثمرة بين المؤسسات الإعلامية في كل من دولة الإمارات وجمهورية البرتغال .
وأكد ان اطلاق "وام" خدمتها الاخبارية باللغة البرتغالية من شأنه ان يساهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين من خلال الانفتاح على الثقافة والحضارة الاماراتية والبرتغالية.
وقال معاليه ان اللغة البرتغالية هي إحدى أوسع اللغات انتشارا في العالم كما هو الحال مع اللغة العربية ..مشيرا الى وجود أكثر من 260 مليون ناطق بالبرتغالية حول العالم ومن المتوقع ان يصل هذا العدد الى 500 مليون بحلول نهاية القرن الحالي.
وأوضح ان اللغتين العربية والبرتغالية هما لغتان قرب بينهما التاريخ ..مؤكدا أهمية استخدام اللغتين على نطاق واسع عالميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق