الأحد، 27 ديسمبر 2015

شرطة دبي تحقق حلم موظف بالإنجاب بعد 20 عاماً


ساعدت الادارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي موظفاً وحققت حلمه بالإنجاب بعد 20 عاماً بعد أن تكفلت بعملية له ولزوجته ورزق بطفل، كما ساعدت الإدارة أحد موظفي الشرطة بعد تعرض منزله للاحتراق بناء على توجيهات اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بضرورة توفير سكن للموظف وعائلته بعد تضرر منزله بالكامل من الحريق وتم الحجز في فندق لهم.
صرح بذلك العميد الدكتور محمد المر مدير الادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي والذي أكد تقديم المساعدة لصغار الموظفين من جنسيات مختلفة بعد انتهاء فترة خدمتهم.
تكافل إجتماعي
وقال العميد المر إن صندوق التكافل الاجتماعي بالادارة العامة لحقوق الانسان ساعد 1253 حالة خلال 18 شهرا بإجمالي 7 ملايين و862 الف درهم تضمنت مساعدات وكسوة عيد وتم تخصيص جزء منها لأبناء العاملين السابقين في شرطة دبي، لافتاً إلى انه تم مساعدة موظف عربي الجنسية بمبلغ 350 الف درهم لعلاجه من الكبد الوبائي.
التماسات إنسانية
وأضاف العميد المر انه تم تلقي 1420 التماساً إنسانياً خلال 11 شهراً من العام الجاري من ذوي الدخل المحدود من موظفي شرطة دبي، وانه يتم التنسيق مع الجمعيات الخيرية في بعض الحالات الطارئة لمساعدتهم في حالات العلاج الطارئة وشراء المعدات الطبية ودفع الرسوم الدراسية، فيما بلغ العدد العام الماضي 1459 حالة..
كما تمت مساعدة 73 معاقاً من أبناء الموظفين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، و64 معاقاً العام الجاري.
وأكد العميد محمد المر في تصريحات صحفية ان حكومة دبي توفر بيئة عادلة وآمنة للعمل عبر ضمان حق التظلم أو تقديم الشكاوى والملاحظات التي تتعلق بطبيعة أو بيئة العمل.
تظلمات العاملين
ومن جانبه أشار المقدم الدكتور أحمد المنصوري مدير إدارة حماية الحقوق والحريات بالادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي انه تم تلقي 163 تظلما منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي وتبين ان 36 منها صحيح وذلك بعد التحقيق في كل الشكاوى، فيما بلغت التظلمات العام الماضي 364 منها 49 صحيح.
مساعدات مادية
نوه المنصوري بإن أن إدارة حماية الحقوق والحريات تضم قسم الخدمات الانسانية والذي يقدم المساعدات المادية والمعنوية لمنتسبي القوة وأفراد أسرهم عبر 3 شعب رئيسية تضم شعبة الالتماسات والمعاقين وصندوق التكافل الاجتماعي، كما تقوم الادارة بعدد من المبادرات منها كسوة العيد لأبناء عاملين في الشرطة متوفين، وانه تم الاتفاق على صرف الف درهم لكل ابن منهم في عيد الاضحي وعيد الفطر من حساب الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق