الأربعاء، 28 مايو 2014

حاكم الفجيرة يستقبل فريق عمل برنامج البيت الشعري


الفجيرة في 27 مايو /وام 
 استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلي حاكم الفجيرة في قصر سموه بالرميله ظهر اليوم فريق عمل برنامج البيت الشعري من لجنة التحكيم والفرز والصورة والمسؤولين في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث وذلك بعد نجاح البرنامج في ليلة الشعر امس حيث أُسدل الستار عن الحلقة الأخيرة من برنامج البيت الذي يعتبر أول برنامج تلفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي، وينتجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المركز المعتمد والموثوق لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بالجهود الكبيرة التي بذلها مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث في الحفاظ على التراث الشعبي للدولة وترسيخه للعادات والتقاليد الأصيلة وسعيه الدائم إلى إحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي والمحافظة عليها.

واثني سموه على لجنة الشعراء وحثهم على الكتابة في الامور الاجتماعية والتي تصب في الحفاظ على العادات التقاليد والتي تسلط الضوء على تأسيس النشء على اللهجة والثقافة الإماراتية والحفاظ عليها من الاندثار.

من جهته قال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لاحياء التراث اننا نفخر بما حصلنا عليه من حفاوة وتشجيع من اصحاب السمو الشيوخ وذلك يدل على مدى ترابط شعب الامارات وترابطهم بالقيادة الرشيدة كما يبين مدى السياسة الحكيمة لأصحاب السمو الشيوخ التي تحظى باحترام العالم وهو شرف لنا كفريق عمل برنامج البيت ان نصافح الأيادي التي كانت وراء بناء هذه الدولة المعطاءة.

واطلع صاحب السمو حاكم الفجيرة خلال اللقاء من سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لاحياء التراث على اهداف وخطط برنامج "البيت" وما يمكن ان يقدمه لأبناء الدولة بشكل عام ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص وكافة الدول العربية من خطط تسهم فى تعزيز روح التراث الشعري العربي في نفوسهم .

وألقى احد الشعراء قصيدة أمام صاحب السمو حاكم الفجيرة.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة عبدالله بن دلموك نسخة من اصدارات المركز وحلقات البرنامج هدية الى صاحب السمو حاكم الفجيرة بعدها تم التقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري بالفجيرة وعدد من المسؤولين .

ف ع ع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق