الأربعاء، 25 فبراير 2015

حامد بن زايد يشهد تخريج الدفعة التاسعة من المعهد البترولي

أبوظبي في 24 فبراير / وام
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي احتفال المعهد البترولي بتخريج طلاب العام الدراسي 2014 والذين يمثلون الدفعة التاسعة من خريجي المعهد من مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وذلك في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.
حضر حفل التخرج معالي عبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" رئيس مجلس امناء المعهد البترولي ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو المجلس التنفيذي ومعالي اللواء  محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي وعدد من كبار المسؤولين وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين في أدنوك ومجموعة شركاتها إلى جانب أسر وأولياء أمور الخريجين.
وضمت الدفعة 209 من الخريجين 147 خريجا من حملة شهادة البكالوريوس و62 من خريجي الدراسات العليا وقد شكلت المهندسات الخريجات والباحثات ما نسبته 45 في المائة من إجمالي خريجي هذه الدفعة.
وقال معالي عبدالله ناصر السويدي انه تماشيا مع توجيهات القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الاهتمام بقطاع التربية والتعليم لبناء اقتصاد المعرفة وتحديث نوعية التعليم للوصول إلى المعايير الدولية تولي ادنوك اهتماما بالغا بقطاع التعليم والتدريب.
وأوضح أن شركة أدنوك تعمل على اعداد الكوادر البشرية ليكونوا مؤهلين للعمل في صناعة النفط عبر نقل المعرفة وصقل مهارات المواطنين الشباب من خلال مؤسساتها التعليمية وتطويرهم وتدريبهم للإسهام في تحقيق أهداف الاستدامة في صناعة النفط والغاز من أجل المساهمة في دفع عجلة التقدم لكي تصبح دولة الإمارات مركزا عالميا للإبداع والابتكار في قطاع الطاقة.
من جانبه أكد الدكتور توماس هتشلر الرئيس والمدير الأكاديمي للمعهد البترولي نجاح المعهد في أن يصبح مركزا يجمع أفضل الموارد البشرية والمادية والشريك العلمي المفضل في الشرق الأوسط للعديد من الجامعات والمؤسسات الاكاديمية العريقة في أمريكا الشمالية وأوروبا وشرق آسيا.
وقال إن مكانة ودور المعهد البترولي بصفته معهدا أكاديميا ومركز ابحاث يعنى بتدريس الهندسة وإجراء البحوث في مجال النفط والغاز وقطاع الطاقة يفرضان عليه مجموعة من التحديات والمسؤوليات يأتي في مقدمتها تطوير برامج دراسية جديدة وتوسيع مجال البحث العلمي.
وتقدم بالتهنئة لخريجي المعهد وأسرهم مشيدا بالقدرات والمهارات المتميزة لخريجي وخريجات المعهد .. ودعا الخريجين الى العمل بجد وترجمة المعرفة التي اكتسبوها في قاعات الدراسة ومراكز الابحاث لتحقيق نهضة وتطور بلدهم.
وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بتكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التخرج وهنأهم بهذه المناسبة متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية.
وتضم هذه الدفعة 147 خريجا وخريجة من مستوى البكالوريوس في تخصصات المعهد البترولي المختلفة وهي بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية 32 خريجا وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية 26 خريجا وبكالوريوس العلوم في الهندسة البترولية 31 خريجا وبكالوريوس العلوم في علوم الأرض البترولية 16 خريجا وبكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية 42 خريجا.
كما تضم الدفعة التاسعة 62 خريجا من مستوى الدراسات العليا وفقا لتخصصات الماجستير في الهندسة الكيميائية 13 خريجا وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية 11 خريجا وماجستير العلوم في الهندسة الميكانيكية 7 خريجين وماجستير العلوم في الهندسة البترولية 21 خريجا وماجستير العلوم في الكيمياء التطبيقية خريج واحد وماجستير العلوم في الصحة والسلامة والبيئة 5 خريجين.
وفي كلمة الخريجين تعهد الخريج عبدالرحمن المصعبي نيابة عن الخريجين بالتفاني والإخلاص في العمل والمحافظة على مكتسبات الوطن ..مؤكدا التعهد باتباع والامتثال لجميع توجيهات القيادة الحكيمة وبذل كل ما في وسعهم لتحقيق مستقبل أفضل لدولة الامارات.
وكان مكتب الشؤون الاكاديمية قد نظم خلال الإسبوع الماضي وبالتنسيق مع إدارة رعاية الخريجين بالمعهد البترولي احتفالا بفندق قصر الإمارات على شرف خريجي دفعة 2014 تم خلاله منح أوسمة فخرية للطلاب الحاصلين على مرتبة الشرف.
حضر الحفل أعضاء الإدارة العليا ورؤساء البرامج الأكاديمية بالمعهد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق