الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

حاكم الشارقة يلتقي شعراء من سلطنة عمان


الشارقة في 20 سبتمبر/ وام 
 التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم نخبة من شعراء سلطنة عمان الشقيقة المشاركين في الملتقى الشهري للشعر الشعبي والذي يقام بتنظيم من دائرة الثقافة والإعلام وذلك في مكتب سموه بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بالشعراء ضيوف إمارة الشارقة مؤكدا لهم حرص الإمارة الدائم على احتضان مختلف أنواع الإبداع والمكانة التي يحتلها الشعر في الثقافة العربية حيث يعتبر الوعاء الذي يجمع تاريخ هذه الأمة وقيمها لافة سموه الى الدور الذي تقوم به الشارقة من أجل الحفاظ على هذا الإرث الأدبي من خلال إقامة بيت الشعر العربي ومركز الشعر الشعبي فيها فضلا عن تبنيها وتكفلها بإقامة بيوت للشعر في مختلف مدن وأقاليم البلدان العربية.
وأثنى صاحب السمو حاكم الشارقة على الدور الذي تقوم به سلطنة عمان والجهود التي تبذلها في الحفاظ على التراث المادي والشفاهي والأدبي والفني للمنطقة.
بدورهم تقدم الشعراء العمانيون بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة على تفضله وتكرمه لهم بلقائه وعلى دعمه المتواصل واهتمامه المباشر بالثقافة والمثقفين في دولة الإمارات ومختلف دول العالم العربي وعلى حرصه الشديد بالمحافظة على الثقافة العربية ودعم كل ما يسهم في الحفاظ عليها وتطويرها ونشرها.
حضر اللقاء سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام و راشد شرار مدير مركز الشعر الشعبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق