الأربعاء، 24 فبراير 2016

سعود بن صقر يشهد الخلوة الاولى لحكومة رأس الخيمة

رأس الخيمة في 24 فبراير/ وام
 أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة يعمل جاهدا على تطوير أعمال وخدمات جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الامارة والارتقاء بمستوياتها الإدارية مما جعلها تتبوأ مراكز مرموقة من خلال مؤشرات وتقييم مؤسسات ومنظمات دولية عدة ومما انعكس إيجابا على الارتقاء بالأفراد فيها وذلك وفق تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة لجعل دولة الامارات من مصاف الدول المتقدمة والمتطورة .
جاء ذلك بمناسبة حضور صاحب السمو حاكم رأس الخيمة " الخلوة الحكومية الاولى " التي ينظمها المجلس التنفيذي في رأس الخيمة تحت عنوان " نحو خدمات حكومية متميزة " وذلك بفندق بانيان تري الوادي برأس الخيمة بحضور رؤساء وقيادات الجهات الاتحادية في الامارة والمختصين في شؤون التميز وتحسين الخدمات الحكومية .
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تشهد مرحلة جديدة من التنمية والتطوير على المستوى الحكومي تمثلت في التغيرات الكبيرة التي باشرتها حكومة الدولة ضمن محاور تتعلق بالمستقبل والشباب والسعادة والحفاظ على البيئة ورفد قطاع العمل بالمواطنين القادرين على البذل والعطاء والالتزام الراسخ لقيادة دولة الإمارات مما يحفزنا في حكومة رأس الخيمة للمزيد من البذل آخذين بعين الاعتبار منهج حكومة رأس الخيمة في التوافق والتوائم الكامل مع خطط ومشاريع وبرامج الحكومة الاتحادية والتي ستكون جزءا من عمل دوائرنا المحلية.
وأشاد سموه بدور الحكومة الاتحادية برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل شعب الإمارات من أسعد الشعوب في العالم وانجازاتها الكبيرة في تطوير القطاع الحكومي في الدولة وتعزيز دورها الريادي في تبني استراتيجية التنمية البشرية والتحول للحكومة الذكية لتواصل مساعيها بخطى ثابته نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 الهادفة الى جعل الإمارات من أفضل دول العالم في مختلف القطاعات .. مشيرا سموه أن القمة الحكومية التي تعقد سنويا في الدولة.
كما تطرق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في حديثه الى أهمية الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي للدوائر والمؤسسات الاتحادية في الإمارة وتعزيز التنسيق والتواصل بين المؤسسات الحكومة من خلال آلية موحدة لعمل مشترك بروح الفريق الواحد وصولا للنهوض بإمارة رأس الخيمة وخلق بيئة عمل مثالية لدعم الكفاءات الوطنية وتطبيق معايير التميز المؤسسي .. مؤكدا سموه أهمية تسريع الاجراءات الحكومية أمام المتعاملين وتطبيق افضل الممارسات في مجال العمل الحكومي بعيدا عن المركزية .. مشددا سموه على ضرورة تبني الكفاءات الوطنية المبدعة ورعاية المواهب وتشجيع الابداع فضلا عن اعداد وتنمية القيادات في الإدارة العليا لتأهيل الشباب المواطن وتجهيزهم لاستلام الادوار القيادية في المؤسسات المحلية.
من جانبه قال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة أمين عام المجلس التنفيذي بحكومة رأس الخيمة ان الحكومة تضع على سلم اهتماماتها تقديم خدمات حكومية متميزة ترتكز على محورين رئيسيين يتمثل الأول في إسعاد المتعاملين من خلال تعاملهم مع مختلف الجهات الحكومية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات والدوائر الحكومية في القطاعين الاتحادي والمحلي بما يؤدي لتطوير الخدمات في الإمارة ويعزز من التنافسية في الأداء .
وأضاف أن قيادة دولة الإمارات تبنت فكرة الخلوة الحكومية بغية الوصول لمقترحات وأفكار وآراء بعيدا عن أجواء العمل الرسمية للنظر بعمق في العقبات والتحديات التي تواجه عمل الجهات الحكومية والخروج بتوصيات من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المتعاملين والخروج بتصورات تسهم في صياغة وبلورة نموذجا فريدا في التعاون الحكومي بما يجسد حرص القيادة على استشراف المستقبل .
وفي نهاية الخلوة الحكومية تم الاعلان عن عدد من التوصيات في اطار تطوير الهوية التنافسية للإمارة وتعزيز مكون الخدمة المتميزة وتطوير التشريعات والانظمة المرتبطة بالخدمات استنادا الى افضل الانظمة وتفعيل التواصل مع المتعاملين والاستفادة من افكارهم وايجاد صيغ اطر هيكلية تعزز التنسيق وتضمن الاستدامة لضمان تحقيق النتائج المرجوة.
كما ركزت التوصيات على اسعاد الموظفين وتوفير البيئة المحفزة للإبداع في تقديم الخدمات المتميزة وتمكين الموظفين وتعزيز دور الصفوف الاولى في الدوائر ومن الجانب التقني السعي الى تسريع عملية الربط الالكتروني بين الجهات الحكومية وايجاد خطة مرحلية للتحول الذكي وتقديم الخدمات عبر المراكز الخدمية الافتراضية.
كما اكدت التوصيات الاسترشاد بتصنيف النجوم وتطبيقه في تطوير عمل مراكز الخدمة لإتاحة الشفافية للمتعاملين وايجاد نظام للتبادل المعرفي ومشاركة الخبرات المتميزة بين الجهات الحكومية والقيادات التنفيذية والاستفادة من الخبرات المتاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق