الأربعاء، 8 يناير 2014

وزير داخلية مصر:تعذر نقل مرسي لأكاديمية الشرطة بسوء الأحوال الجوية فقط وليس لأسباب أمنية


قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية المصري ، إن "الطائرة التي كانت ستنقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى مقر المحاكمة، متواجدة منذ أمس الثلاثاء، في سجن برج العرب، ولم تقلع اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية فقط، وليس لأي سبب أمني".
وأضاف وزير الداخلية، خلال مداخلة هاتفية أجراها لبرنامج «بث مباشر»، الذي يذاع على فضائية «سي بي سي» اليوم الأربعاء، تعليقًا وعن ما تردد بشأن رفض القيادات الإخوانية المثول أمام قاضي المحاكمة، قائلاً، إن "جميع المتهمين سيمثلون أمام قاضي المحاكمة، ولن يسمح رجال الأمن بعدم مثول أيا منهم"، مؤكدًا أن "جميع قيادات الإخوان المتهمين مثلوا اليوم أمام قاضي المحاكمة، باستثناء الرئيس المعزول محمد مرسي.
وفيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور، المقرر له يومي 14 و15 من الشهر الجاري، طمأن وزير الداخلية جميع المواطنين على العملية الأمنية في الاستفتاء، قائلاً: "سنواجه أي «شغب» بمنتهى القوة والحسم، وأنا سأشارك بإدلاء صوتي فى لجنتي، على حد قوله.
وكان من المقرر أن تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة، التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر قبل الماضي.
ولكن قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة مرسي لجلسة 1 فبراير ، لتعذر نقله إلى مقر المحاكمة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق