السبت، 17 سبتمبر 2016

زار مقر السباق واطّلع على إجراءات الفحص الطبي واطمئن على جاهزية خيول الإمارات لبطولة العالم للقدرة..نسخة 2016 تنطلق اليوم بمشاركة 136 فارساً وفارسة..محمد بن راشد يحفز فرسان الإمارات لمونديال القدرة



 همام الطوخي
اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على جاهزية خيول الإمارات لبطولة العالم للقدرة، التي تنطلق في سلوفاكيا صباح اليوم، بمشاركة 136 فارساً وفارسة لمسافة 160 كلم.
جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمقر السباق وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حيث إطلع سموه على إجراءات الفحص الطبي للخيول إضافة إلى إجراءات الوزن بالنسبة للفرسان والفارسات المشاركين في السباق وذلك حرصا من سموه على متابعة الاستعدادات الاخيرة لفرسان الامارات في مهمتهم الدولية المرتقبة .
والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته في مضمار السباق مع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعبد الرزاق عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية وعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة حيث تم التطرق إلى الترتبيات الخاصة لخوض غمار بطولة كأس العالم 2016 .
ويقود فريق الإمارات المشارك في بطولة العالم للقدرة 2016 والمكون من خمسة فرسان الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبي حامل لقب النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية عام2014 
ويخوض منتخب الإمارات غمار التحدي والمنافسة الذي يمثله 5 فرسان، يتقدمهم قائد المنتخب الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كما يشارك كل من الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والفارس عبدالله غانم المري، والفارس سيف المزروعي، وقد تمت إجراءات وزن الفرسان، والفحص البيطري، مساء أمس.
وقد استعد فرسان الإمارات بالمشاركة في سباقات ببريطانيا خلال الشهور الماضية في أستون بارك، للوقوف على مستوى الخيول التي ستشارك اليوم.
ويسعى منتخب الإمارات إلى الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي وتكرار الإنجاز الذي حققه الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في بطولة العالم للقدرة عام 2014، في مقاطعة نورماندي بفرنسا، عندما انتزع الميدالية الذهبية في الفردي منتصراً على 173 فارساً وفارسة شاركوا في البطولة وقتها.
وأكد محمد عيسى العضب، مدير عام نادي دبي للفروسية، أن فرسان الإمارات مستعدون لخوض غمار المنافسة والتحدي اليوم بقيادة الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، متمنياً أن يقدم منتخب الإمارات أداءً جيداً وظهوراً مشرفاً كعادتهم. 

 وأوضح أن البطولة اليوم ستشهد مشاركة أفضل ما جادت به خيول سباقات القدرة في العالم، ما يجعل المنافسة أكثر شراسة وقوة بين الفرسان المشاركين، ولن تكون مهمة الانتصار باليسيرة، ولكننا واثقون في تقديم الأداء المشرف والمتوقع من فرساننا.وأضاف: «الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهم كثيراً في تطور رياضة سباقات القدرة في الإمارات، وفي مختلف دول العالم».
وتعد بطولة العالم للقدرة أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق