السبت، 10 ديسمبر 2016

«حسم» تتبنّى و«داعش» يهدد الصوفيين ..ورئيس الوزراء والأزهر والإفتاء يدينون استشهاد 6 شرطيين مصريين بعملية إرهابية بالجيزة

القاهرة:«الخليج»
استشهد ضابطان وأربعة أفراد شرطة، أمس، وأصيب ثلاثة آخرون في عملية إرهابية جديدة، استهدفت نقطة ارتكاز أمنية بمنطقة الهرم بالجيزة، بعبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد، في حين أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم «سواعد مصر» (حسم) مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي.
وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان، أن العملية التي تمت في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة، أسفرت عن استشهاد ملازم أول محمد نجيب محمد، وملازم أول أحمد عز، وأمين الشرطة رجب عاطف، ومجند يوسف فرج عبدالعزيز، وعمرو مصطفى ومحمد محمود سعد، وجميعهم من قوة نقطة الارتكاز الأمني، فضلاً عن إصابة ثلاثة من المواطنين تصادف مرورهم أثناء التفجير، الذي نتج عن زرع عبوتين ناسفتين، داخل حديقة أمام مسجد السلام بشارع الهرم، تم تفجيرهما بمجرد وصول قوات الأمن. وقالت إن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للوقوف على ملابسات الهجوم. وقال شهود عيان إن الانفجار أدى إلى تهشم سيارة تابعة لقوات الأمن بالكامل، إلى جانب تحطم أجزاء من سور الحديقة، التابعة لدائرة قسم شرطة الطالبية.

وزار الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، المصابين من القوات المسلحة، الذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم في التصدي للإرهاب والقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء، ويخضعون للعلاج حالياً بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي.
ودان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل الاعتداء، كما استنكر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، التفجير الإرهابي، وأكد أن مثل هذه العمليات الإرهابية البغيضة، لن تزيد الشعب المصري ورجال الشرطة البواسل إلاّ إصراراً على المضي قدماً لاجتثاث الإرهاب الغادر، الذي يهدف إلى زعزعة استقرار مصر وأمنها.
كما دان شوقي علام مفتي مصر، العملية الإرهابية، مؤكداً أن جماعات التطرف تسعى دائماً لاستهداف قوات الأمن من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في وطننا، حتى يصير لهم لقمة سائغة عبر نشر الخوف والرعب والفوضى بين الناس.
وهدد تنظيم «داعش» أتباع الطرق الصوفية في مصر، مؤكداً ذبح اثنين من شيوخهما في معقله في شبه جزيرة سيناء. ونشر تنظيم ما يسمى «ولاية سيناء»، الفرع المصري للتنظيم، الشهر الماضي صوراً لأحد عناصره يحمل سيفاً ويقطع رأس رجلين مسنين اتهمها بأنهما «طاغوتان يدّعيان علم الغيب».   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق