الأربعاء، 28 مايو 2014

بلدية عجمان تدعو متعامليها إلى إستخدام موقعها الإلكتروني لطلب خدماتها ..

 
عجمان في 27 مايو/ وام/
 دعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان جمهور المتعاملين إلى التقدم للخدمات عبر موقعها الالكتروني تسهيلا عليهم .

وقالت البلدية إن مركز التواصل التابع للإدارة يشهد ضغطا كبيرا عليه من قبل المتعاملين عبر الرقم المجاني وقنوات الاتصال الأخرى وإن تنفيذ هذا المشروع التقني سهل كثيرا على المتعاملين والمراجعين من الجمهور.

كانت استراتيجية التحول الإلكتروني التي تطبقها الدائرة منذ فترة طويلة بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة حرصا على تطبيق أفضل الممارسات المتعارف عليها في العمل البلدي والارتقاء بالخدمات قد ساهمت في تبسيط الإجراءات على المتعاملين خاصة بعد ما أضافته من خدمات عبر موقعها الإلكتروني.

وذكر المهندس حميد المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة خلال اجتماع ضم محمود عثمان أبو الشوارب مدير إدارة علاقات المتعاملين أن خدمات قسم الصحة العامة المتوفرة إلكترونيا هي إصدار شهادة خلو وسائل النقل البحرية من الآفات الصحية وطلب خدمة مكافحة آفات الصحة العامة بالمنازل واعتماد شركات مكافحة الحشرات واسترداد الضمان المالي الخاص بالشاحنات الواردة.

كما تشمل اعتماد مشرف صحي لمنشآت صحية وخدمة اعتماد الشركات المساندة للصحة العامة وطلب تفتيش لاستشارة موقع والاعتماد الصحي لمخططات منشأة قائمة .. مشيرا إلى أن قسم النظافة العامة يستقبل عبر الموقع الإلكتروني خدمات إصدار شهادة نظافة موقع وطلب نقل النفايات المنزلية وطلب حاوية جديدة .

وأوضح أن الخدمات الإلكترونية المتوفرة لقسم حماية البيئة هي إصدار شهادة لمن يهمه الأمر و إعتماد شركات الخدمات البيئية وطلب معالجة النفايات الطبية للمنشآت وطلب أكياس وصناديق بلاستيكية للنفايات الطبية و إعتماد مركبة المواد الخطرة وتصريح سحب مياه من البيئة البحرية وترخيص مؤقت للمولدات الكهربائية واعتماد تصدير المواد الكيميائية والإفراج عن المواد الكيميائية الخطرة.

ولفت إلى أن قسم مختبرات الأغذية والبيئة يقدم الخدمات الإلكترونية عبر الموقع لخدمة طلب فحص عينة وخدمة استفسار عن نتيجة وتحليل عينة مؤكدا أن الاستجابة فورية من قبل الأقسام المختصة بالإدارة.

من جهته أوضح محمود عثمان أبو الشوارب أن تنفيذ هذا المشروع التقني سهل كثيرا على المتعاملين والمراجعين من الجمهور في تقديم خدمات عالية الجودة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق