الأربعاء، 28 مايو 2014

انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة " لندن 2014 " غدا ..



لندن في 27 مايو / وام / 
رحب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالمشاركين في فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة الذي ينطلق غدا في العاصمة البريطانية لندن .

وقال سموه خلال كلمته في الكتاب الرسمي للمؤتمر إن انطلاقة المؤتمر في أبوظبي عام 2010 برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة المهرجان كانت محاولة لتسخير كل الطاقات وتسليط الضوء وبذل الجهود من أجل رفعة سباقات الخيول العربية الأصيلة .

وأضاف سموه " إننا الآن في النسخة الخامسة للمؤتمر وكانت بحق رحلة حافلة لم تتضمن جمع مختلف فروع الخيول العربية إلي منصة واحدة حيث سلطت الضوء على مختلف المواضيع وكذلك العقبات التي تقف أمام تطور سباقات الخيول العربية الأصيلة " .

وأشار سموه إلى أن المهرجان يؤمن بأن النقاش وتبادل الآراء هو السبيل الوحيد لتطور رياضة سباقات الخيول العربية وأن المؤتمر الخامس العالمي لخيول السباق العربية الذي يعقد في لندن يعتبر بلا شك إضافة ايجابية للسير في طريق التطور .

وتشهد قاعة مسرح سانت جيمس غدا انطلاق فعاليات الجلسة الأولي للمؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية " لندن 2014 " الذي ينظمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة على مدى ثلاثة أيام .

يأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي بناء علي توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كحدث مميز علي المستويين المحلي والعالمي ليخدم صناعة الخيول العربية بتراثها التاريخي العريق.

ويعقد المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية بمشاركة أكثر من 53 دولة ومئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعنى بسباقات الخيول العربية ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمات كل من سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" إلى جانب كلمة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وكلمة هيئة الإمارات لسباق الخيل ويلقيها ياسر مبروك وكلمة جيني هانز ممثلة منظمة الخيول العربية في بريطانيا .

وتوقعت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" أن يحظى المؤتمر العالمي لسباق الخيول العربية بحضور جماهيري كثيف واهتمام إعلامي كبير .

وأشارت صوايا إلى أن الصحف المحلية والعالمية أفردت للمؤتمر مساحات واسعة كونه يقام في بريطانيا معقل سباقات الخيول في العالم خاصة وانه سيشهد تجمع 400 ضيف من المتخصصين في الخيول العربية الأصيلة.

وتأتي رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية للمؤتمر العالمي ترجمة للنجاح الذي حققه والسمعة العالمية التي إكتسبها المهرجان وفاقت شهرته جميع أرجاء العالم والنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان في نسخاته الخمس السابقة والجولات السابقة للنسخة السادسة هذا العام والتي تتضمن سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية "لندن 2014"وجائزة دارلي - أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا " جاردا " ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا - براتسلافيا وفرنسا - كومبين وبطولة الفرسان المتدربين - ايرس.

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي للخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة والعامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و"أرابتيك القابضة" الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك" والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة أبوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق