الاثنين، 28 ديسمبر 2015

حركات خطرة تسببت في انفجار مركبة وتدهور أخرى..استعراض بالمركبات يغلق «تل الصعود» في «عوافي رأس الخيمة»

المصدر: مصباح أمين ـــ رأس الخيمة
أغلقت اللجنة الأمنية في مهرجان عوافي «تل الصعود في عوافي»، أول من أمس، إثر قيام بعض الشبان بحركات استعراضية خطرة عند حلبة الصعود في عوافي، ما أدى إلى انفجار مركبة تعمل بالغاز، كان قائدها يمارس التفحيط بشكل غير قانوني أسفل تل الصعود، فضلاً عن تدهور مركبة أخرى من فوق التل، دون وقوع إصابات.
حملة توعية
أفاد رئيس اللجنة الأمنية في مهرجان عوافي، العقيد أحمد الصم النقبي، بأن إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة أطلقت حملة توعية تتعلق بمخاطر الدراجات النارية في مهرجان عوافي، لافتاً إلى مخالفة كل دراجة نارية غير ملتزمة بقواعد السير والمرور.
 وقال رئيس اللجنة، العقيد أحمد الصم النقبي، لـ«الإمارات اليوم»، إن اللجنة قررت إغلاق «تل الصعود في عوافي» أول من أمس، إثر استغلال شبان انتهاء فترة سباق التل، الذي يشرف عليه اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، وصعود التل بشكل غير قانوني، ما تسبب في وقوع حوادث مرورية.
 وأوضح أن أحد السائقين استغل انتهاء فترة السباق وفحط أسفل التل بشكل خطر، متسبباً في انفجار مركبته التي تعمل بالغاز. وصعد سائق آخر التل بطريقة متهورة، ما أدى إلى تدهور مركبته من أعلى التل.
وأضاف: «بعد وقوع الحادثين، قررت اللجنة الأمنية، بالتنسيق مع اللجنة للعليا لمهرجان عوافي، إغلاق التل حفاظاً على سلامة السائقين، ولمنع قيادة المركبات بتهور وطيش، وحرصاً على سلامة الأسر التي تزور مهرجان عوافي».
وأشار إلى استخدام التل بطريقة قانونية تحت إشراف وتنظيم اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، خلال اليوم الأول من افتتاح مهرجان عوافي، إذ يسمح للسائقين المشتركين في السباق بدخول حلبة «صعود التل» بعد حصول السائق على موافقة مسبقة من الاتحاد.
وتابع أنه لا يسمح لأي شخص بدخول الحلبة بعد انتهاء السباق، إلا أن بعض السائقين غير الملتزمين ارتكبوا مخالفات، مشيراً إلى أن دوريات المرور قامت منذ انطلاق مهرجان عوافي بضبط وحجز عدد من المركبات المخالفة نتيجة لقيادتها بطيش وتهور، وممارسة التفحيط في بعض مناطق المهرجان، وتغيير لون المركبة في غير الأحوال المصرح بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق