الجمعة، 21 نوفمبر 2014

حاكم عجمان يشهد تخريج الدفعة الـ/ 11 / من طلبة جامعة الخليج الطبية



عجمان في 20 نوفمبر / وام
 دعا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الطلبة والطالبات إلى الاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية وصحية .. مشيرا إلى أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات العالمية.
وأشاد بالجهود المبذولة والمخلصة من قبل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله "وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات لتوفير الاحتياجات الأساسية كافة لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه.
وأضاف صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي في تصريح له أمس عقب اختتام مراسم حفل تخريج الدفعة الـ/ 11 / من طلبة وطالبات جامعة الخليج الطبية في عجمان .. أن قيادة الدولة تولي اهتماما كبيرا ومساندة ومباركة كل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم العالي وتنمية المجال الصحي .. مشيرا إلى أن القيادة تدعم تنفيذ أية مشاريع تعليمية أو صحية خاصة بناء المستشفيات والجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من خلال تنفيذ برامج عملية وصحية يكون تدريب الطلبة والطالبات هدفها الأساسي لإكسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها مستقبلا لقيادة العمل التعليمي والصحي والطبي.
وقال سموه عقب الحفل - الذي حضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الشيوخ وأعيان البلاد وكبار المسؤولين - إن الدورالريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية والصحية الحكومية والخاصة والمستشفيات .. يأتي في خدمة الطلبة الدارسين والمتدربين من جامعة الخليج الطبية وإتاحة الفرص أمامهم حتى يتسنى لهم اكتساب الخبرات العملية من واقع الممارسة الميدانية لمهنة الطب في مستشفيات الدولة.
وأكد سموه دعمه لكل الطلبة المجتهدين وأنه لن يدخر وسعا في توفير البعثات التعليمية للخريجين المتفوقين بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستكمال دراساتهم الأكاديمية والبحثية في الخارج حتى يعودوا حاصلين على أرقى وأحدث العلوم الطبية في العالم.
وحث سموه جميع الخريجين على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب لتحقيق ما يتمنونه من آمال وطموحات سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى وطنهم الغالي دولة الإمارات .. معربا عن سعادته واعتزازه بالخريجين والخريجات من جامعة الخليج الطبية مشجعا إياهم على مواصلة برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم خارج الدولة .
وأكد أن الدولة لن تألوا جهدا في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوؤ مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بمنجزات " جامعة الخليج الطبية " ودورها الريادي والبناء لتوفيرها كوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع .. مثمنا جهودها الأكاديمية في تأهيل الأطباء من الخريجين الجدد وحرصها على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن في هذه المهنة النبيلة ليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين .
وهنأ الجامعة على ما حققته من منجزات علمية منذ تأسيسها .. مؤكدا أن هذا اليوم هو شاهد عصر على أن كل واحد من طلابها مؤهل أكاديميا لممارسة المهنة وقادر على تقديم الخدمات الطبية المطلوبة لمن يحتاجها.
كما هنأ سموه الخريجين وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز العلمي وأوصاهم بمواصلة مسيرتهم بالعزم والاصرار نفسه حتى يتميزوا في مستقبلهم المهني كما تميزوا في مسارهم الدراسي وأن يثبتوا لأنفسهم وآبائهم وللوطن أنهم جديرون بهذه الثقة وهذا التتويج.
وتم خلال الحفل الذي أقيم في فندق كمبنسكي عجمان تخريج ../ 90 / خريجا وخريجة منهم / 14/ مواطنا ومواطنة من مختلف الدرجات العلمية من حملة الماجستير والبكالوريوس وتضمنت الدفعة ستة طلاب من خريجي برامج الماجستير والباقون من حملة البكالوريوس في الطب العام في العديد من التخصصات الطبية حضر مراسم حفل التخريج .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية في عجمان والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم في إمارة عجمان وسعادة عبدالله أمين الشرفا المستشار في ديوان الحاكم وعدد من والوكلاء والمدراء العامين وكبار المسؤولين في الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية وسفراء وقناصل بعض الدول المعتمدين لدى الدولة من بينهم سعادة تي . بي . سيثارام سفير جمهورية الهند و مجلس الأمناء الجامعة.
وتضمن الحفل عرضا بانوراميا لمسيرة جامعة الخليج الطبية وتوسعاتها التي بدأت منذ عام 1989 وما تم إنجازه من مشاريع طبية تخدم الإمارات حتى الآن.
وأعرب محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس مجلس إدارة جامعة الخليج الطبية عن شكره الجزيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائد مسيرة التنمية على دعمه الدائم لمسيرة التعليم العالي ولصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لدعمه المتواصل للجامعة منذ تأسيسها وتوجيهاته السديدة والدائمة للارتقاء بأدائها الأكاديمي .. مثمنا جهود وزارتي الصحة والتعليم العالي في دولة الإمارات لتحفيزهما ودعمهما تنفذه برامج أكاديمية وتدريبية للطلاب.
وهنأ محي الدين ثومبي الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم لتحقيقهم هذا الإنجاز متمنيا لهم مستقبلا زاهرا وأن يكونوا سفراء ناجحين لجامعة الخليج الطبية محافظين على أهدافها وقيمها في حياتهم العملية.
وقال إن هذه خطوة بناءه لكم للدخول الى المستقبل المشرق بحياتكم وأن يضع كل واحد منكم بعين الاعتبار أهمية مواصلة التعلم والتدريب الأكاديمي والارتقاء بمهنتكم بجهود مستمر في محاولة لبناء أسس المعرفة الأكاديمية لتحقيق مزيد من الكفاءة العملية.
ودعا الخريجين إلى ضرورة التركيز لبناء سمعة طيبة عن ممارستكم المهنة .. وحثهم على الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق أهدافهم والحفاظ عليها.
وأشار محيي الدين إلى أن جامعة الخليج الطبية أكملت منذ انطلاقتها / 16 / عاما مسجلة إقبالا ملحوظا من قبل الطلبة من بين الجامعات الطبية في القطاع الخاص في المنطقة .. مثمنا المساهمة الفاعلة والمتميزة لفريق العمل في الجامعة والهيئة الإدارية وأعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي جامعة الخليج الطبية.
ولفت إلى دورها الريادي حول العالم بما يملكه الطلبة من شهادة علمية يفخرون بها بما تم تأهيلهم به ليكونوا أطباء مهنيين متميزين مع تأكيده على ضرورة العمل دائما على التميز بتحقيق هدفا ساميا للاستمرار بالنجاح في حياتهم العملية .
من جانبه أشاد سعادة تي . بي . سيثارام سفير جمهورية الهند لدى الدولة بعمق العلاقات الإماراتية الهندية التاريخية .. مثمنا جهود القيادة في دعم الجالية الهندية وتوثيق التعاون معها في مختلف المجالات مثمنا جهود جامعة الخليج الطبية في تأهيل الطلبة أكاديميا وتسخير جهودها لدعمهم طبيا ما أكسبها شهره عالميا.
من جهتها أفادت الدكتورة غيتا أشوك راج نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تضم طلبة من/ 70 / جنسية حول العالم منهم نخبة من الشباب المواطنين إلى جانب الخريجين من جامعة الخليج الطبية الذين يخدمون مهنة الطب بنجاح داخل الإمارات وخارجها خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وألمانيا والهند وباكستان وبنغلاديش ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأشارت إلى أن جامعة الخليج الطبية احتفلت مؤخرا بالذكرى الـ/ 16 / لتأسيسها .. معربة عن شكرها لكل الحضور للمشاركة في هذا الاحتفال ومشاركتهم للجامعة احتفالها بهذه المناسبة.. وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وأصحاب المعالي والسعادة والإدارة وكل أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين وغيرهم من كبار الشخصيات والمسؤولين وقدم صاحب السمو حاكم عجمان هدايا تذكارية عبارة عن درع الجامعة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة وتسلمه نيابة عنه سعادة سالم الدرمكي مستشار وزير الصحة وسعادة تي بي سيثارام وعدد من الشخصيات المسؤولة على مستوى الدولة تقديرا لدورهم الفاعل في دعم مسيرة العملية التعليمية في الجامعة منذ افتتاحها وحتى الآن.
وتم تكريم عدد من مدراء مستشفيات دولة ال مارات لدورهم في التنسيق والتعاون مع الجامعة في تدريب طلبتها.
وكرم سموه عدد من الشخصيات الاعتبارية التي واكبت مسيرة الجامعة منهم فيصل كي تد مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كي إي بتقديم جائزة وشهادة تقديرية له للمساهمات التي يقدمها في خدمة المجتمع وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الأكاديمية وضيوف الجامعة.
وسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي الشهادات العلمية للطلبة الخريجين وتكريم الطلاب المتميزين أكاديميا والبلغ عددهم هذا العام / 90 / خريجا منهم / 14 / مواطنا ومواطنه فيما توزع الخريجون إلى/ 48 / خريجا من كلية الطب وتسعة خريجين من كلية العلوم الطبية المساعدة و/ 19 / من كلية طب الأسنا بجانب تسعة من كلية الصيدلة واثنين من خريجي ماجستير العلوم في علم الأمراض السريري وثلاثة خريجين ماجستير في علم السموم "توكس" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق