الأحد، 1 مارس 2015

طحنون و منصور بن زايد يشهدان سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم


أبوظبي في 27 فبراير/وام
 شهد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس ادارة نادي أبوظبي للفروسية اليوم سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم والذي أقيم علي ميدان قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 104 فارسات من الامارات والدول العربية والأوروبية .
تميز السباق بالسرعة والندية على مدار مراحله الأربع التي انتهت بتتويج الفارسة الأرجنتنية ميلينا مينديز من اسطبلات الريف للقدرة علي صهوة " مورينو" بالمركز الأول وسيارة بزمن قدره 3:18:40 ساعة فيما حلت الفارسة الاماراتية نوف عبدالله رضا من اسطبلات " ام. ار. ام" علي صهوة " كويد دو براثرس" في المركز الثاني بزمن 3:18:42 ساعة وجاءت في المركز الثالث الفارسة الارجنتينية مريتينا سبلنزو من اسطبلات دبي للقدرة بزمن 3:25:12 ساعة.
وعقب نهاية السباق قامت الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان بحضور عدنان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية بتتويج الفائزين الأوائل وتقديم الهدايا التذكارية .
وأشاد الدكتور عبدالله الريس ممثل الأرشيف الوطني بسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات للقدرة للسيدات مؤكدا أنه جاء قويا ومثيرا اضافة إلى جاهزية الخيول واستعدادات الفارسات ما يؤكد أن سباقات هذا العام ستكون قوية ومثيرة وستشهد تنافسا قويا خاصة في البطولات الكبرى للقدرة.
وقال إن السباق كشف عن امتلاك الامارات فارسات يتمتعن بقدرة عالية من المهارة .. و وجه الشكر و التقدير لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الذي يهتم بشؤون الخيل و الفرسان و يدعمهما.
وأعرب عن سروره بأن يكون الأرشيف الوطني شريكا أساسيا في رعاية المهرجان وجزءا من أسرته الكبيرة وتمنى أن يواصل المهرجان تألقه المحلي و العالمي.
من جانبه أشاد عدنان سلطان النعيمي بسباقات القدرة للسيدات بقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة والمشاركة الكبيرة من جانب الاسطبلات والفارسات مؤكدا أن السباق جاء قويا وحافلا بالندية والقوة والتحدي.
وأرجع السرعة الكبيرة التي تميز بها سباق السيدات إلى مسافته القصيرة ووزن الفارسات البالغ 65 كجم إضافة الى الجو الرائع وامتداد المضمار دون تعرجات علاوة على الالتزام الكبير لهن ما أسهم في خروجه خاليا من الاصابات.
من جانبها تقدمت لارا صوايا بالتهنئة لاسطبلات الريف لفوزها في السباق وقالت إن السباق يعتبر " بروفة " لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات في المشاركات القادمة .. وأضافت أن السباق جاء رائعا والمشاركة العديدة أسهمت في انجاحه وكان فرصة للفتيات للاحتكاك.
من جهتها أعربت الفارسة البطلة ميلينا منديز من اسطبلات الريف عن سعادتها بتحقيق أول فوز لها في سباقات القدرة بالامارات مشيدة في الوقت نفسه بالجواد "مورينو" الذي وصفته بأنه بطل مغوار وتمكن من اجتياز كل الصعاب بالرغم من أن الطقس كان مختلفا عن الطقس العادي والرؤية غير واضحة في بعض الاحيان بسبب الغبار والرياح.
وقالت الفارسة البالغة من العمر 21 عاما إن علاقتها مع الخيول بدأت منذ سن الحادية عشرة في الارجنتين وشاركت في كثير من السباقات هناك وهي حاليا تعمل في اسطبلات العين للقدرة منذ سنتين ولأول مرة تشارك مع اسطبلات الريف.
وأضافت أن السباق كان صعبا خاصة المرحلة الاولي وفي مشاركتها السابقة حلت في المركز التاسع لكن اليوم ابتسم الحظ لى وأشادت بتوجيهات مدربها عبدالله حسن الحمادي الذي أكد أن انجازات خيول اسطبلات الريف جاءت بالتوجيهات والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان موضحا أن اسطبلات العجبان الريف اسطبلات جديدة واستفادت كثيرا من خبرات اسطبلات الريف وقال : " لقد استعدينا منذ فترة لهذا السباق الذي جاء صعبا" .
وأشار إلى أن الخطة كانت تتمحور حول وجود فرسان اسطبلات الريف مع خيول المقدمة والتكتيك لتحديد السرعة التي تناسب مسافة السباق البالغة 100 كلم.. وتقدم بالشكر لمطر اليبهوني مالك اسطبلات العين على التعاون المثمر بمشاركة الفارسة ميلينا لأول مرة مع اسطبلات الريف والتي سبق لشقيقتها المشاركة معنا من قبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق