الخميس، 22 سبتمبر 2016

عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة



 نيويورك في 21 سبتمبر / وام 
عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي يوم أمس في نيويورك لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .
وشملت لقاءات سموه مقابلة كل من معالي فيفيان بالاكريشان وزير خارجية سنغافورة ومعالي إدغار رينكيفيكس وزير خارجية لاتفيا ومعالي محمد عصيم وزير خارجية جزر المالديف ومعالي فريدريك ميتشل وزير خارجية جزر البهاما ومعالي مانكيور ندياي وزير الخارجية السنغالي ومعالي فيتولد فاشيكوفسكي وزير خارجية بولندا ومعالي خوسيه سيرا وزير الخارجية البرازيلي ومعالي باولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي .
وجرى خلال تلك اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات .
كما تم تبادل المواقف والآراء تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية المطروحة على جداول أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة .
وقام سموه على هامش لقائه مع نظيره الإيطالي بالتوقيع على مذكرة تفاهم لحوار إستراتيجي بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية والإيطالية .
حضر اللقاءات كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وسعادة السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق