الجمعة، 27 فبراير 2015

إفتتح مؤتمر أبوظبي الدولي الأول في طب الأجنة والأطفال...نهيان بن مبارك يزور أجنحة آيدكس




أبوظبي في 26 فبراير/ وام 


إفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صباح اليوم مؤتمر أبوظبي الدولي الأول في طب الأجنة وطب الأطفال وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال والكبد والتغذية الذي ينظمه مستشفى كنجز كوليج لندن وعياداته بأبوظبي في فندق روزود بجزيرة المارية حتى يوم 28 فبراير الحالي وذلك بدعم من مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الراعي الذهبي للمؤتمر وبالتنسيق مع هيئة الصحة أبوظبي ومشاركة أكثر من 307 خبراء واستشاريين ومتخصصين وأطباء عالميين.
حضر الافتتاح معالي محمود الشياب وزير الصحة الأردني السابق وسعادة أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة الشيخ زايد للاعمال الخيرية والانسانية وعدد من الاستشاريين من مستشفى كنجز كوليج لندن وعياداته بأبوظبي وأكثر من 307 من اطباء وخبراء طب الاطفال وطب الاجنة.
وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة في حفل الافتتاح رحب فيها بجميع الضيوف في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين جاءوا للانضمام إلى مجتمع الرعاية الصحية في أبوظبي لهذا المؤتمر الدولي المهم.
وشكر مستشفى كينجز كوليدج لندن وعياداته في أبوظبي لتنظيمهم هذا البرنامج الذي يترأسه نخبة من الكوادر الطبية العلمية بالإضافة إلى خبراء من هيئة التدريس للاهتمام بصحة الأطفال.
وقال ان شعار المؤتمر "الجديد والمثير للجدل" يؤكد أن دولة الامارات تقدمت إلى حالة من الازدهار ولديها الكثير في التاريخ الحديث الذي يلهم الآخرين في المنطقة والعالم.
وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصلت إلى ما هي عليه بسبب ترحيبها بالأفكار الجديدة ..مؤكدا أن الهدف هو فهم وتقييم الأفكار الجديدة وقبولها إذا كانت تحسن ما يتم القيام به.
وأكد ضرورة الاستمرار في إيجاد مجتمع آمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح وقادر على المنافسة عالميا والاطلاع على ما هو جديد ومثير للجدل.
وأضاف أن حب الجميع لدولة الامارات يسمح بمواجهة وفهم التطورات الجديدة في إدارة ومعالجة المشاكل في طب الأجنة وطب الأطفال ..لافتا الى أن مجال العمل الطبي فيه مساحة للأفكار الجديدة.
ووجه كلمة للأطباء قال فيها إنهم ساهموا في إنقاذ حياة الأطفال وجلب الصحة الجيدة لأعداد لا تحصى منهم لكن لا يزال الآلاف من الأطفال في جميع أنحاء العالم يموتون والملايين منهم حول العالم يعانون من العلل والأمراض ..داعيا الى تشخيص وعلاجات وتقنيات أفضل للأطفال وتطوير وتطبيق أفضل الممارسات الطبية والتعلم بشكل مستمر حول أحدث التطورات في مجال الرعاية الطبية للأطفال.
وأكد أن مناقشاتهم تعتبر الأساس لزيادة التعاون والتطوير المهني المستمر والتي من شأنها أن تزيد التحسينات في نوعية الرعاية الطبية في الدولة ..لافتا الى أن وجود مجموعة من المشاركين البارزين يدل على أن صحة الطفل هي قضية عالمية وتميز الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال السعي الحثيث والشامل للجودة.

من ناحية أخري قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اليوم بزيارة الي معرض و مؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015" الذي يختتم فعالياته اليوم بعد خمسة أيام حافلة بالعروض الدفاعية.
و تجول معاليه في مختلف أجنحة الشركات العارضة والمؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية والخاصة بما فيها مؤسسات التعليم العالي التي شاركت بمشاريع تخرج طلابية متنوعة .
واستمع معاليه في بعض الأجنحة إلى شرح حول معروضاتها وطبيعة عملها مبديا إعجابه بحسن تنظيم المعرض في دورته الثانية عشرة واستقطابه لعدد كبير من الشركات بلغ عددها نحو ألف و / 200 / شركة من / 55 / دولة من مختلف دول العالم.
كما أكد أن حضور الشركات الإماراتية في هذه الدورة فاق مشاركتها في المرات السابقة من حيث العدد وتنوع المعروضات من الأسلحة الدفاعية والمشروعات البحثية في مختلف المجالات .
ولفت إلى أن نجاح المعرض يأتي بعد الله بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو الحكام .
وقال إن الإمارات خطت بتجربة ايدكس خطوات متقدمة في مجال المعارض العسكرية الدفاعية وأصبحت رقما عالميا مهما في هذا المجال .
ولفت إلى أن الدليل على ذلك هو تسابق الكثير من كبريات الشركات المصنعة للاسلحة الدفاعية خلال أيام المعرض إلى حجز أماكنها للدورة القادمة في عام 2017.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق