الجمعة، 25 ديسمبر 2015

الرومي تكرم الشيخة بدور القاسمي والفائزين بجائزة الإمارات الاجتماعية

دبي في 23 ديسمبر / وام
أكدت معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم على الاستثمار في الانسان ورعايته والارتقاء به من خلال السياسات الاجتماعية المختلفة والتي تعتمد نهجا متكاملا يهدف في كل جوانبه لتمكين الإنسان ويستهدف في بعض جوانبه إدماج الفئات الضعيفة وتلبية إحتياجاتها وبناء قدراتها وتنمية إمكاناتها وبما يحقق العدالة الاجتماعية والحماية الاجتماعية .
جاء ذلك خلال حفل جائزة الإمارات الاجتماعية التي أطلقتها الوزارة منذ عدة سنوات كأداة تكرم بها الجهود المباركة والمساعي الحميدة والأعمال الخيرة التي تؤثر بشكل مباشر في حياة الناس وتحدث نقله نوعيه في طريقة معيشتهم وتضيف معنى لحياتهم

واوضحت الرومي خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم في فندق حياة جراند بدبي أن الوزارة هي أحد أهم الوسائل في تنفيذ السياسة الاجتماعية للدولة وهي تقوم بدور حيوي بحكم إختصاصاتها ومن خلال رؤيتها المتمثلة في " مجتمع متلاحم مسؤول مشارك في التنمية الاجتماعية " وتعمل على تحقيق الرفاه الاجتماعي للفئات الغير قادرة على الاعتماد على نفسها كالمعاقين والمسنين والأيتام والأرامل والأحداث وتدعم الوزارة الجمعيات ذات النفع العام وترعى التعاونيات وتعمل على نشر مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتحفز الأفراد والقطاعات الأخرى للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية وممارسة تلك المسؤولية من خلال عمل تنموي إجتماعي أو رعائي .

وأوضحت أن المسؤولية الاجتماعية باتت تشكل محورا أساسيا في إستراتيجيات وأهداف التنمية المستدامة وهي ليست سياسة بديلة بل هي في عمق السياسات الاجتماعية وعنصر من مكوناتها كما أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية أصبح مفهوما مركبا وشاملا يحمل في عمقه المبادئ التنموية ورسالة الدمج والاندماج في ذات الوقت ولم يعد محصورا لفئة محددة أو لمناسبة وقتيه .
وقالت إن التنمية المستدامة تتطلب مضاعفة الأدوار و تنوعها وهذا ما ساعد على زيادة حجم ونوع المشاركة المجتمعية من الأفراد والمؤسسات والتي أتخذت إطارا منظما وإستراتيجيا ومؤشرات أداء وقياس للأثر ومن ثم تحسين وتطوير العمل بما يحقق أقصى درجات الاستفادة والإفادة وبما أن المشاركة المجتمعية تأتي بمبادرة طوعية من الأفراد والمؤسسات إستلزم ذلك تكريم من بادر وقدم من وقته وماله وجهده وساهم في إحداث تحول إيجابي في المجتمع .
وكرمت الرومي خلال الحفل الفائزين من فئة الأفراد من الدرجة الأولى ..
اذ تم تكريم الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" رئيس حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" لدورها الرائد في مجال التنمية الإجتماعية التي أسهمت خلال السنوات الماضية في إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والحملات الإجتماعية وكان آخرها إعلان إمارة الشارقة أول مدينة صديقة للطفل على مستوى العالم .
ومن فئة الأفراد من الدرجة الثانية كرمت معاليها عيسى بن ناصربن عبداللطيف السركال رجل اعمال له من خلال مواقفه الخيرية ومشاركته الفعالة في المؤسسات الخيرية داخل وخارج الدولة وهو يدعم هيئة الهلال الاحمر ومركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة .. ونادية خليل الصايغ مؤسس مركز المشاعر الانسانية "سينس" لرعاية وتأهيل المعاقين رئيسة رابطة الامارات للسيدات الصم عضو بمجموعة أولياء المعاقين لديها مساهمات تطوعية في كفالة الايتام ومساعدة الأرامل والأسر المحتاجة .
ومن الفائزين من فئه القطاع الاهلي من الدرجة الاولى الاتحاد النسائي العام الذي تأسس بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بهدف النهوض بالمرأة في دولة الامارات وتنميتها وتمكينها من أداء دورها الحيوي في المجتمع .. وتم تكريم جمعية بيت الخير أيضا التي تعتبر من الجمعيات الرائدة في العمل الاهلي ولها دور فعال في خدمة المجتمع حيث لديها العديد من المبادرات التي تسهم في رعاية الاطفال الايتام وأطفال الاسر المفككة والاطفال مجهولي الوالدين الارامل والمطلقات ذوات الدخل المحدود .
وكرمت الرومي أيضا الفائزين من فئه القطاع الاهلي من الدرجة الثانية وهم جمعية دلما التي تعتبر الجمعية من الجمعيات الرائدة في العمل الاهلي التعاوني ولها دور فعال في خدمة المجتمع كما تقوم جاهدة بتوفير ودعم السلع والخدمات لجميع اهالي دلما والمنطقة .. و جمعية العين التعاونية التي تعد جمعية العين التعاونية من الجمعيات الرائدة في قطاع الاستهلاك التعاوني منذ عام 1981 وتقوم بخدمة مجتمعية داعمه للعمل الاجتماعي .
كما كرمت الرومي الفائزين من فئه القطاع الخاص من الدرجة الاولى وكانت من نصيب بنك دبي الاسلامي لدوره في توفير خدمات مساندة لمراكز المعاقين المتخصصة ودعم علاج الإعاقة البصرية ومؤسسة شرف دي جي والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة في العمل الخيري وذلك من خلال رعايتها للعديد من الفعاليات المجتمعية الخيرية القيام بتوفير فرص عمل لمستحقي الضمان الاجتماعي .
والفائزون من فئه القطاع الخاص من الدرجة الثانية مجموعة الصحراء بدبي .. والفائزون من فئه المؤسسات الحكومية من الدرجة الأولى القيادة العامة لشرطة دبي .
كما كرمت الرومي المؤسسات التي كان لها حضور وتميز في تنمية المجتمع والمساهمة في مجالات الرعاية والتنمية الاجتماعية والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية منهجا واضحا في سياساتها وهي مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الخيرية الانسانية ومؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية وجمعية الشارقة للاعمال الخيرية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وشركة أدنوك ودائرة النقل بأبوظبي ومجلس أبوظبي للتوطين وهيئة الطرق والمواصلات والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" ووزارة التربية والتعليم ودائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري وجمارك دبي وهيئة الامارات للهوية وهيئة الهلال الاحمر غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة .
منيس - سما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق