الجمعة، 28 يوليو 2017

الملك سلمان أجرى اتصالات حثيثة ساهمت بفتح أبواب المسجد..محمد بن زايد يشيد بجهود خادم الحرمين في إنهاء قيود الأقصى

 أشاد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالجهود المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تكلّلت بالنجاح، وأدت إلى إنهاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» على الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك.
وقال سموّه إن هذه الجهود تؤكد المسؤولية التاريخية والدور المركزي للمملكة العربية السعودية، وعملها الدؤوب في خدمة الإسلام والمسلمين، وحرصها الدائم والمستمر على الحفاظ على مكانة المسجد الأقصى؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وشدد سموّه على مسؤولية المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال «الإسرائيلي»، وضرورة العودة مجدداً للتبنّي التام والكامل لمبادرة السلام العربية.
في الأثناء، أعلن الديوان الملكي السعودي أمس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أجرى خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، بخصوص الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى خلال الفترة الماضية، كما أجرت حكومة المملكة اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيها لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين، وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد، حيث تكلّلت هذه الجهود بالنجاح أمس، بالشكل الذي يُسهم في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم.
وذكر الديوان أن السعودية أكدت حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف، وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان، وقد شدد خادم الحرمين الشريفين على وجوب عودة الهدوء إلى حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله، واحترام قدسية المكان، وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام.
وأضاف: «كما تؤكد المملكة العربية السعودية أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية، ورؤية حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
إلى ذلك أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين دعم بلاده للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ومساعيها الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.
ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الملك حمد بن عيسى إشادته بمساعي وجهود خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ عاهل المملكة العربية السعودية التي أدت إلى إلغاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» على الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك.
وأكد أن هذه الجهود تجسد قيادته المحورية للأمة الإسلامية، والمكانة الدينية التي تتمتع بها المملكة، وبوأتها موقعاً مرموقاً على الصعيدين الإقليمي والدولي، إلى جانب الدور الذي تقوم به في خدمة الإسلام والمسلمين، والدفاع عن قضايا الأمة وحماية مقدّساتها.
(وام)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق