الأحد، 22 مايو 2016

الاماراتيتان "بدرية الظاهرى و يسرى باقى" سفيرتان لنادي النوايا الحسنة الدولي

القاهرة في 21 مايو / وام
 تم امس الاول في القاهرة تنصيب الإمارتيتين الدكتورة بدرية الظاهرى والخبيرة الاقتصادية يسرى باقى سفيرتين لنادي النوايا الحسنة الدولي - منظمة مدنية غير حكومية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة - وذلك خلال حفل حضره نخبة من الدبلوماسيين والاعلاميين والفنانين والمثقفين.
كما تم خلال الحفل تنصيب 3 مصريين هم رجل الأعمال باهر فودة والمستشار نجيب جبرائيل والسيدة صباح الحكيم مستشارة وزير الصحة المصري سفراء لنادي النوايا الحسنة الدولي وذلك بحضور المهندس طارق حمدان رئيس النادي.
واستعرضت السفيرة الدكتورة بدرية الظاهرى - في كلمتها خلال الحفل - مبادرتها لتطوير خدمة المجتمع المدني بالعالم العربي خاصة عن طريق التسامح والسعادة والسلام بين الشعوب ..وقالت انها تهدي هذا التكريم الى قيادة الدولة وأصحاب السمو الشيوخ حكام الامارات ..متوجهة بالشكر والتقدير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لما لها من بصمات متميزة فى مجال المجتمع المدني.
كما استعرضت السفيرة يسرى باقى مبادرتها الاقتصادية التي نالت اعجاب الحضور .. وقالت في كلمتها ان نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله كان بمثابة الداعم الكبير في انجاز برامج وخطط طموحة لتمكين المرأة وفتح الآفاق الواسعة أمامها لتتبوأ أعلى المناصب في جميع المجالات.
وأضافت يسرى باقى - الحاصلة على جوائز عديدة آخرها جائزة المرأه الفارسة لعام 2016 بمجال المصارف والبنوك - ان المرأة جزء ليس فقط من تركيبة المجتمع بل هي جزء اصيل من النشاط الاقتصادي وذات دور حيوي في دفع عملية التنمية الإقتصادية ولديها القدرة على النهوض بالعمل إلى أعلى المستويات ..مشيرة الى ان الانجازات التي حققتها المرأة العربية خلال العقود الأخيرة خير دليل على ذلك ..وقالت "هنالك منهن من تقلدن مناصب في صنع القرار الاقتصادي ليكن بذلك اضافة نوعية إلى بلادهن فلابد أن يعترف العالم بالدور المهم للمرأة العربية التي ساهمت بالكثير من الإنجازات الاقتصادية".
وخلال الحفل أعلن المهندس طارق حمدان رئيس مجلس أمناء نادي النوايا الحسنة الدولي رئيس مجموعة كوريكت عن انطلاق قناه كوريكيت الفضائية التى تتابع أنشطة السفراء عن قرب وتحمل برامج متنوعة للنوايا الحسنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق