الجمعة، 8 ديسمبر 2017

مصرع 42 حوثياً و«معسكر الأشعري» تحت سيطرة الجيش اليمني..قواتنا المسلحة تدعم «الشرعية» وتحرر مدينة الخوخة


صرّح مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، بأنه تم تحرير مدينة الخوخة الساحلية بالكامل في محافظة الحديدة اليمنية من قبضة الميليشيات الحوثية الإيرانية، وسط ترحيب وفرحة كبيرة من أهالي المنطقة.
وقد بدأت قوات المقاومة اليمنية مدعومة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي، مع الساعات الأولى ليوم الأربعاء، بالتقدم على محاور عدة؛ بهدف تحرير المناطق الساحلية من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية، فيما بدأ الهلال الإماراتي بتنفيذ خطة الإغاثة وتقديم المساعدات للقاطنين في المناطق المحررة، الذين عانوا احتلال الميليشيات لمناطقهم أسوة بالمناطق المحررة.
فقد أحكمت قوات الشرعية اليمنية المؤلفة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من قبضتها على مديرية الخوخة الساحلية أولى مديريات محافظة الحديدة؛ بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.

وقال قائد جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المُحرمي: إن قوات الجيش سيطرت على مركز مديرية الخوخة جنوبي الحديدة؛ بعد معارك ضارية وسط انهيارات في صفوف الميليشيا وفرار عناصرها صوب الحديدة.. وأشار إلى أن هذا التقدم يأتي في إطار عملية عسكرية واسعة تنفذها الحكومة الشرعية مسنودة بالتحالف العربي؛ لتحرير الساحل الغربي لليمن.
وأضاف المحرمي: أن قوات الجيش تمكنت من قتل عدد من عناصر الميليشيا الحوثية، ووقع عدد منهم في الأسر وفر آخرون، واستولت قوات الجيش على عدد من الآليات العسكرية للميليشيا، كما أن قوات الجيش ستواصل تحرير بقية مديريات محافظة الحديدة.
واستأنفت قوات الجيش اليمني، عمليتها في الساحل الغربي بعد التوقف لأشهر في المخا ضمن عملية الرمح الذهبي.
وأكد وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، أن «أبطال الجيش الوطني بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وبدعم وإسناد من الأشقاء في قوات التحالف العربي قد بدأوا معركة الحديدة بتحرير مديرية الخوخة، وأصبحوا على مشارف مديرية التحيتا شمالاً وحيس شرقاً».
ولقي 42 من ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم في غارات للتحالف العربي والمواجهات مع قوات الشرعية في محافظة الحديدة. وذكرت مصادر عسكرية ل«سكاي نيوز عربية»، أن غارات التحالف، التي ساندت تقدم القوات البرية في الحديدة، والمواجهات الميدانية أسفرت عن «مقتل 42 من ميليشيات الحوثي الإيرانية».
ونجح الجيش الوطني اليمني، بدعم من القوات الإماراتية العاملة في إطار التحالف العربي، في تحقيق تقدم كبير في إطار معركة استعادة محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن؛ وذلك بعد أن استعادت السيطرة على مديرية الخوخة الاستراتيجية.
وطردت الشرعية ميليشيات الحوثي الإيرانية من المدينة المطلة على البحر الأحمر والواقعة على بعد نحو 350 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من صنعاء، إثر معارك سقط فيها عشرات القتلى من المتمردين.
والخوخة واقعة بين المخا وهي مدينة استراتيجية تطل على البحر الأحمر تسيطر عليها القوات الشرعية، والحديدة والميناء الذي يخضع لسيطرة الحوثيين المرتبطين عضوياً بنظام ولي الفقيه في إيران.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق