الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

ميرفت التلاوي مديرا عاما لمنظمة المرأة العربية

القاهرة في 10 نوفمبر/وام
 أكدت د.ميرفت التلاوي المدير العام الجديد لمنظمة المرأة العربية أنها ستعمل خلال رئاستها لهذه المنظمة على تقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية  لملاحقة ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الخاصة بسبي النساء التي ترتكبها التنظيمات الارهابية في المنطقة وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي.
وقالت إن هذا الملف سيكون في قائمة أولويات عملي خلال المرحلة المقبلة .. كما سأسعى إلى ترسيخ دور المنظمة في النهوض بأوضاع المرأة في كل دول المنطقة ومواجهة التحديات التي تحول دون مشاركتها المجتمعية.
وأضافت التلاوي في تصريحات صحفية عقب أدائها اليمين القانونية اليوم بالجامعة العربية أمام الأمين العام للجامعة د. نبيل العربي بمناسبة توليها منصبها الجديد " أن ما يشغلني في الوقت الراهن ما يقوم به تنظيم داعش من ممارسات وجرائم من خلال الاعلان على شبكة الانترنت عن بيع النساء كسبايا والرجوع الى القرون الوسطى والتعامل مع النساء كعبيد وسبايا " .. معتبرة أن هذه الجرائم مرفوضة وتعتبر اهانة بحق الدول العربية رجالا ونساء ان يتم نشر مثل هذه الاعلانات بأسماء السبايا وأسعار بيعهن الأـمر الذي يشكل انتهاكا للدين الاسلامي والهوية العربية حتى وإن صدرت هذه الافعال عن جماعات شاذة ومتطرفة ومرفوضة من المجتمع العربي وحضارته وثقافته التي انارت العالم.
 من جانبه إعتبر الامين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي في تصريح له عقب مراسم حلف اليمين أن التلاوي تشكل مكسبا كبيرا للدول العربية بتولي رئاسة هذه المنظمة مشيدا بخبرتها في مجال المرأة ورؤيتها حول النهوض بأوضاعها في المنطقة ومواجهة التحديات الراهنة خاصة وأن المجتمعات الغربية تقيس مدى تقدم الدول الآخرى بدور المرأة فيها .
من جانبها هنأت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام والاتصال بالجامعة العربية التلاوي بمناسبة تولي المنصب الجديد معتبرة أنها ستضفي عليه المزيد من النشاط للنهوض بأوضاع المرأة وتحفيف معاناة المرأة في مناطق النزاع وما تواجهه على أيدي المنظمات الارهابية وأبرزها تنظيم داعش الارهابي .
واعتبرت أن تولي التلاوي هذا المنصب سيحدث نقلة نوعية في عمل المنظمة وتحسين صورة المرأة العربية في الخارج .. مؤكدة أهمية التعاون الوثيق بين المنظمة والجامعة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق