الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

الأمم المتحدة تطلق حملة لدحض خطاب الكراهية

نيويوك في 19 سبتمبر/ وام 
اعتمدت الأمم المتحدة اليوم إعلان نيويورك بشأن اللاجئين والمهاجرين وأطلقت حملة لدحض خطاب الكراهية حول العالم.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في جلسة افتتاح قمة الأمم المتحدة حول تحركات اللاجئين والمهاجرين اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك إلى تغيير المفهوم السائد عن اللاجئين والمهاجرين والى عدم النظر إليهم على أنهم عبء على المجتمعات بل على أنهم يوفرون إمكانات كبيرة إذا ما أطلقت لهم العنان .
وحث كافة قادة العالم إلى وضع حقوق الإنسان لجميع اللاجئين والمهاجرين في قلب التزامات المجتمع الدولي .. مشددا على أهمية ترجمة إعلان نيويورك الذي اعتمدته القمة اليوم بشأن هذه المسألة إلى واقع .
ولفت بان كي مون إلى أن هذا الالتزام سيوفر المزيد من الخيارات الحقيقية للناس اللاجئين وحول ما إذا كانوا يريدون العودة بمجرد أن ينتهي الصراع والحفاظ على السلام مما يزيد الفرص في بلادهم .. وقال " إن جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة يدفع بتلك الأهداف قدما " .
من جهة أخرى أطلق الأمين العام بان كي مون اليوم حملة أممية جديدة بعنوان "معا - كفالة الاحترام والسلامة والكرامة للجميع" تهدف إلى دعوة المجتمع الدولي إلى دحض خطاب الكراهية.
وقال بان كي مون فور إعلانه لهذه الحملة " بالعمل معا يمكننا الرد على ازدياد كراهية الأجانب وتحويل الخوف إلى أمل .. داعيا قادة العالم إلى الانضمام لهذه الحملة والالتزام معا بإعلاء حقوق وكرامة جميع من أجبرتهم الظروف على الفرار من منازلهم بحثا عن حياة أفضل." - نيو -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق