الأحد، 28 فبراير 2016

سلطان بن زايد يشهد إفتتاح بطولة ترويض الخيول الخامسة ويتوج الفائزين بالألقاب



أبوظبي في 27 فبراير / وام
 شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم انطلاقة منافسات اليوم الأول من بطولة سموه الخامسة لترويض الخيول والتي تضمنت 11 شوطا ونظمها نادي تراث الإمارات في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمدينة الختم بالتعاون مع إتحاد الإمارات للفروسية .
تأتي البطولة في إطار فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر الذي يستمر حتى 12 مارس المقبل .
وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد إلتقى خلال تتويجه للفائزين بجوائز البطولة بفريق الترويض لأكاديمية بوذيب للفروسية مطمئنا سموه منهم على مشاركتهم طموحاتهم في رياضة الترويض وحثهم سموه على العمل والتدريب المتواصل من أجل الوصول إلى إنجازات جديدة وتمثيل الإمارات خير تمثيل في هذا المجال في حين عبر أعضاء الفريق لسموه عن تقديرهم لرعاية وجهود سموه في الارتقاء بفروسية المهرجان بوجه عام ورياضة الترويض بوجه خاص مؤكدين أنه كانت لتوجيهات سموه الأثر البالغ في تميز المهرجان في نسخته العاشرة والتي وضعت بصمة خاصة نقلت الحدث إلى مرحلة جديدة متقدمة ثم إلتقط أعضاء الوفد الصور التذكارية مع سموه .
كما إلتقى سمو راعي المهرجان بمدربة الفروسية الفرنسية " كلافي ماري " التي حضرت خصيصا لمتابعة فعاليات المهرجان مؤكدة لسموه خلال اللقاء أنها تبحث عن الاستفادة والخبرة من تجربة الحدث الذي يتمتع بسمعة دولية طيبة وقد رحب بها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في الامارات بلد التسامح وتمازج الثقافات.
وكان لافتا الحضور الجماهيري الاستثنائي لمنافسات البطولة وبخاصة من قبل جمهور العائلة وعدد كبير من الزوار والسياح وبعض الوفود التي حضرت خصيصا لمتابعة فعاليات المهرجان فيما أكملت لجنة الترويج السياحي استعداداتها بالتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم لاستقطاب الوفود المدرسية لمتابعة المهرجان في ضوء توجيهات سمو راعي المهرجان بضرورة إطلاع الجيل الجديد وطلبة المدارس من الناشئة والشباب على فعاليات الحدث والتعرف على نشاطات الفروسية والتراثية من خلال المهرجان .
شمل برنامج منافسات اليوم الأول على أشواط : المدرسي " مخصص لفرسان إسطبلات بوذيب " و التجريبي التأهيلي المفتوح و التجريبي التأهيلي " فئة الخيول العربية المسجلة و الناشئين المفتوح و الناشئين " فئة الخيول العربية المسجلة " و فئة المبتدئين مفتوح و المبتدئين " فئة الخيول العربية المسجلة و الفئة المتوسطة مفتوح و الفئة المتوسطة " الخيول العربية المسجلة و الفئة المتوسطة المتقدمة مفتوح و شوط الفئة المتقدمة مفتوح .
حضر الانطلاقة والمنافسات الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وعبد الله فاضل المحيربي ومدير ديوان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وأحمد عبد الرازق رئيس جمعية مربي الخيول العربية المصرية الأصيلة مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الخيول العربية وعدد من الشخصيات الخليجية والعربية والعالمية ذات الصلة برياضة الفروسية وجمهور كبير .
واستهل إفتتاح البطولة التي شارك بها أكثر من 130 فارسا وفارسة بمنافسات الشوط المدرسي المخصص لفرسان إسطبلات بوذيب بمشاركة 13 فارسا وفارسة وأشرف على تقييم المشاركين في لجنة تحكيم متخصصة مكونة من : ليلن ستنفاد " الإمارات " ودي بل جرونش بوم " هولندا " وسلفي هالشال " بريطانيا " وإلكي إيبرت " ألمانيا " ويورت كريستنيان " الدنمارك " وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتتويج الفائزين بهذا الشوط حيث إنتزع الفارس محمد عبد العزيز من إسطبلات بوذيب على صهوة الجواد " جيتنان " المركز الأول .. وفي شوط الفئة التدريبي التأهيلي المفتوح حيث فاز ماديسون فلوكس من إسطبلات الصحراء على صهوة الجواد فلسيانا وفازت موني لاين بشوط التجريبي التأهيلي لفئة الخيول العربية المسجلة على صهوة محبوب ورسان وفازت أيضا بشوط الناشئين المفتوح على صهوة الجواد " المرتجس ورسان " .. أما شوط فئة المبتدئين المفتوح فقد إنتزعت مركزه الأول كريستيين كالين ثومبسون على صهوة الفرس ثينا.. أما شوط الفئة المتوسطة المفتوح فقد فاز به كل من الفارسة تريسي وينجارد جل والفارسة نينا بيلاوا.
وعبرت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن سعادتها البالغة بالنجاح غير المسبوق الذي تحققه منافسات الخيول في نسختها الخامسة سواء على مستوى حجم المشاركة وتنوع الأشواط والفئات و حسن الإعداد والتنظيم أو على مستوى الحضور اليومي المميز والمبكر لراعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ومتابعته للمنافسات وبإلتقائه كبار الشخصيات ذات الصلة برياضة الفروسية إلى جانب حرصه على لقاء كبار ملاك ومربي الخيول العربية والمشاركين والاطمئنان على مشاركاتهم .
وقالت اللجنة بمناسبة إنطلاق البطولة نحن نبحث على الدوام عن أكثر من النجاح إلى تحقيق جماهيرية لمثل هذه الرياضات ودعت اللجنة الجمهور والمهتمين لمتابعة نشاطات البطولة ومنافسات المهرجان الأخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق