الاثنين، 22 مايو 2017

محمد بن زايد يشارك في افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف" اعتدال " في الرياض

الرياض في 21 مايو / وام
 شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تدشين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف" اعتدال " الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحضور قادة وممثلي الدول العربية والاسلامية وذلك على هامش انعقاد القمة العربية الاسلامية الامريكية.
وقد اختارت الدول المشاركة في القمة .. المملكة العربية السعودية لتكون مقر مركز " اعتدال" الذي يهدف لمنع انتشار الأفكار المتطرفة وذلك عبر تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي .
وسيقوم المركز بمراقبة أنشطة تنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من الجماعات الإرهابية على الإنترنت.
وألقى أمين عام المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف " اعتدال " الدكتور ناصر البقمي كلمةً قال فيها : " في هذه اللحظة التي نشهد فيها مزيدا من التعاون والشراكة الاستراتيجية للوقوف أمام التطرف على المستويات كافة يأتي تأسيس المركز استكمالا للجهد الكبير الذي بذلته الدول الإسلامية لمحاربة الارهاب والفكر المتطرف وليكون تكتلا رفيع المستوى في هذا الجانب".
واستعرض الدكتور ناصر مقومات نجاح هذا المركز بما يتمتع به من تطور تقني غير مسبوق باستخدام برمجيات مبتكرة قادرة على رصد وتحليل أي فكر متطرف بجميع اللغات واللهجات يعمل به أكثر من 350 موظفا سعوديا بعدها تم عرض فيلم قصير يعكس مراحل انجاز المشروع.
ثم توجه خادم الحرمين الشريفين يرافقه الرئيس الأمريكي وقادة الدول العربية والاسلامية إلى مركز القيادة والسيطرة لتدشين المركز ايذانا ببدء أعماله المركز.
و استمع الحضور إلى شرح تعريفي عن طريقة عمل النظام وما يضمه المركز من مرافق وأقسام خاصة بعمليات التحليل والرصد لمختلف الأفكار والأيديولوجيات المتطرفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق