الجمعة، 21 نوفمبر 2014

ولي عهد أم القيوين يشهد الحفل الختامي لجائزة راشد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية

أم القيوين في 20 نوفمبر/ وام
 شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أمس الحفل الختامي لـ" جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية " في دورتها السابعة .. والذي أقيم في المركز الثقافي في أم القيوين التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتم .
ورحب سعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبة نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة في كلمة له خلال الحفل بالحضور .. وقال إن المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن أحمد المعلا " طيب الله ثراه " أسس هذه الجائزة منذ / 11 / عاما وما زالت منذ ذلك الوقت تسهم في خدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته من خلال تنظيمها للأنشطة والبرامج المختلفة التي وجدت الدعم الكامل والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين.
وأضاف أن توجيهات صاحب السمو حاكم أم القيوين السديدة خلال لقائه الأول مع أعضاء مجلس الأمناء كان لها الأثر البالغ في استمرار الجائزة في أداء رسالتها السامية.
ونوه بأن تشريف سمو ولي عهد أم القيوين الحفل يتجلى فيه حرص سموه ودعمه مسيرة الجائزة.
وقال إن الحفل يأتي في ختام النسخة السابعة من المسابقة التي شهدت مشاركة وتفاعلا كبيرا من قبل حفظة القرآن الكريم حيث شارك فيها أكثر من ستمائة متسابق من الذكور والإناث من مختلف إمارات الدولة مواطنين ومقيمين على هذه الأرض المباركة تنافسوا تنافسا شريفا فى سبعة مستويات في حفظ القرآن الكريم.
وأضاف أن المسابقة شهدت هذا العام ولأول مرة استحداث فرع لأئمة مساجد الإمارة وآخر لذوى الاحتياجات الخاصة وقد بلغ عدد المشاركين في هذا الفرع / 48 / متسابقا من الجنسين.
وأشار إلى أن اللجان التي قامت بتحكيم المسابقة ضمت نخبة من العلماء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة .
وفي ختام كلمته تقدم سعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبة نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة بالشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة القرآنية المباركة وتقدم بالشكر للرعاة الرئيسين للجائزة.
وتخلل الاحتفال عرض فيلم عن حياة المغفور له الشيخ راشد بن أحمد المعلا " رحمه الله " وعن الفعاليات والأنشطة التى تنفذها جائزة راشد بن احمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية.
بعد ذلك قام سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولى عهد أم القيوين يرافقة سعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبة نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة بتوزيع الشهادات وتكريم الفائزين من حفظة القرآن الكريم والرعاة الرئيسين للجائزة.
كما تسلم سمو ولي عهد أم القيوين هدية تذكارية قدمها نائب رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية.
حضر الحفل .. الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين وسعادة راشد محمد أحمد مدير التشريفات وعدد من مدراء الدوائر المحلية والاتحادية في الإمارة و حشد كبير من المهتمين.
مج - لب - زا /.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق