الثلاثاء، 2 فبراير 2016

لمسافة سبعة كيلومترات وبمشاركة عدد من قيادات وموظفي الوزارة..عبدالله بن زايد يشارك موظفي وزارة الخارجية فعالية المشي ضمن برنامج الرعاية الصحية






أبوظبي في الأول من فبراير/ وام
 شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم موظفي وزارة الخارجية فعالية المشي على كورنيش أبوظبي ضمن برنامج الرعاية الصحية الذي أطلقته الوزارة العام الماضي.
إنطلقت الفعالية في الساعة الرابعة والنصف من أمام فندق سانت ريجيس الكورنيش إلى فندق الشيراتون ولمسافة سبعة كيلومترات وبمشاركة عدد من قيادات وموظفي الوزارة وأسرهم.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن برنامج الرعاية الصحية الذي أطلقته الوزارة يأتي في إطار تنفيذ الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات وتماشيا مع رؤيتها 2021 وتبني نمط حياة صحي قادر على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب والشرايين موضحا أن هذا البرنامج ما هو إلا دلالة على حرص وزارة الخارجية على صحة موظفيها وضرورة تبنيهم أنماط حياة صحية داخل الدولة وخارجها.
ولفت سموه إلى أن رياضة المشي تعد واحدة من أهم الرياضات التي تساهم في المحافظة على أجسامنا فهي تقي من أمراض كثيرة ومفيدة أيضا للمحافظة على جسم الإنسان وتكسبه لياقة عالية.. مثمنا سموه المشاركة الفاعلة من قبل موظفي الوزارة في البرنامج وتنفيذ أنشطة البرنامج.
وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في ختام الفعالية بتكريم محمد الغافري الفائز بمسابقة تصميم شعار برنامج الرعاية الصحية واللياقة البدنية والتي أطلقتها الوزارة في نوفمبر 2015 على حسابها الرسمي على تويتر @MOFAUAE إلى جانب تكريم عدد موظفي الوزارة الذين أكملوا فعالية المشي.
جدير بالذكر أن برنامج الرعاية الصحية لموظفي وزارة الخارجية يسعي إلى توفير أرقى أنواع الرعاية الصحية للموظفين كافة في مقر ديوان الوزارة وبعثات الدولة في الخارج وتشجيعهم على إتباع الممارسات الصحية حسب أرقى المعايير الصحية العالمية من خلال اعتيادهم على تبني الأنماط السلوكية السليمة في الغذاء والممارسات الحياتية وزيادة الثقافة الصحية لدى الموظفين وذلك بتبني استراتيجيات التثقيف والتعزيز الصحي لرفع مستوى الوعي الصحي لدى الموظفين.
ويشتمل البرنامج الصحي على مبادرات متعددة والتي تم تبنيها بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين بهدف تحفيزهم على الممارسات الصحية للتغلب على ضغط العمل اليومي وذلك من خلال توفير ناد رياضي صحي متكامل للموظفين في وزارة الخارجية وتنظيم الأنشطة والورش الصحية التثقيفية والرياضية على المستويين الفردي والجماعي لفريق عمل وزارة الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق