الاثنين، 22 مايو 2017

استقبل في الرياض رئيس أذربيجان..محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تعزيز التعاون ومستجدات المنطقة

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الرياض أمس بجناح سموه في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات على هامش أعمال قمتي الرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والتشاور حول مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة.. وأعرب الجانبان عن اعتزازهما بعمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
وتطرّق الحديث إلى أعمال القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس، بحضور قادة وممثلي وفود دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
حضر الاستقبال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
و استقبل صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، أمس، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بالرياض، إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان.
وبحث سموه والرئيس الأذربيجاني علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتطويرها في جميع المجالات التي تهم البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة. 
وتطرق اللقاء إلى مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول قضايا القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وأهميتها في دعم أمن واستقرار المنطقة، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. (وام)   


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق