الجمعة، 27 فبراير 2015

حملة " القلب للقلب " الإنسانية تبدأ مهامها الإنسانية في القرى المصرية

 القاهرة في 26 فبراير/ وام
بدأت حملة " القلب للقلب " الإنسانية العالمية مهامها الإنسانية اليوم في مصر من خلال علاج المئات من قلوب الأطفال والمسنين .. وذلك بمبادرة مشتركة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر والجمعية المصرية للتطوع.
ويشرف على المبادرة فريق طبي وجراحي إماراتي - مصري - سعودي تطوعي يرأسه جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري.
و قالت سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني .. إن حملة " القلب للقلب " التي تستمر أربعة أيام .. تهدف في برامجها التطوعية الإنسانية في القرى المصرية إلى زيادة وعي المجتمع بأهم الأمراض القلبية وتقديم أفضل سبل الوقاية والعلاج ..
مضيفة أن الحملة الإنسانية تهدف كذلك إلى استحداث شراكة بين المؤسسات التطوعية والصحية الإماراتية والمصرية والسعودية لتمكين الكوادر الطبية التطوعية من إجراء العمليات المجانية للفقراء من الأطفال والمسنين من المصابين بتشوهات خلقية في القلب وانسداد في الشرايين القلبية وضعف واختلال في الصمامات والعضلة القلبية .
من جانبه قال سعادة عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر الشريك الاستراتيجي في حملة " القلب للقلب " .. إن الحملة تشكل إضافة كبيرة في مجال العمل التطوعي والإنساني ونقلة في مجال العمل المشترك بين مختلف المؤسسات إنطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الفئات المعوزة .
وأكد أن جمعية دار البر ستعمل مع شركائها في مجال العمل الإنساني لتمكين الكوادر الطبية من الأطباء والممرضين لعلاج الفئات المعوزة من مرضى القلب من خلال تقديم الدواء والمستلزمات العلاجية والجراحية .
وأوضح أن حملة "القلب للقلب" تتضمن تقديم العلاج المجاني للمئات من مرضى القلب من الأطفال والمسنين وإجراء العمليات الجراحية المجانية من خلال العيادات المجانية والقوافل الطبية والمستشفيات التخصصية .
بدوره قال البرفسور الفرنسي أحمد الكرداني رئيس جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي .. إن إطلاق حملة " القلب للقلب " في مصر للكشف المبكر عن الأمراض القلبية يأتي في إطار البرنامج العالمي للوقاية من الأمراض القلبية "وقاية" والذي يهدف الى زيادة وعي المجتمع بأهم الأمراض القلبية وأفضل سبل الوقاية والعلاج إضافة إلى إجراء فحوصات مجانية للكشف عن أهم مسببات الأمراض القلبية والتي أبرزها ارتفاع ضغط الدم والتدخين والسكري وارتفاع نسبة الدهون الضارة وعلاج الحالات المرضية المعوزة مجانيا .
وأكد أن حملة " القلب للقلب " تستهدف في مهامها الإنسانية في مصر مختلف فئات المجتمع من خلال عيادات قلبية متخصصة في الأحياء السكنية والقرى المصرية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع بمشاركة متطوعين من برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي " تطوع " والجمعية المصرية للتطوع وذلك في إطار برنامج إماراتي مصري تطوعي للوصول إلى مليون طفل ومسن .
وقال إن حملة "القلب للقلب" في مصر تأتي استكمالا للنجاحات السابقة للحملات الوقائية والعلاجية محليا وعالميا والتي استفاد منها الملايين من البشر في مختلف دول العالم إنطلاقا من الإمارات والأردن ولبنان وسوريا واليمن وكينيا وهايتي والسودان والصومال والمغرب والهند وباكستان وأندونيسيا وتنزانيا وارتيريا والبوسنا ومؤخرا مصر .
وستكثف الحملة من مهامها للوصول للحالات المرضية سواء من داخل الدولة أو خارجها وبالأخص المعوزة والتي لا تستطيع تحمل كلفة العلاج الباهضة .
يذكر أنه تم تجهيز عيادات للقلب متخصصة متحركة بإشراف كوادر طبية محلية وعالمية لاستقبال الحالات الطبية من المصابين بالأمراض القلبية وتقديم العلاج والدواء المجاني للفئات المعوزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق