الجمعة، 13 يناير 2017

الامارات تشارك في اجتماع تنسيقي للاعداد للوزاري العربي الروسي

القاهرة في 12 يناير / وام 
 شارك سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية في اعمال الاجتماع التنسيقي للدول العربية الذي عقد اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير للدورة الوزارية الرابعة للمنتدى العربي الروسي المقرر عقده في ابوظبي في الاول من فبراير المقبل على مستوى وزراء الخارجية.
واستعرض الاجتماع التنسيقي مشروع جدول اعمال الدورة الوزارية الرابعة للمنتدى العربي الروسي ومشروع الاعلان الوزاري الذي سيصدر في ختام اعمال الدورة وكذلك خطة العمل المشتركة للاعوام 2016 - 2018 والنظر في مقترح لانشاء مركز ثقافي عربي في موسكو .
ومن المقرر ان يسبق الاجتماع الوزاري اجتماع على مستوى كبار المسؤولين من الجانبين العربي والروسي في ابوظبي يومي 30 و31 يناير الجاري وذلك لصياغة مشروع الاعلان وخطة العمل التنفيذية لرفعها للوزراء لاقرارها.
ويضم الاجتماع وزراء خارجية كل من ترويكا مجلس الجامعة "تونس و الجزائر و البحرين" وموريتانيا الرئيس الحالي للقمة العربية والامارات الدولة المضيفة والامين العام للجامعة العربية ومن يرغب من الدول العربية بالاضافة الى وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق