الثلاثاء، 2 فبراير 2016

نهيان بن مبارك يفتتح الدورة العاشرة من معرض توظيف




أبوظبي في الاول من فبراير / وام
 افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اليوم الدورة العاشرة من معرض توظيف وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .
ويهدف المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام إلى صقل مواهب الباحثين عن عمل والخريجين الجدد من المدارس والجامعات ويوفر لهم فرص التعليم العالي والتوظيف ليتمكنوا من بناء مستقبلهم المهني في شركات رائدة تتطلع بدورها إلى استقطاب الكفاءات الشابة في قطاعات مختلفة .
{وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان في تصريح خاص لوكالة انباء الامارات /وام/ ان الدولة وضعت ضمن أولويات استراتيجيتها التنمية البشرية وعلى رأسها توفير الوظائف للخريجين من أبناء وبنات الدولة وإعطائهم الفرصة للإطلاع على فرص التدريب التي تعمل على تهيئتهم للانخراط في سوق العمل .. مضيفا نحن بحاجة إلى كل عنصر بشري للمساهمة في عملية التنمية بالدولة والمشاركة في بناء وطنهم .
واكد معالية أهمية معارض التوظيف كونها تجمع بين الباحثين عن عمل وشركات القطاع الخاص والقطاع العام ليتعرفوا على قدرات الطلبة من خلالها ولتتعرف المؤسسات التعليمية على احتياجات هذه المؤسسات من الكوادر الوطنية المتخصصة الأمر الذي يترجم توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات واهتمام سموهم بالتنمية والنهوض بالقوى البشرية العاملة .
وقال معاليه ان الدولة حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره فهو الثروة الحقيقية للوطن وأفضل استثمار يكون في الإنسان .
وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عقب الافتتاح أجنحة المعرض واطلع على أهم ما تقدمه الشركات وفرص العمل المطروحة من قبلها للمواطنين وأثنى على المشاركات في دورة المعرض هذا العام والتطور الذي شهدته .
كما تفقد معالية جناح اتصالات و قدم يونس عبدالعزيز النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "اتصالات" شرحا عن مشاركة اتصالات على مدار السنوات على بناء الكوادر المواطنة من خلال مشاركتها الدائمة في المعارض السنوية التي تقام عبر إمارات الدولة لتوظيف الإماراتيين وقد باتت اليوم من أهم الروافد للكوادر المواطنة المؤهلة والمتخصصة في قطاع الاتصالات مع اعتماد منهجية توظيف تقوم على انتقاء الكوادر وفق ما تحتاجه الشركة من خبرات علمية وعملية وذلك لمواصلة دورها الفاعل في دفع مسيرة التحول الرقمي وبناء المستقبل الذكي المنشود في الدولة .
وأضاف النمر :نعمل في اتصالات على تفعيل العديد من المبادرات والبرامج التدريبية بالتعاون مع كبرى المؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية حيث ننتهج الاستثمار المدروس والمتجدد في مواردنا البشرية وبخاصة العنصر المواطن إيماناً برؤية القيادة الحكيمة التي أوصت ببناء الإنسان وإعداده وتأهيله ليأخذ مكانه ويساهم في بناء الوطن والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة .
ويشارك في المعرض العديد من المنظمات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاعين العام والخاص التي ستطرح مجتمعة أكثر من ستة الاف فرصة عمل خلال فترة المعرض التي تمتد لثلاثة ايام تغطي قطاعات حكومية وقطاعات الصناعات الدفاعية الأمن والسلامة و النفط والغاز والخدمات المصرفية والسياحة و الضيافة بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى .
وقالت حياة جماعي مديرة معرض توظيف :حضر معرض توظيف العام الماضي ما يقرب من / 12 / ألف من الباحثين عن عمل الإماراتيين وتلقينا ردود فعل من أرباب العمل في المعرض تفيد بأنهم يريدون اغتنام هذه الفرصة الفريدة في الاستفادة بشكل أكبر من الوقت المتاح خلال المعرض في تقييم الشباب الإماراتيين الباحثين عن عمل في موقع المعرض وذلك ليتمكنوا من اتخاذ أفضل القرارات المتعلقة بالتوظيف تماشياً مع سياسات التوطين الحكومية .
وأضافت انه يتم إطلاق ميزة جديدة في توظيف وهي إتاحة التقاط مقطع فيديو قصير لزوار المعرض الراغبين من الباحثين عن عمل يقدمها موقع "انترنس مي" المنصة الإلكترونية التي تربط الباحثين عن عمل مع الوظائف في المستوى الأول وفسح المجال للشركات المشاركة في المعرض للاطلاع على تلك المقاطع في وقتهم الخاص ومن ثم التواصل مع المرشحين الأفضل بالنسبة لمؤسساتهم .
ومن ضمن المبادرات التي ستقدم في المعرض مبادرة "جوب توظيف" التي تحفّز الشركات بتقديم أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية وبالتالي دعم فرص عثور أكبر عدد ممكن من المواطنين على وظيفة مناسبة لهم خلال تواجدهم في المعرض .. وتشمل هذه المبادرة تقديم جائزة خلال المعرض لثلاث شركات قامت بإجراء أكبر عدد من المقابلات خلال هذا الحدث.
وللمرة الأولى في توظيف سيتم طرح برنامج ندوات متخصصة يستضيفها الممثل الإماراتي إبراهيم استاذي والتي تم تصميمها لتثقيف المواطنين والباحثين عن عمل حول كيفية التخطيط للخيارات الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم الشخصية على المدى الطويل .
وتتناول ندوات اليوم الأول مواضيع حول مهارات القيادة وورش عمل حول التطوير الوظيفي ونصائح حول الحفاظ على النظرة الإيجابية وتحقيق الرفاه في العمل .. وستقدم الورشات مؤسسات عالمية رائدة في الدولة مثل "لينكد إن و بنك باركليز و توازن وكلية آشريدج للأعمال ".
ويدعم المعرض كل من الراعي التيتانيوم القيادة العامة للقوات المسلحة والراعي البلاتيني بنك أبوظبي الوطني والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي والرعاة الذهبيون شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"ودائرة الشؤون البلدية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والرعاة الفضيون شركة مرافئ أبوظبي.
وتوفر جميع الجهات الراعية فرص عمل حالية بالإضافة إلى فرص وظيفية على المدى الطويل للشباب الإماراتي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق