الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

#اليوم_الوطني45 .. سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني الـ45.












عواصم في 5 ديسمبر / وام 
 واصلت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 للدولة وذلك بمختلف مقراتها بالبلدان الشقيقة والصديقة.
فقد احتفلت سفارة دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ45 وأقامت بعثة الدولة بمقرها في الرياض حفلا بهذه المناسبة وكان ضيف شرفه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وكان في استقبال سموه السيد مرشد أحمد عبدالله الرميثي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة إضافة إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية العسكرية والمسؤولين الإماراتيين العاملين بالأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.
كما حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي الوزراء بالمملكة العربية السعودية وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجلس الشورى ورؤساء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة بالإضافة إلى المواطنين الإماراتيين بالمملكة ورجال الأعمال ووجهاء المجتمع السعودي والمثقفين والاعلاميين.
وتخلل الحفل عرض مصور عن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والسعودية ومسيرة النماء ومراحل التطور التي مرت بها الدولة إضافة إلى عرض عن التاريخ والتراث الإماراتي بمشاركة فرقة تراثية إماراتية.
وقامت السفارة بتوزيع كتيبات عن أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات وهدايا تذكارية على الحضور.
واحتفلت سفارة دولة الإمارات لدى تركمانستان باليوم الوطني الـ 45 وأقام سعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان بمقر بعثة الدولة في العاصمة عشق آباد حفلا شهده سعادة ماتييف بردي نياز قربان برديفيتش نائب وزير خارجية تركمانستان ممثل الحكومة التركمانية إلى جانب عدد من ممثلي الوزارات وكبار المسؤولين بجمهورية تركمانستان.
وحضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء البعثات والمنظمات الدولية المعتمدين في تركمانستان ومديري شركات النفط والغاز والطيران والشركات الأخرى وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ولفيف من المواطنين التركمان.
و قدم سعادة ماتييف بردي نياز قربان برديفيتش نائب وزير خارجية تركمانستان التهنئة لحكومة وشعب دولة الإمارات وسعادة حسن عبدالله العضب وأعضاء السفارة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات ..مشيدا بالعلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركمانستان.
وفي مانيلا أقامت سفارة الدولة حفل استقبال بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين حضره لفيف من كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية الفلبينية والأجنبية.
شارك في الاحتفال أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدون في الفلبين فضلا عن العديد من الشخصيات المهمة من القطاعين الحكومي والخاص ورجال المال والأعمال والأكاديميين ومجموعة من فعاليات المجتمع الفلبيني.
 وأقام سعادة أحمد علي الميل الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 للدولة حضره عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين بالجزائر والسفراء العرب والأجانب المعتمدين بالجزائر وأعضاء مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني بالإضافة الى رجال الاعمال والكتاب والصحفيين والمثقفين والفنانين والرياضيين ومن الجمعيات الأهلية ووسائل الإعلام الجزائرية.
وأكد أصحاب المعالي وضيوف الحفل أن مشاركتهم رسالة أخوة ومحبة ووفاء واعجاب بدولة الإمارات وقائدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله داعين الله عز وجل أن يديم على سموه نعمة الصحة وموفور العافية وعلى دولة الامارات دوام الاستقرار والرقي والتطور مثمنين الانجازات الحضارية على أرض الامارات وعبروا عن سعادتهم بمستوى العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين في شتى المجالات.
وعبر الحضور عن إعجابهم واعتزازهم بما حققته الإمارات العربية المتحدة من تنمية في مختلف الميادين متمنين لها دوام التقدم.
وأقامت سفارة دولة الإمارات في العاصمة التشيلية سانتياغو حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني وكان سعادة عبدالله محمد المعينة سفير الدولة لدى جمهورية تشيلي إلى جانب أعضاء السفارة في استقبال المدعوين من برلمانيين وعمد مدن ورجال دين وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين ورجال الأعمال وأفراد الجاليات العربية.
وأعرب المدعوون عن شكرهم وسعادتهم بحضور الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات الذي تخلله عرض فيديوهات ومعرض صور وتقديم أكلات إماراتية وهدايا تذكارية وكتب عن دولة الإمارات.
واحتفلت القنصلية العامة لدولة الإمارات في كوانغ جو بجمهورية الصين الشعبية باليوم الوطني الـ45 وأقام سعادة القنصل العام رحمة بن عبدالرحمن الشامسي حفل استقبال حضره ضيف الشرف معالي يوان باو تشن نائب الحاكم لمقاطعة كوانغ دونغ اضافة إلى كبار المسؤولين بحكومة المقاطعة ومدينة كوانغ جو والمدن الرئيسية في المقاطعة.
وحضر الحفل كذلك رؤساء البعثات التمثيلية والدبلوماسيون في كوانغ جو ونخبة من مختلف الجهات والمؤسسات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والاعلامية والمؤسسات الصحية والسياحية وممثلي البنوك ورجال الأعمال.
و رحب قنصل عام الدولة بضيف الشرف والحضور الكرام خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة والتي تضمنت انجازات الدولة منذ قيام الاتحاد ومدى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
و ألقى نائب حاكم المقاطعة كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بتطور العلاقة بين البلدين خاصة في السنوات الأخيرة ..معربا عن تمنياته بازدهار واستمرار علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين .
و في ختام الحفل تم توزيع الهدايا التذكارية والمواد الاعلامية على جميع الحضور والمدعوين.
و في العاصمة بوينس آيرس أقام السيد محمد سعيد مرشد الكعبي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة في بوينس آيرس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين.
حضر الاحتفال معالي غيجيرمو خابيير دييتريتش وزير النقل والسفيرة بيتينا باسكوالي دي فونسيكا مديرة الإدارة الوطنية للمراسم بوزارة الخارجية الأرجنتينية إضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الأرجنتين وعدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية ورجال الأعمال وبعض القيادات العسكرية الأرجنتينية ورجال الثقافة والإعلام.
- مل -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق