الأربعاء، 18 مايو 2016

قرينة حاكم عجمان تفتتح معرض شموخ المجد "محطات وإنجازات " .




عجمان في 18مايو/ وام
 افتتحت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية ام المؤمنين صباح اليوم معرض " شموخ المجد .. محطات وإنجازات " الذي نظمه مركز التعليم المستمر التابع لجمعية ام المؤمنين لتسليط الضوء على الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة على مدى السنوات ما قبل اتحاد الامارات وبعده في شتى المجالات وتحقيق الرفاهية والسعادة للفرد المواطن والمجتمع ومواجهة المستقبل والتحديات ومنافسة العالم في الطاقة والابتكار.
واطلعت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان على أركان وأقسام معرض " شموخ المجد .. محطات وإنجازات " الذي شاركت فيه معلمات ومشرفات والدارسات بمركز التعليم المستمر التابع لجمعية ام المؤمنين والذي تضمن اقساما في الخدمات التعليمية والصحية والعمرانية قديما وحديثا وفي الأنشطة الاقتصادية مثل الزراعة والثروة السمكية والصناعة والتجارة والسياحة.
وشاهدت قرينة حاكم عجمان ما عرضته المشاركات في الركن السياسي للمعرض من ملامح للسياسة الخارجية والدبلوماسية لدولة الامارات اضافة الى الصور التي تبرز اعمال و إنجازات مؤسس وباني دولة الامارات والملهمة للمستقبل والتي سارت عليها قيادة دولة الامارات اليوم.
وتعرفت الشيخة فاطمة كذلك على قسم الطاقة الشمسية والفضاء والطاقة البديلة في استشراف المستقبل لدولة الامارات اضافة الى منجزات مركز التعليم المستمر في ركن القراءة لأهميتها في استثمار الطاقات البشرية الإبداعية.
وأعربت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان عن شكرها وتقديرها لما اطلعت عليه من اعمال ومنجزات هادفة ساهمت ادارة ودارسات مركز التعليم المستمر بعرضها عن دولة الامارات في ماضيها المشرف وحاضرها المزدهر بالخير والعطاء وتطلعاتها نحو المستقبل لتصل الى اعلى المراكز المتقدمة في العالم ..متمنية لهن المزيد من التقدم والنجاح في مسيرتهن التعليمية والعملية.
من جانبها اكدت لطيفة البلوشي مديرة مركز التعليم المستمر التابع لجمعية ام المؤمنين بعجمان في حديث خاص لوكالة انباء الامارات / وام / ان المعرض يبرز محطات مسيرة دولة الامارات عبر سنواتها بعزم وإرادة قوية متضمنة إنجازات دولة الامارات ما قبل الاتحاد وأثناء الاتحاد وما وصلت له الامارات اليوم من تطور هائل ومستمر ونظرتها الاستشرافية.
وقالت إن هذا المعرض يوضح رؤية وأهداف واهتمام مركز التعليم المستمر وما يزرعه من قيم وعلم ومعرفة للدارسات والبالغ عددهن /147/ دارسة من الصف الاول وحتى الثاني عشر برعاية كريمة من الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان ويعرض من خلاله نتائج اعمالهن وما تم تحقيقه خلال السنوات السابقة من انجاز وتعلم لمهارات صقلنها بمواهبهن المتميزة.
واضافت ان المعرض يهدف الى تغييرنظرة المجتمع لتعليم للكبار حيث نؤمن أنهن قادرات على مواجهة التحديات المناطة بهن حالهن حال طلبة المدارس ورغم الصعوبات التي يواجهونها ولديهن القدرة على تحقيق الاستدامة والاستقرار والتقدم الذي تسعى له دولة الامارات.
واشارت الى انه تم التعاون مع عدد من الجهات للاستفادة من جهودها ومعلوماتها في اعداد المعرض ومحتوياته وخاصة تلك المتعلقة بركن الحياة البحرية لدولة الامارات مثل جمعيات الصيادين في كل من عجمان وام القيوين ورأس الخيمة وفي مجال السياحة غرفة تجارة وصناعة عجمان ودائرة التنمية السياحية بعجمان ومع مدرسة راشد بن حميد للبنين ومدرسة المجد النموذجية بالشارقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق