الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

تنظمه وزارة شئون الاعلام ..انطلاق فعاليات المعرض الاعلامي المصاحب للقمة الخليجية بدورتها الـ/37/ في المنامة


حياة الحوسني المنامة في 5 ديسمبر/ وام 
 انطلقت مساء اليوم فعاليات المعرض الاعلامي المصاحب للقمة الخليجية في دورتها الـ/37/ والذي تنظمه وزارة شئون الاعلام في البحرين وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج بالمنامة.
افتتح المعرض سعادة علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين - الذي زار أجنحة الدول المشاركة - وبدأ جولته بجناح دولة الإمارات يرافقه سعادة خالد بن سالم بن محمد الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بمجلس التعاون لدول الخليـج العربيـة وسعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للاعلام بالإنابة وسعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات وعدد من مسئولي الاعلام في دولة الامارات ورؤساء الوفود الإعلامية مسؤولي الإعلام الخارجي الخليجي وسفراء دول المجلس لدى البحرين وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والصحفية والإعلامية الخليجية والعربية والدولية.
كان في استقبال الوزير البحريني مسئولو الجناح بالمجلس الوطني للإعلام و وكالة أنباء الإمارات و استمع الى شرح مفصل من أحد مشرفي الجناح حول ما يتضمنه من كتب ومطويات ووسائط إعلامية وصور ومنشورات ومطبوعات حديثة وإصدارات ثقافية وعلمية وأشرطة فيديو و" دي في دي " تسلط الضوء على معالم النهضة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".
ثم قدم مدير عام المجلس الوطني للاعلام بالإنابة درع المجلس لوزير شؤون الاعلام البحريني وتم التقاط صورة تذكارية جماعية في الجناح.
وتجول وزير شئون الاعلام البحريني في أجنحة الدول المشاركة وشملت مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر إضافة إلى جناح للأمانة العامة لدول مجلس التعاون وجناح جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج.
كما افتتح وزير شئون الاعلام البحريني "المركز الاعلامي " الذي يتضمن المتطلبات التقنية والفنية واللوجستية الضرورية لتسهيل أداء الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية في تقديم تغطياتهم الإعلامية .
و يوفر المركز أيضا خدمات الإخراج والتصوير التليفزيوني والنقل الخارجي بكاميرات عالية الدقة" HD " بما يخدم تليفزيونات البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والقنوات العربية والدولية وغيرها من التجهيزات الفنية والتقنية المتطورة من شبكات الاتصال الداخلي والخارجي وغرف التحكم والفيديو والإنتاج والمونتاج الرقمي ومتطلبات الإضاءة والصوت والملحقات الفنية والهندسية المتطورة وأعرب سعادة علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني في تصريح لوكالة أنباء الامارات " وام " عن حرص الوزارة على توفير كل الإمكانات الفنية والتقنية والتسهيلات والخدمات الإعلامية أمام جميع الصحفيين والإعلاميين بمقر المركز الإعلامي وتيسير أداء رسالتهم الإخبارية والإعلامية.
وعبر عن اعتزازه بحضور أكثر من 350 صحفيا وإعلاميا يمثلون 52 وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية لتغطية القمة الخليجية السابعة والثلاثين ونقل أجوائها وقراراتها في مجال تعزيز التعاون المشترك.
وذكر أن المركز الاعلامي مجهز بوحدات للتحرير الصحفي وشبكة متكاملة للاتصالات السلكية واللاسلكية واستديوهات للبث الإذاعي والتليفزيوني مجهزة بمتطلبات الإضاءة والصوت والملحقات الفنية عالية الجودة وغرف للتحكم والفيديو والإنتاج والمونتاج الإلكتروني.
و أوضح أن الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تمثل حدثا تاريخيا في مسيرة العمل الخليجي المشترك ودفعة جديدة على طريق مواصلة مسيرة الخير والعطاء والتنمية الشاملة لدول المجلس وشعوبها وحفظ هويتها وأمنها واستقرارها ومتابعة إنجازاتها التكاملية نحو الاتحاد الخليجي المنشود.
من جانبه قال سعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للاعلام بالانابة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن مشاركة دولة الامارات في المعرض الإعلامي فرصة لتعزيز أدوات التكامل الخليجي والتلاحم بين الأشقاء.. موضحا أن المشاركة في هذا التجمع الثقافي هدفها عرض جزء من الإنتاج الفكري والثقافي الاماراتي و مساهمة في إنجاح هذه الفعالية في مملكة البحرين الشقيقة.
وأضاف إن مشاركة رؤساء تحرير وسائل الإعلام الإماراتية إلى جانب أشقائهم الخليجيين في هذا المعرض فرصة مثالية لتعزيز أواصر التعاون بينهم.
ويهدف المعرض الذي يشارك فيه أكثر من/ 350 / صحفيا وإعلاميا يمثلون / 52 / وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية - إلى تعريف الجمهور بجهود مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى انجازات ودور وكالات الأنباء ووزارات وهيئات الإعلام في دول مجلس التعاون وذلك من خلال توزيع وعرض الكتب والكتيبات والمنشورات والمطويات والصور والأفلام.
وتضمن جناح الدولة العديد من الكتب أبرزها الكتاب السنوي للدولة بجانب عدد من الكتب التي توثق مسيرتها الحضارية منذ آلاف السنين وحتي قيامها في العام 1971 إضافة إلى مواد وصور ثقافية وتراثية ومجتمعية ودور المرأة في المجتمع الإماراتي فضلا عن مراجع لتاريخ الإمارات وملامحها الحضارية.
وحظي فيلم " 7/24 " .. " seven twenty four " الذي أنتجه المجلس الوطني للإعلام والحاصل على العديد من الجوائز باهتمام كبير من رواد المعرض و يسرد خلال / 10 / دقائق النهضة الحضارية لدولة الإمارات بلمسة حديثة وما حققته من إنجازات قياسية خلال فترة زمنية قصيرة في المجالات كافة.
كما ضم جناح دولة الامارات العديد من الكتب والمطويات التي توثق لمسيرة دولة الإمارات الحضارية منذ آلاف السنين وحتي قيامها في العام 1971.. ومنها كتب " زايد عن قرب " و" شهادات تبقى " و" صير بني ياس " و"وليمة من التمور " و" الطبيعة في الإمارات " و" كوكب البحار" و"مرايا الزمان " إلى جانب العديد من الكتب الصادرة باللغة الانجليزية والفرنسية والأقراص المدمجة باللغتين الانجليزية والعربية والملصقات الإعلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق