الأربعاء، 28 مايو 2014

حاكم أم القيوين يعتمد الخطة الاستراتيجية 2014 /2015 للتحول إلى الحكومة الذكية


أم القيوين في 27 مايو / وام /
 أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الداعية إلى تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين وبما يتوافق مع رؤية سموه في توفير الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان.

جاء ذلك خلال اعتماد صاحب السمو حاكم أم القيوين اليوم في الديوان الأميري الخطة الاستراتيجية 2014 /2015 للتحول إلى الحكومة الذكية والتي أعدتها دائرة الحكومة الإلكترونية في أم القيوين .

واطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا على العرض الذي قدمته الدائرة حول آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتحول للحكومة الذكية وأهم الإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة على الخدمات الحكومية في الإمارة .

ووجة سعادة المهندس خالد سلطان الشامسى مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا وإلى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي على الدعم المتواصل الذي يقدمه سموهما لحكومة أم القيوين الإلكترونية وسعيهم الدائم للارتقاء وتبسيط للخدمات التى تقدمها الدوائر والهيئات والمؤسسات المحلية .

وثمن جهود القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين وجميع رؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات في الإمارة على حسن تعاونهم مع الحكومة الإلكترونية وتظليل الصعاب والرد على استفسارات الشركة الاستشارية في الأوقات المحددة.. موجها الشكر لأعضاء لجنة إعداد الاستراتيجية .

وأوضح الشامسي أن دائرة الحكومة الالكترونية في الإمارة ستباشر العمل بخارطة الطريق التي وضعت لتنفيذ الاستراتيجية والتي تضمنت في بدايتها انشاء مركز معلومات موحد لحكومة أم القيوين وربط الدوائر بالمركز من خلال شبكة إلكترونية محلية بالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في هذا المجال .. مشيرا إلى أن حكومة أم القيوين الإلكترونية ستطرح المناقصات تباعا حسب خارطة الطريق.

حضر الاعتماد .. الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والانسانية وسعادة ناصر بن سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وسعادة راشد محمد أحمد مدير التشريفات في الديوان الأميري ومدراء الدوائر المحلية في الإمارة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق