الخميس، 20 نوفمبر 2014

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر تبني الرياضة


أبوظبي في 19 نوفمبر / وام
 افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة اليوم مؤتمر/ تبني الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة..نمو محلي و امتداد عالمي/ الذي تنظمه جامعة نيويورك بأبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي حتى يوم غد .
وقال معاليه في كلمته الافتتاحية ان الرياضة في دولة الامارات لم تقتصر على الصيد بالصقور أوسباقات الهجن بل ان الدولة شاركت واستضافت العديد من الفعاليات الرياضية المرموقة على مستوى العالم.
وأكد معاليه دعم القيادة الرشيدة للدولة لمختلف الأنشطة الرياضية ..مشيرا الى أن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حريص على مشاركة دولة الامارات في مختلف الأنشطة الرياضية وخوض المنافسات محليا وعالميا و دعم ورعاية تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية .
ودعا معاليه الشباب الى ممارسة الرياضة واتباع عادات حياتية صحية ..مؤكدا أن هذا المؤتمر يحدد التوجه أوالمسار الذي يجب أن يمضي اليه الأفراد في مجتمع الامارات.
من جانبها أعربت مريم العميرة مديرة ادارة الفرق الرياضية والفعاليات بأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن أملها في أن تتحول الرياضة عند الطلبة والطالبات في مجتمع الامارات من هواية الى احتراف .
وأكدت في تصريح لوكالة أنباء الامارات / وام / أن ظهور المرأة الاماراتية الرياضية شيئ لا يعيبها اذا كانت تختار الرياضة مع الاحتفاظ بهويتها الاسلامية والالتزام بما يتماشى مع الزي المحتشم .
كما أكدت أهمية الرياضة لتطوير المهارات الشخصية في التعامل مع الاخرين حيث يتعلم الانسان من روح الفريق أن المشاركات الرياضية تكسبه المرونة و التعامل مع الخسارة والفوز .
وتشارك في المؤتمر زهرة لاري أول لاعبة تزلج على الجليد في دولة الامارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وقالت زهرة التي تبلغ من العمر 19 عاما في حديثها لـ / وام / انها الان تحظى برعاية أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية .
وأوضحت أنها بدأت من عمر 11 عاما حيث كانت تتلقى التدريبات في مدينة زايد الرياضية بتشجيع من أسرتها ..مشيرة الى أنها تجاوزت بثقة مرحلة الانتقادات التي وجهت اليها في بداية مسيرتها الرياضية بسبب العادات و التقاليد كفتاة تشارك في مسابقات رياضية محلية و عالمية .
وأكدت أن الرياضة خلقت بداخلها حب التحدي حيث دعمتها لتحقيق طموحها العلمي كطالبة في جامعة أبوظبي تدرس في مجال صحة وسلامة البيئة الى جانب احتراف التزلج على الجليد .
وقالت انها تستعد مستقبلا للمشاركة في حوالي 6 مسابقات عالمية وتطمح الى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية .
يحضر المؤتمر الذي تستضيفه كلية الدراسات المتخصصة - برنامج الدراسات الرياضية والمجتمعية بجامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي العديد من الشخصيات المهمة ورؤساء صناعة الرياضة محليا وعالميا ومدراء المؤسسات الرياضية وكبار المسؤولين الحكوميين ونجوم الرياضة.
وشهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمرعدة ندوات الأولى بعنوان الرياضة كأحد دعائم دولة الامارات ..والثانية ادارة المخاطر في الرياضات ..والثالثة التغطية الاعلامية ومشاركة الجمهور في عصر التكنولوجيا الرقمية ..والرابعة ضيافة وسياحة الرياضات .. سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفومولا 1 بأبوظبي كنموذج .
وتشهد فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر غدا تنظيم ثلاث ندوات حوارية الأولى بعنوان حان الوقت اللعب ..النساء والرياضات في الإمارات العربية المتحدة يعقبها الندوة الثانية بعنوان العرض البارز.. سباق فولفو للمحيطات .. تحسين المنافسة من خلال الابتكار.
وتقام الندوة الأخيرة والختامية تحت عنوان نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ..خلق علامة تجارية عالمية ناجحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق