الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

سلطان يلتقي رئيس أميركية القاهرة وأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في أميركية الشارقة

 الشارقة في 26 سبتمبر
التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة ظهر اليوم  في مكتب سموه بالجامعة السيد فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الاميركية في القاهرة.
وبحث صاحب السمو حاكم الشارقة مع فرانسيس ريتشاردوني القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف الجوانب التي تشغل الطرفين والمتعلقة بشؤون التعليم الأكاديمي وسبل تفعيل وتعزيز التعاون بين الجامعة الأميركية في الشارقة والجامعة الأميركية في القاهرة والارتقاء به.
وتبادل سموه معه الآراء حول تطوير التعليم وأهميته في تنمية المجتمع والحفاظ على الأمن والأمان من خلاله بغرس الأفكار النيرة والبناءة في نفوس أفراد المجتمع.
واستعرض صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أمام الضيف منجزات الجامعة الأميركية في الشارقة متطرقا لنشأة وتاريخ الجامعة ومشاريعها التطويرية في مختلف الجوانب الأكاديمية والعمرانية..
مؤكدا سموه على الجهود التي تبذلها الجامعة الأميركية في الشارقة لجعل مبانيها صديقة للبيئة بما في ذلك نجاح الجامعة في ترشيد استهلاك الطاقة فيها.
كما تحدث سموه للضيف عن رؤيته من إنشاء هذه الجامعة ضمن منظومة من الجامعات تشكل المدينة الجامعية في الشارقة وخطط النهوض بمناهجها لتوازي نظيراتها من أشهر الجامعات العالمية .. مشيراً إلى التعدد الثقافي لمجتمع الجامعة من طلبة وأساتذة وإداريين.
من جانبه أشاد ريتشاردوني بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة مثمناً دوره في النهوض بالعملية التعليمية والحركة الثقافية والفنية ليس في الشارقة فحسب بل في العديد من بلدان العالم.. حيث شدد رئيس الجامعة الأميركية في القاهرة على أهمية الاستمرار في تنمية مسيرة التعليم في مصر ومختلف البلدان العربية.
كما دون فرانسيس ريتشاردوني على سجل الزوار لأميركية الشارقة كلمة قال فيها " خالص التقدير أرفعه لمقام صاحب السمو حاكم الشارقة على التميز الذي حققته رؤيته للتعليم العالمي عبر هذا الصرح المتمثل بأميركية الشارقة" .
وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتقديم نسخ من مؤلفاته ودرعا تذكارية لضيف الجامعة.
وعقب الاجتماع التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة يصحبه فرانسيس ريتشاردوني بأعضاء هيئة التدريس الجدد للجامعة الأميركية في الشارقة.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء هيئة التدريس الجدد مؤكداً لهم التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي متمنياً لهم التوفيق في أداء مسؤولياتهم الاكاديمية تجاه الطلبة والبحث العلمي.
حضر اللقاءين الدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث وحميد جعفر رئيس مجلس إدارة شركة نفط الهلال وفاروج نركيزيان المدير العام لبنك الشارقة والدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة وعدد من كبار المسؤولين بالجامعة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق