الأحد، 21 فبراير 2016

سلطان بن زايد يشهد سباق كأس أبوظبي للتجديف 40 قدما





ابوظبي في 20 فبراير/ وام
 شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بعد ظهر اليوم سباق أبوظبي لقوارب التجديف 40 قدما الذي نظمه نادي تراث الإمارات برعاية سموه على امتداد كورنيش أبوظبي.
وتضمنت فعاليات السباق أربعة أشواط مسافة كل شوط 4 أميال بحرية بمشاركة عشرات القوراب على متنها 1650 مشاركا من كافة إمارات الدولة.
حضر فعاليات السباق الى جانب سموه كل من الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وعدد من السفراء والدبلوماسين وادارة النادي وجمهور غفير من أبناء الدولة والجاليات العربية والأجنبية.
واشتملت فعاليات السباق على أربعة أشواط تميز كل شوط بلون من ألوان علم الدولة وشهدت الأشواط الأربعة للسباق تنافسا عكس حرص الابناء على رياضة الاباء.
وفي ختام السباق توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين في الاشواط الاربعة حيث حل بالمركز الاول في الشوط الاول الذي حمل اللون الاحمر القارب "تكرير" لسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية فيما حصل على المركز الاول في الشوط الثاني الابيض القارب "الشحي" للشيخ احمد بن صقر بن احمد القاسمي وحل في المركز الاول في الشوط الثالث الذي حمل اللون الاخضر القارب "رأس الخيمة" لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة وفاز بالمركز الاول في الشوط الرابع باللون الاسود القارب "شاطئ الراحة" لمفتاح صالح مفتاح الشاعر الزعابي.
وابدى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في تصريح لقناة ياس الرياضية ارتياحه للسباق ومستوى المنافسة فيه وهنأ سموه الفائزين ..معربا عن امله في احياء تراثنا البحري والعمل على توعية الابناء بهذه الرياضة التراثية والتي من شأنها تعزيز المواطنة وبناء جيل قادر على العطاء.
وثمن الفائزون حسن الإعداد والتنظيم الراقي للسباق برعاية وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان واهتمامه بالمحافظة عليه ونقله من جيل لآخر ..وقالوا إن السباقات التراثية التي يقيمها النادي تعد مدرسة تراثية عملية لنقل وحفظ التراث الأصيل ولخلق التنافس الشريف والشديد بين جيل الآباء والأبناء كما تقارب مثل هذه السباقات بين الخبرات المكتسبة من النواخذة المتمرسين في هذه الرياضة البحرية التراثية في الإمارات وبين أبنائهم الذين يشاركون معهم في القارب نفسه في السباق وهذه فرصة مباشرة وعملية لتلقي الأبناء الخبرة المتراكمة من الآباء في فنون البحر وليس على طريقة تلقي المعلومات النظرية.
وعلى هامش السباق أعدت اللجنة المنظمة للسباق عددا من الفقرات والبرامج التراثية على هامش فعاليات السباق التراثي حيث أدت العديد من الفرق الشعبية عددا من اللوحات الفنية الشعبية تضمنت العديد من الأهازيج التراثية بشكل عام وأهازيج البحارة بشكل خاص ..بينما استقبلت القرية التراثية أبناء الجاليات العربية والأجنبية الذين تابعوا فعاليات السباق حيث أعدت لهم برنامجا تعريفيا عن القرية وأروقتها وأهدافها في الحفاظ على الإرث التراثي الأصيل لأبناء الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق