الأحد، 21 مايو 2017

بالمدفعية والطائرات والأضواء والخيل..الرياض تحتفي بالرئيس الأمريكي..خادم الحرمين يستقبل ترامب في زيارته التاريخية للمملكة





 استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة في الرياض أمس السبت، الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
وأطلقت المدفعية فور وصول ترامب طلقات ترحيبية، وحلقت مجموعة من الطائرات السعودية ترحيباً.
كما كان في استقبال ترامب، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وقد أجريت للرئيس الأمريكي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
وسار ترامب والملك جنباً إلى جنب وخلفهما السيدة الأولى بين صفين من حرس الشرف السعودي، ثم توقفا لبضع دقائق في صالة كبار الشخصيات حيث جلس الملك بين الرئيس الأمريكي وزوجته وتناولوا القهوة.
بعد ذلك صافح ترامب مستقبليه، من الأمراء ورئيس مجلس الشورى والوزراء والمسؤولين وقادة القطاعات العسكرية. كما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي المرافق للرئيس الأمريكي.
وتوجه الملك سلمان بالحديث إلى ترامب مبتسماً، ثم رافقه في سيارة رئاسية سوداء حملت العلمين السعودي والأمريكي ضمن موكب كبير إلى مقر إقامته في أحد فنادق العاصمة. وزينت الطرقات بالأعلام وبصور الملك وترامب.
وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لترامب والوفد المرافق له.
وعقب المأدبة تجوّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والرئيس ترامب، في معرض الفن السعودي المعاصر الذي يستعرض نماذج من أعمال الفنانين السعوديين في برنامج جسور ومشاركاتهم في معارض بالولايات المتحدة الأمريكية بهدف تعزيز التعايش بين الثقافات المختلفة وإبراز المهارات الفنية السعودية، حيث يعد برنامج جسور مبادرة من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء».
وعلى الواجهة الضخمة لمبنى الفندق الذي يقيم فيه ترامب، يعكس عرض من الأضواء صورة البيت الأبيض على المبنى، قبل أن يتحول إلى معالم من السعودية، ثم يعكس صورتين كبيرتين للملك سلمان ولترامب وبينهما يدان تتصافحان.
وكانت طائرة «اير فورس وان» قد حطت في مطار الملك خالد في الرياض عند الساعة التاسعة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي، وتوقفت أمام سجادة حمراء. وعند مدرج الطائرة، استقبل الملك سلمان، ترامب وزوجته ميلانيا.
ومن الباب الخلفي للطائرة، خرجت ابنة ترامب ايفانكا، وزوجها جاريد كوشنر، يداً بيد، إلى جانب أعضاء آخرين في الوفد بينهم المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر ومساعدة مستشار الأمن القومي الأمريكية المصرية الأصل دينا حبيب باول.
وقبل وصول ترامب، أطلقت الرياض موقعاً إلكترونياً خاصاً بالزيارة تصدره عد تنازلي باليوم والساعة والدقيقة والثانية لوصول الرئيس الأمريكي إلى المملكة، مرفقاً بعبارة «القمة العربية الإسلامية الأمريكية - قمة تاريخية لغد مشرق». (وكالات)  






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق